النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    الصورة الرمزية egypt0
    egypt0 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الإقامة
    Egypt
    العمر
    36
    المشاركات
    650

    افتراضي اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    تجربة فيلادلفيا الرهيبة

    انها التجربة التي تم فيها اخفاء مدمرة أمريكية عن الانظار بفعل عدة مجالات غريبة و أصيب طاقمها بالجنون

    يبدأ بحثنا بالصحفي (جون كارنبتر ) ، الصحفي في جريدة محلية صغيرة في بوسطن عندما التقي بالمصادفة بالبحار ( فيليب دوران ) في مقهي ..

    وعندها أخبره فيليب بتلك الحادثة ..
    ولكن نظرا لأن فيليب كان مجنونا .. فلم يعره جون اي اهتمام ..

    لولا أن صاحب المقهي أخبره بأن فيليب هذا كان يعمل بالبحرية الأمريكية قبل أن يجن وخرج منها عام 1944 بسبب جنون صنعه الخوف ، وأنه قضي بعض الوقت في مصحات نفسيه ..

    ولكن الذي جذب جون حقا هو أنه عندما سأل صاحب المقهي عن مكان عمل فيليب .. أخبره صاحب المقهي أنه كان يعمل في فلادليفا
    فأسرع جون يجري وراء فيليب الذي كان قد غادر المقهي وهو يطلب منه أن يقص علي مسامعه ما يعرفه عن هذي الحادثة ......

    اينشتين !!منذ وضع نظريته النسبية عام 1905 ، سجل ألبرت أينشتين اسمه في تاريخ العلم الحديث كواحد من أكثر العلماء عبقرية وجرأة ,
    ولأن طبيعة العلماء تدفعهم دوما للبحث والدراسة مهما حققوا من نتائج ومن نجاحات .. فقد اشتغل العالم الفذ منذ أوائل عام 1916 في دراسة ما أطلق عليه اسم ( نظرية الحقل الموحد (

    ففي ذلك الحين راودت أينشتين فكرة ألا تكون الجاذبية الأرضية قوة علي الاطلاق بل مجرد خاصية من خواص ما أسماه الزمكان .. أو ارتباط طاقة الزمن بالمكان ..

    وتمادي أينشتين في بحثه هذا الي درجة قوله بأن ما نطلق عليه اسم المادة ليس أكثر من منطقة حدث فيها تركيز بالغ القوة لطاقة ذلك الحقل الموحد بحيث صارت ملموسة ومحسوسة ..

    بإختصار أراد صاحب النظرية النسبية أن يثبت أن المادة هي صورة من صور الطاقة .. وليس العكس ..

    وعلي الرغم مما يتمتع به اينشتين من مصداقية في الأوساط العلمية والفزيائية .. الا أن نظريته الجديدة قوبلت بشئ من التحفظ والحذر باعتبار أن كل قواعد العلم تؤكد أن المادة والطاقة يتواجدان جنبا الي جنب في الحياة و أن المادة لا يمكنها أن تتحول الي طاقة بالاحتراق أو التبخر مثلا في حين تقول نظرية أينشتين الجديدة أن كل ما يحدث هو أن الطاقة تعود الي حالتها الأولي فحسب عندما تتحلل من صورتها المادية ..

    وعلي الرغم من الاعتراضات العديدة واصل اينشتين العمل في نظريته هذي وفي محاولة منه لاثبات أن الجاذبية ليست قوة في حد ذاتها وانما هي تأثير من تأثيرات الاندماج أو التناغم بين عدة قوي اخري علي رأسها المجالات الكهرومغناطيسية للأرض ..

    وفي عام 1927 بدأ اينشتين يمزج نظريته هذي مع نظرية تبادل الطاقة التي تقول ان كل نوع من الطاقة يمكن أن ينشأ من نوع آخر منها تماما كما يمكن توليد الكهرباء بواسطة مغناطيس في المولدات الكهربية العادية في نفس الوقت يمكن فيه توليد المغنطيسية من الكهرباء كما نجد في المغنطيس الكهربي ..

    وهنا وضع العالم الفيزيائي العبقري يده علي حقائق نظرية الحقل الموحد ....

    وهذا الحقل هو ما ينشأ من مزج الطاقة الكهربية بالمجال المغنطيسي للأرض والجاذبية الأرضية والأشعة الكونية والنووية معا ..

    وطوال عمره الذي تجاوز السادسة والسبعين ظل اينشتين وحده في هذا الملعب يسعي لاثبات نظرية الحقل الموحد في حين يصر باقي العلماء علي أنه يطارد هدفا وهميا في محاولة عابثة لإيجاد قواعد لنظام الفوضي ( علي حد قولهم ) ..
    ولكن هناك بعض الأدلة التي تشير الي أن اينشتين قد أجري بالفعل تجربة عملية علي تأثير الحقل الموحد هذا ..

    وأنها كانت تجربة رهيبة ...

    الي أقصي حد ...

    ففي نيو جيرسي عام 1954 وعندا لحق الصحفي جون كاربنتر بذلك الرجل فيليب دوران الذي يتصوره سكان بلدته مجنونا وجمعتهما جلسة واحدة هادئة قال فيليب الآتي :

    ((كان هذا في اكتوبر 1943 عندما أخبرونا أنهم سيجرون تجربة خاصة جدا علي سلاح جديد لو نجح فسيؤدي الي سحق الإسطولين الألماني والياباني معا بأقل خسائر ممكنة .. وفي ذلك اليوم اجتمع كبار القادة في فلادليفا .. في القاعدة البحرية هناك وجاء بعض المدنيين ، أحدهم كان طويل الشعر أشيبه صاحب شارب كث أثار سخرية البحارة ... وكان من الواضح أنهم يولونه اهتماما بالغا وهو يشرف علي تركيب بعض الأجهزة التي لم أر مثلها قط ، ثم جائت السفينة ( De – 173) ...

    كانت هناك سفينتان اخريان علي جانبي السفينة ( De – 173) وعلي متنهما تلك الأجهزة العجيبة ولقد راحتا تبثان طاقة ما نحو السفينة .. في البداية ، بدا الأمر أشبه بأزيز ينتشر في الهواء .. ثم تحول الي طنين قوي ، وبعدها أصبح ارتجاجا عنيفا جعلني اغلق عيني في قوة ورأسي يكاد ينفجر ، وعندما فتحتهما ثانية ، كان هناك ضباب رمادي حفيف يحيط بالسفينة ( De – 173) .. ثم لم يلبث ذلك الضباب أن أصبح شفافا وإختفت داخلة السفينة تماما حتي لم يعد يظهر سوي أثرها علي سطح الماء ..

    ------ كنت أسمع صراخا رهيبا ينبعث من الفراغ الذي تركته السفينه خلفها وكأنما يعاني بحارتها عذابا يفوق احتمال البشر .. ولكن الكل أكدوا أنهم لايسمعون شيئا وأنني أتوهم فحسب حتي عادت السفينة للظهور وعرفنا ما حدث .....

    الرجال اصيبوا بصدمة هائلة .. بعضهم شعر بالآم مفزعة ، في كل خلية من جسده .. والبعض الآخر شاهد أشباحا .. والبعض الثالث فوجئ بمخلوقات عجيبة تهاجمه .. المهم أنهم عانوا جميعا من عذاب لا مثيل له خلال الدقائق القليلة التي اختفوا فيها مع (( (de – 173) ------------

    لم تكن هذي أول مرة يسمع فيها الصحفي جون بأمر تجربة فلادلفيا الرهيبة هذي ..

    ففي عام 1953 التقي بضابط سابق من البحرية همس في اذنه بأنه قد سمع من بعض القادة القدامي أن تجربة علمية مدهشة قد اجريت في منطقة أمنية خاصة في ساحة البحرية في فلادلفيا لإخفاء مدمرة كاملة كوسيلة لإبتكار سلاح سري خفي قادر علي مباغتتة الأسطول الياباني في عرض المحيط الهادي ...

    ومنذ ذلك الحين ترامي الي مسامعه الكثير من الأحاديث حول التجربة الرهيبة ولكنها كلها لم تحمل لمحة تأكيد واحدة مما جعله يتجاهل هذا الأمر برمته ولا يوليه الإهتمام الكافي بإعتبار أن كل ما يحدث مجرد شائعات أو امور أسئ فهم مدلولاتها كما يحدث في كثير من الأحيان ..

    حتي التقي بذلك الرجل فيليب دوران ..

    فعلي الرغم من أن الكل يعتبر فيليب هذا مجنونا الا أن كونه أحد مشاة البحربة خلال الحرب العالمية الثانية في منطقة فلادلفيا بالذات كان يمنح حديثه شيئا من المنطقية ..

