النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية أبومحمود
    أبومحمود غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الإقامة
    جدة
    المشاركات
    3,036

    افتراضي خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	1204467975.jpg
المشاهدات:	87
الحجـــم:	45.7 كيلوبايت
الرقم:	122532
    في الوطنِ العربيِّ..
    ترى أنهارَ النّفطِ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    والدّمُ أيضاً..
    مثلَ الأنهارِِ تراهُ يسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    والدّمعُ..
    وأشياءٌ أخرى..
    من كلِّ مكانٍ في الوطنِ العربيِّ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    فلكلِّ زمانٍ تجّارٌ..
    والسّوقُ لها لغةٌ وأصولْ

    النّملةُ قطعتْ رأسَ الفيلْ
    والبّقةُ شربتْ نهرَ النيل
    والجّبلُ تمخّضَ..
    أنجبَ فأراً..
    والفأرُ توّحشَّ يوماً..
    وافترسَ الغولْ
    والذّئبُ يغنّي..
    يا ليلي..يا عيني..
    والحرباءُ تقولْ
    بلباقةِ سيّدةٍ تتسوّقُ في باريسَ..
    " تري جانتيلْ "

    معقولٌ..؟
    ما تعريفُ المُمكنِ والمُتصوّرِ والمعقولْ؟

    يا قارئ كلماتي بالعرضِ..
    وقارئ كلماتي بالطّولْ
    لا تبحثْ عن شيءٍ عندي..
    يدعى المعقولْ
    إنّي معترفٌ بجنونِ كلامي..
    بالجّملةِ والتّفصيلْ
    ولهذا..
    لا تُتعبْ عقلكَ أبداً بالجّرحِ وبالتّعديلْ
    وبنقدِ المتنِ..
    وبالتّأويلْ
    خذها منّي..
    تلكَ الكلماتُ..
    وصدّقها من دونِ دليلْ
    بعثرها في عقلكَ..
    لا بأسَ..
    إن اختلطَ الفاعلًُ..
    بالفعلِ أو المفعولْ
    الفاعلُ يفعلُ..
    والمفعولُ به..
    يبني ما فعلَ الفاعلُ للمجهولْ

    هذا تفكيرٌ عربيٌ..
    عمليٌ..
    شرعيٌ..
    مقبولْ
    في زمنٍ فيهِ حوادثنا..
    كمذابحنا..
    ومآتمنا..
    أفعالٌ تبنى للمجهولْ

    خُذ مثلاً..
    ضاعتْ منّا القدسُ..
    وقامتْ " دولةُ إسرائيلْ "
    من المسؤول؟
    فعلٌ مبنيٌّ للمجهولْ

    خذ مثلاً..
    دبّاباتٌ ستٌ في بغدادَ..
    ونشراتُ الأخبارِ تقولْ
    سقطتْ بغدادُ..
    من المسؤولْ؟
    فعلٌ مبنيٌ للمجهولْ

    خُذ مثلاً..
    في الوطنِ العربيِّ..
    ترى أنهارَ النّفطِ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    والدّمُ أيضاً..
    مثلَ الأنهارِِ تراهُ يسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    والدّمعُ..
    وأشياءٌ أخرى..
    من كلِّ مكانٍ في الوطنِ العربيِّ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    فلكلِّ زمانٍ تجّارٌ..
    والسّوقُ لها لغةٌ وأصولْ

    أمّا نحنُ البُسطاءُ..
    فأفضلَ ما نفعل..
    أن نفرحَ حينَ يفيضُ النّيلْ
    أن نحزنَ حين يغيضُ النّيلْ
    أن نرقصَ في الأفراحِ..
    ونبكي في الأتراحِ..
    ونؤمنَ أنَّ الأرضَ تدورُ..
    بلا تعليلْ
    والموتُ هنا..
    مثل الفوضى والرّيحِ..
    يجيءُ بلاسببٍ..
    وبلا تعليلْ
    والحربُ هنا..
    حدثٌ ميتافيزيقيٌ..
    فاعلهُ إنسانٌ مجهولْ
    وضحيّتهُ أيضاً مجهولْ

