صفحة 16 من 29 الأولىالأولى ... 61011121314151617181920212226 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 226 إلى 240 من 425
    الصورة الرمزية TAMIR HAMID
    TAMIR HAMID غير متواجد حالياً موقوف

افتراضي رد: مركز ابحاث "استراتيجية جان" العربية

طبعاً كان المفروض في هذه المشاركة نتكلم عن نتائج اخواننا حول تواريخ و اسعار بدء التداول في العملات الأكثر شيوعاً و استخداماً
    و نرى كيف كانت تنفيذ اخواننا في على اخر تطبيق كما اتفقنا لكنى طبعاً اتحمل جذء من المسؤلية هنا
    و لكن اعذرونى و الله فإنى احاول بقدر الأمكان ان اجد وقتاً للرد على الأخوه و استفسارتهم و كذالك لمواصلة الموضوع
    و الله المستعان يقول رسول الله "ولكن سددوا و قاربوا"
    فأرجو ان يعذرنى اخوانى على التأخير

الأن دعونا نكمل مشوارنا

بصوا بقه الى مش هيجيب المرة القادمة الواجب كامل همدّه
    يعنى ما حدش يحط مشاركة تانى الا لما يكون معاه تواريخ و اسعار بدء التداول للعملات او الأسهم التى يخترها .... و الى مش هيجبها ما يدخلش مركز الأبحاث غير و معاه ولى امره

طيب نفترض ان احنا حصلنا على تواريخ بدء التداول و اسعاره
    نشتغل عليها ازاى ؟؟؟
    في المرفق ملف اكسيل خاص بخريطة جان كل ما عليك انك تضع السعر في الخانه الموضحه بالصوره التالية

طيب و الزمن .... هنا فيه مشكله
    طبعاً احنا متفقين اننا في حاجه لحذف ايام الأجازات من التقويم و ايضاً متفقين اننا سنبدء دائرة التقويم في المخطط بتاريخ بدء التداول بدلاً من تاريخ 21 مارس
    و هذا لن تجده في اي برنامج لكن تقدر تعملها يدوياً ... "الى حين ان نصمم نحن برنامجنا"
    طيب كيف نستطيع عملها يدوياً
    هناك طريقتان
    الأولى ان تطبع الصوره التى بالمرفق "و هى عبارة عن مخطط مربع التسعة فارغ" و تبدء بملئ المخطط يدوياً
    الطريقه الثانى و هى ما أضطررت اليه انا حينما وجدت مع الوقت ان الورق لن يجدى نفعاً كثيراً
    فقمت بأحضار سبورة جان
    و هى عبارة عن سبورة من الأكريلك مرسوم عليها المخطط بحيث يمكنك ان تملئها بقلم و تمسحها بسهولة كما يأتى معها المربع و المثلث "سيتم شرح طريقة عملهم قريباً"

اوعى حد يكون حصل له احباط
    احنا في نصف الطريق تقريباً ... استحملوا شيوية
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    آخر تعديل بواسطة TAMIR HAMID ، 07-12-2007 الساعة 03:24 AM

الصورة الرمزية Ebraheem
    Ebraheem غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ******fx مشاهدة المشاركة
    من الجدول تجد ان اقرب اصغر رقم من السعر 13550 هو 13515 هذا الرقم يقع على الزاوية 180 في الدائره 58
    هذا يعنى ان هناك 58 مربع بين كل زاوية 45 عند مستوى هذا الرقم "مركز معايا"
    بقسمة 58 على 45 يكون الناتج 1.28889
    اى ان كل درجه من الزاويه تزيد بمقدار 1.28889
    نحن نريد أن نعرف الآن زاوية الرقم 13550 والذي يبعد عن 13515 ب 35 وحداه
    بقسمه الفرق بين الرقمين (35) على رقم 1.28889 أذن الناتج = 27.155 درجه
    أذن فان زاوية الرقم13550 يبعد عن زاوية الرقم 13515 بمقدار 27.155 درجه
    أذن زاوية الرقم 13550 = 27.155 درجه + 180 درجه (وهى زاوية 13515) = 207.155 درجه و هكذا (ارجو ان تجرب بنفسك مع اسعار اخرى)
    هل يمكن أن أحصل على الزاوية بالطريقة التالية :؟
    13515 تمثل الزاوية 180 وبقسمة 13515 على 180 نحصل على الرقم75.083333333333333333333333333333 وحده.
    وبقسمة الرقم 13550 على الرقم اعلاه نحصل على قيمة الزاوية التي تمثل13550 وهي 180.466
    وتساوي 180.5 تقريبا.
    مجرد مشاركة تحتاج الى التصحيح . يارب تكون صحيحه

