صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 35
    الصورة الرمزية ابو متعب
    ابو متعب غير متواجد حالياً موقوف

افتراضي رد: سؤال يتطلب صدق احد الخبراء

مشكور لمرورك اخي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامه مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم السوق يعتمد على امرين

الاول التحليل الفني واغلب الازواج تسير وفق التحليل لكن المشكلة فينا نحن نشتري في القمة ونبيع في القاع.

ثانيا : الاخبار فهي تؤثر على الازواج مما يسبب في ضرب الاستوب وتحقيق الخسارة بدل الربح
    لذلك الابتعاد عن السوق وقت الاخبار والعودة اليه بعد ساعة يكون قرارك وفق التغيرات.

وفقك الله

الصورة الرمزية ابو متعب

والله يا اخي انه احيانا بحكي ما اشتغل افضل من ضرب الستوب

مشكور اخوي على المرور الطيف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_malek_ali مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اخي اتبع استراتيجيه واحده بالله عليك وحافظ علي اموالك

الصورة الرمزية kareemmalki
    kareemmalki غير متواجد حالياً موقوف

Smile رد: سؤال يتطلب صدق احد الخبراء

كلام الإخوة سليم إستراتيجية واحدة حققت نجاح مع الكثيرين تدرب عليها جيداً....لمدة 3 اشهر مثلا

تآلف معها وإمسك مفاتيحها وستتأكد من ذلك من نتائجك على الديمو.....وأى سؤال آخر

بإمكانك إضافتى على ماسنجر أو إبعت رسالة على الخاص بالمنتدى والله يوفقك دائماً
    آخر تعديل بواسطة أبو عبد الله ، 13-05-2008 الساعة 06:40 AM

الصورة الرمزية ابو متعب

شكرا لمرورك اخ كريم

لكن انا بدي اقول شي للاخ النمر الكسلان (ياريت نعرف اسمك الحقيقي)..

والله ثم والله كانه عقلي منسوخ من عقلك يعني اسلوب هجومي متبع
    كل ادوات التحليل من يوم الخليقه الى يوم الممات باي اسلوب كانت او اي معادله او او او او اوا او .................................................. ..............................................
    كلها كلام فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــااااااااااااااااااااااارغ
    سواء مؤشرات او غيرها
    واعجبتني ردودك في الروابط التي وضعتها في مشاركتك جدا جدا

وانا متاكد انه ادارة راس المال هي الربح
    واللي قال جمله (وقف الخسارة ربح)) هو نفسه يمكن مش فاهم مالمعنى منها

والله انها ربح وانا متاكد من هالشي

اخي انا لم اضيع الوقت الكثير مع اني جربت كل شئ تقريبا وكنت ساحترف موجات اليوت لاخر لحظه لكن قبل ان
    ادخل في هذا البحر عرفت انه عميق جدا فتوقفت و عملت shift + delete لجميع المؤشرات الهائله الموجوده
    عندي وجميع برامج التحليل وجميع الصور التي كنت اجمعها للنماذج والله على ما اقول شهيد
    ماخليت شي يعتب على
    فقط المساحه المستهلكه من الهارد ديسك هي مساحه الويندوز

الله يباركلك ويطول عمرك

سراحة لم ارى احد في النتدى يكتب بالصراحه و التفكير السليم مثل حضرتك مع احترامي للجميع
    وبالنسبه للاخ جان ياريت تعلق على موضوعه لاني بحث في مجاله ومهتم اعرف رايك

بس انا اللي توصلتله انه احد الامرين
    انه كان يتعامل بطريق السحر او التنجيم بالاحرى وهذا موضوع ليس به مناقشه
    يعني شي خارج عن نطاق البشر طبعا احتمال
    او انه كان زي ما بقولوها ( من الهوامير ) لكن كان بغطي الموضوع على اساس ان له طريقه
    مبتكرة سريه جدا
    والله اعلم هذا تقديري
    آخر تعديل بواسطة ابو متعب ، 12-05-2008 الساعة 07:30 PM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو متعب مشاهدة المشاركة
    اخي انا فهمت القصد ولقد ذكرت في المشاركه الماضيه اني على قناعه بان المؤشرات كاذبه
    لم اترك مؤشر مهما كان نوعه وشكله ولونه الا وجربته سواء هنا او منتديات عربيه اخرى او منتديات اجنبية او حتى مؤشرات لاشخاص غير معروفين هم المبرمجين نفسهم لكن دون جدوى
    الله يعينا على ايجاد الطريق الصحيح
    لكن مالمقصود من الشارت و السعر....اي التحليل الفني ؟؟
    فيبوناتشي! او بايفوت!! او دعم و مقاومه!!! وكل ماالى يؤول الى ذلك وهم وانا مسؤول عن كلامي
    هذا هو الوهم بعينه
    هذا طريق مظلم ونهايته مسدوده
    لكي نكون من الرابحين في السوق يجب ان نكون مقتنعين بالطريقه التي نحلل بها السوق

حتى التحليل على الاخبار اي طريقه علماء الاقتصاد هي طريق مشابه لسابقتها
    وانا اعرف مستشار في منصب قوي في دكتوراة في علم الافتصاد امضى حياته على التحليل الاقتصادي و الاخباري
    وبدايته كنهايته
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو متعب مشاهدة المشاركة
    شكرا لمرورك اخ كريم

لكن انا بدي اقول شي للاخ النمر الكسلان (ياريت نعرف اسمك الحقيقي)..

