رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
افتح الملف بواسطة Export واجعل حرف الكوما هو الفاصل بين الخلايا .
شكرا لك
ولكن اين توجد export
ارجو التوضيح
حاولت ولم استطيع:016:
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاكم بأمر الله
أخى الحبيب وضاح ياريت شرح وتفسير لهذه السطور بارك الله فيك
نعيد ترتيب خطواتنا على الشكل التالي :
1- ننشيء ملف المدخلات بواسطة السكريبت المرفق ( لا أحد يسأل كيف كله مشروح سابقا :asvc: )
2- ملف المدخلات هو عبارة عن 26 عمود من A إلى Z .
3- المدخلات هي من A إلى Y والمخرج الوحيد هو Z .
4- ننشيء شبكة عصبية ونحدد كل المجال من A إلى Z مع تحديد الخيار أن آخر عمود هو المخرج .
5- بعد تعليم الشبكة نقوم بعملية التوقع لكل المجال من A إلى Y ولا نحدد العمود Z مع المجال .
6- نحدد مجال كتابة التوقعات في العمود AA .
7- سوف يتم كتابة التوقعات في العمود AA .
8- لكي نتوقع اليوم الجديد ننسخ السطر الأخير فقط من B إلى Z إلى السطر الفارغ من A إلى Y .
موجود الطريقة بالصور في الصفحة السابقة .
9- نعيد الخطوة من الرقم 5 وسوف تظهر قيمة التوقع لليوم الجديد في آخر خلية AA .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
نعيد ترتيب خطواتنا على الشكل التالي :
1- ننشيء ملف المدخلات بواسطة السكريبت المرفق ( لا أحد يسأل كيف كله مشروح سابقا :asvc: )
2- ملف المدخلات هو عبارة عن 26 عمود من A إلى Z .
3- المدخلات هي من A إلى Y والمخرج الوحيد هو Z .
4- ننشيء شبكة عصبية ونحدد كل المجال من A إلى Z مع تحديد الخيار أن آخر عمود هو المخرج .
5- بعد تعليم الشبكة نقوم بعملية التوقع لكل المجال من A إلى Y ولا نحدد العمود Z مع المجال .
6- نحدد مجال كتابة التوقعات في العمود AA .
7- سوف يتم كتابة التوقعات في العمود AA .
8- لكي نتوقع اليوم الجديد ننسخ السطر الأخير فقط من B إلى Z إلى السطر الفارغ من A إلى Y .
موجود الطريقة بالصور في الصفحة السابقة .
9- نعيد الخطوة من الرقم 5 وسوف تظهر قيمة التوقع لليوم الجديد في آخر خلية AA .
مشكورررررررررر أخى وضاح لكن اللى يريد عمل توقع من غير هذا الاسكريبت كيف بيكون الخطوات
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
نعيد ترتيب خطواتنا على الشكل التالي :
1- ننشيء ملف المدخلات بواسطة السكريبت المرفق ( لا أحد يسأل كيف كله مشروح سابقا :asvc: )
2- ملف المدخلات هو عبارة عن 26 عمود من A إلى Z .
3- المدخلات هي من A إلى Y والمخرج الوحيد هو Z .
4- ننشيء شبكة عصبية ونحدد كل المجال من A إلى Z مع تحديد الخيار أن آخر عمود هو المخرج .
5- بعد تعليم الشبكة نقوم بعملية التوقع لكل المجال من A إلى Y ولا نحدد العمود Z مع المجال .
6- نحدد مجال كتابة التوقعات في العمود AA .
7- سوف يتم كتابة التوقعات في العمود AA .
8- لكي نتوقع اليوم الجديد ننسخ السطر الأخير فقط من B إلى Z إلى السطر الفارغ من A إلى Y .
موجود الطريقة بالصور في الصفحة السابقة .
9- نعيد الخطوة من الرقم 5 وسوف تظهر قيمة التوقع لليوم الجديد في آخر خلية AA .
