النتائج 1 إلى 11 من 11
    الصورة الرمزية طه
    طه غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي محتاج احد يشرح لي مفكرة المتداول العربي اقصد الاخبار الموجوده ماذا تعني

السلام عليكم ورحمة الله
    يا اخوان انا جديد معاكم ومحتاج احد يشرح لي مفكرة المتداول العربي اقصد الاخبار الموجوده ماذا تعني انا اشاهد السابق والمتوقع وبعد صدر الخبر يقوم فريق الاخبار بوضع الخبر السابق المتوقع الحالي طبعا مشكورين وجزاهم الله خير بس لا افهم هل الخبر هذا سلبي او اجابي وكما انا لاحظت كثير من الاعضاء مثلي بعد نزول الخبر يسال ماذا تعني هذه الارقام سلبي ام اجابي . فممكن احد يتكرم علينا بشرح هذه الارقام ولكم جزيل الشكر

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: مساعده لو سمحتم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taha مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    يا اخوان انا جديد معاكم ومحتاج احد يشرح لي مفكرة المتداول العربي اقصد الاخبار الموجوده ماذا تعني انا اشاهد السابق والمتوقع وبعد صدر الخبر يقوم فريق الاخبار بوضع الخبر السابق المتوقع الحالي طبعا مشكورين وجزاهم الله خير بس لا افهم هل الخبر هذا سلبي او اجابي وكما انا لاحظت كثير من الاعضاء مثلي بعد نزول الخبر يسال ماذا تعني هذه الارقام سلبي ام اجابي . فممكن احد يتكرم علينا بشرح هذه الارقام ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام ورحمة الله
    الايجاب والسلب يكون بمقارنة الارقام الحالية مع المتوقع
    ايجابى معناه ان الارقام الحالية افضل من المتوقع
    سلبى معناه ان الاراقام الحالية اقل من المتوقع
    طبعا لو كان الحالى افضل من المتوقع والسابق يكون افضل ايجابية
    ولو كان كان الحالى اقل من المتوقع والسابق يكون سلبى اكتر

ارجو ان اكون افدتك

موفق خيرا يارب

الصورة الرمزية طه

الف شكر يا اخوه ويعطيك العافيه يا استاذ سمير
    بس افهم من كلامك انه كل ما كان الرقم المتوقع اكبر من السابق كان التوقع ايجابي والعكس
    وكل ما كان الرقم الحالي اكبر من السابق والمتوقع كان ايجابي والعكس اتمنى اني اكون فهمت صح
    على سبيل المثال
    تقدير اسعار المستهلكين لدول اليورو - المتوقع 3.9% والسابق 3.7% - هذا يعني توقع إجابي
    مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي - المتوقع 0.3% والسابق 0.5% - هذا يعني توقع سلبي

والف شكر مره اخرى

الصورة الرمزية سمير صيام

الف شكر يا اخوه ويعطيك العافيه يا استاذ سمير
    بس افهم من كلامك انه كل ما كان الرقم المتوقع اكبر من السابق كان التوقع ايجابي والعكس
    وكل ما كان الرقم الحالي اكبر من السابق والمتوقع كان ايجابي والعكس اتمنى اني اكون فهمت صح
    على سبيل المثال
    تقدير اسعار المستهلكين لدول اليورو - المتوقع 3.9% والسابق 3.7% - هذا يعني توقع إجابي
    مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي - المتوقع 0.3% والسابق 0.5% - هذا يعني توقع سلبي

والف شكر مره اخرى
    نعم صحيح ده توقع
    لكن عشان نحكم ايجابى او سلبى يكون من نتيجة الخبر وليس من التوقع
    والمقارنة بين النتيجة والمتوقع وليس بين السابق والمتوقع
    ونقطة تانية انه هناك بعض الاخبار تكون الزيادة هى السلبى مثل معدل البطالة - طلبات الاعانة

تقبل ودى

الصورة الرمزية heroo
    heroo غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (4)