والله ثم والله كانه عقلي منسوخ من عقلك يعني اسلوب هجومي متبع
    كل ادوات التحليل من يوم الخليقه الى يوم الممات باي اسلوب كانت او اي معادله او او او او اوا او .................................................. ..............................................
    كلها كلام فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــااااااااااااااااااااااارغ
    سواء مؤشرات او غيرها
    واعجبتني ردودك في الروابط التي وضعتها في مشاركتك جدا جدا

وانا متاكد انه ادارة راس المال هي الربح
    واللي قال جمله (وقف الخسارة ربح)) هو نفسه يمكن مش فاهم مالمعنى منها

والله انها ربح وانا متاكد من هالشي

اخي انا لم اضيع الوقت الكثير مع اني جربت كل شئ تقريبا وكنت ساحترف موجات اليوت لاخر لحظه لكن قبل ان
    ادخل في هذا البحر عرفت انه عميق جدا فتوقفت و عملت shift + delete لجميع المؤشرات الهائله الموجوده
    عندي وجميع برامج التحليل وجميع الصور التي كنت اجمعها للنماذج والله على ما اقول شهيد
    ماخليت شي يعتب على
    فقط المساحه المستهلكه من الهارد ديسك هي مساحه الويندوز

الله يباركلك ويطول عمرك

سراحة لم ارى احد في النتدى يكتب بالصراحه و التفكير السليم مثل حضرتك مع احترامي للجميع
    وبالنسبه للاخ جان ياريت تعلق على موضوعه لاني بحث في مجاله ومهتم اعرف رايك