طيب الحين أوكي وكل شيء تمام بس نقطة أخيرة أنه ظهر توقع ليوم الإثنين UP بالنسبة لليورو
فهل تعتقد ان هناك خطأ ما؟؟ لأني قمت بعمل كافة الإجراءات نفسها وقد استخدمات الملف الذي انزلته أنت ..
جزاك الله خير :0031:
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز وضاح والاخوة الاكارم
نعلم اننا متاخرين عنكم شوي ولانريد ان نطرحه اسئله ترجعكم الى الخلف ونقطع تسلسل الالموضوع
لكن بالتاكيد الموضوع يهمنا جدا وانتم كرماء ونحن نستاهل..:012:
اتمنى منكم طرح الموضوع مرة اخرى للي لم يبدا معكم يبدا مرة اخرى اخذين في الاعتبار ان الكثير لايعرف برمجه الاكسل واسرارها فانا بكون صريح معكم والله لااعلم في الاكسل اي شي
فهناك خيارين
1- نبدا من جديد بالصور خطوة خطوة...((وهنا كسرنا برامج ونحن لاعلم شيء فقط نتبع خطوات الشباب))وبالصور..........واليتكرم احد الاخوة اذا كان الاخ وضاح مشغول او تكون مناصفه
حيث تبدا سلسلة الدروس بالترتيب ثم تبدا الاسئله والمشاكل
2-اما هذا الخيار لااعلم امكانية تنفيذه لكن ربما تكون فكرة يمكن تطبيقها....وهي
عمل برنامج استاندر يصلح لااي عمله او سهم او مؤشر ويوضع الملف هنا وفقط
تكون الخطوات اقل مثلا ادخال بيانات السهم او العملة وتسمية السهم فقط
هذا ماتمناه لتسهيل الفكرة
اخيرا
هل ممكن ربط الشبكة بمزود اسعار خارجي مثل مباشر برو للسوق السودي
ودمتم سالمين
1 مرفق
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raed100
السلام عليكم
اخي وضاح بعدخفظ ملف السكربيت في مجلد files
اذهب وافتحه بواسطة لكسل 2003 ولكن يظهر البيانات بطريقه غير مفهومه
ارجو التوضيح كما هو مرفق لك
:016::016::016:
أخى الفاضل هناك طريقتين لحل هذه المشكلة التى تواجهها وسأجيبك بأسهل طريقة وهى أن تستبدل الفاصلة المنقوطه بالفاصله بداخل الاسكربيت الذى وضعه الأخ وضاح ولكى أسهل عليك أكثر سأقوم بوضع السكريبت بعد التعديل عليه وأرجو أن لا يغضب منى الأخ وضاح لتعديلى على شغله وإن حدث فأرجو المعذرة فالهدف هو خدمة الأخوة وفى الختام السلام .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
وعليكم السلام
هذا أمر طبيعي لأن عدد مرات التعليم والتدريب يتغير كل مرة .
حاول تثبيت عدد مرات التعليم أيضا .
أخي وضاح ...
ما الذي تقصده بتثبيت عدد مرات التعليم ؟؟؟ هل تقصد بأن أحفظ بيانات التجربة كما هي ودون تغيير لترتيب الأعمدة ومن ثم أعود وأختبر تلك البيانات؟؟؟
إن كان هو ما تقصده .. فقد قمت بذلك وأعدت الاختبار لنفس البيانات وبنفس ترتيبها السابق وبعد عمل حفظ للعملية السابقة.. ولكن للأسف نسبة التوقع أيضاً مختلفة...
إن شاء الله أجد لديك حل لهذه المعضلة.