    ثم إنه أول شاهد عيان علي ما حدث ..

    والأغرب أنه عندما التقط جون صحيفة قديمة بها صورة بعض العلماء وطلب من فيليب أن يتعرف العالم الأشيب طويل الشعر كث الشارب ... أشار الي احدي العلماء المشهورين وقال إنه هو ...

    فأدرك جون أنه وصل الي مبتغاه ..

    فالرجل الذي تعرفه فيليب في الصورة باعتباره ذلك الذي كان يشرف علي الأجهزة في تجربة فلادلفيا لم يكن سوي أينشتين ....

    (( ألبرت اينشتين )) شخصيا ..



    وعلي الرغم من أن البحرية الأمريكية لم تصدر بيانا رسميا حول الأمر .. الا أن أحد قادتها صرح عبر مؤتمر صحفي غير رسمي أن ما نشر مجرد خزعبلات وأنه من المضحك أن يقال إن إخفاء سفينة حربية كاملة يمكن أن يكون حقيقة واقعية ..

    وبلا من أن يهدئ هذا التصريح الموقف ، فإنه أشعله بشدة ..

    وبدأ جون يجري تحرياته علي نطاق واسع بتمويل من إحدي الصحف الكبري في واشنطن .. كما إضطر للإسنعانه بثلاثة من المعونين لفرز كل ما يصله من خطابات ورسائل وبرقيات ، لإختيار ما تلوح الجدية من بين سطوره .. وإستبعاد محولات الشهرة والجدل العقيم ..

    ولقد تأكد جون من أن فيليب دوران كان يعمل في قطاع الأمن في مشاة البحرية الأمريكية في فلادلفيا عام 1943 في أكتوبر بالتحديد .. كما حصل علي وثائق تثبت عمل ( باتريك ماسي ) كخبير في في الكهرباء وانتدابه من البحرية الي القيادة في واشنطن خلال عام 1945 مما يمنح شهادة الرجلين مصداقية لا باس بها ..

    ثم توصل لحقيقة مدهشة اخري ..

    فما يقرب من 66% من أفراد طاقم السفينة الحربية ( De – 173 ) ، تم ايداعهم مصحات نفسية وعصبية خلال الفترة من نوفمبر 1943 حتي ديسمبر 1945 وبعضهم ظل هناك حتي منتصف الخمسينات ..

    و تساءل جون في مقالة التالي :

    ___ أمن المعقول أو من المنطقي أن يصاب كل هذا العدد من رجال البحرية من سفينة واحدة باضطراب عقلي مشترك دون سبب واضح ؟؟؟! ___

    وجاء السؤال كطعنة في الصميم لقيادات البحرية الأمريكية التي واصلت عدم التعليق رسميا ولكنها – في الوقت ذاته – أخفت كل الوثائق المتعلقة بالسفينة المنكوبة ..

    وعلي الرغم من توالي الشهادات من كل صوب علي مكتب (جون كاربنتر ) ، ومن العشرات من بحارة طاقم (de – 173) قد قصوا القصة نفسها .. وأيدوا ما قاله فيليب وباتريك إلا أن جميعهم كانوا يحملون شهادة طبية رسمية تؤكد أنهم ليسوا في حالتهم الطبيعية مما جعل شهادتهم بلا سند قانوني مؤكد ..

    وربما كان هذا هو السبب الرئيسي الذي دفع قيادات البحرية الي إيداعهم هذي المصحات خلال فترة الحرب وما بعدها ..

    وفي رسالة أحد البحارة وهو ( مايكل جريج ) ، المسئول الثاني عن الدفة ، قال الرجل :

    ))كنا علي ظهر السفينة نعلم جيدا أنهم سيقومون بتجربة سلاح ما ، وكان معظمنا مفهم بالحماسة ، ثم بدأت تلك المولدات الضخمة في العمل ، وشعرنا وكأن رؤوسنا ستنفجر ، وكادت قلوبنا تثب من صدورنا مع عنف خفقاتها وبعدها أحاط بنا ضباب أخضر كثيف ، وأظلمت الدنيا من حولنا ، وكأننا قد فقدنا أبصارنا ، فاستولي الرعب علي معظمنا ، وراح الكل يعدو بلا هدف ، في كل مكان وكل إتجاه ، وتصورت أننا قد غرقنا في عالم آخر .. أو أن عقولنا قد أصابها الجنون ، مع تلك الهلاوس التي تراءت لنا ، فصديقي ( ميجور ) أقسم أنه يري زوجته الراحلة ، والضابط ( براد ) راح يضحك في جنون ، والقبطان ( رود ) أخد يدير الدفة في حركات هيستيرية ، وهو يصرخ بأنه من الضروري أن نخرج من بحر الظلمات هذا ، أما أنا ، فقد التقيت بمخلوقات من عالم آخر ، أو هي وحوش ، أو لعلها هلاوس مجنونة .. المهم أن ما عانيناه هناك لم يكنت عاديا أبدا ، بل كان يستحق أن نصاب من أجله بجنون حقيقي .((

    كان هذا أول خطاب من أحد بحارة السفينة المنكوبة وإن كان إتبات هذا أمر مستحيلا ، بعد أن أخفت البحرية كل الوثائق الرسمية ، وواصلت إصرارها علي رفض التحدث عن الأمر علي الرغم من سيل الخطابات وإهتمام الرأي العام ..

    ثم وصل جون فجأة لخطاب خطير ..

    خطير الي أقصي حد ..

    هذا لأنه كان كافيا ليقلب الأمور كلها رأسا علي عقب ..




    استمر صراع جون كاربنتر طويلا في محاولته لاثبات قيام البحرية الأمريكية بتلك التجربة الرهيبة التي حاولت فيها إخفاء سفينة بحرية كاملة لولا أن اصيب طاقمها بأضرار فادحة حتمت إيقاف التجربة وعدم تكرارها ..

    وعلي الرغم من سيل الخطابات والرسائل .. ومن شهود العيان الذين وصفوا ما حدث علي سطح السفينة ظل الأمر كله أشبه بلعبة عبثية مع غياب الدليل المادي الحاسم علي حدوث تلك التجربة خاصة وأن كل الشهود كانوا من نزلاء المصحات اتلنفسية السابقين ، ومن بحارة السفينة أيضا ..

    ومع مواصلة البحرية صمتها العنيد ، بدأ الموقف ينحسر .. وراح إهتمام العامة يقل تدريجيا .. وفجأة ..

    وصلت رسالة بالغة الخطورة ..

    رسالة تحمل توقيع العالم الفيزيائي المعروف ( ألند (

    وفي رسالته قال (ألند(:

    ))لن يمكنكم أن تتصوروا عظمة تجربة اينشتين التي لم يعترف بها أحد .. لقد دفعت يدي حتي المرفق داخل حقل الطافة الفريد هذا بمجرد أن بدأ في التدفق في عكس اتجاه عقارب الساعة ، حول السفينة البحرية (de - 173) ، ولقد شعرت به يعبر يدي الممدودة داخله .. أما الهواء حول السفينة ، فقد تحول في بطء الي لون قاتم ، قبل أن يتكون سديم رمادي ضبابي أشبه بالسحاب الخفيف ، أظنه الجسيمات الذرية ، أو الهواء التأين حول السفينة ، التي راحت تختفي تدريجيا عن الأعين البشربة ..
    هذا الحقل يوحي بأنه هناك كهربية صافية تحيط به بمجرد تدفقه .. ولقد كان من القوة بحيث كاد يبتلع جسدي كله ، عندما بلغت كثافته أقصاها ، إذ راح يتحرك بغتة في اتجاه عقارب الساعة وأظن أن هذا الانعكاس في الحقل ، هو سبب فشل التجربة .. ((

    رسالة كهذي ، من عالم له مكانته مثل ألند كانت تكفي لكسر حاجز صمت البحرية بعنف مما أجبر قيادتها علي الإدلاء بتصريح غير رسمي قالت فيه بإختصار أقل ما يوصف به هو أنه مخل وغير مشبع :

    )) ----- لا يوجد في ملفات البحرية كلها ما يحمل إسم ( تجربة فيلادلفيا ((
    ولقد فجر هذا البيان المختصر موجة من السخط والغضب في كل الأوساط ..

    بل موجه من السخرية ايضا فقد كتب جون في مقالة التالي إنه لم يسمع أو يقرأ في حياته كلها بيانا أكثر سخافة وسذاجة من بيان قيادة البحرية هذا ، إذ أنه ليس بالضرورة أن تحمل التجربة في ملفات البحرية ، إسم تجربة فيلادلفيا الذي أطلقه فو علي الأمر ، و أنه من المحتم أن يكون لها كود سري خاص مثل ( الرجل الخفي ) أو(الفراغ) أو أي إسم آخر ..