بس انا اللي توصلتله انه احد الامرين
    انه كان يتعامل بطريق السحر او التنجيم بالاحرى وهذا موضوع ليس به مناقشه
    يعني شي خارج عن نطاق البشر طبعا احتمال
    او انه كان زي ما بقولوها ( من الهوامير ) لكن كان بغطي الموضوع على اساس ان له طريقه
    مبتكرة سريه جدا
    والله اعلم هذا تقديري
    أولا بسم الله فصلوات الله وسلامه على أشرف الخلق وأتم المرسلين نبينا محمد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.... ثم أما قبل .... الكثير من الموجودين أعضاء وغير أعضاء راح يلاحظون استياء ويمكن كلامي سوف يسير الكثير ويمكن الكثير الكثير من ردة فعل هجومية وهذا شي طبيعي لأنه كلامي ينفي سنين طوال وساعات أطول وليالي متعبة في دراسة السوق بالطريقة التقليدية (طريقة التحليل الأساسي والفني) لذلك اللي مايعجبه كلامي ماله حق يلوم كل له وجهة نظر وكلم نظر...
    أما بعد فتحية عطرة أهديها إلى الأخ أبومتعب والصراحة أن كلامك حمر رويس خشمي قبل خدودي فتحية عطرة لك أخي الكريم بعطر الورد الطايفي والله يقدرني إني ارشدك للطريق الصحيح حسب نظرتي إنت وكل أخ أو أخت تبحث عن حقيقة سوق المال ......
    طيب راح أبتدي معك في نقاط بسيطة لأني بصراحة مادري منين أبدى ووين أنتهي عموما
    1) رحلتي في الفوركس
    2) حقيقة سوق المال والقوة الدافعة له ( المحركة ) والترند وما أدراك مالترند.
    3) فقاعة المؤشرات وأدوات التحليل الفني وماهي حقيقة مستويات فيبوناتشي والنماذج السعرية وماذا يعني التحليل الأساسي ولمن هي ياترى ؟
    4) الدعم والمقاومة وتوقيت البيع والشراء وماهو دور المتوسطات السعرية في هذا الشأن
    5) الفترة الزمنية لمتابعة السوق
    6) الطريق إلى القمة وإدارة رأس المال ومعدل المخاطرة
    التفاصيل ...
    1) بدأت رحلتي في الفوركس قبل أربع سنوات تقريبا كنت طالبا في كلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض وحدثت احداث كثيرة كرهت بسببها السلك الأكاديمي ووجهت ناظري إلى السلك التجاري ملقيا ظهري لبهو الجامعة البهية وزهو سنين السلك الأكاديمي، تعرفت على جماعة عن طريق الوالد عملت في الفوركس ولكن حصل أنهم جمعوا الأموال بطرق غير شرعية وانتهى بهم الأمر إلى السجن الغريب في الأمر برمته أن هذه الجماعة أو الثلة كان يدير أموالها شخص واحد فقط وهذا الشخص استطاع تحويل مبلغ مائتين مليون دولار إلى مليار دولار في غضون شهر، كادت أن تشيب شعرات حواجبي وتحترق رموش جفوني من هول ذلك الرقم !!! وفعلا بدأت أبحث في ماهية هذا السوق بدءا بكتيب صغير وقع على عيني في في مكتبة العبيكان واسم الكتاب تجارة العملات عبر الإنترنت طبعة 2004 لعدة مألفين وكان الكتاب العربي الأول من نوعه تُحدث في هذا الكتاب عن المجال بشيء من التفصيل حيث قرأته في جلستين تقريبا من الغلاف إلى الغلاف ولم أخرج من الكتاب إلا بمعلومة واحدة وهي أن هناك بنوكا مركزية تدير حركة الأموال على مستوى عالمي وكل بنك له مدير لايختلف عن مدير البنك الآخر تعرفه من عرض عدسات النظارة والشعر الأبيض في كل ردهة بتكوينه ..... قرأت الكتاب فكنت وكأني لم أكن لقد أحدثت المصطلحات الإقتصادية نوعا من الرهاب العاطفي من هذا المجال وكيف يمكن لذي 20 ربيعا مثلي أن يفهم كل ماتعنيه هذه المصطلحات ... لا لا إنني في الطريق الخطأ ولن أستطيع خوض هذا المجال، كان هذا ماتبادر إلى ذهني بعد قرائتي لذلك الكتاب، حصل لي أن تصادف وتكلمت مع أحد أفراد الجماعة التي ذكرتها وكان لهم الفضل بعد الله لمعرفتي لهذا الطريق فجزاهم الله عني كل خير ماحييت، فقلت له وتحدثت معه مدى صعوبة الأمر وبينت الرهاب الذي أعانيه من المصطلحات الإقتصادية .... إلخ فقال لي جملة واحدة فقط وكانت الجملة الذهبية التي أضعتها على مدى ثلاث سنوات ولم أكن أدري أنها السر الحقيقي أو اللعبة العظيمة التي تقف وراء سوق المال، قال لي : إشتر إذا ارتفع السعر وبع إذا انخفض..... ولم يزد على تلك الجملة بحرف سوى تلك الإبتسامة الطاهرة التي تنم عن قلب صادق ونظرة واثقة.... تعرفت على شركة كراون فوركس من خلال البحث في الإنترنت فكنت أنا وشخص آخر من أحد الأقارب يكبرني سنا نتساعد في عمليات البيع والشراء ولكن مالبث هو إلا أن مل وخارت قواه بعد مضي شهرين في السوق، عموما بدأت ابيع واشتري في هذا السوق تحت شعار أشتر وبع فقط، كانت تلك هي المعلومة الوحيدة في رأسي الخاوي ولا أعرف شيئا سواها، فتحت حساب حقيقي بـ 2000 دولار أمريكي في نفس الشركة وبفضل الله تمكنت من جعله حوالي 14000 دولار في غضون أسبوعين وكان نشاطي في النفط فقط. طبعا لم أصدق إنجازي فكبر خشمي وتوسعت أذناي وتقطبت حواجبي كبرا والعياذ بالله على كل من يتكلم في هذا المجال ( الفوركس ) فمرغ الله ذلك الأنف في التراب عقابا لثلاث سنوات ضعت فيها بالفوركس ضياعا لايعلمه إلا الله، تعرفت على هذا المنتدى عن طريق أحد الإخوة وكانت بداية رحلة الضياع بدأت ادرس بنهم اسس التحليل الفني والاساسي وبحماسة كبيرة من أجل الولوج في هذا السوق أكثر وأكثر والحقيقة المرة أنني وأغلب الإخوة الجدد تتكون لديهم هالة ( فلان محلل مالي ) اقولها اليوم لابارك الله في التحليل ولا في أهل التحليل ولا في كل حرف قرأته عن التحليل، نسيت القاعدة الذهبية وخسرت أموالا طائلة، لم أترك استراتيجة إلا واتبعتها ولا طريقة إلا وتسننتها ولا أسلوب تجارة إلا حفظته عن ظهر قلب والنتيجة صفر كنت كما لم أكن، كان الأمل بالله كبيرا وقبل سنة تحديدا تذكرت قاعدتي القديمة ووجدتها يا لله أين كنتي وكيف نسيتكِ وجدتها وجدتها نعم هي تلك هي السر هي مقولة ذاك الرجل الملتحي هي صياغة تلك الإبتسامة الطاهرة فتشبثت بها وسأتشبث بها ماحييت، لكن بعد ماذا ياترى؟ تقول المقولة : أذلت الحاجة أعناق الرجال ... لم أترك مخضرما ألا وسألته ولا محللا إلا وجالسته ولكن خيبة الأمل تبزغ شمسها عند سماع كلمات النهر والزجر منهم كيف لاتشرق والمكاييل من الكلمات الغير المباشرة تنهال علي إهانة فتحملتها فقط من أجل الوصول إلى الوقوف على أرجلي فقط، إلى أن جاء ذلك اليوم الذي قال لي فيه أحد التغطرسين وقد واساني بكلمة واحدة فقط، قال وبعد ربتة بسيطة على كتفي : ياولدي محد معلمك هالشغل لو تحب السما وتاصل نجومها تعلم بنفسك واقطع الارض برجليك، والحمدلله اليوم استطيع معرفة أي شارت وأعرف أين منطقة انخفاضه وارتفاعه، عرفت أن السوق المالي أساسه واحد ارتفاع وانخفاض فشراء وبيع، لا أنسى تلك المقولة لأحد التجار : التجارة اسهل من تربية الحيوانات. فعلا هي اسهل اليوم في نظري ولكن لكل شيء ثمن. نعم لا أنكر أن طريقتي هي الوحيدة في الدنيا وأن كل مافي هذا المنتدى لاشيء، أبدا والله ولكن طريقتي يعمل عليها كبار تجار السوق المالية ونعرف سويا بـ متبعي الترند، قاعدتنا هي : الربح أولا وثانيا : الخسارة نصف الطريق، طريقتنا نحن متبعي الترند هدفها المردود المالي الثقيل والسريع وهو المفهوم الذي لايوجد إطلاقا في أي اسلوب متاجرة ماعدا طريقة اتباع الترند. أخيرا وقبل أن أختم هذه النقطة أحب ان أقول أن اسلوبنا في التجارة واحد ولكن الطريقة مختلفة تماما كما اختلاف الليل والنهار والسبب أن هذا السوق لن تجد فيه اثنان يعملان باسلوب واحد إذا اتبعا الترند حيث أن لكل شخص طريقته في اتباع الترند. للإستزادة هناك كتاب موجود في السوق ويمكن جلبه من الإنترنت اسمه : اسرار البورصة للمؤلف المرموق وأحد كبار متبعي الترند مايكل كوفل.... أنا اليوم بفضل الله تركت كل مايسمى بمؤشر وارفض بشدة أي اسلوب أجد فيه أو أشتبه فيه مجرد إشتباه أنه يعتمد التحليل، لقد هدأت أعصابي وبفضل الله أستطيع اليوم متابعة أكثر من عشرة أزواج سوية لا آبه إلى أي خبر أو حتى إجازة أو مقولة واحدة لزعماء الأرض ولا آبه لهالة الهوامير وتجار التسييل والمافيا ولا فرق عندي بين اسهم أو سندات أو فوركس أو غيره كل ما اعرفه هو : أعطني الشارت وأعطيك الشراء والبيع فقط.... تم والحمدلله.