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ وضاح المحترم الأخوة المحترمين
بعد التحية والسلام
إن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في منتدانا الغالي
ولكن عندي تعليقات بسيطة أرجو أن بتسع صدركم لها
أولا - بالنسبة للمدخلات
1- فكما أعتقد أنه لا يوجد رابط بين اغلاق ساعة واغلاق الساعة التي قبلها فالسعر عرضة للعرض والطلب وطبعاً للأخبار بشكل أساسي. لذا فإن ربط سعر الآن مع سعر مضى برأيي الخاص ذو أهمية ضعيفة جداً
2- ربط السعر مع مؤشر ما قد يكون أكثر إفادة ولكن في لحظة ما ((( لحظة ما ))) فليكن السعر مثلاً 1.4923 مثلاً ولنفرض أن الستوكاستيك كان 50 مثلاً فهل السعر صاعد أم هابط وهل الستوكاستيك صاعد أم هابط ؟؟؟
ولنفرض أننا نريد وضع 100 قيمة سابقة في نفس السطر (أكسيل) فهل من المعقول دمج السعر مع المؤشر ؟؟ ولكل منهما قيم مختلفة؟؟؟؟؟
إذا اعتمدنا مثلاً على جدولين الأول للأسعار والثاني لمؤشر ما ( والثالث لمؤشر آخر إلخ ) وفي حال توافق النتائج فقد يكون عندنا حالة من اليقين أكبر من الاعتماد على الأسعار فقط؟؟
ثانياً - من خلال قراءة ماسبق وجدت أن الأمثلة المقدمة من الأخ وضاح المحترم تتضمن إجابة نعم أو لا (صاعد أو هابط ) ولكن بإدخالات بسيطة جداً كالسعر A والسعر B والمقارنة هنا بسيطة جدا ولو وضعنا في جدول أكسل قيمة في العمود A وقيمة في العمود B ووضعنا شرط أكبر وأصغر في العمود C وكررنا العملية لعدة أسطر فسيقوم تلقائياً بإعطاء النتيجة في العمود الأخير فيما بعد.
أما الأخوة الذين يقولون نسبة توقع 90% وما شابه فإنهم يقومون بتوقع النتائج على نفس المدخلات السابقة ويقارنون بين النتيجة الحقيقة والتوقع وهذا مجرد إعادة لما سبق ولكن لو جربوا وضع قيم جديدة فستكون النتائج غريبة عجيبة !!
أرجو من الأخ وضاح المحترم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي تحديد نوع المدخلات ومن ثم التجربة بشكل ينهي الشك باليقين وإذا كان سبب التأخير هو عدم الوصول إلى نتائج جيدة يرجى توضيح ذلك عوضاً عن التكرار بطرق مختلفة فقد يستطيع أحد الأخوة وضع بعض الأفكار المفيدة ( بالعربي خلينا نجرب معك ونمشي معك بنفس الطريقة يلي عم تفكر فيها ) وأما إذا كان ضيق الوقت فطبعاً الأخ وضاح معذور والله يعطيه ألف عافية
عندي سؤال خاص : الملف المفكوك الحماية ( اشتريته ولا تدبرت أمره )؟؟؟
والسلام ختام
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
السلام عليكم
شباب كيف يتم استبدال الملف الذي ذكره الاخ وضاح في اول مشاركه
علما اني حملت الملفين وثبتها
لم اعرف طريقة الاستبدال
اذا تكرم احد الاخوان بشرحها
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sgr
السلام عليكم
شباب كيف يتم استبدال الملف الذي ذكره الاخ وضاح في اول مشاركه
علما اني حملت الملفين وثبتها
لم اعرف طريقة الاستبدال
اذا تكرم احد الاخوان بشرحها
إذهب الى المجلد C:\Program Files\Alyuda Forecaster XL ستجد ملف اسمه ForecasterXL استبدله بالملف الاخر و له نفس الاسم.
