(رويترز) - احتفظ الدولار بمكاسبه امام الين في التعاملات الصباحية في اسيا يوم الأربعاء بعد بيانات أقوى من المتوقع لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة دعمت الآراء القائلة بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يخفض اسعار الفائدة الشهر القادم.

وحصلت العملة الامريكية على دعم من بيانات اذيعت يوم الثلاثاء أظهرت ان مبيعات التجزئة في امريكا مع استبعاد قطاع السيارات ارتفعت بنسبة 0.5 في المئة في ابريل نيسان أي اكثر من ضعفي الزيادة التي توقعها خبراء اقتصاديون.

وينتظر المتعاملون الآن مؤشر اسعار المستهلكين الامريكيين الذي سيصدر الأربعاء لمزيد من القرائن بشأن هل سيحجم البنك المركزي الامريكي عن خفض اسعار الفائدة في اجتماعه القادم في يونيو حزيران.

وبحلول الساعة 0125 بتوقيت جرينتش سجلت العملة الامريكية 104.80 ين مقارنة مع 104.74 ين في اواخر التعاملات في سوق نيويورك مساء الثلاثاء ومتجهة نحو أعلى مستوى لها في شهرين البالغ 105.70 ين والذي سجلته اوائل مايو ايار.

وتراجع اليورو الي 1.5455 دولار من 1.5476 دولار.
ولم تتأثر السوق بشكل يذكر بتعليقات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي يوم الثلاثاء بأن الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي الامريكي لدعم السيولة ساعدت في تخفيف الازمة في الاسواق المالية لكن عملية الانتعاش تبقى غير كاملة.

ومن المتوقع الآن أن يبقي مجلس الاحتياطي اسعار الفائدة بلا تغيير في الاشهر القادمة بعد سلسلة تخفيضات نزلت بها الي 2 في المئة