(رويترز) - تراجع الدولار مقابل اليورو في حين تعرض الجنيه الاسترليني لعمليات بيع واسعة يوم الثلاثاء مع انحسار توقعات المتعاملين بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو وبريطانيا لترويض التضخم.

وشهد الدولار تراجعا عاما بعدما نقلت صحيفتا فايننشال تايمز وول ستريت جورنال عن مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أن توقعات السوق لحجم وايقاع رفع الفائدة الامريكية مضت أبعد من اللازم.

كما تراجعت المضاربات على رفع الفائدة في منطقة اليورو بعدما قال لورنتسو بيني سماجي عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الاوروبي ان رفع الفائدة ربع نقطة سيكون كافيا لخفض التضخم عن مستوى اثنين بالمئة الذي يستهدفه البنك.

وقال ميرفن كينج محافظ بنك انجلترا (المركزي) في خطاب الى الخزانة البريطانية يوضح فيه أسباب ارتفاع التضخم أكثر من نقطة مئوية واحدة فوق مستوى اثنين بالمئة المستهدف من قبل البنك ان مسار أسعار الفائدة لايزال " غير مؤكد".

وقالت فيليس باباديفيد محللة العملة لدى سوسيتيه جنرال "من زاوية الاقتصاد الكلي لايزال هناك عدم تيقن بشأن التوقعات في الولايات المتحدة وهناك شعور بأن السوق مضت أبعد من اللازم" في توقعاتها لزيادة أسعار الفائدة.

وأضافت "وبنك انجلترا في وضع غير مريح. النمو لا يبدو جيدا على نحو خاص ... لكن عليهم أن يعملوا فكرهم في معدلات التضخم المرتفعة هذه. انه بلا ريب ليس وقتا طيبا للاسترليني."

وفي الساعة 1115 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار 0.1 في المئة عن الجلسة السابقة مسجلا 73.63.

وارتفع اليورو 0.2 في المئة مقابل الدولار ليصل الى 1.5500 دولار وذلك دون ذروته في معاملات اليوم بسنت واحد.

وتراجع الاسترليني 0.7 في المئة أمام الدولار الى 1.9500 دولار منخفضا بذلك نحو سنتين كاملين عن أعلى مستوياته يوم الثلاثاء في حين صعد اليورو 0.8 في المئة مقابل العملة البريطانية مسجلا 79.50 بنس