رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
بعد عمل الشبكة احفظ الملف كاكسل فورمات .
بعد ذلك يمكنك تحميلها عند فتح الملف مرة اخرى من خلال البند Load Network
واختيار Neural Network Information
الآن يمكنك نسخ السطر الأخير في الملف من الخلية B وليس A إلى الخلية Z .
انسخ هذا السطر إلى السطر الفارغ التالي في الملف في المجال A إلى الخلية Y.
الآن سيكون عندك في آخر السطر الجديد خلية فارغة وهي ستحوي قيمة اليوم الذي لم ينتهي بعد .
اتركها فارغة الآن .
الآن اختر من قائمة البرنامج Forcast ثم حدد كل المجال من A إلى Y .
يعني تختار كل الأعمدة ما عدا العمود الأخير .
في المجال output اختر المجال AA وهو العمود الذي بعد Z مباشرة .
ثم اضغط الزر Forcast .
سيعطيك كل التوقعات ومن ضمنها اليوم الجديد الذي لم ينتهي بعد .
هذه العملية يجب أن تعملها بعد انتهاء كل يوم وبداية اليوم الجديد .
بحيث تضع في آخر خلية فارغة وهي هنا Z القيمة الحقيقية .
ثم تنسخ هذا السطر إلى سطر جديد وهكذا .
استاذ وضاح الغالي
اشكرك على هذا المجهود الرائع لفائدة اخوانك
انا طبقت كل شي .. بس الى حد الان ما عرفت كيف اقوم بادخال نوع الشمعه
يعني في البيانات الي اخذها من ملف الاكسل كلها ارقام (سعر الفتح . الاغلاق . الهاي . اللو )
هذا الي متعبني وصار لي يوم كامل اعمل على البرنامج توصلت لنتائج اغلاق الشمعه وغير ذلك وعندي بعض الافكار اتوقع انها تكون ناجحه بس بعد ماطبقتها لان تطلع لي مشاكل كثيره قي التطبيق وانا استخدم اكسل 2007
اطلب منك يا غالي ارفاق شبكتك لتوقع الاتجاه التي قمت بتدريبها لان بالتاكيد راح تنفع كثيرين وتخلصنا من كثير مشاكل ...
انا متاكد انك ما راح تبخل علينا بهذا الطلب
بارك الله فيك
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
الآن يمكنك نسخ السطر الأخير في الملف من الخلية B وليس A إلى الخلية Z .
انسخ هذا السطر إلى السطر الفارغ التالي في الملف في المجال A إلى الخلية Y.
الآن سيكون عندك في آخر السطر الجديد خلية فارغة وهي ستحوي قيمة اليوم الذي لم ينتهي بعد .
اتركها فارغة الآن .
ممكن تشرحلي هالنقطه هذي فقط بالصور اما البااااااااااااقي كل شي واضح ....شكرا:eh_s(7):
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاكم بأمر الله
أخى الحبيب وضاح هذا صورة ملف الأكسيل الذى أعمل عليه وكما ترى النتائج
ولكن مشكلتى أن آحر يوم اللى هو 16 - 8 مش عارف اجيب توقعه
ياريت تشرح لى على هذا الملف لأنى مافهمت من الرد السابق بارك الله فيك
أخي الكريم وجميع الإخوة الكرام أرجو التركيز قليلا معي لو سمحتم .
كما وضحت سابقا فإن تجهيز ملف المدخلات يجب أن تكون المدخلات فيه لليوم أو الأيام التي انتهت وثبتت قيمها ووضعيتها .
والخرج هو التوقع الذي نريده وهو القيمة المتغيرة مع تغير السعر حتى ينتهي هذا اليوم .
فليس من المعقول أن يكون في المدخلات قيمة متغيرة لليوم الحالي الذي لم ينتهي بعد .
إذن يجب أن تكون المدخلات ثابتة وأن تكون فقط للأيام السابقة .
نعود لموضوع التوقع الجديد ..
كل ما علينا فعله هو نسخ السطر الأخير من الملف لسطر جديد تحته مباشرة .
مع مراعاة أن يكون النسخ مزاحا لليسار خلية واحد فقط .
يعني في مثالي المعتمد فإن السطر عندي هو من الخلية A إلى الخلية Z
لذلك عند كل يوم جديد أنسخ السطر الأخير من المجال B إلى Z
وألصقه في المجال A إلى Y .
الآن تكون الخلية Z فارغة وهي قيمة اليوم الأخير الذي لم يغلق بعد .
ننتظر الإغلاق ونضع قيمته ثم نكرر عملية نسخ السطر الأخير وهكذا كل يوم جديد .
التوقع يكون باختيار المجال من A إلى Y والخرج في العمود AA .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اسف اخوي وضاح
ما شفت السكريبت
الان انزلته عندي وطلع لي المعلومات وهذا الي كنت محتار فيه
كل الشكر لك يا استاذنا الغالي
بس اذا صار معي اي مشكله ارجعلك اهم شي ما اكون ثقلت عليك
1 مرفق
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Medo Forex
استاذ وضاح الغالي
اشكرك على هذا المجهود الرائع لفائدة اخوانك
انا طبقت كل شي .. بس الى حد الان ما عرفت كيف اقوم بادخال نوع الشمعه
يعني في البيانات الي اخذها من ملف الاكسل كلها ارقام (سعر الفتح . الاغلاق . الهاي . اللو )
هذا الي متعبني وصار لي يوم كامل اعمل على البرنامج توصلت لنتائج اغلاق الشمعه وغير ذلك وعندي بعض الافكار اتوقع انها تكون ناجحه بس بعد ماطبقتها لان تطلع لي مشاكل كثيره قي التطبيق وانا استخدم اكسل 2007
اطلب منك يا غالي ارفاق شبكتك لتوقع الاتجاه التي قمت بتدريبها لان بالتاكيد راح تنفع كثيرين وتخلصنا من كثير مشاكل ...
