النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي أعظم علامات الساعة الكبرى

    ليس بين خلق آدم إلى قيام الساعة، خلق أكبر من الدجال، وما نبي إلا حذر أمته منه،وقد كان النبي يتعوذ منه في كل صلاة، وقد أكثر النبي صلى الله عليه وسلم من ذكره لأصحابه؛ محذرا منه.

    قال النواس بن سمعان: حتى ظنناه في طائفة النخل، فلما رحنا إليه، عرف ذلك فينا فقال: (ما شأنكم)؟ قلنا: يا رسول الله، ذكرت الدجال الغداة فخفضت فيه، ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل - أي ناحيته – فقال: (غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج وأنا فيكم؛ فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج ولست فيكم؛ فامرؤ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم)([1]).

    وفي خفقة من الدين وإدبار من العلم، يخرج مسيح الضلالة من جهة المشرق، فيفر الناس منه في الجبال، ويسير في الأرض، فلا يترك بلداً إلا دخله، إلا مكة والمدينة؛ فقد حرّم الله عليه دخولهما ([2])، كلما أراد أن يدخلهما، استقبله ملك بيده السيف صلتاً يصده عنهماعلى كل نقب من أنقابهما ملائكة يحرسونهما، وترجف المدينة ثلاث رجفات فيخرج منها كل منافق وكافر، وينزل في السبخة في الجرف، ويكون أكثر من يخرج إليه النساء، حتى إن الرجل يرجع إلى حميمته وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطاً؛ مخافة أن تخرج إلى الدجال.

    والدجال إذا خرج، فإن معه فتنة عظيمة، وإن معه نهران يجريان أحدهما تراه العين ماء أبيض والآخرتراه العين نار تأجج يقول النبي: (فإما أدركن أحد؛ فليأت النهر الذي يراه ناراً، وليغمص، ثم ليطأطئ رأسه، فيشرب منه؛ فإنه ماء بارد)([3]).

    هذا وإن الذي يرى الناس أنه ماء فهو نار تحرق. يمتحن الله بالدجال عباده بمايخلقه معه من الخوارق المشاهدة في زمانه، ويقدره على أشياء من مقدورات الله تعالى من إحياء الرجل الميت الذي قتله، ومن ظهور زهرة الدنيا والخصب معه وجنته ونارهونهريه واتباع كنوز الأرض له، وأمره السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت،ومن لا يستجيب له يرد عليه أمره، تصيبهم السنة والجدب والقحط والقلة وموت الأنعام ونقص الأموال والأنفس والثمرات، يقع ذلك كله بقدرة الله تعالى ومشيئته ثم يعجزه الله تعالى بعد ذلك فلا يقدر على قتل ذلك الرجل الذي أحياه بعد قتله ولا غيره.

    ويبتلي الرب به عباده في آخر الزمان فيضل به كثيراً ويهدي به كثيراً، ويكفرالمرتابون، ويزداد الذين آمنوا إيماناً، لبثه في الأرض أربعون يوماً، يوم كسنة،ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم وإسراعه في الأرض كغيث استدبرته الريح([4]).

    وأما نعته: فشاب جسيم أحمر أجلى الجبهة عريض النحر، فيه دفأ - أي انحناء - جعدالرأس، كثير الشعر، أعور العين، كأن عينه عنبة طافية، لا يولد له. مكتوب بين عينيه كافر([5]). يقرأ ذلك كل مؤمن كاتب وغير كاتب.

    والعصمة من الدجال يكون بالتمسك بالإسلام، والتسلح بالإيمان، ومعرفة أسماء الله وصفاته الحسنى، على ضوء ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله، فالمسيح بشر يأكل ويشرب،والله تعالى منزه عن ذلك، والدجال أعور، وربنا ليس بأعور، والله لا يراه أحد قبل أن يموت، والدجال يراه الناس مؤمنهم وكافرهم.

    ويكون بالإكثار من التعوذ من فتنته، وقراءة بداية سور الكهف؛ كما قال صلى الله عليه وسلم: (فمن أدركه منكم، فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف)([6]). وفي لفظ لمسلم: (من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف؛ عصم من الدجال)([7]).وإذا سمعت بالدجال فابتعد عنه، ولا تأته، فإن الرجل ليأتيه، وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه؛ مما يبعث به منالشبهات.

    وإذا خرج الدجال في آخر الزمان كثر أتباعه وعمت فتنته، ولا ينجو منه إلا قلة من المؤمنين، وعند ذلك ينزل عيسى ابن مريم في شرقي دمشق، عند المنارة البيضاء، ويلتقي حوله عبادُ الله المؤمنون، فيسير بهم قاصداً مسيح الضلالة ويكون الدجال عند نزول عيسى متوجهاً بيت المقدس، فيلحق به عيسى عند باب لُدِّ في فلسطين، فإذا رآه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء، فيقول له عيسى: إن لي فيك ضربة لن تفوتني.
    فيدركه عيسى فيقتله بحربته وينهزم أتباعه، فيتبعهم المؤمنون فيقتلونهم. وبقتله تنتهي فتنته العظيمة، والأمر لله من قبل ومن بعد ([8]).


    ________________________-
    ([1])أخرجه مسلم (5228).

    ([2])الحديث في البخاري (1748).

    ([3])أخرجه مسلم (5228).

    ([4])انظر: حديث مسلم (5228).

    ([5])الحديث في البخاري (1453).

    ([6]) أخرجه مسلم (5228).

    ([7])أخرجه مسلم (1342).

    ([8]) انظر: حديث مسلم (5228).
    آخر تعديل بواسطة رمز ، 15-05-2008 الساعة 11:20 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية علي الحلبي
    علي الحلبي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الإقامة
    سوريا-حلب
    العمر
    44
    المشاركات
    448

    افتراضي رد: أعظم علامات الساعة الكبرى

    مشكور اخي الكريم

  3. #3
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي رد: أعظم علامات الساعة الكبرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الحلبي مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي الكريم

    مرورك أسعدني

    مع طيب المنى
    آخر تعديل بواسطة رمز ، 15-05-2008 الساعة 05:48 PM

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن علامات الساعة و عن النجوم
    By manawi in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-05-2010, 03:08 AM
  2. علامات الساعة بالتفصيل
    By نور المصرى in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-02-2010, 09:21 AM
  3. احدى علامات الساعة ثابتة في قناة المجد !!!
    By واقعـــي in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 15-09-2008, 04:24 AM
  4. اعلان قناة الجزيرة قبل قليل عن أول علامات الساعة!!!!
    By zid in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17-06-2007, 05:15 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17