يتبع...

2) حقيقة سوق المال والقوة المحركة له وماهو الترند: الكل يعلم أن سوق المال يحركه مشترون وبائعين رابحون وخاسرون لكن ياترى مالذي يحرك سوق المال ؟ الجواب هو السعر فالسعر اذا ارتفع يرتفع معه السوق تبعا له وإذا انخفض انخفض معه السعر، ولكن الكل يحاول مسابقة تحرك السعر بمعرفة أسبابه فتجد الكثير والآلاف المألفة من أدوات التحليل والتي تحاول معرفة اسباب تحرك السعر، تشبع، دعم، مقاومة، نقطة عريقة، الزعيم الفلاني مبسوط، بوش، توني بليز، محافظ البنك، وغيره وغيره، يكفي ضياع يا إخوة سوق المال كبير كفاية بما لايسع عقل المرء جمع أسباب تحرك 10ترليونات من الدولارات صعودا وهبوطا إذا ارتفع الدولار فاعلم انه كل من اشترى الدولار في شرق الأرض ومغربها ساهم في رفعه وكل واحد له سببه الخاص فيا أُخي كيف بالله تستطيع جمع كل هذه الأسباب في اقل من دقيقة لتتخذ القرار المناسب شراء كان أو بيعا، ألا يكفيكم عبرة بسوق الأسهم حيث تصدر العديد من الأخبار الإيجابية ومع ذلك السوق في انخفاض !!! لماذا ؟ تمتليء أفواه المحللين بأسباب كثيرة وواهية وأعلم علم اليقين أن كل حرف تفوهوا به نسي مع أول خطوة خطاها الحرف خارج شفتيه !!! السعر يا إخوان هو من يتحكم بالسعر.... في بداية مرحلتي بسوق الفوركس علمت أن جارا لنا لديه من الأموال الطائلة مالله به عليم فبعد البحث والنبش من قبل المتطفلين أمثالي وجدت أنه يشتري الذهب ويبيعه فواجهت أحد المقربين له لأعرف وسيطه المالي فضحك وقال والله إنه ليتابع المربع الصغير الموجود على قناة السي ان بي سي العربية وهذا المربع كلنا نعرفه طوله حوالي 3سنتمرات وعرضه 4 !!!! فضحكت حتى كدت استفرغ غدائي لكني اليوم عرفت فعلا ماذا يعني السعر لقد كان ذاك العجوز يتابع بصمت سعر الذهب ضاربا بكل تصريح وكل خبر وكل تحليل وكل ماخطر على البال من استراتيجيات المتاجرة عرض الحائط، تخيل معي رجل عجوز عمره يتعدى السبعين عاما يبيع ويشتري في الذهب وأعرفه جيدا كما أعرف اسمي أنه ليس له ولا لأولاده اية وظيفة يشغلونها سوى اللهو واللعب، ياترى لمن سيكون إرث هذا العلم الموجود تحت تلك الشعيرات الرمادية في رأسه ؟؟؟ ليتني أكون فوالله إني أتمنى اليوم أن أدفن راسي في روث بعير لأدفع ذلك ثمنا لضحكتي الإستهزائية ذلك اليوم وأتعلم منه طريقته في المتاجرة ولكن هيهات والحمدلله على كل حال... بالنسبة للترند ياإخوتي كثيرا مانسمع المقولة المشهورة: الترند صديقك حتى ينثني Trend is your friend until it binds ، لكن لاتوجد طريقة لمعرفة الترند لأن السعر ليس له ترند معين فتارة يمشي على ترند 45درجة وتارة على 38 وتارة 61 وأحياانا 90درجة، والدرجة هنا تعني قياس الزاوية، إذا السعر هو الذي يحدد الترند !! ستجد الكثير من الطرق التي ترغي بطرق رسم الترند يا الله كم كنت غبيا وطوال ثلاث سنوات أحاول جاهدا أن ارسم طريقا للسعر لم يسلكه بعد !! كيف لي أن أضع خطا للميل العام (الترند) لم يسلكه السعر بعد ؟ كيف حتى وإن رسمته سأفاجأ بأني جئت متأخرا والدليل أن اهل خطوط الميل العام (الترند) تجدهم يشترون بعد رسمهم الرسم الصحيح لخط الترند ومع ذلك يخسرون !!! إذا لافائدة ولاجدوى في محاولة رسم خط الترند ولكم في سنيني الثلاث عبرة... إذا كل ماعلينا هو أن نكون في بداية خط الترند ونكون مع السعر نرسم الترند سويا لا بعد أن تطير الطيور بأرزاقها وأضحك مترعا فاهي بأني رسم الترند جيدا والآن على السعر أن يسمع كلامي فيا أيها السعر ارتفع من هنا وانخفض من هناك !!! لا يا أخوتي لن يحدث هذا أبدا أبدا أبدا....