    هذا تفكيرٌ عربيٌ..
    عمليٌ..
    شرعيٌ..
    مقبولْ
    في زمنٍ فيهِ حوادثنا..
    كمذابحنا..
    ومآتمنا..
    أفعالٌ تبنى للمجهولْ

    فعلٌ مبنيٌّ للمجهولْ
    عفويٌ..
    مثل شروقِ الشّمسِ..
    بديهيٌ..
    مثل التّنزيلْ
    أمرٌ مفروضٌ..
    حتميٌ..
    وقضاءٌ مثل قضاءِ اللهِ..
    بلا تبديلْ

    فعلٌ مبنيٌ للمجهولْ
    وعلينا أن نصبرَ دوماً..
    فالصّبرُ جميلْ

    ما أسخفها تلكَ الجّملةُ..
    " الصّبرُ جميلْ "
    ولدتْ جملاً أخرى تُشبهها..
    خُذ مثلاً..
    الخوفُ جميلْ
    الذّلُّ جميلْ
    الموتُ جميلْ
    الهربُ من الأقدارِ جميلْ

    وجميلٌ أن يُقتلَ منّا..
    في غزّة يوماً..
    مائةُ قتيلْ
    وجميلٌ أن ننسى في اليومِ التّالي..
    فالنّسيانُ جميلْ

    وجميلٌ أن تأتينا أمريكا..
    بجيوشٍ وأساطيلْ
    وجميلٌ أنْ تحترقَ الأرضُ..
    فلا يبقى زرعٌ ونخيلْ
    وجميلٌ أنْ تختنقَ الخيلُ..
    فلا يبقى نزقٌ وصهيلْ
    وجميلٌ أنْ تتهاوى كلُّ عواصمنا..
    كي تبقى..
    " دولةُ إسرائيلْ "

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    وكفرتُ بكلَِ حوادثنا..
    المبنيّةِ دوماً للمجهولْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    هي وهمٌ..
    كالنّملةِ..
    والبّقةِ..
    نحنُ جعلناها كالفيلْ
    وتركناها..
    تتدحرجُ فوقَ خريطتنا يوماً كالفيلْ
    وتدوسُ علينا مثل الفيلْ
    وتدكُّ قُرانا مثل الفيلْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    هذا الوهمُ الملتفُّ على الأعناقِ..
    إذا قررنا يوماً..
    سوفَ يزولْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ

    قلم / إبراهيم طيار - منتديات الساخر

  2. #2
    الصورة الرمزية سليم
    سليم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    121

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارت يومي مشاهدة المشاركة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	1204467975.jpg
المشاهدات:	87
الحجـــم:	45.7 كيلوبايت
الرقم:	122532
    في الوطنِ العربيِّ..
    ترى أنهارَ النّفطِ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    والدّمُ أيضاً..
    مثلَ الأنهارِِ تراهُ يسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    والدّمعُ..
    وأشياءٌ أخرى..
    من كلِّ مكانٍ في الوطنِ العربيِّ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ
    فلكلِّ زمانٍ تجّارٌ..
    والسّوقُ لها لغةٌ وأصولْ

    النّملةُ قطعتْ رأسَ الفيلْ
    والبّقةُ شربتْ نهرَ النيل
    والجّبلُ تمخّضَ..
    أنجبَ فأراً..
    والفأرُ توّحشَّ يوماً..
    وافترسَ الغولْ
    والذّئبُ يغنّي..
    يا ليلي..يا عيني..
    والحرباءُ تقولْ
    بلباقةِ سيّدةٍ تتسوّقُ في باريسَ..
    " تري جانتيلْ "

