(رويترز) - هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة يوم الخميس مع انحسار المخاوف بشان الإمدادات من نيجيريا وانتعاش الدولار وعلامات جديدة على ضعف في الطلب الامريكي.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يونيو حزيران جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 1.24 دولار الي 112.22 دولار للبرميل مواصلا التراجع لثالث جلسة على التوالي بعد ان كان هبط في وقت سابق من الجلسة الى 110.30 دولار للبرميل.

وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.11 دولار ليغلق على 110.25 دولار للبرميل.

وواصل النفط هبوطه من مستويات قياسية مرتفعة قرب 120 دولارا سجلها الشهر الماضي مع تراجع الطلب على الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم تحت وطأة الصعود الحاد لأسعار الوقود ومشاكل الاقتصاد.

وقال تقرير لادارة معلومات الطاقة الامريكية نشر هذا الاسبوع ان الطلب الامريكي على النفط هبط بنسبة 7 في المئة في فبراير شباط مقارنة مع مستوياته قبل عام.

وتراجع استهلاك البنزين في كاليفورنيا أكبر سوق لوقود السيارات في الولايات المتحدة بنسبة 4.5 في المئة. وأظهر تقرير للحكومة الأمريكية يوم الأربعاء زيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة وهو ما دفع الاسعار للهبوط دولارين.

وفي نيجيريا توصلت شركة اكسون موبيل النفطية الامريكية الخميس إلى اتفاق مع نقابة لعمال النفط لإنهاء اضراب عن العمل بدأ قبل ثمانية ايام وأوقف فعليا كل انتاجها في البلاد. وقالت الشركة انها بدأت عملية استئناف الانتاج.

وساعد صعود الدولار الي أعلى مستوى له في شهر امام اليورو أيضا في دفع اسعار النفط للانخفاض.

وكان ضعف العملة الامريكية قد ساهم في صعود اسعار النفط مؤخرا الى مستويات قياسية بعد أن ساعد طلب قوي من اقتصادات صاعدة مثل الصين ونمو فاتر للامدادات على تضاعف الاسعار خمس مرات منذ عام 2002