صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 46 إلى 60 من 96
    الصورة الرمزية مضارب جديد
    مضارب جديد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: استراتيجية خط 200

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    صبحك الله بالخير يا مضارب : ان شاء الله تكون بخير

اضافتي لموضوع كالتالي:

1) ماذا يعني متوسط ال 200 بالنسبه للمضاربين؟؟؟ قرأت في مشاركه وضعها اخونا محمد البدر ان منطقة ما فوق ال 200 هو منطقة المشترين ... وما تحت ال 200 هي منطقة البائعين.

اذن .. دعونا نبرمج انفسنا على هذا المبدأ

2) السعر يحترم هذا المتوسط كثيرا كثيرا كثيرا .. بمعنى .. نستطيع ان نلعب على الارتدادت بمجرد ملامسة السعر للمتوسط او عند اقرب دعم او مقاومه ... او ان نلعب على الاختراقات .. وهكذا .. وهذا بالطبع على حسب الفريم .. مع ضرورة مراعاة التذبذب والاختراقات الكاذبه
    ( راجع الشارت الاول ) ..
    3) لهذا المتوسط في نظري القاصر وليف .. والوليف هنا هو متوسط ال 50 .. وبامكان اهل السوينق ان يعتدوا بتقاطع الاثنين معا لمعرفة اتجاه الترند او حتى الدخول في سوينقات.
    الشارت الثاني يوضح كيفية اختراق المتوسطات .. واعادة الاختبار .. وهذا يعتبر من سلوكيات الاسعار التي يجب ان نتمرس عليها مع مرور الوقت

الان يتقى ان نجيب على التساؤل الذي طرحته يا مضارب ... كيف يكون التعامل الامثل مع خط ال 200 كنقطة انطلاق للسعر؟؟؟

ما رأيكم؟؟

انا رأيي الشخصي ان ندمج ال 200 مع ال 50 كما ذكرت لكم .. ونحاول نفهم سلوك السعر دوما مع هذين الاثنين .. يكفي ان اعرف الحالات التاليه:

1) ان السعر لو كان فوق ال 200 .. وفوق ال 50 .. فالوضع لونق مثلا.. وافضل اللونق من مناطق متوسط ال 50.

2) ولو كان بينهم .. فهو محايد واقرب للنزول الى متوسط ال 200 ..

3) ولو كان السعر تحت ال 200,, ومتوسط 50 فوق ال 200 .. فالاقوى ان السعر سيرتد ارتداد عنيف للاعلى ليصل الى مستوى متوسط ال 50 اينما كان ..

ونفس السيناريو ينطبق على نموذج الشورت
    وهذا تجده في الشارت الثالث .

هل اثقلت في الدش؟؟؟ اعتقد اني اثقلت ..

اتوقف هنا لاسمع منكم اولا .. وبعدها نتواصل.
    هلا وغلا والله
    اضافاتكم ومواضيعكم على العين والراس ودروس وفوائد لنا جميعا ولابد منها وبقوه تقبل تقديري لك ابو حسام ولماجد المحارب القديم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد كو
    اخي ابوحسام اخي مضارب جديد
    لقد قلت لكم سابقا اننا ادخلنا موضوعيين في موضوع واحد ولقد وجدتكم تشرحوها كلها في هذا الموضوع فعملت مثلكم ، عموما كلامك اخي ابوحسام صحيح ميه الميه في فصلها بالرغم من انها كلها تعتمد على الموفينج وعليه مارايك نروح في موضوعك في المنتدى العام نفصفص فيها .

اخي مضارب ليس الموفينج مئتين هو الذي يبتعد عن السعر ايضا ال300 اذا رغبت عموما انا وجدت الموفينج 5 سموث يفوت الفرص ما رايك بالنسبه لهذه الطريقه ارى ان نستخدم ايضا فلتره اخرى لان التذبذب هو عدو كل شي فيمكن يجلس السعر يتذبذب حتى يخسرنا شوف الماكد ابو الاعمده صحيح انه متأخر بس يا اخي تراه قوي وعندما تدخل لفوق الصفر او تحت الصفر فيأبى الى ان يكسبك كام من النقاط بمشيئة الله ولاحظ كيف ان السعر يكون في حالة كونه مع اتجاه الترند اي مثلا اليورو الترند نازل الماكد بدأ ينزل من خط الصفر ياسلام تكون فرصه حلوه شورت ، ارى ان خط الموفينج 50 مع المئتين ممكن يعمل شي كما قال الحبيب ابو حسام بس دعنا نراجع ما هي خطواتك المقترحه للدخول والخروج وارى ان نستخدم اقفال الشمعات فوق الخط وتحت الخط للدخول والخروج وتسلم .
    حقيقة ماجد لديك افكار وحلول متدفقه ماشاء الله تبارك الرحمن ولكني احاول ان اخرج بطريقه سلسه بسيطه اشعر دائما انني اميل لهذا الامر واحد زايد واحد يعني اثنين قطع ادخل ما قطع لا تدخل هذي وجهة نظري وارى المجنون اقبل متهللا ومستبشرا وارجو ان اتشعبط على ظهره في حركه بهلوانيه حية على الهواء ارجو ان تنال استحسانكم واليكم شارته الميمون
    لكن عسى ربك يسلم لا يسوي بي سفلكس خلفي وتضيع فلوسك ياصابر
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة dfgtry.GIF‏  

الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعطيكم الف عافيه

ومشكورين على الردود ..

بالنسبه لطلبك يا ماجد .. انا حاضر ... اسأل واطلب وانا تحت امرك

وبالنسبة لك يا مضارب ... انا منتظر منك رأيك بخصوص ال 200 مع ال 50

وفي النهاية .. انا مؤيد وبقوه جدا .. لكلامك يا مضارب ... في النهايه نحاول نوصل الى معادلة واضحه توماتيكيه !!

قطع = دخول..
    ما قطع = ما دخول

تصدق اني احيانا احب افكر خارج الصندوق علو قولتهم ....

اعطيكم مثال:

انا شخصيا اشوف تقاطعات ال 50 مع ال 200 لا بأس بها .. طيب لو فكرت اجيبها اسرع.. هل نقسم الاعداد على 10؟؟ يعني نشوف تقاطع ال 5 مع ال 20؟؟

طيب .. الماكد .. ايش رايكم في الماكد السريع باعدادات نصف القيمة الاساسيه؟؟!! يعني بدل 12 تكون 6 .. وبدل 26 تكون 13 ... وبدل 9 تكون 4؟

افكار افكار افكار ... تعطيني انطباع سيء عن نفسي بصراحه ... انا بدأت أهلوس !!

حقيقة وكما تفضلت يابو حسام الافكار هنا لاحدود لها بمعنى الكلمه وهذي من مميزات العملات عكس الاسهم ففي العمله توجد مرونه عاليه جدا في الدخول والخروج وسرعه ايضا وعمل على كل الجهات وجميع الاوقات وفي كل الظروف فعلا انه مكان للمبدعين فقط نسأل الله ان يوفقنا جميعا وفعلا مسألة الخطوط وتصغيرها وقسمتها والتعديل فيها والى مالا نهايه وهذا اللي يجعلني احيانا اقول انه لابد ان شاء الله من الوصول الى طريقه مدهشه مع ان لدينا العديد من الطرق ولكن نبحث عن وحده ماتخرش الميه كما يقال ايضا وجهة نظري ان خط الخمسين مع الميتين اذا كان استخدامه للدخول والخروج فارى انه متاخر جدا واكثر من اللازم يعني بعد ما يقطع السعر خط 200 بمائة نقطه يقطع خط 50 فاذا دخلت وارتد السعر ضدك وانتظر الاشاره المعاكسه تكون خسارتك لاتقل عن 200 نقطه بينما خط اصغر يكون اخف واسرع والله اعلم ويمكن ترى فيه اخي ابو حسام امور لم تظهر لنا الله اعلم ونسمع منك
    وعودة الى المجنون وكما توقعنا ماهو الا ان لامس الدعم الموجود عند 203.85 ومعه خط الميتين حتى ارتد مباشرة لاكثر من 60 نقطه واللي انتظره بامر شراء هناك ربح اكيد ونحن نفكر في الشورت لو كسر الدعم ومعه خط الميتين والله الموفق وهذا الشارت
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة jjjjjjjjjjjjj.GIF‏  

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخي مضارب جديد

فعلا كلامكم على عيني وراسي وكلام موزون وممتاز وانا ايضا اقول واحد زايد واحد يسير 2 بس ايضا نريد ان نعمل عمليات كما في المعادله التاليه :

اجمالي قيمة العمليات في الاستراتيجيه = ربح هذه ببساطه

اما التفنن والتفاصيل فهي فقط واقول فقط لتحقيق هذا الهدف ، لاتعتقد باني لم اقرأ تعقيبكم انت واخي ابوحسام بلى قرأته ولكني احاول ان اجمع بعض الافكار ومراجعة الشارت لمناقشة طريقتك وطريقة ابوحسام اكثر طيب مارايك ان نعتمد على اغلاق الشموع في الدخول لونج وشورت كما قلت سنرجع لاكثر تفصيلا بس لو فيه افكار جديده مع الطريقه خبرنا مثلا ايش رايك تزيد خط المزاح بدلا من 3 الى 5 مثلا وتسلموون

