صفحة 1638 من 2300 الأولىالأولى ... 638113815381588162816321633163416351636163716381639164016411642164316441648168817382138 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 24,556 إلى 24,570 من 34486
  1. #24556
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    انحسار التوترات السياسية وتزايد مخزونات الوقود الأميركية يهبطان بأسعار النفط



    «أوبك» ليست قلقة بسبب الأسعار و658 مليار دولار إيرادات متوقعة لأعضاء المنظمة في 2007 / لندن: «الشرق الأوسط» / انتعشت اسعار النفط من ادنى مستويات لها لتحوم قرب أقل مستوياتها في ستة اسابيع فوق 86 دولارا للبرميل اذ طغت زيادة مخزونات منتجات تكرير النفط الاميركية وانحسار التوترات السياسية على قرار «اوبك» ابقاء مستويات الانتاج بدون تغيير.

    وكانت المستويات الصحية للمخزونات من الاسباب التي تذرعت بها «اوبك» لابقائها الانتاج بلا تغيير خلال موسم الشتاء الذي يبلغ فيه الطلب ذروته وقال محللون ان هبوط اسعار النفط يعكس ايضا صعود الدولار الامريكي العملة التي يسعر بها الخام.

    وهبط سعر عقود النفط الخام الاميركي الخفيف في بورصة نايمكس 0.85 دولار الى 86.64 دولار للبرميل الساعة 1345 بتوقيت جرينتش بعد ان هوى حتى مستوى 85.82 دولار الذي لم ير منذ 24 من اكتوبر (تشرين الاول). وكان الخام قد هبط 83 سنتا الى 87.49 دولار عند التسوية في نايمكس أول من أمس. وهوى سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن دولارا مسجلا 87.49 دولار للبرميل. واقتربت الاسعار من مستوى 100 دولار للبرميل لكنها تراجعت نحو 12 بالمائة منذ بلوغها ذروة 99.29 دولار التي سجلتها في 21 من نوفمبر (تشرين الثاني) وذلك تحت ضغط المخاوف من انزلاق الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم الى الركود.

    من جانب آخر، قال مسؤولون أمس ان وزراء «اوبك» غير قلقين من مستوى اسعار النفط عند نحو 86 دولارا للبرميل وراضون عن تلبية احتياجات المستهلكين من الوقود ومستفيدون من اقتراب الاسعار من أعلى مستوياتها على الاطلاق ولا يملكون سلطة التأثير عليها.

    وبعد أن ابدت «اوبك» قلقها من ارتفاع الاسعار مقتربة من 100 دولار للبرميل الشهر الماضي لم تستجب المنظمة في اجتماعها أول من أمس لدعوات المستهلكين بأن تضخ المزيد من النفط.

    وقال مسؤول من «أوبك» وفقا لوكالة رويترز «نحن مهتمون بمسألة السعر لكن ذلك لا يؤرقنا»، مضيفا «جاء وقت كنا نعتقد فيه ان سعر ما بين 60 و70 دولارا للبرميل مرتفع للغاية. لكننا الان لا يمكننا السيطرة على الاسعار. ما يمكننا عمله هو ما نجيده وهو الحفاظ على امدادات كافية في السوق».

    وقررت المنظمة التي تورد نحو 40 بالمائة من النفط العالمي الابقاء على مستوى انتاجها بدون تغيير على الرغم من دعوات من الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى لها بزيادة الانتاج. ومن المقرر أن تجتمع «اوبك» مرة أخرى في الاول من فبراير (شباط) المقبل في فيينا.

    وسعت «اوبك» لمنع ارتفاع أسعار النفط بدرجة كبيرة لتجنب التأثير سلبا على الطلب. لكن الوزراء يقولون انهم فقدوا قوة تأثيرهم على الاسعار مذكرين بما حدث في اجتماعهم السابق في سبتمبر (ايلول) الماضي عندما اتفقوا على زيادة الانتاج بمقدار 500 الف برميل يوميا اعتبارا من الاول من نوفمبر (تشرين الثاني) فواصلت الاسعار ارتفاعها منذ ذلك الحين.