3) فقاعة المؤشرات وأدوات التحليل الفني وماهي حقيقة مستويات فيبوناتشي والنماذج السعرية وماذا يعني التحليل الأساسي ولمن هي ياترى ؟ كما اسلفت سابقا وفي مشاركات سابقة ومهاترات مع أهل المؤشرات أن المؤشرات عبارة عن متنبئآت أي تحاول معرفة اسباب تغير حركة السعر شمالا وجنوبا والظريف في الأمر أن المؤشرات لاتوجد إلا على هيئة ملفات تتوافق مع برنامج الميتاتريدر !!! إذا ماذا عن بقية المتاجرين لم لايستخدمون هم مؤشرات مثلنا وماهي مواقفهم من الزخم الهائل لمواليد المؤشرات اليومية وهل هم يتابعون صحيفة الفوركس الإلكترونية التي تلوثت أعمدتها بمئات الأنواع من المؤشرات وطرق المتاجرة وتفوهات المحللين ؟؟؟ إننا نحن أهل الميتاتريدر ضحايا هذه الفقاعة، إذا دخلت لأي برنامج لن تجد الكثير من المؤشرات الا القليل مثل خط الميل العام (الترند) والخط الأفقي وبعض مستويات فيبوناتشي فقط والباقي عبارة عن دوائر ومربعات ومتوسطات متحركة وانتهى !!! إنه لافائدة من محاولة تجربة المؤشرات بكل أنواعها لأنها محاولة فاشلة لمعرفة ماسيحدث مستقبلا وهذا في علم الغيب علم الله المتفرد به جل جلاله، نعم لقد أفلح جان في طريقة متاجرته وهذا من عدل الله فضله الذي يؤتيه من يشاء فمن رحمته رفق بهذا المشرك وأعطاه على قدر جهده فما بالنا نحن المسلمون نتبع خطاهم لم لا نسعى بأنفسنا طالبين العون من الله ( من طلب الله ماخاب ) أن نجد طريقة نتفرد بها نحن من غيرنا لم؟؟ إنها مسألة شخصية لا أريد الخوض فيها ولكن الكلمة التي أريد أن أقولها لكم هي مقولة أحد الشيبان عندنا : خل رباطك مع الله طيب، يعني خل صلاتك طيبة وسو اللي تبي !!.. طيب بالنسبة لحقيقة فيبوناتشي، كلنا يعرف نشأة هذه النظرية بتفاصيلها وحقيقة هي من أقوى الأدوات التي استخدمها اليوم بشكل بسيط وفي نفس الوقت اعتبرها من أفشل الأدوات إذا استخدمت بالشكل الخاطيء، الشكل الخاطيء في استخدامها هو محاولة استخدامها لمعرفة مناطق أرتداد السعر، حفظت مقولة أن السعر لايمكن أن يخترق منطقة الـ 38 والـ 61 حفظا جعلها تنقش في عظامي ولكني إلى اليوم أجدها ماتلبث أن تخترق خشمي عرضا بعد اختراقها للمستويين المذكورين أمام عيني، تجد الكثير يقول سيرتد السعر من المستوى الفلاني.. آه المستوى الذي بعده ... أف الأخبار قوية اليوم والسوق نشيط سيرتد من المستوى التالي .... لابارك الله فيهم سرقوا قريشاتنا وتغير وجه السعر !!! تغير وش بعده يامال الشق اللي يشق جبهتك ؟؟ بعدما خسرنا كل هالقروش طيب ليه ؟؟ كان ماله داعي نستخدمها اساسا، الإستخدام الصحيح لهذه الأداة هو لمعرفة من أي المستويات ارتد السعر أكرر أرتد أي ان السعر ارتد ثم أتيت بهذه الأداة لاقيس مستوى الإرتداد فقط لاغير هذا هو الإستخدام الصحيح لأداة الفيبوناتشي، أما عن أهداف فيبوناتشي هذه أعتبرها تخريفة خرفها العالم الإيطالي على آخر عمره حتى يتشبث بجذع على قمة جبل المجد قبل سقوطه في حفرة القبر لذلك لا أعطيها أي بال. نأتي لنقطة النماذج السعرية، النماذج السعرية يا إخوان حالتها مثل حالة خط الترند أو خط الميل العام، تجد الكثير منا يجتهد في رسم النموذج السعري وحفظ ماهيته ومدلولاته ووووو ثم مايلبث إلا أن يقوم مكرما برسم النموذج على الشاشة ويتخبط من جديد !!! إذا كان من الأجدر بي أن أكون داخل النموذج أي مع السعر حين رسم النموذج وأبيع عند مناطق الإرتداد واشتري عند مناطق الإرتفاع، لم أترك السعر والناس تأخذ مآخذها وأرزاقها وأتفرج متكرما أن ينتهي السعر من رحلته في تكوين النموذج ثم آتي بعرض جبهتي الكريمة وارسم النموذج على الشاشه ؟!!؟؟ إذا حتى النماذج السعرية فقاعة اخرى ليسب بأصغر من جارتها المؤشرات وجمعية أدوات التحليل الفني. التحليل الأساسي (Here is the big daddy) هذي ياجماعة الخير هي أحد أطراف محركي السعر في سوق المال ولكن على المدى الطويل أكرر على المدى الطويل لأنه يا إخوان هذا النوع من التحاليل يهتم به أصحاب الأموال المكدسة في البنوك المركزية واصحاب الكنوز المكتنزة من الذهب والفضة وأصحاب الدول النامية والمتقدمة أبدا ليست هي لنا أصحاب الحسابات الصغيرة التي لاتتعدى الألفي دولار أو حتى المليون دولار لأننا مضاربون ندخل للربح السريع نبيع في الصباح لنشتري في الليل وهكذا، إن أردتم دليلا قاطعا فهاكم: في كل مرة يقوم مدراء البنوك المركزية بتخفيض أو رفع نسب الفائدة تكون لهم كلمة عبارة عن تعليل وتحليل للخطوة المنصرمة وهذه الكلمة تجد كل ارباب المال والعمل يصغون إليها حرفا حرفا لمعرفة الوضع الآني والقادم وعليه تتغير الأمور تباعا شيئا فشيئا وليس لحظة بلحظة، من زاوية أخرى أنظروا إلى الشارت مالذي يتغير حين يتم رفع أو خفض نسبة الفائدة سوى شمعة واحدة طولها 100-200 نقطة على الأكثر ثم مايلبث السعر أن يعود إلى وضعه الطبيعي في الأثناء التي يلقي فيها مدير البنك المركزي كلمته الذهبية بنظرته السليمة ونيته الخبيثة، الا تلاحظون أنه حتى المتعاملون لم يكترثوا إلا إلى سعر الفائدة فقط وأعطوا ظهورهم متكرمين لكلمة مدير البنك المركزي ؟؟!!! لماذا ياترى ؟ لأنهم مضاربين أكرر مضاربين عليهم أن ينهوا معاملاتهم عاجلا أم آجلا....
    آخر تعديل بواسطة النمر الكسلان ، 13-05-2008 الساعة 01:29 AM

