صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 21 من 21
    الصورة الرمزية HICHOUR
    HICHOUR غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: اعرف الكثير .. وخبرتي جيدة ... ولكن !!!! استاد سمير ..يا اهل الخبرة ارجو المساعدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ieo مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اتقدم بالشكر والتقدير لادارة المنتدى ولأساتذة الكرام على الجهد العظيم القائمين عليه
    الله يجعلو بميزان حسناتكم

مصيبتي مصيبة يا جماعة

دخلت عالم الفوركس من سنة ونصف تقريبا , حيث ان دراستي في الجامعة هي التي ادخلتني بمصيبةالفوريكس
    حاولت الابتعاد عنها ولم استطع...فقررت اتقانها

قرأت الكثير الكثير من الكتب و المقالات و حصلت على معلومات جيدة وكثيرة .
    - تحليلي الفني جيد جدا
    - اعرف الكثير من الاستراتيجيات الناجحة
    - استخدامي للمؤشرات جيد ايضا
    الخ......

ولكن لا اعرف كيف ابدأ وماذا اعتمد

- ما هي اهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها عند الدخول للسوق ؟
    - ما هو العدد المناسب من المؤشرات التي يمكن ارفاقها على الشارت ؟
    - هل استطيع استخدام اكثر من استراتيجية او طريقة عمل في نفس الوقت وعلى نفس الشارت ؟
    - على كم زوج من لعملات يجب ان اعمل ؟
    - على اي فيرم تكون نقاط الدعم والمقاومة اقوى ؟

واذا في حد عندو أي معلومة ممكن تفيدني بكون شاكر الو

وانشالله يكون يوم خير علينا وعليكم

السلام عليكم ورحمة الله
    أحسن نصيحة ............... دعها بسيطة
    keep it simple
    لا تكثر من المؤشرات والخطوط
    أفضل فريم الاربع ساعات
    المؤشرات للديفارجنس لا غير فهو أفضل ما فيها
    مستويات الفيبوناتشي رائعة
    الشموع الانعكاسية
    النماذج لا تنساها
    ضارب على المستويات سواء الارتداد أو الكسر لكن كل شيء بأصوله فهذه افضل طريقة
    ادارة راس المال مهمة
    هدف ضعف الستوب
    والالتزام بما ذكر
    وبالتوفيق ان شاء الله

الصورة الرمزية ieo
    ieo
    ieo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: اعرف الكثير .. وخبرتي جيدة ... ولكن !!!! استاد سمير ..يا اهل الخبرة ارجو المساعدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة great warrior مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    أحسن نصيحة ............... دعها بسيطة
    keep it simple
    لا تكثر من المؤشرات والخطوط
    أفضل فريم الاربع ساعات
    المؤشرات للديفارجنس لا غير فهو أفضل ما فيها
    مستويات الفيبوناتشي رائعة
    الشموع الانعكاسية
    النماذج لا تنساها
    ضارب على المستويات سواء الارتداد أو الكسر لكن كل شيء بأصوله فهذه افضل طريقة
    ادارة راس المال مهمة
    هدف ضعف الستوب
    والالتزام بما ذكر
    وبالتوفيق ان شاء الله
    كل الشكر والتقدير لك اخي العزيز

الصورة الرمزية asshaabo
    asshaabo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نصيحتي لا تبحثوا عن وصفات جاهزة ، البورصة من اصعب مجالات التجارة و من يظن غير ذلك يضحك على نفسه .
    التمكن من هذه المصلحة و الوصول الى الاحترافية يحتاج الى بذل جهد و تعب ومتابعة كبيرة ، يحتاج الى خبرة سنين ، خبرة تتراكم يوما بعد يوم .
    الخلاصة : النظري يغني العملي و العملي يغني النظري فهما مترابطان وهما اساس امتلاك الخبرة في البورصة .