    معقولٌ..؟
    ما تعريفُ المُمكنِ والمُتصوّرِ والمعقولْ؟

    يا قارئ كلماتي بالعرضِ..
    وقارئ كلماتي بالطّولْ
    لا تبحثْ عن شيءٍ عندي..
    يدعى المعقولْ
    إنّي معترفٌ بجنونِ كلامي..
    بالجّملةِ والتّفصيلْ
    ولهذا..
    لا تُتعبْ عقلكَ أبداً بالجّرحِ وبالتّعديلْ
    وبنقدِ المتنِ..
    وبالتّأويلْ
    خذها منّي..
    تلكَ الكلماتُ..
    وصدّقها من دونِ دليلْ
    بعثرها في عقلكَ..
    لا بأسَ..
    إن اختلطَ الفاعلًُ..
    بالفعلِ أو المفعولْ
    الفاعلُ يفعلُ..
    والمفعولُ به..
    يبني ما فعلَ الفاعلُ للمجهولْ

    هذا تفكيرٌ عربيٌ..
    عمليٌ..
    شرعيٌ..
    مقبولْ
    في زمنٍ فيهِ حوادثنا..
    كمذابحنا..
    ومآتمنا..
    أفعالٌ تبنى للمجهولْ

    خُذ مثلاً..
    ضاعتْ منّا القدسُ..
    وقامتْ " دولةُ إسرائيلْ "
    من المسؤول؟
    فعلٌ مبنيٌّ للمجهولْ

    خذ مثلاً..
    دبّاباتٌ ستٌ في بغدادَ..
    ونشراتُ الأخبارِ تقولْ
    سقطتْ بغدادُ..
    من المسؤولْ؟
    فعلٌ مبنيٌ للمجهولْ

    خُذ مثلاً..
    في الوطنِ العربيِّ..
    ترى أنهارَ النّفطِ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    والدّمُ أيضاً..
    مثلَ الأنهارِِ تراهُ يسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    والدّمعُ..
    وأشياءٌ أخرى..
    من كلِّ مكانٍ في الوطنِ العربيِّ تسيلْ
    لا تسألْ عن سعرِ البرميلْ

    فلكلِّ زمانٍ تجّارٌ..
    والسّوقُ لها لغةٌ وأصولْ

    أمّا نحنُ البُسطاءُ..
    فأفضلَ ما نفعل..
    أن نفرحَ حينَ يفيضُ النّيلْ
    أن نحزنَ حين يغيضُ النّيلْ
    أن نرقصَ في الأفراحِ..
    ونبكي في الأتراحِ..
    ونؤمنَ أنَّ الأرضَ تدورُ..
    بلا تعليلْ
    والموتُ هنا..
    مثل الفوضى والرّيحِ..
    يجيءُ بلاسببٍ..
    وبلا تعليلْ
    والحربُ هنا..
    حدثٌ ميتافيزيقيٌ..
    فاعلهُ إنسانٌ مجهولْ
    وضحيّتهُ أيضاً مجهولْ

    هذا تفكيرٌ عربيٌ..
    عمليٌ..
    شرعيٌ..
    مقبولْ
    في زمنٍ فيهِ حوادثنا..
    كمذابحنا..
    ومآتمنا..
    أفعالٌ تبنى للمجهولْ

    فعلٌ مبنيٌّ للمجهولْ
    عفويٌ..
    مثل شروقِ الشّمسِ..
    بديهيٌ..
    مثل التّنزيلْ
    أمرٌ مفروضٌ..
    حتميٌ..
    وقضاءٌ مثل قضاءِ اللهِ..
    بلا تبديلْ

    فعلٌ مبنيٌ للمجهولْ
    وعلينا أن نصبرَ دوماً..
    فالصّبرُ جميلْ

    ما أسخفها تلكَ الجّملةُ..
    " الصّبرُ جميلْ "
    ولدتْ جملاً أخرى تُشبهها..
    خُذ مثلاً..
    الخوفُ جميلْ
    الذّلُّ جميلْ
    الموتُ جميلْ
    الهربُ من الأقدارِ جميلْ