    وأبلغ شكيب خليل وزير النفط الجزائري الذي سيتولى رئاسة «أوبك» رويترز ان مسألة ارتفاع الاسعار لمستويات قياسية لم تناقش في اجتماع أبوظبي لان الطلب العالمي لم يتأثر. وأضاف شكيب «لم تجر مناقشة ذلك لاننا لم نشهد تراجعا في الطلب حتى الان كما لم نشهد أثرا على النمو الاقتصادي».

    وفي حين يقول البعض من داخل «أوبك» انهم قلقون من ارتفاع سعر النفط الا ان حكوماتهم ممتنة بسبب العائدات القياسية التي تجنيها من ذلك. وقال مندوب من «اوبك» معلقا على عدم رفع المنظمة انتاجها «الوزراء سعداء بهذه الاسعار المرتفعة... في النهاية الامر يتعلق أساسا بالايرادات».

    ومن المتوقع ان تحقق جميع الدول الاعضاء في «اوبك» باستثناء الاكوادور التي انضمت للمنظمة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي ايرادات قدرها 658 مليار دولار هذا العام حسب بيانات ادارة معلومات الطاقة الاميركية. وفيما يتعلق بالدول المستهلكة فان التكلفة العالية للنفط لا تشكل انتكاسة كبيرة.

    ويعتقد وزراء «أوبك» أن العالم تغلب على ارتفاعات الاسعار. ويقول بعض المحللين ان سعر النفط قد يواصل ارتفاعه الى مستوى 100 دولار للبرميل بعد قرار المنظمة مما قد يشكل قيودا على الاقتصاد.

    وقال وزير الدولة النيجيري لشؤون النفط اودين اجوموجوبيا أول من أمس «وردت بعض الاشارات عن تباطؤ النمو في الولايات المتحدة لكن لم يرصد هذا الاتجاه في اسيا»، مضيفا «ففي حين تأثر طرف لم يظهر أي أثر على طرف اخر ولا اعتقد ان الاثر كبير فيما يتعلق بالتباطؤ الاقتصادي».

    ويقول المحللون ان العالم يتأقلم بشكل جيد مع ارتفاع الاسعار لانها اذا ما عدلت حسب أسعار الصرف ومعدلات التضخم تظل أقل من مستوياتها في موجات ارتفاع سابقة. وتصر «اوبك» على انها لا يمكنها السيطرة على الاسعار نظرا لتنامي دور العوامل التي لا تتعلق بالعرض والطلب.

    وقال عبد الله البدري الامين العام لـ«اوبك» عقب اجتماع الأربعاء «المضاربون يسيطرون على السوق. انهم يعتبرون النفط من الاصول المالية»، مضيفا «حتى يخرج هذا العامل من السوق سنرى هذه الاضطرابات يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر».

    من جانب آخر، أعلنت الامانة العامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول أمس في فيينا أن متوسط سعر البرميل الخام من إنتاج الدول الاعضاء سجل أمس الاربعاء 85.50 دولارا مقابل 85.33 دولار عند الاقفال يوم الثلاثاء الماضي.

    ويأتي الارتفاع الطفيف في إطار رد فعل أسواق النفط المتحفظ إزاء قرار المنظمة بالابقاء على سقف الانتاج اليومي بدون تغيير لعدم وجود حاجة لزيادة الانتاج في ظل تغطية الكميات المعروضة لاحتياجات السوق.

    يذكر أن الدول الثلاث عشرة الاعضاء في المنظمة تغطي نحو 45% من احتياجات أسواق النفط العالمية. وكان معظم وزراء النفط في المنظمة قد أكدوا أن قرار عدم زيادة الانتاج «صحيح» ويخدم استقرار سوق النفط. وتوقع المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية السعودي أن يزداد الطلب العالمي على النفط خلال العام المقبل بمعدل 1.1 مليون برميل يوميا.