الصورة الرمزية mr.abdalla
    mr.abdalla غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يعنى ما حدش يحط مشاركة تانى الا لما يكون معاه تواريخ و اسعار بدء التداول للعملات او الأسهم التى يخترها .... و الى مش هيجبها ما يدخلش مركز الأبحاث غير و معاه ولى امره
    انا اسف يا استاذ تامر ان المشاركة دي مش الواجب
    لكن هي استفسار بخصوص الواجب
    بالنسبة لليورو دولار مش عارف التاريخ الحقيقي لبدء التدوال
    لكن بناء علي بيانات الميتاتريد بدء التداول يوم 7 من شهر ابريل عام 1989
    و كان افتتاح السوق عند 1.0446
    يا تري كده مظبوط

الصورة الرمزية ابوتركي 2009
    ابوتركي 2009 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي 2009 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم ثامر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم استطع الارسال على الخاص
    وقمت برفعها على احد المواقع

ملف بيانات السوق السعودي بصيغة ميتا ستوك
    http://www.ateq1.com/up//download.php?filename=9eab003d15.rar

ملف الاكسل الذي عملت علية الحسابات
    http://www.ateq1.com/up//download.php?filename=830ca71ee1.rar
    امل المساعدة لاني ارغب بتعلم استراتيجية جان
    طبعاً كان المفروض في هذه المشاركة نتكلم عن نتائج اخواننا حول تواريخ و اسعار بدء التداول في العملات الأكثر شيوعاً و استخداماً
    و نرى كيف كانت تنفيذ اخواننا في على اخر تطبيق كما اتفقنا لكنى طبعاً اتحمل جذء من المسؤلية هنا
    و لكن اعذرونى و الله فإنى احاول بقدر الأمكان ان اجد وقتاً للرد على الأخوه و استفسارتهم و كذالك لمواصلة الموضوع

الأن دعونا نكمل مشوارنا

يعنى ما حدش يحط مشاركة تانى الا لما يكون معاه تواريخ و اسعار بدء التداول للعملات او الأسهم التى يخترها .... و الى مش هيجبها ما يدخلش مركز الأبحاث غير
    و معاه ولى امره

نشتغل عليها ازاى ؟؟؟
    في المرفق ملف اكسيل خاص بخريطة جان كل ما عليك انك تضع السعر في الخانه الموضحه بالصوره التالية

طبعاً احنا متفقين اننا في حاجه لحذف ايام الأجازات من التقويم و ايضاً متفقين اننا سنبدء دائرة التقويم في المخطط بتاريخ بدء التداول بدلاً من تاريخ 21 مارس
    و هذا لن تجده في اي برنامج لكن تقدر تعملها يدوياً ... "الى حين ان نصمم نحن برنامجنا"
    هناك طريقتان
    الأولى ان تطبع الصوره التى بالمرفق "و هى عبارة عن مخطط مربع التسعة فارغ" و تبدء بملئ المخطط يدوياً
    الطريقه الثانى و هى ما أضطررت اليه انا حينما وجدت مع الوقت ان الورق لن يجدى نفعاً كثيراً
    فقمت بأحضار سبورة جان
    و هى عبارة عن سبورة من الأكريلك مرسوم عليها المخطط بحيث يمكنك ان تملئها بقلم و تمسحها بسهولة كما يأتى معها المربع و المثلث "سيتم شرح طريقة عملهم قريباً"

ولي امري يقول لي اني ممدود ممدود لاني لسة ماعديت التطبيق الاول

الصورة الرمزية masraw777
    masraw777 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الأن دعونا نكمل مشوارنا

نشتغل عليها ازاى ؟؟؟

هناك طريقتان
    فقمت بأحضار سبورة جان

شكرا ياباشا بس يريت توضح أكتر الموضوع ده وتدينا مثال بالشارتات وأزاي نطبقها علي الجدول عشان نفهم اكتر ونرجو تكمله الموضع للنهايه حتي نصل الي نتيجه انشاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ebraheem مشاهدة المشاركة
    هل يمكن أن أحصل على الزاوية بالطريقة التالية :؟
    13515 تمثل الزاوية 180 وبقسمة 13515 على 180 نحصل على الرقم75.083333333333333333333333333333 وحده.
    وبقسمة الرقم 13550 على الرقم اعلاه نحصل على قيمة الزاوية التي تمثل13550 وهي 180.466
    وتساوي 180.5 تقريبا.
    مجرد مشاركة تحتاج الى التصحيح . يارب تكون صحيحه
    ازاى بس يا حبيبى
    دى مش زاوية الرقم ده حاول تعمل طريقتك على رقم يكون ظاهر في المخطط و حاول توجد الزاوية بتعته بالطريقه بتعتك و قيس الزاوية بتعنه بالمنقله هتلاقى الرقم هناك اختلاف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.abdalla مشاهدة المشاركة
    انا اسف يا استاذ تامر ان المشاركة دي مش الواجب
    لكن هي استفسار بخصوص الواجب
    بالنسبة لليورو دولار مش عارف التاريخ الحقيقي لبدء التدوال
    لكن بناء علي بيانات الميتاتريد بدء التداول يوم 7 من شهر ابريل عام 1989
    و كان افتتاح السوق عند 1.0446
    يا تري كده مظبوط
    ايوه مظبوط ان شاء الله و انا وضحت النقطه دى قبل كده في احد المشاركات السابقة
    اقرء المشاركة رقم 163 فيى هذه الصفحة
    https://forum.arabictrader.com/t36355-11.html

الاخ ثامر
    بعد التحية تم عمل التطبيق الاول ولم ينجح وقد طلبت مني ملف الاكسل وبيانات السوق لمرجعتها ولذلك رفعتها لك في مشاركة سابقة ولازلت في الانتظار ماذا سافعل الان؟ وماهو الخطأ الذي وقعت فيه؟.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي 2009 مشاهدة المشاركة
    الاخ ثامر

بعد التحية تم عمل التطبيق الاول ولم ينجح وقد طلبت مني ملف الاكسل وبيانات السوق لمرجعتها ولذلك رفعتها لك في مشاركة سابقة ولازلت في الانتظار ماذا سافعل الان؟ وماهو الخطأ الذي وقعت فيه؟.
    و الله يا اخى انا مشعارف اصحح عملك
    احب ان اشكرك على مجهودك لكن فعلاً الرابط الذى ارسلته لايعمل
    ارفع الملفات على المنتدى يا ابو تركى يا خويا
    و سمحنى يا جميل و الله ما لاقى وقت اهرش
    لك منى الود و التقدير

و الله يا اخى انا مشعارف اصحح عملك
    احب ان اشكرك على مجهودك لكن فعلاً الرابط الذى ارسلته لايعمل
    ارفع الملفات على المنتدى يا ابو تركى يا خويا
    و سمحنى يا جميل و الله ما لاقى وقت اهرش
    لك منى الود و التقدير
    جزاك الله خير ووفقك لما يحب ويرضى
    وهذة الملفات مرة اخرى
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

الصورة الرمزية Ahmad Abouzeed
    Ahmad Abouzeed غير متواجد حالياً عضو نشيط

أخي الفاضل تامر أنا معك و أنا الأن في الصفحة الثامنة أتمنى أن أصل إليك قريبا ... و السلام عليكم
    و زادكم الله نفعا و علما ....
    أخي الفاضل ممكن تضعني في الورشة .... انا مستعد ان تعطيني ملفات و انا اكون معك ...
    أخي الفاضل ما قراته عن جان وضح لي شئ .... هوا كان يتوقع أن المنتج سيعيد دورانه كل سنة و بطريقة مختلفة .... و هذا طبعا لأنه كان يتاجر في السلع ... التي مستحيل أن ينهار ثمنها ... بالاضافة كون هذه السلع تعتمد على المناخ الذي يتغيير كل سنة بطريقة ثابتة ...... النقطة الأخيرة : السلع بتاع و تشترى بعملة البلد ... فمثلا صعب أن تنخفض سعر السلعة بسبب ازدياد قيمة العملة ... و لكن بالعكس بانسبة للفوركس فأن العملة تزيد أو تقل بالنسبة لعملة أخرى .و لكن وه التطابق بين توقعات قاعدة جان و أرقام الفوركس قد تكون من سبب استخدام عدد كبير للمتداولين طريقة جان و هذا ما يجعل التوقعات سبهة قريبة من الحقيقة ....
    أخي الفاضل : ما أريد أن اسمعه منك أنا لسة بادء أقرا في موضوعك الطيب هذا و لكن هل تسمح لي بأسئلة عن مشاركات في الصفحة الثامنة أو غير ذلك أم أنها ستعطل الموضوع ... أجب بلا حرج و بارك الله فيك و زادك علما و فطنا و كياسة و فراسة
    أخي أنا معك متعلم و مستعد لأي شئ تكلفني بيه و بارك الله فيك .
    آخر تعديل بواسطة Ahmad Abouzeed ، 10-12-2007 الساعة 06:42 AM

اخي الفاضل بارك الله فيك ...... انا رأيت أن جان يقول أن السنة لابد و أن تكون 30 أو 361 يوم و لكن فعلا السنة الصحيحة هي 365.33 و هذا لا خلاف فيه و إلا لوجدنا أن الصيف يأتي في شهر يناير مثلا أو وجدنا أن الشتاء يكون في شهر يوليو و لكن هذا لم يحدث ..... أخي من التأكيد أ، ما يحدث في يوم السبت و الأحد ينعكس على تعاملات يوم الأثنين إذا من الصعب تجاهل هذان اليومان .... و حيث أن الدوائر الحكومية لا تعمل في هذان اليومان إذا تأثيرهما يكون ضعيف جدا . فمن الممكن أن نعتبر اليومان يوم واحد من حيث التأثير و نضم هذا اليوم مع الأثنين فتكون النسة تقريبا 313 يوم كما التالي ( بافتراض أن السنة بدأت من يوم الخميس
    1\1 الخميس =1
    2\1 الجمعة =2
    السبت و الأحد =3 و إذا جاءت نتيجة الدعم أو المقاومة في هذا اليوم نعتبره أنه ستأتي في يوم الأثنين
    5\1 الأثنين =4
    6\1 الثلاثاء =5
    7\1 الأربعاء =6
    و هكذا
    فلعل هذه النقطة تزيل الفروق بين التوقعات و الحقيقة
    أخي الفاضل أعذر أني لا أضع تطبيق على هذه الفكرة لكوني لا اعلم كيف أستخدم اكسل و الشارتات
    و لكن اعدك أني سأفعل هذا عند الاتاحة لي.

أخي اليوم أنا وصلت إلى نهاية معكم و خلصت كل الذي تفضلتم أنت يا أخ تامر ( أشهدك أني أحبك في الله ) و الأخوة جميعا عبد الله و غريهم
    أخي الفاضل أحب أن أشكر الأخ الذي ذكر موضوع الأجازة الغير محسوبة لأني كتبت المشاركة التي فوق قبل أن أصل إلى الصفحة 13 . و أعتذر فمشاركتي الفوقية ليس تعديل عليه ... و بارك الله فيك
    أخي في الله تامر .......... موضوع معرفة أو تحديد سعر البداية موضوع أرى أنه مهم جدا ..... جدا لأن المربع يزيد بمقدار القيمة الموضوعة في مربع البداية أو مولود السهم فأهم شئ أجده الأن هو معرفة سعر البداية

أخي تامر بارك الله فيك و دون أطناب في الكلام :
    جان كان معتمد على الدوران السعري الواحد لسعر السلع لأنه كان يتاجر في السلع الغذائية التي لها خريف واحد و ربيع واحد و هكذا .. بالأضافة كون أن البرد القارض في سمال أمريكا يجعل السلع فعلا لا تزرع في الشتاء يعني أن السلع تتحرك من سعر عالي جدا في الشتاء إلى سعر منخفض في الصيف و هكذا .....
    قعدت أفكر في مربع التسعة الخاص بجان فقلت ..... هو جان ده مجنون فاكر أن سعر السهم ممكن بتجه من ( بافتراض أن مولد السهم كان 1) يتجه من 1 إلى 28 في ثلاث سنوات .مستحيل طبعا ....يبقى النقطة المهمة جدا هي الفرق الذي يتحرك به المربع ..... فعندما نضع في مربع step في الملف الذي أرسلته أنت عن طريق مربع التسعة لجان
    فمعرفة الخانة التي من المفترض أن تضع في step ممكن أن نجيبه من شارت العملة و ستكون مشاركتي القادمة محاولة معرفة هذه الخانة بالنسبة للزوج يورو دولار

أخي لو كتابتي بطريقة غير مفهومة ساضع لك ملف صوت اشرح فيه ما أقصده
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة Untitled.jpg‏  
    آخر تعديل بواسطة Ahmad Abouzeed ، 10-12-2007 الساعة 01:36 PM

أقل سعر قريب و معقول لليورو دولار هو أسعار نوفمبر 2000 كما موضوح في الشارت
    فأدنى أسعار هي :
    0.8380 nov/2000
    0.8425 may 2001
    0.8408 june 2001
    0.8363 july 2001
    و القاع هو 0.8220 october 2000
    إذا أمامنا إما أن ناخذ نقطة يوليو 2001 كقيمة مولد العملة أو قيمة أكتوبر 2000 ؟؟؟؟؟
    أخي تامر : أنا أرى أن قيمة مولد السهم هي القيمة الأسمية للسهم .... يعني ممكن نقول مثل تلامدة جان أنها أقل قيمة له ......

فبعد أن اعتبرت أن 0.8220 هي القاع أو الميلاد الخاص بالعملة رأيت أن نتيجة السنة القادمة بالنسبة لها و هي اكتوبر 2001 هي 0.8867 اللو و الهاي 0.9232 و حيث أني سأعمل على اللو لأني أحدد القاع .... اعتبرت أ، العملة تحركت مقدار سنة كاملة من الميلاد حتى وصلت إلى 0.8877
    الفرق بين 0.8220 و 0.8867 هو 0.0647
    هذا الفرق من المقترض أن يتحقق في خلال دورة كاملة من البداية أي أنه يتحرك على مدار عشر مربعات
    نقسم هذا الرقم على عشرة يطلع لنا الرقم 0.00647
    و حيث أنه غير ممكن أن تضع أي شئ غير رقم صحيح في نقطة البداية فوضعت 8220 و لان الجدول لا يحتمل أكثر من أربعة أرقام فوضعت 822 في البداية و وضعت الرقم 6.47 في خانة step
    ظهر عندي هذه الأرقام على مستوى 360 و هي بالتتالي 887 و 997 و 1158 و 1372
    رأيت أن السعر الحقيقي تحرك
    اكتوبر 2002 اللو 9683
    اكتوبر 2003 11525
    اكتوبر 2004 12224 و الهاي 12841
    يعني النتائج طلعت مضبوطة بالنسبة لنتين فقط و هي سنة 2002 و 2003 و طلعة بعيدة شوية من سنة 2004
    و طبعا لا تقول لي أن النتيجة طلعة مضبوطة بالنبة لسنة 2001 لأننا أصلا مظبطين الهرم عليها ( كلمة هرم مرادفة لكلمة جدول التسعة الخهاص بجان )
    طب تعلى يا شيخ نشوف نتائج أخرى
    مع العلم أن هذه الفترة من تاريج أمريكا كانت فترة حروب أفغانستان و العراق و 11سبتمبر يعني فترة مش مضبوطة و مش مستقرة
    فمثلا بعد سنة أي 360 درجة ( هنا أحسب أن السنة 360 درجة بغض النظر عن الأعياد .... لأن موجة نظري هو أن العملة تتأثر بكل يوم في السنة و كل يوم في السنة في حادث جديد يغيير العملة فليس للعملة راحة مطلقا و ليس مثل أسهم الشركات التي لا تعمل و تغلق أبوابها في الأجازات و أخر كل أسبوع فيكون سهمها متأثر فقط بأيام الشغل و هي الخمس أيام فقط مثل هرمز ...... ( فلو تسمح في أضافة هذه النقطة يا أستاذ تامر ) نعتبر السنة هي الأيام التي يعمل بها العملة أو الشركة .... يعني بالنسبة لكل العملات يكون 366 و بالنسبة للشركات يكون 250 و بالنسبة للشركات التي تعمل الأسبوع باكمله مثل شركات الاتصال نعتبر السنة 360 ...... و هذا مقترح فقط
    المهم يا شيخ تامر .... أن النتائج الطيبة الي طلعت معي هذه المرتبطة بالزمن و السعر و مضبوطة و عسل و سكر و ألسطة و أخر فل و عشرة على عشرة ..... كلها فقط للشهر نوفمبر .... فقط للشهر نوفمبر الذي أصلا من الأول استخدمته عشان أطلع الخانة step
    فقلت في بالي يعني لما أضع خان step من خلال قياس زاوية واحدة ... إذا النتائج الي مفروض أخذها تكون من الزاوية ده و ربنا يستر و معاك صورة الهرم بعد ما أدخلت المعطيات المعطيات هي
    price 822
    step 6.47
    آخر تعديل بواسطة Ahmad Abouzeed ، 10-12-2007 الساعة 02:46 PM

صفحة 16 من 29 الأولىالأولى ... 61011121314151617181920212226 ... الأخيرةالأخيرة