النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    يعتبر سوق الفوركس من اكبر الأسواق المالية من حيث حجم الرافعة ( leverage) في العالم.
    في سوق الأسهم نسبة الرافعة الطبيعية هي بنسبة 1:2 أي انك بحاجة إلى 50 $ لتحصل على ما قيمته 100$ من الأسهم .
    في سوق الخيارات نسبة الرافعة ترتفع لتصبح 1:10 يعني انك ب10$ تسيطر على 100$ .
    في سوق المستقبل تزداد النسبة لتصبح 1:20 . كمثال بسيط في سوق الداو جونز المستقبلي تحتاج في العقد المصغر إلى 2,500$ لتسيطر على ما قيمته 50.000 $ من الأسهم .
    ومع ذلك فان كل تلك الأسواق لا تصل لمستوى سوق الفوركس من حيث حجم الرافعة المالية حيث الوضع الطبيعي الذي يستعمله اغلب المتاجرين هي نسبة 1:100 ويكمن رفع هذه النسبة لتصل إلى 1:200.
    وهذا يعني أن 50$ تستطيع التحكم ب 10,000$ من العملات .
    ما هي أهمية هذه الأرقام ؟!
    هذا يعني أن هذه النسبة تجعل من سوق الفوركس إما سوق مربح جدا أو خطير بدرجة غير اعتيادية اعتمادا على الطرف الذي تكون عليه من الصفقة (رابح أو خاسر) ، في سوق الفوركس التجار الصغار يمكنهم مضاعفة الحساب في يوم واحد أو خسارة كاملة في ساعات إذا استخدموا المارجن بالكامل، إلا أن المتاجرين المحترفين لا يستخدموا رافعة أكثر من 1:10 لكي لا يكون هناك مخاطرة عالية ، ولكن بغض النظر عن حجم الرافعة فان معظم المتاجرين يستخدمون الوقف أو الستوب وفي بقية المقال سنشرح استخدام الستوب أو الوقف لتجنب الصيد مع المفترسين في هذا السوق

    الوقف أو الستوب هو المفتاح
    تحديدا لان سوق الفوركس يتم استخدام الرافعة فيه بنسبة تفوق الأسواق الأخرى فان معظم اللاعبين في هذا السوق يدركون أن الوقف هو ضرورة كوسيلة البقاء والاستمرار في هذا السوق .المتاجرة بدون وقف هو نهاية حتمية ليصل المتاجر إلى نهاية الحساب في احد الأيام على شكل المارجن كول ، باستثناء بعض المتاجرين الكبار على المدى الطويل(Speculator) الذين لا يستطيعون الصبر على العقود الخاسرة ليعود السعر لأنه في ذلك خسارة مالية كبيرة بسب استخدامهم نسبة عالية من الرافعة (أعلى من المتعارف عليه) حيث تكون تجارتهم نقدية مباشرة .
    وبسب هذه الخاصية المميزة لسوق الفوركس (الرافعة) فان صيد الستوبات هو سلوك شائع مع إدراكي بأنه سيكون لهذه الفكرة اثر سيء في نفوس القراء، إلا أن صيد الستوبات هو أسلوب قانوني ومسموح للمتاجرة وهو عبارة عن فن التخلص من المتاجرين الخاسرين وإخراجهم من السوق ويتم تعريفهم بلغة الفوركس لونج ضعيف أو شورت ضعيف وذلك بتشبيه بسيط كما يحدث في لعبة البوكر عندما يكون هناك لاعب قوي ومتمرس يخرج اللاعبين الضعاف برفع الرهان لإخافتهم فيخرج بخسارة بسب الخوف .
    اللاعبين الكبار (Speculator) مثل بنوك الاستثمار والصناديق أو البنوك المركزية يقومون بحقن أو تعبئة الستوبات بهدف توليد حركة مستقبلية للأسعار. وهذه العملية شائعة في هذا السوق والتاجر الذي لا يراقب حركة السعر ويدرك هذه الحقيقة سوف يتعرض لخسائر غير مبررة السبب أثناء المتاجرة .