التوقع دا الى بيكون المفروض يظهر لا اكثر ولكن الحكم فى النهاية بيكون لساعة الخبر الفعلية وهى دى النقطة الهامة الى على اساسها بيكون تحرك السوق والله الموفق

الصورة الرمزية abueman
    abueman غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    نعم صحيح ده توقع

ونقطة تانية انه هناك بعض الاخبار تكون الزيادة هى السلبى مثل معدل البطالة - طلبات الاعانة

تقبل ودى
    حياكم الله جميعا وحياك الله اخي سمير وشكرا على هذه المعلومات وشكرا لصاحب الموضوع
    تصدق يا اخ سمير انا كمان كنت فاكر ان الحكم على الايجابيه والسلبيه تكون بالمقارنه بين المتوقع والسابق . لكن يا اخي ان كان الحكم بالمقارنه بين نتيجة الخبر والمتوقع فكيف لنا ان نحكم مسبقا ان الخبر سيكون سلبي او ايجابي يعني دائما نشوف في المنتدى اخبار الدولار مثلا ستكون جيده طيب كيف توقعناها قبل الصدور اذا كان الحكم يكون بين النتيجه وبين المتوقع . ممكن يكون انا عندي لبس في معرفتي بمن هو صاحب التوقع وعشان كده انا كمان عندي خلل في المعلومه . اتمنى الاخ سمير يكون فاهم قصدي
    ابسطها شويه يعني مثلا مثل ما تفضل الاخ صاحب الموضوع نقلا عن مفكرة المتداول العربي
    خبر عن اليورو - مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي السابق 0.5% المتوقع 0.3% طيب المتوقع هذا هو متوقع من من بالتحديد هذه واحده وثانيا ان كان الحكم على الايجابيه او السلبيه بصدور الخبر مقارنة بالمتوقع طيبا عندما نقول من المحتمل الخبر حيكون سلبي معناها اننا توقعنا 0.2% يعني توقع فوق المتوقع معلش يا اخي سمير مش قادر ابسط الموضوع اكثر من كده وعارف اني لخبطك . سااااااااااااامحني

الصورة الرمزية سمير صيام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abueman مشاهدة المشاركة
    حياكم الله جميعا وحياك الله اخي سمير وشكرا على هذه المعلومات وشكرا لصاحب الموضوع
    تصدق يا اخ سمير انا كمان كنت فاكر ان الحكم على الايجابيه والسلبيه تكون بالمقارنه بين المتوقع والسابق . لكن يا اخي ان كان الحكم بالمقارنه بين نتيجة الخبر والمتوقع فكيف لنا ان نحكم مسبقا ان الخبر سيكون سلبي او ايجابي يعني دائما نشوف في المنتدى اخبار الدولار مثلا ستكون جيده طيب كيف توقعناها قبل الصدور اذا كان الحكم يكون بين النتيجه وبين المتوقع . ممكن يكون انا عندي لبس في معرفتي بمن هو صاحب التوقع وعشان كده انا كمان عندي خلل في المعلومه . اتمنى الاخ سمير يكون فاهم قصدي
    ابسطها شويه يعني مثلا مثل ما تفضل الاخ صاحب الموضوع نقلا عن مفكرة المتداول العربي
    خبر عن اليورو - مؤشر اسعار المستهلكين الايطالي السابق 0.5% المتوقع 0.3% طيب المتوقع هذا هو متوقع من من بالتحديد هذه واحده وثانيا ان كان الحكم على الايجابيه او السلبيه بصدور الخبر مقارنة بالمتوقع طيبا عندما نقول من المحتمل الخبر حيكون سلبي معناها اننا توقعنا 0.2% يعني توقع فوق المتوقع معلش يا اخي سمير مش قادر ابسط الموضوع اكثر من كده وعارف اني لخبطك . سااااااااااااامحني
    يا هلا بيك ياغالى
    انا فاهم قصدك تمام
    بالنسبة للمتوقع بيكون من محللين اقتصادين وبناء عليه يتم التوقع
    الاخوة اللى بيقول ان الاخبار ستكون ايجابية ده بيكون قبل الخبر بمقارنة المتوقع مع السابق على اساس ان الخبر سياتى نتيجيته غالبا قريبة او مساوية للمتوقع
    ونتيجة توقع الخبراء للمتوقع بيسير السوق فان جاء الخبر مماثل او يزيد للمتوقع يكون خير وبركة وان جاء مخالف له يعنى اقل ستجد انه السوق يتعامل على اساس انه سلبى وتهبط العملة