    وجميلٌ أن يُقتلَ منّا..
    في غزّة يوماً..
    مائةُ قتيلْ
    وجميلٌ أن ننسى في اليومِ التّالي..
    فالنّسيانُ جميلْ

    وجميلٌ أن تأتينا أمريكا..
    بجيوشٍ وأساطيلْ
    وجميلٌ أنْ تحترقَ الأرضُ..
    فلا يبقى زرعٌ ونخيلْ
    وجميلٌ أنْ تختنقَ الخيلُ..
    فلا يبقى نزقٌ وصهيلْ
    وجميلٌ أنْ تتهاوى كلُّ عواصمنا..
    كي تبقى..
    " دولةُ إسرائيلْ "

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    وكفرتُ بكلَِ حوادثنا..
    المبنيّةِ دوماً للمجهولْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    هي وهمٌ..
    كالنّملةِ..
    والبّقةِ..
    نحنُ جعلناها كالفيلْ
    وتركناها..
    تتدحرجُ فوقَ خريطتنا يوماً كالفيلْ
    وتدوسُ علينا مثل الفيلْ
    وتدكُّ قُرانا مثل الفيلْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    هذا الوهمُ الملتفُّ على الأعناقِ..
    إذا قررنا يوماً..
    سوفَ يزولْ

    ياربِّ..
    كفرتُ " بإسرائيلْ "
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ
    الموتُ الموتُ..لإسرائيلْ
    قلم / إبراهيم طيار - منتديات الساخر

    رغم شطحاته منها ما يظهر في النص وفي نصوص اخرى ،إلا أنه شاعر غزير المعاني ، حاد الكلمه ما أشبهه بنزار ، أبدع ابداع الجلاد

    شكرا على نقلك أخي شارت يومي

    ملاحظه : لست على من في غزه أحزن ، هم أصحاب الكرامه ، الحزن علينا نحن . والصبر جميل

  3. #3
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    نقل ممتاز
    و موفق

    قد ينبض الشعر بما لا تنبض به القلوب الميتة
    و قد يحيى من الموات نفوسا يائسة

    بارك الله فيك أستاذنا الغالى



    زدنا
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  4. #4
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    و إليك هذه
    ...
    ..
    .

    الممثلون


    مقاعد المسرح قد تنفعل،
    قد تتداعى ضجرا،
    قد يعتريها الملل،
    لكنها لا تفعل،
    لأن لحما ودما من فوقها لا يفعل؛
    ياناس هذي فرقة يضرب فيها المثل،
    غبائها معقل، وعقلها معتقل،
    والصدق فيها كذب، والحق فيها باطل،
    ياناس لا تصفقو، يا ناس لا تهللو،
    ووفرو الحب لمن يستأهل،
    فهؤلاء كالدمى: ما ألفوا، ما أخرجوا، ما دققوا، ماغربلوا؛
    وفي فصول النص لم يعدلوا؛
    لكنهم قد وضعوا الديكور والطلاء ثم مثلوا؛
    وهكذا ظل الستار يعمل،
    يرفع كل ليلة عن موعد،
    وفوق عرقوب الصباح يسدل،
    وكلما غير في حواره الممثل،
    مات وحل البدل،
    رواية مذهلة لا يحتويها الجدل،
    فالكل فيها بطل، وليس فيها بطل،
    عوفيت ياجمهور يامغفل؛
    لا ينظف المسرح أن لم ينظف الممثل
    ...

    لافتات أحمد مطر
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  5. #5
    الصورة الرمزية abo ra3d
    abo ra3d غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    327

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    في الحقيقة قصيدة أكثر من رائعة

    وأنا لا أرى فيها أي شطحات
    فالمقصود بالمتن والتأويل هنا : هو متن القصيدة أي المعاني والأفكار الواردة فيها بصيغة مختصرة
    وهو أسلوب نظم للعلوم والأفكار متبع فيما بعد عصر الشعر الاسلامي
    والتأويل هو تأويل القصيدة وترجمة معانيها
    وليس المقصود علم الحديث ومتن الحديث والرواية