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adamu
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ وضاح المحترم الأخوة المحترمين
بعد التحية والسلام
إن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في منتدانا الغالي
ولكن عندي تعليقات بسيطة أرجو أن بتسع صدركم لها
أولا - بالنسبة للمدخلات
1- فكما أعتقد أنه لا يوجد رابط بين اغلاق ساعة واغلاق الساعة التي قبلها فالسعر عرضة للعرض والطلب وطبعاً للأخبار بشكل أساسي. لذا فإن ربط سعر الآن مع سعر مضى برأيي الخاص ذو أهمية ضعيفة جداً
2- ربط السعر مع مؤشر ما قد يكون أكثر إفادة ولكن في لحظة ما ((( لحظة ما ))) فليكن السعر مثلاً 1.4923 مثلاً ولنفرض أن الستوكاستيك كان 50 مثلاً فهل السعر صاعد أم هابط وهل الستوكاستيك صاعد أم هابط ؟؟؟
ولنفرض أننا نريد وضع 100 قيمة سابقة في نفس السطر (أكسيل) فهل من المعقول دمج السعر مع المؤشر ؟؟ ولكل منهما قيم مختلفة؟؟؟؟؟
إذا اعتمدنا مثلاً على جدولين الأول للأسعار والثاني لمؤشر ما ( والثالث لمؤشر آخر إلخ ) وفي حال توافق النتائج فقد يكون عندنا حالة من اليقين أكبر من الاعتماد على الأسعار فقط؟؟
ثانياً - من خلال قراءة ماسبق وجدت أن الأمثلة المقدمة من الأخ وضاح المحترم تتضمن إجابة نعم أو لا (صاعد أو هابط ) ولكن بإدخالات بسيطة جداً كالسعر A والسعر B والمقارنة هنا بسيطة جدا ولو وضعنا في جدول أكسل قيمة في العمود A وقيمة في العمود B ووضعنا شرط أكبر وأصغر في العمود C وكررنا العملية لعدة أسطر فسيقوم تلقائياً بإعطاء النتيجة في العمود الأخير فيما بعد.
أما الأخوة الذين يقولون نسبة توقع 90% وما شابه فإنهم يقومون بتوقع النتائج على نفس المدخلات السابقة ويقارنون بين النتيجة الحقيقة والتوقع وهذا مجرد إعادة لما سبق ولكن لو جربوا وضع قيم جديدة فستكون النتائج غريبة عجيبة !!
أرجو من الأخ وضاح المحترم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي تحديد نوع المدخلات ومن ثم التجربة بشكل ينهي الشك باليقين وإذا كان سبب التأخير هو عدم الوصول إلى نتائج جيدة يرجى توضيح ذلك عوضاً عن التكرار بطرق مختلفة فقد يستطيع أحد الأخوة وضع بعض الأفكار المفيدة ( بالعربي خلينا نجرب معك ونمشي معك بنفس الطريقة يلي عم تفكر فيها ) وأما إذا كان ضيق الوقت فطبعاً الأخ وضاح معذور والله يعطيه ألف عافية
عندي سؤال خاص : الملف المفكوك الحماية ( اشتريته ولا تدبرت أمره )؟؟؟
والسلام ختام
بالنسبة لهذه النقطة تحديدا
يمكن استثناء فترة آخر شهرين من جدول المدخلات واستخدامها للتوقع ولا داعي للإنتظار فهذه داتا حقيقية ولا تعتبر داتا سابقة حيث انها لم تدخل التدريب على الشبكة
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adamu
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ وضاح المحترم الأخوة المحترمين
بعد التحية والسلام
وعليكم السلام ورحمة الله
إن هذه التجربة تعد الأولى من نوعها في منتدانا الغالي
ولكن عندي تعليقات بسيطة أرجو أن بتسع صدركم لها
أولا - بالنسبة للمدخلات
1- فكما أعتقد أنه لا يوجد رابط بين اغلاق ساعة واغلاق الساعة التي قبلها فالسعر عرضة للعرض والطلب وطبعاً للأخبار بشكل أساسي. لذا فإن ربط سعر الآن مع سعر مضى برأيي الخاص ذو أهمية ضعيفة جداً
نحن لا نعمل على إغلاقات الساعة بل الإغلاقات اليومية . والعملية ليست كما فهمتها بأنها مقارنة بين الأسعار .