4) الدعم والمقاومة وتوقيت البيع والشراء وماهو دور المتوسطات السعرية في هذا الشأن، بالنسبة للدعم والمقاومة أكرر نقطة قلتها مرارا وتكرارا يا أخوة إذا ارتد السعر من منطقة معينة فليس بالضرورة أن يرتد منها حتى وإن ارتد مئات النقاط لن يرتد إلى الأبد إنما سيتوقف ليلحظ أنفاسه من هذا العائق ثم يعاود عدوه، أكرر قد يرتد وقد لايرتد والسعر يوميا له دعوم ومقاومات جديدة يوميا ولايلحظها الا القليل فلماذا التعب والجهد هذا كله من أجل الدعوم والمقاومات ؟؟؟ بالنسبة لتوقيت البيع والشراء أقول: اشتر إذا ارتفع السعر من الدعم وبع إذا انخفض السعر من المقاومة، لاحظ قلت إذا ارتفع وليس إذا وصل وقلت إذا انخفض وليس إذا وصل... بالنسبة للمتوسطات السعرية الكثير من المتوسطات السعرية تجدها تخرج يوميا وأنا هنا لا أنكر قوتها في تحديد اتجاه السعر ولك يعيب البعض منها تأخرها ومع ذلك هي لاتزال قوية ونحن ألو اتباع الترند نعتبره من أقوى الأدوات الموجودة في أرقام سوق المال لأنها تعطي انطباعا عن متوسط بيع الناس ومتوسط شراء الناس (هل وصلت الفكرة) لما قلت مسبقا كيف لك أن تعرف أين ستكون نقطة البيع للمتداولين في شرق الأرض ومغربها قلت لن تجد ولكن هذه الأداة تعطيك المتوسط يعني أنها تجمع جميع الأسعار لفترة زمنية معينة ثم تعطيك الحل الوسط لها، فتخيروا إن أردتم متسوطين لا آكثر أكرر متوسطين لا أكثر ليحدد لكم اتجاه السعر غالبا مايتبع حزب اتباع الترند متوسط العشرين يوما.

5) الفترة الزمنية لمتابعة السوق، بالنسبة للفترة الزمنية هذه المسألة الأكثر والتي قد يحدوا بالبعض أن يعطيني كفا بأصابعه الخمسة لمخالفته للرأي السائد والقانون العام: ادرس الفترة الأكبر لمعرفة الفترة الأصغر، أقول هنا وأنا أعض على الأصابع الخمسة التي تجرأت لبصم كف على وجهي لاداعي لكل هذا فكل الطرق تؤدي إلى البيع والشراء، إذا كنت ابيع واشتري على اساس فترة الساعة الواحدة لا أزعج نفسي أبدا أبدا أبدا بفترة الأربع ساعات أو النصف ساعة يعني لا أزعج نفسي بفترة أصغر ولا أكبر من الفترة التي أتاجر فيها وتحديد الفترة هنا تخص المتاجر نفسه والوقت الذي يخصصه للمتاجرة وكذلك مبلغ المال الموجود في حساب الشخص، بالنسبة لي فأنا أتابع السوق ليلا ونهارا وأستخدم فقط فترة الساعة الواحدة فهي الفترة التي أرتاح عليها، السبب الذي أدعوكم إلى هذا حتى لانتشتت فنحن في هذا السوق همنا الوحيد هو الدخول والخروج بربح أو بخسارة إذا لم علي دراسة الفريم الصغير والكبير واخو الكبير وأخت الصغير هذا كله مضيعة وقت، إذا كنت ترتاح للفترة اليومية فعليك بالرسم البياني الخاص بها فقط وكذلك باقي الفترات، نقطة أخيرة أوضحها بهذا الشأن وهي أن الفترة التي تتابع عليها المتاجرة لابد أن تكون متوافقة مع معدل الخاطرة وهو ما سأوضحه في النقطة التالية.