    ثم عاد ينشر شهادة العالم البروفيسور ألند وكأنه يتحدي بها كل قيادات البحرية ..
    كان من الواضح أن ( فالنتين)علي علم بالتجربة في حينها ، وأن جيسوب أحد المشاركين فيها مما أثار مشاعر الكل ، ودفع سيلا من الصحفيين ورجال الإعلام نحو فالنتين الذي فوجئ بهذا الجيش حوله وبآلاف الأسئلة التي تخترق اذنيه وعقله وكيانه كله ، فإرتبك وإضطرب .. وحاول نفي معرفته بالأمر ، علي الرغم من إعترافه بإرسال تلك الرسالة إلي جون ، وكل ما قاله أمام الصحفيين هو :
    ))كل ما أعلمه هو أن الأمر يحتاج الي ثلاثة حقول من الطاقة المختلفة ، لتتناسب مع مستويات الفراغ الثلاثة ، وأن الأمر يرتبط بالرنين المغناطيسي الفائق علي نحو ما ((

    وعلي الرغم مما قاله فالنتين ، فإن جيسوب أصر علي الصمت التام ، ولم ينف أو يؤيد ما قاله زميله ورفض تماما الإدلاء بأية أحاديث صحفية ، أو حتي إجابه سؤال واحد ...

    وهكذا فقد جون دليلا قويا ، كان يمكن أن يحسم الأمر تماما ..

    ولكن حملته نجحت في تفجير القضية ، وفي دفع العقول التي التفكير في صحة ما حدث ..

    بل ودفعت فريقا من العلماء الي دراسة إختمالات حدوث تلك التجربة عمليا ..

    وجائت النتائج مدهشة ..

    معظم العلماء أكدوا أن الأمر قابل للحدوث من الناحية العملية ، إذا ما أمكن توليد حقل كهرومغناطيسي فائق ، حول جسم ما ، مع الإستعانة بقوة الجاذبية الأرضية ، والرنين البالغ ، ولكن هذا لا يمكن أن يلح ، من الناحية العملية ، بالنسبة للبشر والكائنات الحية ..

    فالهدف من التجربة ، هو كسر الإنعكاسات الضوئية ، والوصول بمعامل الانكسار الي الصفر ، بحيث تعبر الأشعة من خلال الجسم مباشرة ، علي نحو يجعله غير مرئي ..

    ولو حدث هذا مع البشر ، فسيعني أن الضوء لن يسقط أو يستقر عند شبكية العين ..

    وهذا يعني أن يصاب الانسان بالعمي التام ، فلا يري من حوله سوي ظلام دامس ..

    بل ، وكتب أحد العلماء مقالا يؤكد فيه أن النظرية نفسها ، تجعل قصة الرجل الخفي للكاتب (هربرت جورج ويلز ) مجرد عبث غير علمي ، بإعتبار أن ذلك الرجل سيصبح أعمي ، يحتاج الي من يمد له يد المساعدة خلال فترة‍ إختفائه ....

    وخلال تلك الفترة ، إنتبه ( جون كاربنتر ) الي حقيقة مدهشة لم يحاول إستغلالها قط ، وهو يشن حملته هذي ، لإثبات حدوث تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..

    (ألبرت أينشتين )

    فشهادة فيليب دوران ، في بلداية الأحداث كانت تشير الي أن اينشتين نفسه كان يشرف علي تلك المولدات المغنطيسية في ساحة البحرية في فيلادلفيا في أثناء إجراء التجربة .. وإسم شهير مثله ، كفيل بإثارة الموقف كله ، علي نحو مختلف تماما ..

    وهنا، وحتي لا يتورط جون فيما يمكن أن يدينه قانونا ، راح يجري بعض الأبحاث حول حياة وعمل ( ألبرت اينشتين )

    وكانت النتائج رائعة ..
    ففي عام 1940 نشر أينشتين نظرية الحقل الموحد لأول مرة ، ثم تم تعيينه في البحرية الأمريكية كعالم له شأنه ، من 31 مايو 1943 وحتي 30 يونيو 1944 .. وكأنما كانت البحرية تحتاج الي وجودة الرسمي ، في هذي الفترة بالتحديد ...

    والأهم أن اينشتين قد نقل مكتبه في البحرية الي فيلادلفيا ، كما تقول الوثائق الرسمية من 18 سبتمبر 1943 وحتي 30 اكتوبر من العام نفسه ..

    ولكن الأكثر خطورة هو أن أينشتين قد أعلن منذ عامين فحسب ، ردا علي بعض معارضي نظريته ، أن لديه نتائج تجريبية مقنعة للغاية ، عن العلاقة بين القوي الكهرومغنطيسية والجاذبية الأرضية , وإن لم يجد بعد دليلا رياضيا علي هذا ، مما يوحي بأنه قد شاهد تجربة عملية ، تؤكد كل هذا ..

    ووفقا للتواريخ والملابسات ، لابد أن تكون هذي هي تجربة ( فيلادلفيا)

    ومع نشر هذا الأمر ، قامت الدنيا ولم تقعد ، نظرا لوجود إسم اينشتين هذي المرة مرتبطا بالتجربة الرهيبة ..

    واندفع جيش الصحفيين نحو ألبرت أينشتين هذي المرة ، وهو يمني نفسه بالحصول علي سيل من المعلومات ، من هذا العالم العبقري البسيط ..

    ولكن كانت في أنتظارهم جميعا مفاجأة ...

    مفاجأة مذهلة ..

    ومؤلمة بحق ......


    وهي أن أينشتين لم يجب أي سؤال من أسئلتهم ..
    لأنه عندما وصلوا الي منزله ، كان قد غادر الحياة كلها ، ومات في هدوء في عام 1955 ..

    ومع رحيل اينشتين في هذا التوقيت الدقيق جدا ، خبت الحماسة فجأة بشأن تجربة فيلادلفيا ، ولم يعد أحد يتابع أخبارها أو حتي المقالات الحماسية التي يكتبها جون عنها ..

    ومع الوقت ، نسي جون نفسه الأمر ، وبدأ يستغل شهرته في القاء المحاضرات وإقامة الندوات ، وسرعان ما تزوج ، وانشغل بعائلته الجديدة عن الأمر كله ..

    وفي أوائل الستينات ، فوجئ الكل بعالم فيزيائي جليل وهو ( فرانكليني راينهارت ) يقول في حديث تليفزيوني مذاع علي الهواء مباشرة :

    (( أينشتين كان يعرف جيدا تجربة فيلادلفيا وكان يعمل فيها منذ عام 1940 مع البروفيسور ( رودلف لارنبرج) ولقد طلبا مني معاونتهما في مشروع يتعلق باستخدام الحقول الكهرومغناطيسية القوية ،لإحاطة السفن والمدمرات بغلاف واق ، يؤدي الي إنحراف الطوربيدات بعيدا عنها .. ولقد بدأنا العمل في ذلك المشروع بالفعل ثم لم نلبث أن طورنا الفكرة الي اطلاق الحقل الكهرومغناطيسي في الهواء بدلا من الماء لإخفاء السفن بصريا .. وكل ما كان يقلقنا هو الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة للتجربة وكان من ضمنها احتمال غليان الماء ، أو تأين الهواء حول السفينة ، أو أي من تلك الأمور التي تؤدي الي حالة من عدم الاستقرار ، إلا أن أحدا منا .. حتي أينشتين نفسه لم يفكر في إحتمالات إحلال الكتلة والتداخل بين الأبعاد))

    عبارة البروفيسور راينهارت الأخيرة لم تكن مفهومة للعامة ، ولكنها أثارت في العقول إحتمالا جديدا ، لم يخطر ببال أحد أبدا ، طوال فترة الحديث عن تجربة فيلادلفيا ...

    تري هل تسببت التجربة في حدوث فجوة بين الأبعاد المختلفة ، أم أنها فتحت بوابة الي عالم آخر ؟؟؟!!! ...

    إحتمالات بدت كلها أشبه بالخيال العلمي ، علي الرغم من علميتها المطلقة ..
    ولقد حاول الصحفيون الاستفسار عما قاله الدكتور راينهارت ومعرفة ما الذي كان يعنيه بمصطلحي ( احلال الكتلة ) و( التداخل بين الأبعاد (

    ولكن راينهارت أيضا لم يجب عن اسئلتهم ، لأنه لقي حتفه في حادث سيارة مروع ، تمزق بعدها جسده تماما ..