    وشهد اجتماع «أوبك» الدوري في أبو ظبي انضمام أنغولا والاكوادور إلى النظام الانتاجي حيث ستنتج الاولى 1.570 مليون برميل يوميا والثانية نحو 520 ألف برميل يوميا ليصبح إجمالي إنتاج «اوبك» 29.5 مليون برميل يوميا.

    يذكر أن «اوبك» قررت في سبتمبر (أيلول) الماضي زيادة حصص الانتاج اليومية بمقدار 500 ألف برميل في محاولة لتهدئة الاسواق وكبح جماح الاسعار.

    وتضم سلة «أوبك» 12 نوعا من النفط الخام. وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري، وجيراسول الانغولي، وميناس الاندونيسي، والايراني الثقيل، والبصرة الخفيف العراقي، وخام التصدير الكويتي، وخام السدر الليبي، وخام بوني الخفيف النيجيري، والخام البحري القطري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام مربان الاماراتي، وخام بي.سي.اف 17 من فنزويلا.



    بورصة إنفو






  2. #24557
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    ارتفاع الدولار في انتظار بيانات الوظائف الامريكية



    لندن (رويترز) -ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم الجمعة مع اقبال المتعاملين على تسوية مراكزهم قبل صدور تقرير الوظائف الجديدة لشهر نوفمبر تشرين الثاني في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

    وتترقب السوق أي مؤشرات على حجم خفض متوقع في أسعار الفائدة الامريكية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الثلاثاء المقبل.

    وكان الدولار تراجع عن أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع والذي بلغه مقابل اليورو في اليوم السابق بعد أن كرر البنك المركزي الاوروبي مخاوفه من توقعات التضخم وأثار توقعات برفع أسعار الفائدة في العام المقبل.

    وتلقت العملة الاوروبية الموحدة دفعة بعد أن حذر رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه من ضغوط صعودية قوية للتضخم وقال ان بعض مسؤولي البنك المركزي كانوا يريدون زيادة الفائدة من مستواها الحالي البالغ 4.0 في المئة.

    لكن المستثمرين يفضلون فيما يبدو توخي الحذر وعدم دفع اليورو للارتفاع في انتظار تقرير الوظائف الامريكية الذي يصدر الساعة 1330 بتوقيت جرينتش لمعرفة ما اذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض الفائدة ربع نقطة فقط أم نصف نقطة مئوية لدعم الاقتصاد يوم الثلاثاء.

    وساهم ارتفاع أسواق الاسهم في انتشار درجة من التفاؤل بين المستثمرين مما ساعد الدولار على استرداد بعض خسائره.

    وفي الساعة 0828 بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار بنسبة 0.1 في المئة أمام سلة من ست عملات رئيسية الى 76.482 مقتربا من أعلى مستوى له منذ شهر الذي سجله يوم الثلاثاء عند 76.816.

    واستقر الدولار أمام العملة اليابانية على 111.23 ين لكنه ارتفع مقابل الفرنك السويسري والجنيه الاسترليني والدولار الكندي.

    وانخفض اليورو الاوروبي 0.2 في المئة الى 1.6401 دولار لكنه ظل مرتفعا عن أدنى مستوى له منذ ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الخميس عند 1.4525 دولار قبل صدور قرار البنك المركزي الاوروبي بعدم تغيير الفائدة.







  3. #24558
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    تراجع أسعار النفط دون 90 دولارا مع ارتفاع الدولار



    لندن (رويترز) - انخفضت أسعار النفط دون 90 دولارا للبرميل في المعاملات الآجلة يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار الأمريكي قبل صدور بيانات الوظائف الامريكية التي قد توضح مدى قوة الاقتصاد الامريكي واتجاه أسعار الفائدة.

    وكان النفط انتعش بعد هبوطه الى أدنى مستوى منذ ستة أسابيع في اليوم السابق لينهي جلسة التعامل على ارتفاع. وارتفع الخام الامريكي الخفيف يوم الخميس 2.74 دولار الى 90.23 دولار بينما زاد الخام الامريكي 1.69 دولار الى 90.18 دولار للبرميل.