انا متاكد انك ما راح تبخل علينا بهذا الطلب
بارك الله فيك
أخي العزيز
قبل عدة مشاركات أرفقت لكم البرنامج script الذي يقوم بإنشاء ملف المدخلات .
وهذا الملف تطبق عليه ما شرحته أول الموضوع وسوف ينتج عندك نفس الملف الذي أستخدمه أنا حاليا .
على العموم هذا هو ملفي الذي أعتمده حاليا ..
2 مرفق
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوسلطان
ممكن تشرحلي هالنقطه هذي فقط بالصور اما البااااااااااااقي كل شي واضح ....شكرا:eh_s(7):
تفضل أخي هذه هي الصور
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
والله انت رائع وابن حلال ومحب للخير ما اعرف كيف اردلك المعروف
اي شي تحتاجه انا بالخدمه وانا قريب عنك في العراق الموصل
وبين كل كم شهر ازور جارتنا الحبيبه سوريا وعاصمة الثقافه الاسلاميه =-= حلـــــب =-=
اخوك محمود :asvc:
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
استاذ وضاح انا للحين حايسة عند هالنقطة حاولت أحل المسألة ذاتيا مانبي نتعبك :0023:
شوف الاقتباس
اقتباس:
وعليكم السلام
هذا ليس اكسبيرت
بل سكريبت
وظيفته فقط إنشاء ملف المدخلات النصي .
انسخه إلى مجلد scripts
ثم ضعه على الشارت ........... وضعناه بس ماظهر شي عالشارت
ثم اذهب للمجلد files
ستجد الملف النصي ......... مالقيت ملف نصي وبعدين ايش اسم الملف
افتحه بواسطة الاكسيل
وأنشيء عليه الشبكة العصبية التي تريدها كما تعلمنا سابقا .
والله يعطيك الف عافية وصحة عالمجهود
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Medo Forex
والله انت رائع وابن حلال ومحب للخير ما اعرف كيف اردلك المعروف
اي شي تحتاجه انا بالخدمه وانا قريب عنك في العراق الموصل
وبين كل كم شهر ازور جارتنا الحبيبه سوريا وعاصمة الثقافه الاسلاميه =-= حلـــــب =-=
اخوك محمود :asvc:
شكرا لك أخي الكريم
وأهلا بك دائما في سورية .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجــــــــــــــاد
استاذ وضاح انا للحين حايسة عند هالنقطة حاولت أحل المسألة ذاتيا مانبي نتعبك :0023:
شوف الاقتباس
والله يعطيك الف عافية وصحة عالمجهود
أختي الكريمة السكريبت برنامج وليس مؤشر وعند وضعه على الشارت لن تري شيئا .
كل ما يفعله هو إنشاء ملف نصي في المجلد files الموجود داخل المجلد experts بنفس اسم الزوج الذي وضعتي السكريبت عليه .
حاولي مرة أخرى .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
الحين فتحتة بطريقة الاكسل وظهرت لي معادلات برمجية
الخطوة اللي بعدها هل هي :
اقتباس:
- اختر من القائمة Forcaster XL البند Create Network.
- ستظهر لك نافذة إنشاء الشبكة .
- ضع المؤشر على الحقل Input Range ثم حدد من الصفحة الخلايا من A2 وحتى C5 .
- اختر التحديد Target in the last column .
- اضغط الزر Train .
1 مرفق
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اخى الحبيب وضاح ارجو شرح هذه الصوره وماتحتويه من بيانات وتقييم هذه الشبكه
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
واخيرا ضبطت معاااي يعطيك العافية استاذ وضاح
بس في ملاحظة في Good مرة مكتوبة بخط خفيف ومرة ثقيل هل في فرق بينهم او نفس الشي
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
أخي الكريم وجميع الإخوة الكرام أرجو التركيز قليلا معي لو سمحتم .
كما وضحت سابقا فإن تجهيز ملف المدخلات يجب أن تكون المدخلات فيه لليوم أو الأيام التي انتهت وثبتت قيمها ووضعيتها .
والخرج هو التوقع الذي نريده وهو القيمة المتغيرة مع تغير السعر حتى ينتهي هذا اليوم .
فليس من المعقول أن يكون في المدخلات قيمة متغيرة لليوم الحالي الذي لم ينتهي بعد .
إذن يجب أن تكون المدخلات ثابتة وأن تكون فقط للأيام السابقة .
نعود لموضوع التوقع الجديد ..
كل ما علينا فعله هو نسخ السطر الأخير من الملف لسطر جديد تحته مباشرة .
مع مراعاة أن يكون النسخ مزاحا لليسار خلية واحد فقط .
يعني في مثالي المعتمد فإن السطر عندي هو من الخلية A إلى الخلية Z
لذلك عند كل يوم جديد أنسخ السطر الأخير من المجال B إلى Z
وألصقه في المجال A إلى Y .
الآن تكون الخلية Z فارغة وهي قيمة اليوم الأخير الذي لم يغلق بعد .
ننتظر الإغلاق ونضع قيمته ثم نكرر عملية نسخ السطر الأخير وهكذا كل يوم جديد .
التوقع يكون باختيار المجال من A إلى Y والخرج في العمود AA .
ياليت اخى الحبيب تشرح هذه النقطه بالتبسيط
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
السلام عليكم ..
لاحظت إن البرنامج يعطي أرقام ونتائج توقع مختلفة عند إعادة الاختبار في كل مرة عن المرة السابقة لها.. على الرغم من إني لم أغير أي شيء في البيانات المدخلة!!!
فهل يوجد حل لهذه المشكلة؟؟