    وهنا ، وعلي الرغم من عدم التصريح بهذا ، اتجهت أصابع الاتهام الصامتة الي السلطات الحكومية ، والي القوات البحرية الأمريكية بالتحديد ، باعتارها المسئولة عن مصرع راينهارت ، كمحاولة منها لإخراس الألسنة التي تثرثر بشأن موضوع تجربة فيلادلفيا الرهيبة ، ومحو أي أدلة مادية أو بشرية خاصة وأن فيليب دوران قد اختفي في ظروف غامضة ، بعد خروجه من ذلك المقهي البسيط ، علي حدود (نيوجيرسي) ، في حين تم تعيين البروفيسور (ألند) في المخابرات المركزية بحيث يخضع لقانون السرية ، الذي يحظر عليه الكلام في الأمر أو في أيه امور اخري تتعلق بالأمن القومي ..

    وأدرك الكل ، وعلي رأسهم جون كاربنتر نفسه ، أن الأمر يتجاوز حدود قدراتهم ، فلاذوا بالصمت التام ، باعتبار أن حياتهم أغلي من البحث عن حقيقة تجربة فاشلة ، أيا كانت معطياتها ..

    ومرت السنوات في هدوء ، وأصدر ( تشارلز بيرلتز) كتابا شهيرا عن تجربة فيلادلفيا في أوائل السبعينات وقد كان كتابا رائعا أنصحكم بقرائته لمن يريد الاستزادته عن هذا الوضوع ..

    المهم ..

    كنا عند كتاب ( تشارلز بيرلتز ) الذي بدا وكأنه آخر قول في هذا الأمر ، الذي انخفض الاهتمام به وتحول الي اسطورة غامضة ، تماما مثل ( مثلث برمودا ) ، و( الأطباق الطائرة) ، و( وحش بحيرة لوخ نس ) وغيرها ..

    ثم مات الدكتور جيسوب عام 1973 ، وهو آخر من ارتبط اسمه من العلماء بتجربة فيلادلفيا ..

    وتنفس قادة البحرية الأمريكية الصعداء ، باعتبار أن هذا يحسم الأمر تماما ، بعد سنوات من الشد والجذب ..

    ولكن ( جيسوب ) كان قد ترك وراءه مفاجأه غير سارة لهم ..
    مفاجأة تتمثل في في خطاب بخط بده تركه لدي محاميه وطلب تسليمه الي جون كاربنتر بعد وفاته ...

    وفي رسالته قال جيسوب :

    ((تجربة فيلادلفيا كانت كارثة حقيقية بكل المقاييس ، ولقد تنبأت بفشلها ، قبل حتي أن تبدأ ، فقد اعتمد فيها اينشتين علي نظرية الحقل الموحد التي اعارضها بشدة ، وعلي مزج المجال الكهرومغناطيسي بالجاذبية الأرضية ، مع اشعاع نووي محدود ، والواقع انني قد التقيت ببعض ضباط وعلماء البحرية حول هذا الأمر ، وأخبرتهم أنها تجربة مهمة بحق ، ولكنها بالغة الخطورة ، وقاسية جدا علي المتورطين فيها ، والذين سيتعرضون الي رنين مغنطيسي هائل ، وهذا يعادل ما يمكن أن نطلق عليه الطمس المؤقت للبعد ، الذي نحيا فيه .. شئ يخرج عن نطاق السيطرة ، ويمكن أن يؤدي الي اختراق بعدنا الي مستوي آخر ، أو بعد آخر .. ولكنهم لم يستمعوا الي .. ربما لأنني أقل شهرة من اينشتين ، الذي يعتبرونه اسطورة في الفيزياء .. المهم أن التجربة قد أجريت ، ونجح اينشتين في اثبات العلاقة بين أنواع الطاقة وحقول القوي المختلفة ، وأكد صحة الجزء الخاص بالاندماج في نظرية الحقل الموحد اذ اختفت السفينة بالفعل ، ولكن الحقل تسبب في خلق منطقة مضطربة ، بدلا من الغياب الكامل للألوان ، كما أن وجود أفراد الطاقم المساكين داخل حقل عنيف للطاقة ، أصابهم باضطرابات وهلاوس عنيفة ، حتي أننا كنا نسمع صراخهم المذعور ، خلال الدقائق القليلة ، التي اختفت فيها السفينة ، كما لو أن أحدا داخلها يذبحهم ذبح النعاج .. ))
    وفي نهاية خطابه ، كتب جيسوب وكأنه يعتذر عن اشتراكه في التجربة الرهيبة :
    ((وأيا كانت النتائج أو حتي الفوائد المرجوة من هذي التجربة فلم يكن من الجيد أبدا أن أسمح لهم باجرائها ، أو أن اشارك فيها ... تقبلوا أسفي ))

    ونشر جون رسالة جيسوب ثم استقل سيارته للعودة الي منزله ..
    ولكنه لم يصل اليه أبدا ..
    لقد اختفى ( جون كاربنتر ) ، واختفت معه رسالة جيسوب الأصلية الي الأبد ، دون أن تتوصل التحقيقات المكثفة التي أجرتها الشرطة الي جثته أو حطام سيارته أو أدني أثر له ..
    بل و دون أي سبب سوي أنه تعدي حدوده في السعي خلف تجربة فيلادلفيا ، والعمل علي سبر أغوارها وكشف أسرارها ..

    وباختفاء ( جون كاربنتر ) أسدل الستار علي تلك التجربة المذهلة ، ولم يعد هناك من يتحدث عنها ..
    بجدية علي الأقل ..

    وعلي الرغم من أن كتاب ( تشارلز بيرلتز ) قد صدر في ثلاث عشرة طبعة حتي الآن ، إلا أن الاهتمام بتجربة فيلادلفيا قد تناقص عمليا ، حتي اقتصر الأمر علي قرائتها ، والانبهار بما حققته ، نظريا علي الأقل ..

    ومازال هناك علماء يصرون علي أن هذا ممكن ..

    وآخرون يستنكرونه بشدة ..

    ومازالت هناك عشرات الأسئلة المطروحة ..

    هل حدثت تجربة فيلادلفيا بالفعل ؟!

    وماذا كانت نتائجها بالضبط ؟!

    ولماذا التستر الشديد عليها ؟!

    صحيح أن أحدا لا يعرف جواب تلك الأسئلة ، ولا حتي الاسم الحقيقي للتجربة ، في ملفات البحرية الأمريكية السرية ، ولكنها تحولت في الأذهان الي اسطورة غامضة ..

    أسطورة حدثت في فيلادلفيا ، في اكتوبر 1943 ..

    أسطورة تجربة ..

    رهيبة جدا .

  2. #2
    الصورة الرمزية mercury_man
    mercury_man غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    روسيا - سانت بطرسبورغ
    المشاركات
    1,975

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها



    موضوع جميل شكرا لك

  3. #3
    الصورة الرمزية أبو أيمن المصري
    أبو أيمن المصري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سيول - كوريا الجنوبية
    المشاركات
    631

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    جزاك الله خيرًا على (نقل) الموضوع

    لي عدة تعليقات حول هذه القصة ومصداقيتها:

    1. كاتب الموضوع الأصلي هو الكاتب (نبيل فاروق)، وهو كاتب متخصص في تجميع كل ما غريب وعجيب، وتصويره بهيئة المسلمات العلمية، دون بحث موثّق حول مصداقية الأمر الذي ينشره!
    وأنا قارئ ومتابع لكل ما يكتبه، وقولي السابق ناتج عن دراسة شبه كاملة لكتاباته، وللأسف هو متسرّع جدًا في طرح ما يقرأ دون أن يتأكد، فعل ذلك في زعمه أن مخلوقات فضائية هبطت في أمريكا ، وأنه شاهد فيلم التشريح لها بنفسه
    والحقيقة أنه شاهد فعلاً فيلمًا لتشريح تلك المخلوقات المزعومة، الطريف أن هذا الفيلم أعلن صانعه أن الفيلم (مفبرك) بعدها بكثير! وهذا يُفقد الكاتب (نبيل فاروق) الكثير من مصداقيته فيما يكتب!
    أيضًا (نبيل فاروق) كتب مرة أو مرتين حول تناسخ الأرواح (والعياذ بالله)، كتب مؤيدًا لها، وزاعمًا أنها حدثت فعلاً في الهند، ومَنْ أراد المزيد فليراسلني وسأخبره أين قال كذا وكذا في أي صفحة من أي كتاب
    القصد من هذه النقطة الأولى، أن نعلم أننا نقرأ الآن لكاتب له سوابق في نشر ما ليس بصحيح أصلاً، وتصويره على أنه ثابت علميًا!
    للأسف (نبيل فاروق) يدعي أنه متخصص في الخيال العلمي، ولو صدق لقال إنه متخصص في (الخبال) العلمي!