6) الطريق إلى القمة وإدارة رأس المال ومعدل المخاطرة، خلونا نتكلم عن إدارة رأس المال ومعدل المخاطرة ثم نختمها بالطريق القمة، طيب بالنسبة لإدارة المال يا إخوان هبوا أنفسكم أنكم تديرون شركة صغيرة كانت أو كبيرة وهذه الشركة بهالقدر الذي تيسر لك لتسترزق منه ولكن الأمور المالية بها طائشة فتارة تجدها ارتجالية وتارة تجدها مدروسة وتارة أخرى تجدها حذفة حصى (ضربة حظ) كيف ياترى سيتم قياس مالكم وما عليكم وكيف ستصرف الرواتب وتسدد المستحقات إذا كانت الأمور فوضوية ؟ أعتقد أن الكل يعلم ماهي الشكل الذي ستنتهي بها هذه الشركة وتعلمون قبلا مدى الحسرة والندامة التي تكبدها رب العمل جراء الفوضى التي حصلت، إذا يجب علينا معرفة إدارة رأس المال فالإدارة الناجحة هي طريق نجاح جبابرة السوق في زخم العمل فإذا لم تكن هناك إدارة فليس هناك مردود وتذكروا هذه الكلمة جيدا، نعم سنفلح مرة ومرتين وثلاث لكن ستأتي الضربة القاضية ضربة واحدة لا أكثر فالمصيبة تأتي مرة واحدة ليس دوما، هناك الكثير من الطرق لإدارة رأس المال وأنا عن نفسي أحب التوزيع في مبلغ المخاطرة لأنه حسب نظرتي إذا خسرت في زوج أو زوجين بإذن الله سأعوض في الباقي وهكذا ونسبتي في المخاطرة هي 20% وهي نسبة عالية نوعا ما ولكن هي التي أرتاح إليها، ما أريد أن اقوله بخصوص المخاطرة هو أن الكثير منا لايعلم أو يتبع النفاق العالمي للشركات أننا نعطيك مارجن ونأخذ منك مبلغا (نحتجزه) لحين الخروج من السوق ونرده لك وهو نسبة المخاطرة المزعومة لديهم ولم يدري المضارب المسكين أن مبلغ المخاطرة هو المبلغ المتبقي من الحساب فإذا كان حسابي به 1000 دولار والمبلغ المسحوب مني هو 100 دولار ولم أضع أمر لوقف الخسارة فإن السوق لن يأخذ من المائة المحجوزة ولكن سأخذ من باقي الألف وهي 900دولار وهذا هو بالضبط مبلغ المخاطرة فإذا وضعت أمر وقف خسارة بحيث يتبقى لي في الحساب 800 دولار إذا بعد خروجي من السوق واسترجاعي للمائة المحجوزة يكون حسابي هو 900دولار أي أقل بمائة دولار وهذا يعني 100/1000= 10% من أصل الحساب وهو معدل المخاطرة الحقيقي وليس المبلغ المحجوز قاتل الله نفاق الشركات وكل كاذب أرعن باع ضميره لأجل حفنة من المال، أخير فيما يخص إدارة رأس المال إذا أردتم فخذوا هذه القاعدة البسيطة : في كل أمر متاجرة إجعل لك معدلا من المخاطرة يسمح لك بالرجوع مرات ومرات إلى السوق إن خسرت. الطريق إلى القمة: يبدأ هذا الطريق من العزم من داخل النفس وخذوها مني إن رأيتم الناس تسلك طريقا فاسلكوا الآخر منه لاتكونوا إمعة وتتعلموا كما يتعلم الناس ابحث بنفسك ولاتنتظر معروفا من أحد إن أخذت معلومة مني اليوم لن تجدني غدا ولن تجد سواك واقفا في طريقك التي تريد بقطعه بلوغ مرامك، تذكر: خل رباطك مع الله طيب يوفقك الله، وتذكروا دوما أنه إذا قال الناس شيئا فاعلم انه الحق في عكسه لأن الناس إمعة لا لها وليس لها إلا التبعية والإتباع.............. وأخيرا أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم وهنا أهديكم كتاب لطريقة متاجرة اتباع الترند، طبعا الكتاب باللغة الإنجليزية وليست مشكلتي أنك لاتعرف الإنجليزية فإن كنت تستثقل العلم فجرب طريق الجهل......... تحياتي أخوكم النمر الكسلان.....
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة النمر الكسلان ، 13-05-2008 الساعة 01:30 AM

الصورة الرمزية almalek77
    almalek77 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