الشبكة لا تنظر لهذه الإغلاقات على أكبر وأصغر بل تستخرج من المدخلات النماذج التي لا ترى بالعين المجردة .
2- ربط السعر مع مؤشر ما قد يكون أكثر إفادة ولكن في لحظة ما ((( لحظة ما ))) فليكن السعر مثلاً 1.4923 مثلاً ولنفرض أن الستوكاستيك كان 50 مثلاً فهل السعر صاعد أم هابط وهل الستوكاستيك صاعد أم هابط ؟؟؟
ولنفرض أننا نريد وضع 100 قيمة سابقة في نفس السطر (أكسيل) فهل من المعقول دمج السعر مع المؤشر ؟؟ ولكل منهما قيم مختلفة؟؟؟؟؟
إذا اعتمدنا مثلاً على جدولين الأول للأسعار والثاني لمؤشر ما ( والثالث لمؤشر آخر إلخ ) وفي حال توافق النتائج فقد يكون عندنا حالة من اليقين أكبر من الاعتماد على الأسعار فقط؟؟
أعود وأقول لك مرة أخرى إن عدم فهمنا لطريقة عمل الشبكات العصبية يجعلنا لا ندرك كيف تعمل وكيف تتوقع من خلال النماذج التي تكتشفها وتقارنها مع القيم الجديدة لاستخراج أفضل توقع .
طريقة عمل الشبكات العصبية معقدة جدا وقوية جدا ويجب عليكم أن تثقوا بها لأنها علم وليس وهم .
ثانياً - من خلال قراءة ماسبق وجدت أن الأمثلة المقدمة من الأخ وضاح المحترم تتضمن إجابة نعم أو لا (صاعد أو هابط ) ولكن بإدخالات بسيطة جداً كالسعر A والسعر B والمقارنة هنا بسيطة جدا ولو وضعنا في جدول أكسل قيمة في العمود A وقيمة في العمود B ووضعنا شرط أكبر وأصغر في العمود C وكررنا العملية لعدة أسطر فسيقوم تلقائياً بإعطاء النتيجة في العمود الأخير فيما بعد.
أما الأخوة الذين يقولون نسبة توقع 90% وما شابه فإنهم يقومون بتوقع النتائج على نفس المدخلات السابقة ويقارنون بين النتيجة الحقيقة والتوقع وهذا مجرد إعادة لما سبق ولكن لو جربوا وضع قيم جديدة فستكون النتائج غريبة عجيبة !!
حاليا أنا أعمل على مثال واحد تم شرحه وإرفاقه هنا بالكامل وهو ليس بالبساطة التي فهمتها أنت .
وهذا المثال مع بساطته بالنسبة لإمكانية الشبكات إلا أنه أعطى نتائج رائعة حتى الآن .
فما بالك لو عقدنا الأمثلة أكثر .
وهذه مناسبة لأن أقول ما يلي :
الموضوع كبير يا إخوان ويحتاج لخبرات كبيرة من الشخص وأنا لن أستطيع أن أعلم كل شيء من الاكسل والبرمجة والتفكير الرياضي المنطقي .
فهذه كلها أمور تحتاج لسنوات وسنوات وليست فقط تنفيذ لخطوات لا نفهم ما المقصود منها .
أرجو من الأخ وضاح المحترم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي تحديد نوع المدخلات ومن ثم التجربة بشكل ينهي الشك باليقين وإذا كان سبب التأخير هو عدم الوصول إلى نتائج جيدة يرجى توضيح ذلك عوضاً عن التكرار بطرق مختلفة فقد يستطيع أحد الأخوة وضع بعض الأفكار المفيدة ( بالعربي خلينا نجرب معك ونمشي معك بنفس الطريقة يلي عم تفكر فيها ) وأما إذا كان ضيق الوقت فطبعاً الأخ وضاح معذور والله يعطيه ألف عافية
الموضوع هنا ليس للتجريب وإيجاد الشبكة المناسبة ولكنه للتعليم فقط وهذا واضح من عنوان الموضوع .