    2. بخصوص آينشتين ونظرية المجال الموحد، آينشتين نفسه أعلن فشله وتراجع عن هذه النظرية تحديدًا! ولست أدري كيف غاب ذلك عن (نبيل فاروق) !
    يمكنكم مراجعة الموسوعات مثل الموسوعة العربية العالمية، حيث جاء فيها: (وقد فشل أينشتاين في التوصل إلى نظرية مجال موحد بالرغم من قضائه السنوات الخمس والعشرين الأخيرة من عمره بحثًا عنها. وأشار في آخر حياته إلى أنه ربما كان من المفيد الاعتراف بأن مثل هذه النظرية لا وجود لها)

    3. قول (نبيل فاروق):
    وهنا وضع العالم الفيزيائي العبقري يده علي حقائق نظرية الحقل الموحد ....

    وهذا الحقل هو ما ينشأ من مزج الطاقة الكهربية بالمجال المغنطيسي للأرض والجاذبية الأرضية والأشعة الكونية والنووية معا ..
    هذا الكلام خطأ علميًا، فآينشتاين لم يحاول أن يمزج الطاقات بعضها ببعض!!! بل حاول أن يصل لصيغة رياضية فيزيائية تُطبّق على الظاهرة الكهرومغناطيسية، وقوى الجاذبية!
    ولم يُشر آينشتين إلى الآشعة الكونية، ولا إلى الطاقة النووية إطلاقًا!
    يعني العبارة فيها خطأ من وجهين، الوجه الأول هو زعمه أن آينشتين حاول أن ((يمزج)) الطاقات!! والوجه الثاني هو خلطه كل هذا ببعضه، في حين أن آينشتين لم يُشر إلا إلى ما أوردته
    وراجعوا الموسوعات والمراجع!
    مع العلم أن آينشتين تراجع وقال إنه لا وجود لتلك النظرية، كما تقدّم

    4. نأتي للتجربة المزعومة، لا يوجد دليل واحد مادي أو غير مادي على حدوث التجربة، فكل ما يُثار مجرد كلام مرسل لا دليل عليه
    وللأسف فجميع الأشياء الغريبة والعجيبة تنتشر بين جميع البشر، ولا يستفيد من ذلك إلا مروّج الشائعة الأساسي! سواء كان صحفيًا أو كاتبًا يريد تحقيق أعلى إيرادات لكتبه!
    لن أستفيض في توضيح أوجه الخلل في تلك القصة المزعومة، لكن سأحيل على مصدرين:
    صفحة النقاش بويكيبيديا، ففيها كلام جيد
    وكتاب (هادم الأساطير) للدكتور أحمد خالد توفيق، وهو صديق شخصي لنبيل فاروق! وأثبت في كتابه (ضمن أساطير عديدة) أن التجربة مجرد وهم كاذب، اختلقه أناس ليتربحوا من ورائه، تمامًا كأساطير الأطباق الطائرة، والمخلوقات الفضائية، ومثلث برمودا!

    5. أتمنى أن لا يغضب أحدٌ من ردي، لكن كل أملي أن أجد يومًا إخواننا في المنتديات ينقدون ما يقرأون قبل أن يصدقوه، وقبل أن ينشروه، أيًّا كان ما يقرؤونه:
    سواء كان أمرًا شرعيًا دينيًا، كالأحاديث والأدعية والإعجاز العلمي، أو سواء كان خبرًا سياسيًا أو اقتصاديًا، أو أمرًا علميًا أو تاريخيًا
    لابد أن يكون منهجنا هو التثبت والتمحيص لكل حرف ولكل شيء، وأن لا نصدق شيئًا بلا دليل

    بارك الله فيكم

    والسلام عليكم

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو أيمن المصري
    أبو أيمن المصري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سيول - كوريا الجنوبية
    المشاركات
    631

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    بعض التناقضات في الكلام

    الرجال اصيبوا بصدمة هائلة .. بعضهم شعر بالآم مفزعة ، في كل خلية من جسده .. والبعض الآخر شاهد أشباحا .. والبعض الثالث فوجئ بمخلوقات عجيبة تهاجمه
    يتناقض تمامًا مع:

    فالهدف من التجربة ، هو كسر الإنعكاسات الضوئية ، والوصول بمعامل الانكسار الي الصفر ، بحيث تعبر الأشعة من خلال الجسم مباشرة ، علي نحو يجعله غير مرئي ..

    ولو حدث هذا مع البشر ، فسيعني أن الضوء لن يسقط أو يستقر عند شبكية العين ..

    وهذا يعني أن يصاب الانسان بالعمي التام ، فلا يري من حوله سوي ظلام دامس ..
    فسبحان الله! مقال يناقض أوله آخره!

    - - -

    ومن التناقضات:

    ولكن ( جيسوب ) كان قد ترك وراءه مفاجأه غير سارة لهم ..
    مفاجأة تتمثل في في خطاب بخط بده تركه لدي محاميه وطلب تسليمه الي جون كاربنتر بعد وفاته ...
    تتناقض مع:

    ونشر جون رسالة جيسوب ثم استقل سيارته للعودة الي منزله ..
    ولكنه لم يصل اليه أبدا ..
    لقد اختفى ( جون كاربنتر ) ، واختفت معه رسالة جيسوب الأصلية الي الأبد
    فكيف نتأكد من وجود الرسالة أصلاً، مع أن صاحبها مات، وناشرها اختفى ومعه النسخة الأصلية؟

    أي بحث علميّ هذا؟!!!

    - - -

    أخيرًا، ألفت النظر إلى:

    وعلي الرغم من أن كتاب ( تشارلز بيرلتز ) قد صدر في ثلاث عشرة طبعة حتي الآن

  5. #5
    الصورة الرمزية egypt0
    egypt0 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الإقامة
    Egypt
    العمر
    36
    المشاركات
    650

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mercury_man مشاهدة المشاركة


    موضوع جميل شكرا لك
    العفو يااخ mercury_man وشكرا لمرورك الكريم

  6. #6
    الصورة الرمزية egypt0
    egypt0 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الإقامة
    Egypt
    العمر
    36
    المشاركات
    650

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أيمن المصري مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرًا على (نقل) الموضوع

    لي عدة تعليقات حول هذه القصة ومصداقيتها:

    1. كاتب الموضوع الأصلي هو الكاتب (نبيل فاروق)، وهو كاتب متخصص في تجميع كل ما غريب وعجيب، وتصويره بهيئة المسلمات العلمية، دون بحث موثّق حول مصداقية الأمر الذي ينشره!
    وأنا قارئ ومتابع لكل ما يكتبه، وقولي السابق ناتج عن دراسة شبه كاملة لكتاباته، وللأسف هو متسرّع جدًا في طرح ما يقرأ دون أن يتأكد، فعل ذلك في زعمه أن مخلوقات فضائية هبطت في أمريكا ، وأنه شاهد فيلم التشريح لها بنفسه
    والحقيقة أنه شاهد فعلاً فيلمًا لتشريح تلك المخلوقات المزعومة، الطريف أن هذا الفيلم أعلن صانعه أن الفيلم (مفبرك) بعدها بكثير! وهذا يُفقد الكاتب (نبيل فاروق) الكثير من مصداقيته فيما يكتب!
    أيضًا (نبيل فاروق) كتب مرة أو مرتين حول تناسخ الأرواح (والعياذ بالله)، كتب مؤيدًا لها، وزاعمًا أنها حدثت فعلاً في الهند، ومَنْ أراد المزيد فليراسلني وسأخبره أين قال كذا وكذا في أي صفحة من أي كتاب
    القصد من هذه النقطة الأولى، أن نعلم أننا نقرأ الآن لكاتب له سوابق في نشر ما ليس بصحيح أصلاً، وتصويره على أنه ثابت علميًا!
    للأسف (نبيل فاروق) يدعي أنه متخصص في الخيال العلمي، ولو صدق لقال إنه متخصص في (الخبال) العلمي!