    أما كلمة مأ أسخف هذي الجملة
    فأعتقد أن معه حق فنحن في كل يوم نهان وتستباح أعراضنا وكرامتنا وأرضنا ثم نتخاذل ونقول الصبر جميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أي جمال في هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والحقيقة أن اللفظ الوارد في القرآن هو :
    فاصبر صبرا جميلا
    وورد أيضا :
    فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
    اذن الذي ورد هو الأمر أو الاشارة الى تجميل الصبر وتعظيم أجر الصابر بان يجعل صبره جميلا
    مع ان الصبر شاق ويحتاج الى عزم فالصبر ظاهره ليس جميلا على الاطلاق لما فيه من مشقة ومع ذلك يأمر الله عز وجل رسوله بان يكون هذا الصبر أجمل وأجمل بان يكون عند الصدمة الأولى ولا يخالطه يأس وعدة أمور أخرى .
    اذن كلمة الصبر جميل ليست تعبير قرأني
    ولكن التعبير القرآني الذي جاء في الصبر هو أنه خير : فهو خير للصابرين
    مثل التعبير عن القتال: وهو كره لكم ............... مع أنه خير
    وأعتقد أن ما قصده الشاعر من قوله ما أسخف تلك الجملة "الصبر جميل "
    باننا نتخاذل ونتقاعس ونتناسى واجبنا ثم ندعي أننا صابرون
    ومثال ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    "ليس الإيمان بالتمني ولكن ما وقر في القلب وصدقه العمل، إن قومًا خرجوا من الدنيا ولا حسنة لهم، قالوا: إنا كنا نحسن الظن بالله، كذبوا لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل "
    اذن هؤلاء القوم لفظوا لفظ صدق وقالوا نحسن الظن بالله
    ولكن قلوبهم كاذبة
    وهذا ما نفعله نحن نتخاذل ونقول نحن صابرون

    في التهاية آسف للاطالة
    والقصيدة فعلا اعجبتني
    آخر تعديل بواسطة abo ra3d ، 16-03-2008 الساعة 05:24 AM

  6. #6
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    و هذه للقدس فى الصميم

    نسألكم الرحيلا .. سوف لن ننسى لكم هذا الجمي

    ارفعوا أقلامكم عنها قليلاً
    واملأوا أفواهكم صمتا طويلاً
    لا تجيبوا دعوة القدس.. ولو بالهمس
    كي لا تسلبوا أطفالها الموت النبيلا
    دونكم هذي الفضائيات فاستوفوا بها "غادر أو عاد"
    وبوسوا بعضكم.. وارتشفوا قالا وقيلا
    ثم عودوا..
    واتركوا القدس لمولاها..
    فما أعظم بلواها
    إذا فرت من الباغي.. لكي تلقى الوكيلا!
    طفح الكيل.. وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلاً
    نحن لا نجهل من أنتم.. غسلناكم جميعاً
    وعصرناكم.. وجففنا الغسيلا
    إننا لسنا نرى مغتصب القدس.. يهودياً دخيلاً
    فهو لم يقطع لنا شبراً من الأوطان
    لو لم تقطعوا من دونه عنا السبيلا
    أنتم الأعداء
    يا من قد نزعتم صفة الإنسان.. من أعماقنا جيلاً.. فجيلا
    واغتصبتم أرضنا منا
    وكنتم نصف قرن.. لبلاد العرب محتلاً أصيلاً
    أنتم الأعداء
    يا شجعان سلم.. زوجوا الظلم بظلم
    وبنوا للوطن المحتل عشرين مثيلا!
    أتعدون لنا مؤتمراً!
    كلا
    كفي
    شكراً جزيلاً
    لا البيانات ستبني بيننا جسراً
    ولا فتل الادانات سيجديكم فتيلاً
    نحن لا نشري صراخاً بالصواريخ
    ولا نبتاع بالسيف صليلاً
    نحن لا نبدل بالفرسان أقناناً
    ولا نبدل بالخيل الصهيلا
    نحن نرجو كل من فيه بقايا خجل.. أن يستقيلا
    نحن لا نسألكم إلا الرحيلا
    وعلى رغم القباحات التي خلفتموها
    سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا
    ارحلوا
    أم تحسبون الله لم يخلق لنا عنكم بديلا؟!
    أي إعجاز لديكم؟
    هل من الصعب على أي امرئ..أن يلبس العار
    وأن يصبح للغرب عميلا؟!
    أي إنجاز لديكم؟
    هل من الصعب على القرد إذا ملك المدفع .. أن يقتل فيلا؟!
    ما افتخار اللص بالسلب
    وما ميزة من يلبد بالدرب.. ليغتال القتيلا؟!
    احملوا أسلحة الذل وولوا.. لتروا
    كيف نُحيلُ الذلّ بالأحجار عزاً.. ونذلّ المستحيلا