انا حاولت اشرح لك على قد معلوماتى ولو فى حد عنده معلومات اكتر من اللى بيعرفوا اساسى يكون جزاه الله خير

تقبل ودى

الصورة الرمزية abueman
    abueman غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا هلا بيك ياغالى

انا فاهم قصدك تمام
    بالنسبة للمتوقع بيكون من محللين اقتصادين وبناء عليه يتم التوقع
    الاخوة اللى بيقول ان الاخبار ستكون ايجابية ده بيكون قبل الخبر بمقارنة المتوقع مع السابق على اساس ان الخبر سياتى نتيجيته غالبا قريبة او مساوية للمتوقع
    ونتيجة توقع الخبراء للمتوقع بيسير السوق فان جاء الخبر مماثل او يزيد للمتوقع يكون خير وبركة وان جاء مخالف له يعنى اقل ستجد انه السوق يتعامل على اساس انه سلبى وتهبط العملة

انا حاولت اشرح لك على قد معلوماتى ولو فى حد عنده معلومات اكتر من اللى بيعرفوا اساسى يكون جزاه الله خير

تقبل ودى
    جزاك الله خير يا اخي سمير انا فهمت والحمد لله وارتحت اكثر عندما تاكدت انك فهمت قصدي
    وبالفعل هذه الجمله التي بالاحمر هي التي كنت اقصدها

الصورة الرمزية طه

نعم صحيح ده توقع

تقبل ودى
    استاذنا المحترم سمير صيام
    كما اسلفت لكم انا جديد في الفوركس ممكن تساعدني وتوضح لي ما هي الاخبار والمؤشرات التي تكون سلبيه اثناء الذياده والعكس وتكون اجابيه اثناء الذياده والعكس وتوفر على عناء البحث في المنتديات وتاكد ان كثير مثلي ما يعرفوها وبيدعولك ان شاء الله والله انا ما اعرف منها غير خبر الفايده والبطاله والباقي لا استطيع التفرقه بين الزياده والنقص . والله يدوم عليك الصحه والعافيه

الصورة الرمزية Epic
    Epic غير متواجد حالياً عضو نشيط

استاذنا المحترم سمير صيام
    كما اسلفت لكم انا جديد في الفوركس ممكن تساعدني وتوضح لي ما هي الاخبار والمؤشرات التي تكون سلبيه اثناء الذياده والعكس وتكون اجابيه اثناء الذياده والعكس وتوفر على عناء البحث في المنتديات وتاكد ان كثير مثلي ما يعرفوها وبيدعولك ان شاء الله والله انا ما اعرف منها غير خبر الفايده والبطاله والباقي لا استطيع التفرقه بين الزياده والنقص . والله يدوم عليك الصحه والعافيه
    بص يا غالى انت لازم تقرأ فى التحليل الاساسى كثير وهتلاقيه فيه فروع كثيره

بس مجمل الاخبار اللى انت تقصدها هى بتكون واضحه يعنى البطاله مثلا لو زادت معناه ان الناتج القومى هيقل وهيأثر سلبا على اقتصاد البلد بوجه عام وعلى العمله وهو ما نريده من الخبر فقط

عندك اخبار الناتج القومى والميزان االتجارى لو ارتفعت سترتفع معه عملة البلد المقصوده

ايضا الانتاج الصناعى ومؤشر اسعار المنتجين وغيرها ارتفاعها ايجابى مع العمله

بس زى ما قلتلك محتاجه دراسه وحاول تقرأ كثير فيها هتلاقى هنا فى المنتدى وماقع اخرى كثيره

انا ما زلت اتعلم تحليل اساسى بس هذا ما قدرت ان اوصله لك