    لان العقل البشري دائما يبحث عن النظام والترتيب ، فان معظم الستوبات تتمركز عند الأرقام التي تنتهي ب (00) كمثال على اليورو \ دولار إذا كان السعر عند 1.2470 ويستمر بالارتفاع فان معظم الستوبات ستكون ضمن حدود 1.2500 بدلا من أن تكون عند 1.2517 مثلا ، هذه الفكرة بحد ذاتها هي معلومة مهمة. بان يقوم معظم التجار الصغار أو الأفراد بوضع ستوباتهم في أماكن اقل ازدحام وغير تقليدية أو متوقعة ( مش خيالية ) ضمن الحدود ولكن بذكاء.
    المهم كيف يمكن الربح من هذه الخاصية الموجودة ضمن سوق الفوركس ، الحقيقة بان سوق الفوركس يتحرك بسبب الستوبات يعطي فرص مربحة للمتاجرين على المدى القصير.

    الحصول على نصيب من الصيد
    صيد الستوبات مع المفترسين الكبار هو أمر بسيط ولا يتطلب سوى شارت مع مؤشر واحد والموضوع باختصار هو ...... على شارت الساعة نقوم برسم خطين أفقيان أعلى وأسفل الرقم المثالي . كمثال اليورو / دولار إذا كان السعر يقترب من الرقم 1.2500 نقوم برسم خطين عند 1.2515 و عند 1.2485 على التشارت منطقة إل 30 نقطة التي لدينا تسمى منطقة المتاجرة تماما مثل منطقة الجزاء بكرة القدم وذلك أن اللاعبين سواء كان بكرة القدم أو الفوركس لديه فرصة اكبر بالحصول على هدف بمجرد الوصول إلى تلك المنطقة الفكرة وراء هذه الطريقة واضحة بمجرد أن يصل السعر إلى الرقم المدور (1.2500) يقوم المفترسين بتحديد اكبر تجمع للستوبات في المنطقة ولان سوق الفوركس سوق غير مركزي فانه لا يوجد احد لديه المعلومة بشكل كامل حول عدد الستوبات الموجودة في المنطقة ولكنهم يأملون ان العدد الموجود كافي ليطلق الخسارة لأكبر عدد من العقود ليطلق سيل السعر بالاتجاه المطلوب أكثر. بدلا من أن يتبع النمط العادي للحركة ضمن الظروف الاعتيادية .
    لهذا على المدى البعيد إذا كان سعر اليورو يرتفع باتجاه 1.2500
    يقوم المتاجر بفتح عقدين شراء بنفس الوقت وذلك عند عبور حاجز 1.2485 الستوب تكون تحت 15 نقطة من الدخول لان هذه الصفقة تتم تحت شرط الحركة الصحيحة والتوقيت المناسب، إذا لم ينطلق السعر بالاتجاه الصحيح المطلوب تكون الخسارة حتمية .
    الربح على العقد الأول يكون عند 1.2500 هدف المغامرة الأساسي بعد الدخول وتحرك السعر نقوم بتحريك الستوب على العقد الثاني عند نقطة 1.2500 حتى لا تحصل الخسارة في حال التراجع للسعر والخروج متعادلين ويكون هدف الربح على العقد الثاني 1.2515 مما يسمح للتاجر بالخروج عند حركة سريعة ومناسبة للسعر بالإضافة لمراقبة السعر والخطين المرسومان هناك شرط إضافي لتحقيق الربح والصفقة تكون صحيحة ولان هذه الطريقة المحرك الأساسي لها هو ضغط السعر نفسه يجب أن تكون الصفقة بنفس اتجاه السعر الأساسي( الترند الأساسي) وليس عكسه ، هناك طرق متعددة لتحقيق هذا الشرط (تحديد الترند الرئيسي) لكن استخدام متوسط حسابي بسيط برقم 200sma ) moving average ) على شارت الساعة يكون فعال جدا لتحديد الاتجاه( متوسط طويل المدى على شارت قصير المدى) يجعلك على الجانب الصحيح من الترند وبعيد عن تذبذبات السعر أو الحركات الزائفة .

    توضيح الفكرة مع الصور عقد شورت وعقد لونج

    في تاريخ 8\6\2006 كان اليورو تحت خط إل 200 sma مما يدل على أن السعر كان في هبوط عندما اقترب السعر من الرقم 1.2700 من الأسفل يقوم المتاجر بوضع عقد شورت من 1.2715 ووضع ستوب عند 1.2730 وفي هذا المثال السعر انخفض بشدة عندما انطلقت الستوبات عند 1.2700 كما هو مطلوب العقد الأول حقق المطلوب 1.2715 والعقد الثاني وصل إلى 1.2685 محقق 45 نقطة ربح بنسبة مخاطرة 30 نقطة

    في المثال الثاني حدث بنفس التاريخ ولكن على الدولار\ ين بعد تحديد منطقة الجزاء السعر كان فوق 200sma بالتالي لا نفكر إلا بالشراء عندما اقترب السعر من منطقة 113.85 تم إطلاق الستوبات مما دفع السعر بالصعود 114 ما حدث في تمام الساعة إل 3 السعر كسر 113.85 لأعلى مؤشر إلى عقد لونج . في الساعة التالية تم دفع السعر من منطقة 114 لكسر الستوبات من المفترسين الكبار. يقوم التاجر فورا بإغلاق العقد الأول على ربح 15 نقطة ونقل الستوب لمنطقة 113.85 للتعادل على العقد الثاني لكن السعر لم يصمد مما أغلق العقد الثاني . لكن بعد ساعتين تم تكرار نفس الموقف للسعر ويدخل التاجر لونج من جديد ويخرج بربح 100 نقطة

    الخلاصة
    صيد الستوب مع المفترسين الكبار هو من أكثر وأسهل الطرق في المتاجرة على المدى القصير ، ولا يتطلب سوى التركيز مع حركة السعر فبدلا من أن تكون ضحية للصيد بالستوب يمكنك المشاركة معهم .

    منقول عن By Boris Schlossberg, Senior Currency Strategist, FXCM

  2. #2
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    شارت اليورو
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  3. #3
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    شارت الين
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    • نوع الملف: zip ين.zip‏ (92.3 كيلوبايت, المشاهدات 23)

  4. #4
    الصورة الرمزية خالد ابن الوليد
    خالد ابن الوليد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    لبنان
    المشاركات
    767

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    كلام جميل ومنطقي صادر عن محلل رائع وهو Boris Schlossberg
    وانا من متابعيه دائما... مشكور جدا على موضوعك

  5. #5
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    اولا شكرا على النقل المفيد

    الـ Big Dogs او صناع السوق دائما وابدا هم الهم الاكبر فى السوق
    ببساطه لاننا مكشوفين لهم والعكس غير صحيح واظن شركات الواسطه كلها لها دور جميل بطريقه مباشرة او غير مباشر بكشف مناطق استوباتنا و مناطق دخولنا و نسب البيع للشراء و خلافه

    و مجارة الـ Big Dogs او الاعتقاد بالدخول والخروج معهم هو قمه السذاجه
    ببساطه لانهم دائما يحملون عقود البيع والشراء و دائما عندهم القدرة على البيع والشراء فى اى وقت لحجم السيوله الكبير اللى فى السوق وكمان التقارير اللى ممكن تتاح لينا تأتينا بشكل اسبوعى و لا تكون بالدقه المطلوبة

    الـ Big Dogs فى حد ذاتهم يدخلون عكس بعض و يصارعون بعض و اللى بيتابع بيانات الـ COT يرى هذا الشىء واضحا

    الحل ببساطه ان تجد لنفسك مكانا مع التيار فأنا شارى الى ان يثبت عكس ذلك و انا بايع الى ان يثبت عكس ذلك وانا خارج السوق عندما يكون السوق غير معبر (متذبذب)

    و متشغلش نفسك انت مع مين ولا انت ضد مين

    اما بالنسبه للستوب اذا كنت متابع الصفقه لا تضعه ..... وان كنت من الذين يضعون استوبات عادى بس زود على استوبك بضع نقاط حسب فريمك وصدقنى هتحس بفرق كبير و هتقل ضرب الاستوبات عنك بمعدل كبير

    الكلام على استراتيجيات الخروج الكلام فيه كتير جدا و محتاج موضوع بحاله وان شاء الله يجى وقته