    2. بخصوص آينشتين ونظرية المجال الموحد، آينشتين نفسه أعلن فشله وتراجع عن هذه النظرية تحديدًا! ولست أدري كيف غاب ذلك عن (نبيل فاروق) !
    يمكنكم مراجعة الموسوعات مثل الموسوعة العربية العالمية، حيث جاء فيها: (وقد فشل أينشتاين في التوصل إلى نظرية مجال موحد بالرغم من قضائه السنوات الخمس والعشرين الأخيرة من عمره بحثًا عنها. وأشار في آخر حياته إلى أنه ربما كان من المفيد الاعتراف بأن مثل هذه النظرية لا وجود لها)

    3. قول (نبيل فاروق):

    هذا الكلام خطأ علميًا، فآينشتاين لم يحاول أن يمزج الطاقات بعضها ببعض!!! بل حاول أن يصل لصيغة رياضية فيزيائية تُطبّق على الظاهرة الكهرومغناطيسية، وقوى الجاذبية!
    ولم يُشر آينشتين إلى الآشعة الكونية، ولا إلى الطاقة النووية إطلاقًا!
    يعني العبارة فيها خطأ من وجهين، الوجه الأول هو زعمه أن آينشتين حاول أن ((يمزج)) الطاقات!! والوجه الثاني هو خلطه كل هذا ببعضه، في حين أن آينشتين لم يُشر إلا إلى ما أوردته
    وراجعوا الموسوعات والمراجع!
    مع العلم أن آينشتين تراجع وقال إنه لا وجود لتلك النظرية، كما تقدّم

    4. نأتي للتجربة المزعومة، لا يوجد دليل واحد مادي أو غير مادي على حدوث التجربة، فكل ما يُثار مجرد كلام مرسل لا دليل عليه
    وللأسف فجميع الأشياء الغريبة والعجيبة تنتشر بين جميع البشر، ولا يستفيد من ذلك إلا مروّج الشائعة الأساسي! سواء كان صحفيًا أو كاتبًا يريد تحقيق أعلى إيرادات لكتبه!
    لن أستفيض في توضيح أوجه الخلل في تلك القصة المزعومة، لكن سأحيل على مصدرين:
    صفحة النقاش بويكيبيديا، ففيها كلام جيد
    وكتاب (هادم الأساطير) للدكتور أحمد خالد توفيق، وهو صديق شخصي لنبيل فاروق! وأثبت في كتابه (ضمن أساطير عديدة) أن التجربة مجرد وهم كاذب، اختلقه أناس ليتربحوا من ورائه، تمامًا كأساطير الأطباق الطائرة، والمخلوقات الفضائية، ومثلث برمودا!

    5. أتمنى أن لا يغضب أحدٌ من ردي، لكن كل أملي أن أجد يومًا إخواننا في المنتديات ينقدون ما يقرأون قبل أن يصدقوه، وقبل أن ينشروه، أيًّا كان ما يقرؤونه:
    سواء كان أمرًا شرعيًا دينيًا، كالأحاديث والأدعية والإعجاز العلمي، أو سواء كان خبرًا سياسيًا أو اقتصاديًا، أو أمرًا علميًا أو تاريخيًا
    لابد أن يكون منهجنا هو التثبت والتمحيص لكل حرف ولكل شيء، وأن لا نصدق شيئًا بلا دليل

    بارك الله فيكم

    والسلام عليكم
    اولا ان اسجل اعجابى الشديد بردك والذى ان دل فيدل على شخص حكيم ومثقف

    كلامك بخصوص نبيل فاروق وكتابه القصص اوافقك عليه تماما من اجتهادات شخصيه وخيال علمى

    ولكن بخصوص نظريه المجال الموحد وفشلها فاسمح لى ان اعارضك عليها
    --------------------------

    انا خريج كليه هندسه قسم اتصالات تخرجت على يد دكاتره لم اكن احلم طوال عمرى بهم
    من ضمنهم كان يوجد دكتور ومن اعزهم على قلبى وهوا متخصص فى علم الاتصالات والصوت و الفيزياء وعلم التشفير وهوا من حببنى فى العلم والتطوير
    قضى معظم حياته فى الابحاث العلميه الخاصه بالمجال العسكرى وكان احيانا يحكى لنا بعض الافكار والابحاث ولكن باختصارات شديده وكان من هذه الافكار فكرتين جذبوا تفكيرى تماما نظرا لقربهم الى الخيال

    الاولى وكان يبحث فى كل اللغات (العربيه والانجليزيه والالمانيه وجميع اللغات الرئيسيه) عن العوامل المشتركه بينهم فى علم الصوت وقد اكتشف انه يوجد التقاء لجميع هذه اللغات فى عوامل معينه تشكل لغه خاصه من يجدها تمكنه من فهم جميع اللغات
    ولكنه لم يستطع الوصول الى هذه العوامل وسال احد اساتذته وكانت الاجابه انه لن يستطيع الوصول اليها مهما فعل لانها فوق طاقه اى بشر ومن يجيدها ليس بشر بل ارقى ومنهم الملائكه اللتى يسجلون كل افعال واقوال الانسان فى مختلف انحاء العالم لبشر مختلفين فى اللغات

    اما الفكره الثانيه وكانت هيا نظريه المجال الموحد والتى وجدت هذا الموضوع مشابه تقريبا لما سمعته من هذا الدكتور-- ولهذا قمت بنقله هنا للفائده -- ولم اكن اعرف ان نبيل فاروق كان رواها قبل ذلك ---

    اولا نظريه المجال الموحد هيا نظريه تحاول الدمج بين التفاعل الكهرومغناطيسى والتفاعل النووى الضعيف والتفاعل النووى القوى
    وهذه النظريه لها مسميات مثل نظريه الفراغ الزائف وهيا وجود الماده فى حاله تشبه الفراغ ولكن تكون مليئه جدا بالطاقه ولكنها غير مستقره


    وقال لنا الدكتور ان ابحاث مستمره فى هذه النظريه وسوف تظل مستمره من قبل المجال العسكرى الامريكى وحلف الناتو رغم انكارهم لهذه الابحاث نظرا لخطورتها

    وقال لنا ان عمليات اخفاء هذه النظريه واقاويل فشلها ليست صحيحه وانما كانت هذه الاقوال لاخفاء اهداف كبرى فائقه السريه

    --------------------------------------------------------------------------
    اما عن تجربه فيلادفيا فلم يتطرق فى حديثه اليها ولم يذكرها نهائيا ولذلك انا لن اوكد حدوثها ولن اوكد عدم حدوثها وهذا يعنى وجود احتمالا لحدوثها واحتمالات لعدم حدوثها

    ولكن لى بعض الردود على التناقضات اللتى ذكرتها للمناقشه ليس اكثر


    اول تناقض كان بين

    الرجال اصيبوا بصدمة هائلة .. بعضهم شعر بالآم مفزعة ، في كل خلية من جسده .. والبعض الآخر شاهد أشباحا .. والبعض الثالث فوجئ بمخلوقات عجيبة تهاجمه

    و

    فالهدف من التجربة ، هو كسر الإنعكاسات الضوئية ، والوصول بمعامل الانكسار الي الصفر ، بحيث تعبر الأشعة من خلال الجسم مباشرة ، علي نحو يجعله غير مرئي ..

    ولو حدث هذا مع البشر ، فسيعني أن الضوء لن يسقط أو يستقر عند شبكية العين ..

    وهذا يعني أن يصاب الانسان بالعمي التام ، فلا يري من حوله سوي ظلام دامس ..


    انا لا ارى اى تناقض بين العبارتين : لان اللذى استنتجته انه لم يروا فعلا اشباح او مخلوقات غريبه او ايا من ذلك ولكن خيل لهم نتيجه تعرضهم لهذه التجربه دون اى علم لاثارها -- واعتقد فعلا لو كانت هذه التجربه حدثت فاعتقد انه من السهل تعرضهم لهذه الاشياء والجنون--- واعتقد ان تخيلات الفرد لا تحتاج الى نظر فالتخيلات تكون داخل الفرد ويراها هوا فقط فى عقله وليس من خلال عينه



    اما التناقص الثانى الذى ذكرته اخى الحبيب
    ولكن ( جيسوب ) كان قد ترك وراءه مفاجأه غير سارة لهم ..
    مفاجأة تتمثل في في خطاب بخط بده تركه لدي محاميه وطلب تسليمه الي جون كاربنتر بعد وفاته ...
    تتناقض مع:
    ونشر جون رسالة جيسوب ثم استقل سيارته للعودة الي منزله ..
    ولكنه لم يصل اليه أبدا ..
    لقد اختفى ( جون كاربنتر ) ، واختفت معه رسالة جيسوب الأصلية الي الأبد

    فكيف نتأكد من وجود الرسالة أصلاً، مع أن صاحبها مات، وناشرها اختفى ومعه النسخة الأصلية؟

    انا لا اجد هذا تناقض ولكن اجده ملاحظه وردى هوا بسوال اخر
    وكيف نتاكد ايضا انها لم تكن موجوده فعلا ؟؟؟ وهذا يعنى احتمالات لوجودها واحتمالات لعدم وجودها

  7. #7
    الصورة الرمزية FX5
    FX5
    FX5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    357

    Lightbulb رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالنسبة لكتابات د. نبيل فاروق فأنا أتفق مع أخي أبو أيمن في أنه يخلط كثيراً بين الحقيقة والخيال، وأن كثيراً من كتاباته تعوزها الدقة العلمية، وهذه مشكلة في حد ذاتها حيث أن كتاباته موجهة بشكل رئيسي لليافعين والشباب، وهؤلاء غالباً يأخذون ما يقرأون على أنه حقائق ومسلمات وقد يصبح من الصعب كثيراً تغيير قناعاتهم بها في وقت لاحق.