    وصعد الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم الأربعاء مع سعي المتعاملين لتسوية مراكزهم قبل صدور تقرير الوظائف الامريكي في وقت لاحق يوم الجمعة.

    وطرح الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الخميس خطة لانقاذ المتعثرين في سداد ديونهم العقارية بسبب أزمة سوق الرهن العقاري.

    وكانت المخاوف من ضعف الاقتصاد الامريكي من الأسباب التي استندت اليها أوبك في القرار الذي اتخذته يوم الأربعاء للابقاء على مستوى الانتاج دون تغيير. وسيجتمع وزراء أوبك مرة أخرى في أول فبراير شباط المقبل لاعادة النظر في هذا القرار.

    وأعلنت ادارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزون النفط الخام انخفض بما يفوق التوقعات الاسبوع الماضي ليصل الى أدنى مستوى منذ مارس اذار 2005 مع تراجع الواردات.

    وفي الساعة 0924 بتوقيت جرينتش انخفض سعر مزيج برنت 39 سنتا الى 89.79 دولار للبرميل وتراجع سعر الخام الامريكي الخفيف 46 سنتا الى 89.77 دولار.

    وارتفع سعر السولار (زيت الغاز) 5.25 دولار الى 792.75 دولار للطن.







  4. #24559
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    ارتفاع العجز التجاري وعجز الميزانية بفرنسا في أكتوبر



    باريس (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة أن العجز التجاري الفرنسي ارتفع في أكتوبر تشرين الاول مع زيادة كلفة استيراد مواد الطاقة فيما يشير الى أن الاقتصاد يواجه بداية صعبة لعام 2008.

    وقال مكتب الجمارك ان العجز التجاري ارتفع الى 3.637 مليار يورو في أكتوبر بينما كان الاقتصاديون يتوقعون أن يبلغ 3.2 مليار وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

    وأظهرت بيانات منفصلة نشرتها وزارة المالية أن العجز في الميزانية ارتفع الى 52.17 مليار يورو في نهاية أكتوبر بالمقارنة مع 84.22 مليار يورو في نهاية الشهر نفسه من العام الماضي.

    وقال الكسندر لو كبير الاقتصاديين لدى شركة زيرفي "العجز التجاري يؤكد أن الربع الاخير سيكون صعبا للغاية للاقتصاد الفرنسي. ويهيء لبداية ضعيفة جدا لعام 2008."

    وأضاف أن ارتفاع قيمة اليورو الاوروبي يمثل عقبة أمام الشركات الفرنسية.

    وقال وزراء فرنسيون مرارا ان ارتفاع قيمة اليورو مقابل العملات الاخرى يمثل عنصرا سلبيا للمصدرين الفرنسيين في السوق العالمية.

    ويقول اقتصاديون ان ارتفاع اليورو جعل منتجات الطاقة المقومة بالدولار أرخص نسبيا لكن ذلك لم يعوض بالكامل ارتفاع التكاليف.







  5. #24560
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    نتائج البيانات الأوروبية






    الإنتاج الصناعي الألماني (شهري)
    السـابق : 0.3 %
    المتوقع : -0.4 %
    الحــالي : -0.3 %






    ___________________
    الخبر: إيجابي سلبي غير مؤثر




  6. #24561
    الصورة الرمزية mahmoudshihab
    mahmoudshihab غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    العمر
    39
    المشاركات
    528

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****

    بالنسبة لى مستحيل

  7. #24562
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    نتائج البيانات الأوروبية






    المؤشرات الرائدة المركبة (شهري)
    السـابق : 98.3
    الحــالي : 98.4






    ___________________
    الخبر: إيجابي سلبي غير مؤثر




  8. #24563
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****




    البيانات الكندية


    الساعة 03:00 عصراً
    بتوقيت مكة المكرمة

    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 15    00.png‏  

  9. #24564
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****




    صعود أسهم أوروبا بفضل القطاع المالي في انتظار بيانات أمريكية



    فرانكفورت (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة لليوم الثالث على التوالي بقيادة أسهم القطاع المالي بعد تحسن ثقة المستثمرين بفضل خطة لإنقاذ المقترضين الامريكيين الذين تعثروا في سداد الديون العقارية مما أدى لارتفاع أسهم القطاع المالي.