حبيبي يا النمر الكسلان :
    انت بتقول أنو كل ما في هذه المنتدى ولا شي .. طيب ليش بتدخل وبضيع وقتك معنا ..؟
    وإذا كنت تعمل بطريقة كبار السوق ... ما شاء الله .. هل تدلنا عليها .. فالعلم أمانة .. وزكاة العلم تعليمه ..
    زكي علينا ببعض من علمك
    ومشكور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almalek77 مشاهدة المشاركة
    حبيبي يا النمر الكسلان :
    انت بتقول أنو كل ما في هذه المنتدى ولا شي .. طيب ليش بتدخل وبضيع وقتك معنا ..؟
    وإذا كنت تعمل بطريقة كبار السوق ... ما شاء الله .. هل تدلنا عليها .. فالعلم أمانة .. وزكاة العلم تعليمه ..
    زكي علينا ببعض من علمك
    ومشكور
    ماودي أجاوبك ويجيك أحباط نفسي ياخوي بس هل أنت متأكد أنك قريت كلامي اللي فوق زين وقبل كذا متأكد أنك فهمته ووعيته ؟؟ ولا بس كذا مدربيها من عندك؟؟ تبي أذكرك أن زكاة القراءة هو الفهم ولاماتبي؟؟ وبصراحة أنا أجي المنتدى عشان اشوف اللي مثلك وشرواك أرتاح نفسيا ياخي واقول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    آخر تعديل بواسطة النمر الكسلان ، 13-05-2008 الساعة 07:25 AM

الصورة الرمزية almalek77

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النمر الكسلان مشاهدة المشاركة
    ماودي أجاوبك ويجيك أحباط نفسي ياخوي بس هل أنت متأكد أنك قريت كلامي اللي فوق زين وقبل كذا متأكد أنك فهمته ووعيته ؟؟ ولا بس كذا مدربيها من عندك؟؟ تبي أذكرك أن زكاة القراءة هو الفهم ولاماتبي؟؟ وبصراحة أنا أجي المنتدى عشان اشوف اللي مثلك وشرواك أرتاح نفسيا ياخي واقول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    ما ودك تجاوب .... وليش جاوبت
    إن شاء الله تكون مرتاح نفسيا من أمثالي وشرواي
    وأنا مصر جدا أقحمني وعلمنا طريقة كبار السوق
    كبار السوق وداشش قسم التوصيات ؟؟؟
    ومشكور

ما ودك تجاوب .... وليش جاوبت
    إن شاء الله تكون مرتاح نفسيا من أمثالي وشرواي
    وأنا مصر جدا أقحمني وعلمنا طريقة كبار السوق
    كبار السوق وداشش قسم التوصيات ؟؟؟
    ومشكور
    ياخي يقولك من حسن الخلق الرأفة والشفقة عشان كذا جاوبت، والحمدلله مرتاح أبد وذاكر الله بشوفتك، وودي والله أعلمك بس سبحان الله الحين به كتة بنفسي تقول لا اله الا الله بعض الناس شكلها مايأهل، انشا الله ليا راحت الحزة علمتك
    بعدين أحب أقولك أن فيه نوعين من أنواع طلب العلم نوع هو الأدب والتأدب عند السؤال ونوع هو الشحذ والطرارة !! فلاتخلط بينهم يابعدي
    آخر تعديل بواسطة النمر الكسلان ، 13-05-2008 الساعة 08:43 AM

الصورة الرمزية almalek77

ياخي يقولك من حسن الخلق الرأفة والشفقة عشان كذا جاوبت، والحمدلله مرتاح أبد وذاكر الله بشوفتك، وودي والله أعلمك بس سبحان الله الحين به كتة بنفسي تقول لا اله الا الله بعض الناس شكلها مايأهل، انشا الله ليا راحت الحزة علمتك
    ناطرين طريقة كبار السوق يا النمر الكسلان
    همسة : أعجبتني هواياتك جدا جدا
    آخر تعديل بواسطة almalek77 ، 13-05-2008 الساعة 08:47 AM

ناطرين طريقة كبار السوق يا النمر الكسلان
    همسة : أعجبتني هواياتك جدا جدا
    بصراحة أنا ماجبت طاري الهوايات عشان كذا أحب أكرر لك أن زكاة القراءة هو الفهم، عموما شاكر لك مرورك وعلى الرحب والسعة

الصورة الرمزية almalek77

بصراحة أنا ماجبت طاري الهوايات عشان كذا أحب أكرر لك أن زكاة القراءة هو الفهم، عموما شاكر لك مرورك وعلى الرحب والسعة
    هلا أخوي هلا بالنمر الكسلان
    وصباحك عسل يا عسل

الصورة الرمزية ابو متعب

السلام عليكم جميعا

انا توني وصلت البيت وقرات رد الاخ العزيز النمر لكن قراءة سريعه لكن من اعجابي بالموضوع حفظت الصفحه
    خوف ما تروح من المنتدى على قدر ما فيها من معلومات
    معلومات والله يا اخ almalek77 افضل دكتوراه متخصصه ما بتعطيك جزء من هالعلم
    انت يمكن ما اقتنعت بحكي الاخ نمر

لكن ومع اني ما تمعنت بالكلام بس قراءة سريعه
    انشالله بعد الغدا اقعد قعده مطوله
    لكن اعرف انه كل كلمه وضعها اخي نمر في مكانها وماقال كلمه عبث
    انا ما وصلت لدرجه العلم اللي عند اخوي لكن داخلي وجوارحي وعقلي ومنطقي الخاص يقولولي هذا الكلام
    في الفايده......لا والله هو الفايده وهو الطريق

اخوي almalek77 اذا تبي نصيحه من انسان ما يتمنالك الا الخير
    ارجع واقرا رد اخونا النمر

اخوي نمر والله شرفتنا من ساسنا لراسنا بمرورك
    وانشالله لي رد عالموضوع بس بعد الصلاه والغدا توني واصل البيت

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة