النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية ayman_tamim
    ayman_tamim غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    مصرى من اسكندرية
    العمر
    45
    المشاركات
    516

    افتراضي لقاء مع مطور برنامج القرآن للأجهزة الكفية

    هذا لقاء مع احد المبرمجين من سنغافورة. اسمه Zuramimie اسماعيل وهو لا يتحدث العربية لكن ترجمت لكم جزء من هذا اللقاء المنقول من صفحة iPhoneIslam, عسي هذا ان يكون حافز لبعض الأخوه و الاخوات الذين لم يقدموا شئ لدينهم و لم يعلموا ان الله سائلهم عن وقتهم فيما اضاعوه.
    *رحلتي من أجل تطوير البرمجيات المتنقله مثل برنامج القرآن الكريم بدات منذ حوالى 7 سنوات مضت. ترون، كنت أحد الاميين في قراءة القرآن. وذلك بسبب انه في هذا الجزء من المنطقة التي أعيش بها، وايضاً في جنوب شرق آسيا، نحن المسلمين لا نتكلم العربيه. فنحن نتكلم الملايو و الانكليزيه.
    لذلك نحن نتعلم قراءة القرآن في الصغر، ولكنني وجدت صعوبة في فهم كيفية قراءة القرآن. ولا يسعني الا ان اتذكر بعض من السور لأداء الصلوات اليوميه وبعض الأدعية.
    ثم قررت منذ سنوات قليلة فقط على أن اكون قادر على قراءة وفهم القرآن. وبما اني كنت احب التكنولوجيا اشتريت Palm. فذهبت لأبحث عن البرمجيات و البرامج الأسلامية في جميع انحاء بلدي لنظام التشغيل Palm, وللأسف لم اجد, فذهبت الي الاستنتاج التالي: جميع مطوري البرامج يفترضون ان 1 بليون مسلم في هذا العالم يتكلمون اللغة العربية وهذا يعني ان واجهة الأستخدام ستكون عربية وهذا صعب لمبتداء مثلي . اذا لماذا لا اطور برنامج للقرآن يعمل علي بيئة Palm وأنني اعتقد انه بوسعي ان اتعلم اسرع لان الجهاز سوف يكون على الدوام معي, ويمكنني ان اتعلم القراءة في أي وقت وفي أي مكان، في المكتب ، في قطار ، الخ على هذا النحو، وهذا يوفر الراحة ووسيلة وصول اسهل. لا يمكن ابدا ان تتحقق مع الكتب التقليديه ذو غلاف ورقي متوسط.
    فقررت تطوير البرمجيات من العدم. وحرصت على ان يكون النص العربي كبير و واضح. و ايضاً صوت حتى أستطيع أن أكرر وتعلم النطق، وايضا وضع ترجمة للتعرف على الكلمات وايضا ترجمات باللغتين الانكليزيه والملايو لكل اية. مع كل هذه الميزات، فانا ان شاء الله سأتمكن من تعلم قراءة القرآن. الحمد لله، الآن باستخدام البرمجيات علي هذه الأجهزة المحمولة، استطيع ان اقرأ القرآن الكريم بسهولة. لكن أنا على ثقة ان التلقي من شيخ افضل للدراسة بعمق وتعلم التجويد. الحمد لله. أنا لازلت اتعلم ولكن احرز تقدما.

    كما اشرت هذه هي نظرتي واريد ان تساعد هذه البرامج في القضاء على الامية للقرآن الكريم (خصوصا للمسلمين الغير ناطقي بالعربيه). فأنا متأكد ان هناك المزيد والمزيد من الناس مثلي الذين هم اميون ولكن يريد تعلم القرآن. أريد أن اوفر سبيلا لهم باستخدام آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا لتعلم قراءة القرآن باستخدام منتج بلادي.
    انا حتى لي رؤية لتصنيع اداة رخيصة مع بلادي و اوفر لهم البرمجيات واعطائها الى اجيالنا المقبلة. تسمي هذه الرؤية (القرآن الرقمي لكل طفل)، حتى يتسنى لهم تعلم قراءة القرآن. يمكنك ان تقرأ المزيد هنا :
    الآن جميع هذه البرمجيات التي يمكنكم استخدامها لم تكن ممكنة. فقد كان لي رؤية، وفكرة والتصميم على انجاز المشروع. لكن هذا المشروع هو مهمة ضخمة وانها حقا ضخمة مثل الماموث, ان تفعل هذا وحدك وليس هناك اي طريقة استطيع انجاز كل هذا المشروع دون التمويل السليم لتنمية هذا المشروع. انا بحاجة لدعم مادي من اجل البحث والتطوير، والاستعانة بمصادر خارجية ، والتحقق من المصادر، والقوى العاملة الخ.
    حاولت الطرق على العديد من الابواب طالبا من بعض المسلمين في شركات المنطقة الحصول على مساعدة مالية. ولكنني كنت ابتعدت كل الوقت.
    وكان الجميع يهمهم سوى العائد المالي من المشروع.
    كنت محبط. حتى التقيت رجل أعمال من ماليزيا. ولقد تفضل بمسعادتي مالياً. وهذا هو السبب في أن معظم هذه مشاريع تم انجازها. لقد استنفذت امواله وحتى اني اتستخدمت معظم المدخرات التي ادخرها، ولكن أنا مرتاح جدا فقد تمكنت من انجاز المشروع. وعلاوة على ذلك، ان معظم مستخدمي البرمجيات الاسلامية يفترضون ان البرامج الاسلامية مجانية وينبغي ان تقدم مجانا. ولكنهم للأسف لا يدركون ان الابتكارات والأفكار بحاجة للدعم المالي لجعله حقيقة واقعة. والا لن تكون الا فكرة.
    ان شاء الله، انا دائما سوف ادعي الله ان يمنحني القوة ويمتعني بصحه جيدة لمواصلة هذه الجهود الصغيرة لصالح الأمة في هذا العصر الرقمي.
    شكرا جزيلا اخي على وقتك.
    السلام عليكم
    Zuraimie اسماعيل
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ipodtocuhandiphoneteaser.jpg‏  

  2. #2
    الصورة الرمزية طاهرالمصرى
    طاهرالمصرى غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الإقامة
    مصر
    العمر
    48
    المشاركات
    2,679

    افتراضي رد: لقاء مع مطور برنامج القرآن للأجهزة الكفية

    على فكرة هذا الاختراع شئ ممتاز
    أنا لى زميلين اشتروا جهازين
    و دائما أراهم سماعات الأذن لا تغادر رؤسهم
    و عايشين مع كتاب الله
    بصراحة سنة حسنة جزى الله فاعلها خيرا
    توقيع العضو
    متداول ومحلل فني لأسواق المال وكاتب اقتصادي منذ 2004

  3. #3
    الصورة الرمزية ayman_tamim
    ayman_tamim غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الإقامة
    مصرى من اسكندرية
    العمر
    45
    المشاركات
    516

    افتراضي رد: لقاء مع مطور برنامج القرآن للأجهزة الكفية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهرالمصرى مشاهدة المشاركة
    على فكرة هذا الاختراع شئ ممتاز

    أنا لى زميلين اشتروا جهازين
    و دائما أراهم سماعات الأذن لا تغادر رؤسهم
    و عايشين مع كتاب الله
    بصراحة سنة حسنة جزى الله فاعلها خيرا
    جزاك الله خيرا اخى الكريم

    و قريبا باذن الله سوف اضع نسخة مميزة لدروس الشيخ أيمن رشدى سويد للاجهزة الكفية
    فارجو ان ترسلها لصديقيك ليستفادوا منها

المواضيع المتشابهه

  1. ## برنامج لتحميل القرآن الكريم كاملا في 5 ثواني بصوت 28 قارئ ##
    By أبومحمود in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 08-07-2010, 09:37 PM
  2. مؤشر قوى جدا فهل من مطور
    By ikramy201 in forum برمجة المؤشرات واكسبرتات التداول - Experts Advisor EA
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-05-2010, 11:22 PM
  3. برنامج قارئ القرآن بصوت 45 مقرئ
    By EZZAT2004 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 30-09-2009, 04:01 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17