    وتركز اهتمام المتعاملين على بيانات الوظائف الامريكية الجديدة لشهر نوفمبر تشرين الثاني التي تصدر الساعة 1330 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

    ومن أبرز الاسهم أداء في الصباح سهم ميونيخ ري الالمانية لاعادة التأمين الذي ارتفع 2.9 في المئة بعد أن اشترى صندوق سيفيان كابيتال السويدي الذي يدعمه الملياردير كارل ايكهان حصة تقارب ثلاثة بالمئة في الشركة وينوي الدعوة لاجراء تغييرات استراتيجية.

    وبحلول الساعة 1018 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.78 في المئة الى 1539.89 نقطة.

    وارتفع المؤشر 0.5 في المئة خلال الاسبوع الاول من ديسمبر كانون الاول بعد أن سجل في نوفمبر تشرين الثاني أسوأ أداء له منذ مايو ايار من العام الماضي.

    ومن أبرز المؤسسات التي ارتفعت أسهمها اليوم في القطاع المالي بنوك اتش.اس. بي.سي ورويال بنك أوف سكوتلند وباركليز وارتفعت كلها بنحو اثنين في المئة.

    وزاد سهم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي 1.2 في المئة بعد أن نشرت صحيفة تقريرا عن تعرض صفقة يشتري بمقتضاها حصة حاكمة في بنك روسبنك الروسي للخطر.







  10. #24565
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****




    قطع الذهب في لندن على 799.75 دولار للاوقية



    لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الجمعة على 799.75 دولار للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 801.50 دولار في جلسة القطع المسائية يوم الخميس.

    وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 803.20-803.90 دولار للاوقية.







  11. #24566
    الصورة الرمزية shadoon2
    shadoon2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الإقامة
    أوكرانيا
    المشاركات
    156

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****

    إلى أخي الغالي الأستاذ أبو عبد الله ..بس يهدأ السوق ....
    المشاركة رقم 24553 + الرد رقم 24561 ..
    إختلطت علي الأمور قليلا ...أخوك أبو فاضل
    آخر تعديل بواسطة shadoon2 ، 07-12-2007 الساعة 02:37 PM

  12. #24567
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadoon2 مشاهدة المشاركة
    إلى أخي الغالي الأستاذ أبو عبد الله ..بس يهدأ السوق ....
    المشاركة رقم 24553 + الرد رقم 24561 ..
    إختلطت علي الأمور قليلا ...أخوك أبو فاضل
    هذا الزوج أخي ليس من أزواج السوليوشن ،
    لذا لا نعمل عليه:





    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	0123.png
المشاهدات:	47
الحجـــم:	31.6 كيلوبايت
الرقم:	102155

  13. #24568
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    نتائج البيانات الكندية






    معدل البطالة
    السـابق : 5.8 %
    المتوقع : 5.9 %
    الحــالي : 5.9 %






    ___________________
    الخبر: إيجابي سلبي غير مؤثر




  14. #24569
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****



    نتائج البيانات الكندية






    تغيرات التوظيف
    السـابق : 63.0 ألفاً
    المتوقع : 8.0 آلاف
    الحــالي : 42.6 آلاف






    ___________________
    الخبر: إيجابي سلبي غير مؤثر




  15. #24570
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: ***** إكسب مليون دولار في عدة شهور *****




    قطع الذهب في لندن على 799.75 دولار للاوقية



    لندن (رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الجمعة ان سعر سلة خاماتها القياسية تراجع الى 84.48 دولار للبرميل يوم الخميس من 85.50 دولار يوم الاربعاء.

    وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام.

    وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي وميناس الاندونيسي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الاماراتي وخام بي.سي. اف 17 من فنزويلا.








1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17