    ودى و تقديرى للجميع
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  6. #6
    الصورة الرمزية goldfile
    goldfile غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الإقامة
    سانت لوسيا
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار





    و مجارة الـ Big Dogs او الاعتقاد بالدخول والخروج معهم هو قمه السذاجه
    كلامك منطقي اخي وليد فالدخول والخروج مع المحافظ الكبرى غير ممكن خاصة

    للمضاربين الصغار ولكن من الممكن تحديد وجهة التيار وبالتالي التناغم معه شمالا او جنوبا

    وتحجيم نسبة الخسارة والاستمرار في السوق

    تحياتي


  7. #7
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكر كبير للاخ المهندس وليد الحو على الرد الجميل
    المقصود من المقال السابق ليس مجاراة او معرفة ما يحدث في البنوك الكبرى ومحركي السوق فهذا شيء مستحيل طبعا .
    لكن ما دفعني الى ترجمة المقال هو انه يجب التعامل مع السوق بذكاء ما لاحظته في المقال ان شخص كبير مثل السيد بوريس يؤكد ما يقوله جميع الاعضاء المميزين بالمنتدى.
    1- فخط الموفنج الذي يستعمله في المقال هو وسيلة بسيطة لتحديد الترند الاساسي قبل اتخاذ القرار لتجنب الخسارة .
    2-فكرة الستوب يجب ان تكون مدروسة بذكاء واختيار النقاط قبل الدخول باي عملية وليس مجرد الدخول.
    هذا ما اكده المهندس الغالي (الحل ببساطه ان تجد لنفسك مكانا مع التيار فأنا شارى الى ان يثبت عكس ذلك و انا بايع الى ان يثبت عكس ذلك وانا خارج السوق عندما يكون السوق غير معبر (متذبذب)
    الذكاء وتحديد الهداف ولمن بنفس الوقت بابسط الطرق والابتعاد عن التعقيد ومحاولة الحصول على كل نقطة من السوق فهذا ايضا موضوع صعب
    المثال الثاني من المقال يوضح الصورة البداية خسارة ولكن لمعرفة المتاجر ماذا يفعل اعاد الامور الى نصابها الصحيح
    حدد الطريق و الاهداف ببساطة ولكن بذكاء فلا يوجد طريقة لاتخلو من التذبذب ولا يوجد مؤشر خيالي ولكن يوجد تاجر ذكي مدرك لوضع السوق بخطة سليمة قادر على البقاء والاستمرار.
    يوجد مثل اجنبي يقول Don't kill the messenger يعني لا تقتل حامل الرسالة .

  8. #8
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    الاخوه المحترمين MajdiD و goldfile
    اسعدنى جدا ردودكم و هو ما يعكس رؤية ناضجة للسوق اسأل الله ان يديمها عليكم .....واكرر الشكر لاخى مجيد على مجهوده فى ترجمه و نقل هذه المقالة المفيدة لنا

    ودى و تقديرى
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  9. #9
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاحظوا معي ما يحث على الباوند \ دولار شارت النصف ساعة ، عدة محاولات لكسر 2.0140 ومازالت مستمرة للكسر للاسفل مما يدل على قوة الارقام المنتهية بالاصفار في هذه اللعبة الكبيرة

  10. #10
    الصورة الرمزية MajdiD
    MajdiD غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: أوقف الصيد مع اللاعبين الكبار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يرجى من جميع الاخوة عدم فهم ما قلته بخصوص الباوند \ دولار توصية او اتجاه انما قصدي انها نقطة تتفق مع المقال فاما ان يتم الكسر في اي اتجاه اعلى او اسفل
    ارجو ان لايفهمني احد بانها توصية او اتجاه انما ما ذكرت للمراقبة عند تللك النقطة ، لذا اقتضى التنويه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-08-2010, 01:18 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2010, 11:26 PM
  3. كيف يتاجر الكبار
    By deadsoul in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 21-09-2009, 03:49 AM
  4. مجاراة الكبار
    By وليد الامور in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-12-2007, 01:54 AM
  5. قصة الشيخ الالباني و الشيخ بن باز....طرائف
    By Eng.meshary in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-08-2007, 03:18 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17