    أحمد مطر
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  7. #7
    الصورة الرمزية أبومحمود
    أبومحمود غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الإقامة
    جدة
    المشاركات
    3,036

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟


    هنا دفن الطفل في آخر الأمر
    يا أرض غزة فاسترجعيه
    لئلا مقابرهم تستفزُّ
    وليس يهاجر في موهن الليل إلا الأُوَزُّ
    عروس السفائن ان المراكب
    ان لم يكن فوقها عالمٌ بالبحار تنزُّ
    ويلقي بها الليل منهكةً يتناول فيها النشيج
    ويرتفع البحر جيما عجيبةَ
    اما تصاعد منه الضجيج

    انا كالحبر فيها الأريجُ
    وأسأل هل نزل الطفل في قبره...
    لاجئاً بين أمواتنا
    لكأن اللجوء مصير اللجوجِ
    عروس السفائن أسندت ظهري على خشب الشمس فيك
    حريصاً على الصمت.. أستنجد البحر


    جزء من قصيدة للشاعر : مظفر النواب
    آخر تعديل بواسطة أبومحمود ، 16-03-2008 الساعة 04:01 PM

  8. #8
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: خُذ مثلاً..ضاعتْ منّا القدسُ..من المسؤول؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارت يومي مشاهدة المشاركة
    هنا دفن الطفل في آخر الأمر
    يا أرض غزة فاسترجعيه
    لئلا مقابرهم تستفزُّ
    وليس يهاجر في موهن الليل إلا الأُوَزُّ
    عروس السفائن ان المراكب
    ان لم يكن فوقها عالمٌ بالبحار تنزُّ
    ويلقي بها الليل منهكةً يتناول فيها النشيج
    ويرتفع البحر جيما عجيبةَ
    اما تصاعد منه الضجيج

    انا كالحبر فيها الأريجُ
    وأسأل هل نزل الطفل في قبره...
    لاجئاً بين أمواتنا
    لكأن اللجوء مصير اللجوجِ
    عروس السفائن أسندت ظهري على خشب الشمس فيك
    حريصاً على الصمت.. أستنجد البحر


    جزء من قصيدة للشاعر : مظفر النواب
    حصروا القطة فى ركن
    و مدوا حولها طوق لهبْ
    ضربوها
    جوعوها
    أقفلوا فى وجهها
    كل طريق لتهربْ
    لم يمر اليوم حتى
    ألفُ شيطان بعينيها انتصبْ
    ألف زلزال بجنبها اضطربْ
    ألف إعصار تلوى
    عاصفا
    يلتهم النار بنيران الغضبْ
    يا إلهى
    يا إلهى
    أىُ صبر ذلك الصبر الذى
    عند العربْ
    ..
    ..
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

المواضيع المتشابهه

  1. ما رايكم بهذا المسؤول
    By HICHOUR in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-04-2008, 05:32 PM
  2. للهدج ثمن يدفعة كلٌ منّا وأحياناً ثمناً باهضاً
    By أبو قمر in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-02-2008, 08:05 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17