الصورة الرمزية مومنتم
    مومنتم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ieo مشاهدة المشاركة
    مشكور على ردك اخي , بس الظاهر انت ما فهمت قصدي او انا ما وصلت الفكرة كاملة
    سؤالي وبشكل مباشر الك انت اول ما تدخل السوق شو بتعمل ؟ نعتبر انو الشارت قدامك بدون اي اضافات شو الخطوات الي بتقوم فيها
    أنا شخصيا يا أخي الكريم أول شئ بأعمله لما أقعد على الكمبيوتر إني أقرأ الورقة اللي أنا لازقها قدامي باللون الأحمر والبونط العريض واللي مكتوب فيها كل الأخطاء اللي اانا وقعت فيها ومش المفروض اكررها وكمان مكتوب فيها بشكل واضح وبسيط جدا الشروط اللي المفروض أني أنا أدور عليها,,,

بعد كده بأروح على طول للعملتين اللي أنا مش باتابع غيرهم اللي هما اليورو دولار والأسترليني دولار ,,,,واللي بألاقيهم مفتوحين قدامي على طول لما أفتح الميتاتريدر ,,,,,,باخد نظرة سريعة على فاصل اليومي والأربع ساعات علشان أعرف أحداث الفترة اللي فاتت ,,,وأروح داخل على الفريم الأساسي في طريقتي اللي هو الربع ساعة,,,,وأشوف الشروط بتاعة دخولي علاقتها ببعض عامله أزاي.......
    ممكن ألاقي فيه فرصة دخول فاتتني من ساعة ولا أتنين مثلا,,,,,,أو على وشك التحقق وبناء عليها بأقرر أني انتظر أو أرجع تاني بعد ساعتين مثلا,,,,,,
    وده ما يمنعش برضه أنه احيانا ما الأقيش الشروط متحققة وبرضه يكون عندي حالة أصرار على الدخول,,,,,وبعد كده اندم على أني خالفت الخطة اللي أنا حاططها لنفسي وكاتبها بخط كبير وواضح .

شفت بأه لما سؤالك كان واضح الأجابة كمان كانت واضحة إزاي .
    مع خالص تحياتي.

الصورة الرمزية حاتم اسماعيل
    حاتم اسماعيل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asshaabo مشاهدة المشاركة
    نصيحتي لا تبحثوا عن وصفات جاهزة ، البورصة من اصعب مجالات التجارة و من يظن غير ذلك يضحك على نفسه .
    التمكن من هذه المصلحة و الوصول الى الاحترافية يحتاج الى بذل جهد و تعب ومتابعة كبيرة ، يحتاج الى خبرة سنين ، خبرة تتراكم يوما بعد يوم .
    الخلاصة : النظري يغني العملي و العملي يغني النظري فهما مترابطان وهما اساس امتلاك الخبرة في البورصة .
    اوفقك الرائ تماما اخي العزيز
    للاسف ما زلنا نبحث عن التمبلتات والمؤشرات والقوالب والاستراتيجيات الجاهزة
    ووفصفة افضل فريم مع افضل زوج وافضل مؤشر دعم ومقاومة والقائمة تطول الامر يحتاج تعب وجد ومثابرة وصبر وتحكم في عواطفنا وكل ما يتم قرائتة نظريا لا يعبر بشكل مباشر عن الواقع العملي فيجب ان يبدا المتاجر ينمي مهاراتة من خلال الخبرة والاحتكاك مع السوق وهذا لا ياتي الا بالتطبيق والتعلم من الاخطاء والملاحظة المتراكمة وعدم تضييع الدروس العملية التي نتلقاها من السوق في اكتشاف نظريات المؤامرة