وليس الغرض من الإخوة إنشاء شبكة توقع ثم العمل على الحقيقي بها .
بل الموضوع هو للتعلم فقط .
وأي شخص لا يعرف الاكسل وكيف يتعامل معه فأرجو منه أن يفعل ذلك أولا .
عندي سؤال خاص : الملف المفكوك الحماية ( اشتريته ولا تدبرت أمره )؟؟؟
تدبرت أمره
والسلام ختام
الردود في الاقتباس .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة old_man
بالنسبة لهذه النقطة تحديدا
يمكن استثناء فترة آخر شهرين من جدول المدخلات واستخدامها للتوقع ولا داعي للإنتظار فهذه داتا حقيقية ولا تعتبر داتا سابقة حيث انها لم تدخل التدريب على الشبكة
عزيزي أولد مان
لقد قمت بذلك بالفعل وإستثنيت آخر شهر ثم آخر شهر ونصف ثم عملت التحديث يومي (يعني أدرب الشبكة لكل المعلومات السابقة حتى اليوم السابق) لمدة آخر شهر النتائج كانت مغايرة تماما يعني في أفضل الأحوال حصلت على نسبة توقع 55%
فهل جربت التوقع وكان نسبته عالية خلال آخر شهر؟؟؟؟ عندما إستثنيته من التدريب؟؟؟
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطرب
أخي وضاح ...
ما الذي تقصده بتثبيت عدد مرات التعليم ؟؟؟ هل تقصد بأن أحفظ بيانات التجربة كما هي ودون تغيير لترتيب الأعمدة ومن ثم أعود وأختبر تلك البيانات؟؟؟
إن كان هو ما تقصده .. فقد قمت بذلك وأعدت الاختبار لنفس البيانات وبنفس ترتيبها السابق وبعد عمل حفظ للعملية السابقة.. ولكن للأسف نسبة التوقع أيضاً مختلفة...
إن شاء الله أجد لديك حل لهذه المعضلة.
البرنامج يستمر في التعليم حتى تتحقق أحد شروط الخروج .
وهي تجاوز نسبة الخطأ الوسطي أو الخطأ الحقيقي حد أدنى .
أو تجاوز عدد معين من مرات التعليم .
هذه كلها موجودة في صفحة الخيارات Network
أو يمكنك جعل الموضوع آليا .
جرب هذه الخيارات وثبتها معلوماتها عندك . واستخدمها في كل مرة تدرب الشبكة لكي تحصل على ثبات نسبي في التوقعات .
أهم شيء حفظ الشبكة ومن ثم تحميلها مرة أخرى ولا داعي لتعليمها في كل مرة .
رد: كيف تنشيء شبكتك العصبية بنفسك لتوقع اتجاه السعر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضاح عطار
البرنامج يستمر في التعليم حتى تتحقق أحد شروط الخروج .
وهي تجاوز نسبة الخطأ الوسطي أو الخطأ الحقيقي حد أدنى .
أو تجاوز عدد معين من مرات التعليم .
هذه كلها موجودة في صفحة الخيارات Network
أو يمكنك جعل الموضوع آليا .
جرب هذه الخيارات وثبتها معلوماتها عندك . واستخدمها في كل مرة تدرب الشبكة لكي تحصل على ثبات نسبي في التوقعات .
أهم شيء حفظ الشبكة ومن ثم تحميلها مرة أخرى ولا داعي لتعليمها في كل مرة .
لدي استفسار استاذي ..
كيف اقوم بحفظ الشبكه حتى لا اعمل على تدريبها كل يوم فبمجرد وضع السطر الجديد نتوقع النتائج