الصورة الرمزية ابو حســام
    ابو حســام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بس عندي وجهة نظر من المتابعه السابقه للمتوسطين ال 50 وال 200 يا مضارب ويا ماجد

وهي اللي قلتها في المشاركه السابقه

طالما السعر موجود فوق ال 200 .. ( وطالما ان ال 50 مازال فوق ال 200 ) خلي تفكيرك في اللونق احسن يا صاحبي

حتلاقي اغلب عمليات اللونق ناجحه .. ما عدا ( في اغلب الاحيان ) وحده هي اللي تخسر وتكون هي كسر الترند والتحول الى منطقة الشورت .. وتلاقي معاها ال 50 نزل تحت ال 200 والموضوع انقلب فوق تحت

هذا رأيي بخصوص الاثنين الاصدقاء ( ال 50 وال 200 ) والله اعلم

انا بصراحه هذي الايام قاعد احوس شويتين مع الماكد السريع ... يمكن الاقي فيه طريقه حلوه اسرع للدخول واقل في الخسارات.

تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد كو
    اخي مضارب جديد

فعلا كلامكم على عيني وراسي وكلام موزون وممتاز وانا ايضا اقول واحد زايد واحد يسير 2 بس ايضا نريد ان نعمل عمليات كما في المعادله التاليه :

اجمالي قيمة العمليات في الاستراتيجيه = ربح هذه ببساطه

اما التفنن والتفاصيل فهي فقط واقول فقط لتحقيق هذا الهدف ، لاتعتقد باني لم اقرأ تعقيبكم انت واخي ابوحسام بلى قرأته ولكني احاول ان اجمع بعض الافكار ومراجعة الشارت لمناقشة طريقتك وطريقة ابوحسام اكثر طيب مارايك ان نعتمد على اغلاق الشموع في الدخول لونج وشورت كما قلت سنرجع لاكثر تفصيلا بس لو فيه افكار جديده مع الطريقه خبرنا مثلا ايش رايك تزيد خط المزاح بدلا من 3 الى 5 مثلا وتسلموون
    هلا وغلا بماجد الحبيب
    وفعلا وكما تفضلت لابد من انتظار اغلاق الشمعه لانه بدون ذلك الاغلاق ربما نقع في تقاطعات وهميه كثير فيظهر لنا ان الخط تقاطع وبعد الدخول اذا ارتد السعر نجده لم يتقاطع اما مع انتظار الاغلاق على الشموع فستكون التقاطعات فعليه وثابته
    بالنسبه لازاحة الخط فلكبر قيمت خطنا الرئيسي وهي 200 فلا ارى كثير فرق بين ازاحته ل3 او 5 درجات وممكن نجرب عادي جدا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حســام
    بس عندي وجهة نظر من المتابعه السابقه للمتوسطين ال 50 وال 200 يا مضارب ويا ماجد

وهي اللي قلتها في المشاركه السابقه

طالما السعر موجود فوق ال 200 .. ( وطالما ان ال 50 مازال فوق ال 200 ) خلي تفكيرك في اللونق احسن يا صاحبي

حتلاقي اغلب عمليات اللونق ناجحه .. ما عدا ( في اغلب الاحيان ) وحده هي اللي تخسر وتكون هي كسر الترند والتحول الى منطقة الشورت .. وتلاقي معاها ال 50 نزل تحت ال 200 والموضوع انقلب فوق تحت

هذا رأيي بخصوص الاثنين الاصدقاء ( ال 50 وال 200 ) والله اعلم

انا بصراحه هذي الايام قاعد احوس شويتين مع الماكد السريع ... يمكن الاقي فيه طريقه حلوه اسرع للدخول واقل في الخسارات.

تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونتمنى لك ابو حسام ولجميع الاخوه توفيقا من رب العالمين وتاجرة ناجحه ومربحه
    وفعلا وكما تفضلت به ان خط ال50 اذا كان فوق خط ال 200 فان التفكير في اللونق افضل وهذا فعلا ملاحظ وواضح ولكننا عزيزي الغالي ابو حسام نبحث هنا عن خطين يتقاطعان فقط اما من الاسفل للاعلى واما من الاعلى للاسفل هذا الموضوع طول الله عمرك ومافيه ولابد طبعا من النظر للدعم والمقاومه ومراقبتها طوال وقت جريان الصفقه فمثلا مع زوج الباوند ين حصل تقاطع بينه وبين خط ال 200 للاسفل مؤخرا ولكنني لم ادخل شورت حتى اتأكد من كسر الدعم المتواجد في نفس منطقة الخط اما لو كان هذا الدعم يبعد كثيرا عن الخط للاسفل فسأدخل على التقاطع مع الخط فورا واخير ما استغني عن مرئياتكم وتوجيهاتكم

عوده الى متابعة تحرك زوج الباوند ين او المجنون ووضعه مع خط ال 200 فقد انحدر فعلا هذا الزوج حتى لامس الخط ومع الخط نقطة دعم عند 204.85 اكثر من مره وفي احدى هذه المرات تقاطع السعر مع خط ال200 للاسفل ومعه الفلتر الصغير خط 3 اكسبنونشل ( غيرته من 5 سموث الى 3 اكسبو لاني رايته اخف واسرع وافضل ) كأشارة شورت ولكنني اثرت الانتظار حتى يتم كسر الدعم ولان شمعة الاربع ساعات اغلقت فوق الدعم بعد ان ارتدت منه سريعا مكونة شمعة هامر او قريب منها وفعلا ارتد السعر للاعلى وقطع مرة اخرى للاعلى كاشارة لونق فدخلنا لونق من 204.76 وهو سعر اغلاق شمعة الاربع ساعات سنضع الوقف تحت الدعم عند 203.70 اي 100 نقطه تقريبا وسيكون الهدف مفتوح وتحت المتابعه باذن الله تعالى واليكم الشارت
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ytytytytyty.GIF‏   iuiuiuiuiu.GIF‏  

نلاحظ في الشارت التالي وفيه السعر على نمط اللاين شارت وهو الخط الاخضر
    وكيف انه لابد من تقاطع السعر ومعه الفلتر خط رقم 3 اكسبوننشال
    وهو باللون الاصفر وكلاهما قطع وفي نفس الوقت خط ال 200
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ioioioioioioioioioi.GIF‏  

ارتد السعر وقطع للاسفل وخرجت بخسارة 52 نقطه في عقدين ودخلنا ايضا شورت ب3 عقود زدنا عقد عن الصفقه السابقه لان اصراره على النزول فيه اشاره قويه على الانطلاق للاسفل وعلى الله العوض وربك يعوضنا في الصفقات الجايه

الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة uhuhuhuh.GIF‏   بلبببل.GIF‏  

وهاهو مرة اخرى يرتد الباوند ين للاعلى ويقطع خط 200 معطيا اشاره جديده بالشراء وهدفي من المتابعه هنا هو اعطاء فكره حيه للتنفيذ مباشرة حتى نتمكن من تقييم الطريقه بشكل اوضح
    بالنسبه لعقودنا فقد خسرت الصفقه الثانيه وكنا دخلنا ب 3 عقود شورت وانا ازيد حجم العقود بعد كل اخفاق وبما يسمح به ويتحمله الحساب حتى اذا حان وقت الانطلاق اكون مثقل بقدر الامكان حتى استطيع تعويض الخساره والحصول على ربح جيد باذن الله تعالى اذا نتيجتنا الى الان هي :
    الصفقه الاولى خساره وقدرها -52 نقطه
    الصفقه الثانيه خساره وقدرها -39 نقطه
    الصفقه الثالثه مازالت سارية المفعول شراء من 204.52
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة iiiiiiiiii.GIF‏   hhhhhh.GIF‏  

اخر متابعه لمجريات مضاربتنا وفق هذه الطريقه ونلاحظ ربح جيد قارب ضعف الخساره السابقه وبالامكان جعل العقود مجزءه اي فتح كل عقد على حده ومن ثم اغلاق ما يغطي الخساره
    السابقه وترك الباقيه تحسبا لاي انعكاسات في السوق
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة hjyuyt.GIF‏  

ما زلنا متمسكين بصفقتنا حسب الطريقه الموضحه وهذا تحديث جديد اليوم الجمعه 25/11 /2005
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة yttrert.GIF‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب جديد
    ما زلنا متمسكين بصفقتنا حسب الطريقه الموضحه وهذا تحديث جديد اليوم الجمعه 25/11 /2005
    سأعيد الوقف الى 100 نقطه تحت سعر الدخول فيصبح 203.52 خشية ان يسقط ثم يواصل السعر ارتفاعه فنفقد اشارة الدخول ولذلك سنتمسك بشكل حرفي بالطريقه

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17