    ولكن من جهة أخرى أليس هذا ما يفعله معظم كتاب القصص والروايات وهو خلط الحقيقة بالخيال، والخروج منهما بمزيج قصصي يحتوي على عناصر التشويق والإثارة مع الاحتفاظ في -نفس الوقت- بالواقعية والمنطق، لذلك فبرأيي أن على الكاتب مسؤولية كبيرة في أن يحدد لقرائه أين تنتهي الحقيقة فيما كتب وأين يبدأ الخيال.

    بالنسبة لموضوع تجربة فيلادلفيا فلن أعلق عليه كثيراً، ولكن أريد أبين أن يوجد فرق كبير بين المقالات العلمية الجادة وبين هذا النوع من المقالات ذات الأسلوب المبهم والغامض الذي لا يزودك بأي معلومات مفيدة سوى مزيج غامض من المصطلحات التي لا تدل على شيئ، مع الأسف الشديد هذا الأسلوب تجده منتشراً كثيراً وحتى في منتدانا هذا، حيث قد يذكر أحد الأعضاء توصله لطريقة مربحة في الفوركس تعتمد على (نمط خاص) من المعادلات الرياضية (المتشابكة) ، والتي تربط بين عدة مجاهيل في (منظومة شاملة) ترتكز على تقييم (الاتجاه الزمني) (بالنقاط المتحركة) وربط كل هذا مع (الانحراف المعياري) و (معدلات التشتت) لاستخراج معادلة الحركة النهائية للسعر ........ إلى آخر هذا الكلام الذي لا معنى له.

    إن الكلمات التي وضعتها بين أقواس هي أمثلة لمحاولة بعض الكتاب للظهور بمظهر العلماء المطلعين على خبائر الأمور، والادعاء بمعرفة ما لا يعرفون، وهو غالباً ما يدل على جهل الكاتب بتفاصيل ما يكتب ( المثال السابق اختلقته من بنات أفكاري وأنا لا أقصد به شخصاً معيناً بالذات). بنفس الطريقة يمكن استخراج مجموعة من التعابير والمطلحات الغامضة في هذه المقالة مثل (إحلال الكتلة – التداخل بين الأبعاد – الرنين البالغ - ....) وكلها كلمات وعبارات ليس لها أي مدلول.

    الأمر الآخر الذي أريد أن أشير إليه هو أنه يوجد فارق كبير بين النظرية والتطبيق، في أغلب الحالات لا يوجد حقائق غائبة أو معلومات مخفية في معظم النظريات العلمية، وغالباً ما تكون الأسرار في التكنولجيا التطبيقية، فمثلاً مبدأ القنبلة النووية وطريقة صناعتها معلوم للجميع، ولكن التفاصيل الدقيقة لتكنولوجيا التخصيب والهندسة التفصيلية للقنبلة هي التي تعتبر من الأسرار العسكرية، وبالمثل يجب أن لا نتوقع وجود نظريات كاملة مخفية عن أعين الجميع.


    أخيراً بالنسبة لنظرية المجال الموحد أو ما يسمى حالياً بنظرية كل شيئ The Theory of Every Thing، والبعض أطلق عليها سابقاً نظرية التوحيد الكبرى Grand Unified Theory فهي النظرية الشاملة في الفيزياء التي يتطلع العلماء بشوق للوصول إليها، وهي من حيث المبدأ سوف تشرح كل الظواهر الفيزيائية الموجودة في الكون، وسوف يكون بالإمكان استنتاج كل المعادلات الفيزيائية من معادلة واحدة شاملة، وفكرتها تقوم على توحيد القوى الأربعة الأساسية وهي: قوة الثقالة (الجاذبية) والقوة الكهرومغناطيسية والقوة النووية الضعيفة وأخيراً القوة النووية الشديدة.

    حتى الآن أمكن توحيد القوة الكهرومغناطيسية مع القوة النووية الضعيفة في نظرية واحدة، وفاز مكتشفا هذه النظرية على جائزة نوبل (أحدهما عالم باكستاني مسلم)، كما توجد حالياً عدة نظريات لإدخال القوة النووية الشديدة في هذا المزيج ولكن حتى الآن لم تحظ أي منها على القبول من المجتمع العلمي. ولكن المشكلة تظل في قوة الثقالة التي يستعصي بشدة على العلماء دمجها مع القوى الأخرى، والسبب عدم قابلية الحقل التثاقلي للتكميم Quantization (الوصف الكمي للحقل الثقالي)، لذلك فإن كثيراً من العلماء يعتقدون أن البداية يجب أن تكون بإيجاد نظرية كمومية في التثاقل أو ما يعرف بنظرية الثقالة الكمومية.

    العلماء حالياً ينتظرون بشغف نتائج التجارب التي تجرى في المسرع الهادروني الكبير الموجود في المركز الأوروبي للدارسات النووية CERN من أجل حل هذا اللغز والوصول إلى النظرية المنشودة.



  8. #8
    الصورة الرمزية أبو أيمن المصري
    أبو أيمن المصري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سيول - كوريا الجنوبية
    المشاركات
    631

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FX5 مشاهدة المشاركة

    بالنسبة لموضوع تجربة فيلادلفيا فلن أعلق عليه كثيراً، ولكن أريد أبين أن يوجد فرق كبير بين المقالات العلمية الجادة وبين هذا النوع من المقالات ذات الأسلوب المبهم والغامض الذي لا يزودك بأي معلومات مفيدة سوى مزيج غامض من المصطلحات التي لا تدل على شيئ، مع الأسف الشديد هذا الأسلوب تجده منتشراً كثيراً وحتى في منتدانا هذا، حيث قد يذكر أحد الأعضاء توصله لطريقة مربحة في الفوركس تعتمد على (نمط خاص) من المعادلات الرياضية (المتشابكة) ، والتي تربط بين عدة مجاهيل في (منظومة شاملة) ترتكز على تقييم (الاتجاه الزمني) (بالنقاط المتحركة) وربط كل هذا مع (الانحراف المعياري) و (معدلات التشتت) لاستخراج معادلة الحركة النهائية للسعر ........ إلى آخر هذا الكلام الذي لا معنى له.

    إن الكلمات التي وضعتها بين أقواس هي أمثلة لمحاولة بعض الكتاب للظهور بمظهر العلماء المطلعين على خبائر الأمور، والادعاء بمعرفة ما لا يعرفون، وهو غالباً ما يدل على جهل الكاتب بتفاصيل ما يكتب ( المثال السابق اختلقته من بنات أفكاري وأنا لا أقصد به شخصاً معيناً بالذات). بنفس الطريقة يمكن استخراج مجموعة من التعابير والمطلحات الغامضة في هذه المقالة مثل (إحلال الكتلة – التداخل بين الأبعاد – الرنين البالغ - ....) وكلها كلمات وعبارات ليس لها أي مدلول.
    لا فُضّ فوك يا أستاذنا الفاضل

    إضافة إلى ما ذكرت، لا يحاول نبيل فاروق توثيق ما يكتبه، يعني أين قال فلان كذا وأين نُقلت كلمة كذا وكذا، وإنما يكتب اعتمادًا على ثقة الشباب العربي فيه، وأخذهم لكتاباته على محمل الصدق والجدية!

    سؤال يهمني: ما تحليلك الشخصي لحدوث تلك التجربة من عدمه؟ أمر التجربة ليس مهمًا بالنسبة إليّ، لكن عندي فضول لمعرفة رأيكم حفظكم الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FX5 مشاهدة المشاركة
    ولكن المشكلة تظل في قوة الثقالة التي يستعصي بشدة على العلماء دمجها مع القوى الأخرى، والسبب عدم قابلية الحقل التثاقلي للتكميم Quantization (الوصف الكمي للحقل الثقالي)، لذلك فإن كثيراً من العلماء يعتقدون أن البداية يجب أن تكون بإيجاد نظرية كمومية في التثاقل أو ما يعرف بنظرية الثقالة الكمومية.


    أستاذنا الفاضل، ليتكم تفصّلون قليلاً حول كلمة (الدمج بين القوى)!

    لأن ما أفهمه من تلك النظريات هي محاولة وضع الظواهر الفيزيائية تحت قانون رياضي واحد، ولم أفهم أنهم يريدون أن (يدمجوا) الطاقات بعضها ببعض!