اسف للخروج خارج نطاق الموضوع

اخي الكريم انصحك بان تستمر في التطبيق فترة كافية على الديمووتحاول الربط بين الظري والواقع, اما عدد الازواج التي تقوم بمتابعتها فهذا يتوقف على قدرتك على تنظيم افكارك وتوزيع جهدك بالشكل المطلوب على عدة ازواج لكن يفضل ان تتابع زوج واحد فقط ويمكن ان تتابع المؤثرات التي تؤثر عليه خاصة اذا كان زوج كالباوند ين فيمكن ان تتابعة وتتابع زوج الدولار ين وزوج الباوند دولار لكي يكون لديك صورة شاملة له في مخيلتك اما الفريمات المستخدمة من رئيي انه لا يجب باي شكل من الاشكال الاستغناء عن تحليل الفريمات الشهري والاسبوعي واليومي ثم الاربع ساعات والساعة للدخول والنصف والربع للمتابعة اما بالنسبة للمؤشرات يمكن استخدام مؤشر لمعرفة الدايفرجنس ولا تكثر من المؤشرات فهي لا تختلف عن حركة الاسعار في شيئ, اما عدد الاستراتيجيات التي تعمل عليها هذة ستاتي بالخبرة وان تبدا ترى الاستراتيجيات التي تستطيع ان تتعامل معها
    جيدا ويمكن ان تستانس باكثر من استراتيجية كان تدمج بين التحليل
    الكلاسيكي وموجات اليوت فيكون هذا جيد جدا لتاكيد
    نظرتك للزوج.

تقبل فائق احترامي

الصورة الرمزية مومنتم
    مومنتم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم اسماعيل مشاهدة المشاركة
    اوفقك الرائ تماما اخي العزيز

للاسف ما زلنا نبحث عن التمبلتات والمؤشرات والقوالب والاستراتيجيات الجاهزة
    ووفصفة افضل فريم مع افضل زوج وافضل مؤشر دعم ومقاومة والقائمة تطول الامر يحتاج تعب وجد ومثابرة وصبر وتحكم في عواطفنا وكل ما يتم قرائتة نظريا لا يعبر بشكل مباشر عن الواقع العملي فيجب ان يبدا المتاجر ينمي مهاراتة من خلال الخبرة والاحتكاك مع السوق وهذا لا ياتي الا بالتطبيق والتعلم من الاخطاء والملاحظة المتراكمة وعدم تضييع الدروس العملية التي نتلقاها من السوق في اكتشاف نظريات المؤامرة

اسف للخروج خارج نطاق الموضوع

اخي الكريم انصحك بان تستمر في التطبيق فترة كافية على الديمووتحاول الربط بين الظري والواقع, اما عدد الازواج التي تقوم بمتابعتها فهذا يتوقف على قدرتك على تنظيم افكارك وتوزيع جهدك بالشكل المطلوب على عدة ازواج لكن يفضل ان تتابع زوج واحد فقط ويمكن ان تتابع المؤثرات التي تؤثر عليه خاصة اذا كان زوج كالباوند ين فيمكن ان تتابعة وتتابع زوج الدولار ين وزوج الباوند دولار لكي يكون لديك صورة شاملة له في مخيلتك اما الفريمات المستخدمة من رئيي انه لا يجب باي شكل من الاشكال الاستغناء عن تحليل الفريمات الشهري والاسبوعي واليومي ثم الاربع ساعات والساعة للدخول والنصف والربع للمتابعة اما بالنسبة للمؤشرات يمكن استخدام مؤشر لمعرفة الدايفرجنس ولا تكثر من المؤشرات فهي لا تختلف عن حركة الاسعار في شيئ, اما عدد الاستراتيجيات التي تعمل عليها هذة ستاتي بالخبرة وان تبدا ترى الاستراتيجيات التي تستطيع ان تتعامل معها
    جيدا ويمكن ان تستانس باكثر من استراتيجية كان تدمج بين التحليل
    الكلاسيكي وموجات اليوت فيكون هذا جيد جدا لتاكيد
    نظرتك للزوج.

تقبل فائق احترامي
    كلام من ذهب
    مع خالص تحياتي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12