    فأرجو بعض التفصيل حول هذه النقطة، وما يُقصد بكلمة (الدمج) هذه

  9. #9
    الصورة الرمزية FX5
    FX5
    FX5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    357

    Smile رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أيمن المصري مشاهدة المشاركة

    لا فُضّ فوك يا أستاذنا الفاضل

    إضافة إلى ما ذكرت، لا يحاول نبيل فاروق توثيق ما يكتبه، يعني أين قال فلان كذا وأين نُقلت كلمة كذا وكذا، وإنما يكتب اعتمادًا على ثقة الشباب العربي فيه، وأخذهم لكتاباته على محمل الصدق والجدية!

    سؤال يهمني: ما تحليلك الشخصي لحدوث تلك التجربة من عدمه؟ أمر التجربة ليس مهمًا بالنسبة إليّ، لكن عندي فضول لمعرفة رأيكم حفظكم الله


    جزاك الله كل خير أخي أبو أيمن

    في الحقيقة أن الذي أريد أن أشكرك على ردودك المميزة التي تتحفنا بها، خاصة في مجال التصدي للخرافات، والدعوة إلى التحري والتثب من المعلومات قبل نشرها إلى الآخرين، وأرى أن هذه الجهود قد بدأت تؤتي ثمارها، فجزاك الله كل خير.

    بالنسبة لتجربة فيلادلفيا بحد ذاتها فمن الصعب معرفة الحقيقة الكاملة، حيث أن البحرية الأمريكية نفت حدوث مثل هذه التجربة على الإطلاق، إلا أنه لا شك فيه أن العام 1943 كان يمثل ذروة الحرب العالمية الثانية، حيث كان الصراع فيه على أشده، وبخاصة حروب الغواصات التي كبدت الحلفاء خسائر هائلة في المعدات والأرواح، لقد كانت المشكلة دائما في كيفية كشف الغواصات مبكراً قبل أن تطلق طوربيداتها الفتاكة، حيث أن المدمرات الأمريكية أقوى بكثير من هذه الغواصات وأثقل منها تسليحاً، إلا أنها لم تكن تكتشف وجود الغواصات إلا عندما يكون الأوان قد فات وتكون قد أصيبت بإصابة قاتلة.

    لذلك فقد كانت الأبحاث نشطة جداً في هذا المجال، ولقد تم تطوير تقنيات عديدة خلال هذه الفترة ساهمت في النهاية بحسم حرب الغواصات لصالح الحلفاء، قد تكون تجربة فيلادلفيا واحدة من تلك التجارب، أي تجارب الكشف الباكر عن الغواصات بتقنيات السونار الفعال وليس الاختفاء حيث أن المدمرات الأمريكية كانت أقوى من الغواصات الألمانية ولم تكن بحاجة لاختفاء منها.

    القصة كما رويت مستبعدة بشكل كبير، وبحسب علمي لا يوجد أي نظرية علمية بإمكانها تفسير إمكانية إخفاء سفينة حربية كاملة أو نقلها إلى مكان آخر، عدا عن التأثيرات الغريبة على طاقم السفينة، كما أن وصف التجربة يحتوي على العديد من الثغرات ونقاط الضعف التي لا تتناسب مع المنطق العلمي فمثلاً:

    - من المعروف أن المجال الكهرومغناطيسي ليس ثابتاً، إنما هو متحرك الفراغ بسرعة الضوء، ولذلك من أجل أن تحيط جسم ما بمجال كهرومغناطيسي يجب أن تولد الموجات بشكل مستمر لتعوض عن الجزء المفقود كإشعاع كهرومغناطيسي، تبدو لي هذه الحقيقة متناقضة تماماً مع فكرة الإختفاء حيث لو افترضنا جدلنا بأن السفينة اختفت عن الأنظار (بالتأكيد لم يحدث هذا)، فإنه سوف يصبح بسهولة جدا رصدها وتحديد موقعها لن أقول برادار ألماني إنما براديو صغير موضوع على سطح القمر!!

    - بعض التفسيرات تقول أن ما تم إحاطة السفينة به هو مجال مغناطيسي هائل تم توليده بموالدات مغناطيسية هائلة، مع أنني أشك بتوفر مثل هذه التقنية أيام الحرب العالمية الثانية حيث أنها تتطلب ملفات كهربائية هائلة مبردة بالهيليوم السائل إلى حرارة تقترب من الصفر المطلق (-273 م )، لو افترضنا بإمكانية توفر هذا كله لن يتسبب المجال الناتج بحدوث التأثيرات البيولوجية التي تم وصفها. والدليل على هذا أننا حالياً نستعمل المجالات المغناطيسية من أجل الحصول على صور تشخيصية ذات دقة عالية وذلك بتقنية الرنين المغناطيسي MRI. الأمر الآخر هو أن هذه المغانط الهائلة سوف تتسبب بتأثيرات مغناطيسية على جميع الأجسام المعدنية على سطح السفينة بحيث تجذبها بقوة هائلة نحوها (هناك قصص مريعة عن حوادث حصلت أثناء التصوير بالرنين المغناطيسي ناجمة عن هذا التأثير، في إحداها جذب مغناطيس الجهاز مسدساً من يد شرطي بقوة هائلة وتسبب الارتطام في انطلاق رصاصة قتلت طفلاً عمره 6 سنوات).

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أيمن المصري مشاهدة المشاركة

    أستاذنا الفاضل، ليتكم تفصّلون قليلاً حول كلمة (الدمج بين القوى)!

    لأن ما أفهمه من تلك النظريات هي محاولة وضع الظواهر الفيزيائية تحت قانون رياضي واحد، ولم أفهم أنهم يريدون أن (يدمجوا) الطاقات بعضها ببعض!


    فأرجو بعض التفصيل حول هذه النقطة، وما يُقصد بكلمة (الدمج) هذه
    يبدو أنني أخطأت التعبير

    ما كنت أقصده هو دمج هذه القوي في نظرية واحدة شاملة، وربما كان من الأفضل لو قلت وصف أو تفسير هذه القوى بنظرية واحدة، حيث أن فكرة نظرية كل شيئ تقوم على أن هذه القوى المتباينة هي أشكال مختلفة لقوى واحدة جامعة كان هي السائدة في بداية الكون (اللحظات الأولى بعد الانفجار الأعظم)، ولكن بسبب انخفاض الطاقة نتيجة توسع الكون حصل (انكسار لهذا التناظر الفائق)، وأصبحنا نشاهد القوى بالشكل الذي هي عليه الآن.

    إن الهدف من الحصول على هذه النظرية هو حل الكثير من الألغاز المستعصية في مجال الفيزياء وخاصة تلك المتعلقة بنظرية الكم أو ميكانيك الكم.

    حيث أن ميكانيك الكم ليس نظرية بالمعنى الحقيقي، إنما هو مجموعة من المعادلات التي تمكننا من التنبؤ بشكل دقيق جداً بالظواهر التي تحدث على المستوى الذري، والتي لم يستطع العلماء فهم مخزاها حتى الآن.

    لقد وضعت عدة تفسيرات فلسفية للظواهر الكمومية كل واحد من هذه التفسيرات أغرب من الأخر، وقد تشعر عندما تقرأها بالصدمة والذهول وتستنكر أن عالماً الذي نعيش فيه يبدو بهذا الشكل، لذلك قال نيلز بور مقولته الشهيرة:

    Anyone who is not shoked by the quantum theory has not understood it

    لقد مثل تفسير الواقع الكمومي صدمة كبيرة لأينشتاين الذي ظل رافضاً له حتى مماته، وقد حاول كثيراً إثارة الشك حول المضامين الفلسفية التي يتضمنها عبر سلسلة من التجارب الذهنية التي ماتزال حتى الآن مثار جدل كبير بين العلماء، ولم يتم إيجاد حل لها حتى الآن.

  10. #10
    الصورة الرمزية أبو أيمن المصري
    أبو أيمن المصري غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سيول - كوريا الجنوبية
    المشاركات
    631

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها

    أستاذنا الحبيب، يُرجى تفريغ شيء من صندوق الوارد عندك، لنستطيع مراسلتك
    FX5 تجاوز المحدد له من مساحة الرسائل الخاصة المخزونة ولا يمكنه إستلام رسائل أخرى إلى أن يحرر بعض المساحة.

  11. #11
    الصورة الرمزية FX5
    FX5
    FX5 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    357

    افتراضي رد: اينشتين.. و تجربة فيلادلفيا الرهيبة ..والتعتيم الامريكى لها


    قمت بإفراغ مجموعة من الرسائل القديمة

    وأنا الآن بانتظار الرسائل القادمة

المواضيع المتشابهه

  1. قوة المال الرهيبة
    By abo-anas in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-02-2008, 05:30 PM
  2. تجربة توصية علي الين (( تجربة )
    By ابومالك in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-12-2007, 03:19 PM
  3. تجربة فيلادلفيا الرهيبة
    By faissal in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 06:23 PM
  4. مسح فيلادلفيا
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-03-2006, 08:27 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17