النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية omar el shrif
    omar el shrif غير متواجد حالياً موقوف للتسجيل بأكثر من معرف
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الإقامة
    EGYPT
    المشاركات
    869

    افتراضي اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    يهوذا المفترى عليه والصلب المختلف عليه
    هل صُلب المسيح ؟ هل كان يهوذا خائناً كما تذكر الأناجيل الأربعة ؟ هل اختلف النصارى حول حادثة الصلب كما يذكر القرآن الكريم ؟ هل هم فى شك من الحادث ؟
    هذا ما سنحاول الإجابة عليه
    يقول الحق سبحانه وتعالى
    : (( فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بَآيَاتِ اللّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنْبِيَاء بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا )) ( النساء : 155-157 ) .
    والمتأمل للآيات الكريمات يجد بها عبارات تنفى القتل أو الصلب ، وتتحدث عن غموض ولبس أحاطا بعملية الصلب المزعومة .
    " ما قتلوه "
    " ما صلبوه "
    " شُبّه لهم "
    " اختلفوا فيه "
    " فى شك منه "
    " مالهم به من علم "
    إلا اتباع الظن "
    " ما قتلوه يقينا "
    عبارات حاسمة تؤكد أن حادثة الصلب كاذبة ، وتخللتها الشكوك والريبة والاختلاف واللبس
    والغموض .
    إذاً فالرجوع إلى مصادر نصرانية يُعتبر رجوعاً إلى الغموض واللبس ، وإن كانت هناك مصادر نصرانية تكشف حقيقة ما جرى من وجهة نظر كتاب الأناجيل الذين ذهب كل فرد فيهم برأى مختلف حول حادثة الصلب .
    إلا أن وثائقاً نصرانية أخرى خطيرة ، تكشف لنا شئ من الحقيقة ؛ ففى وثائق " نجع حمادى " التى تعود إلى عام 150 ميلادية – أقدم من الأناجيل الأربعة – وقد ظهرت الترجمة الإنجليزية الأولى لهذه الوثائق فى العام 1977م ، نجد فى تلك الوثائق عدة حقائق .
    وفيها نجد أقوالاً خطيرة للمسيح عليه السلام يتحدث فيها عن قصة الصلب المزعومة :
    (( أنا لم أستسلم لهم كما كان فى مخططهم ، ولم أمت فى الحقيقة ، ولكن فى الظاهر ، حتى لا يحملونى العار . لأن وفاتى التى يظنون بعماهم وخطأهم أنها حدثت . إذ دقوا المسامير فى رَجُلِهم وساقوه للموت . إنه رجل آخر ، الذى شرب الخل والحنظل وليس أنا . إنه تاج الشوك فوق رأسه ، وكنت أنا الذى ضحكت من جهلهم )) ص 332 الطبعة الإنجليزية لوثائق نجع حمادى .
    وهذا النص فيه من الكفاية لأن ينقض تلك الحادثة المزعومة من جذورها ، ولكن حتى لا يستشكل بعض النصارى بأن تلك الوثائق غير معترف بها ، فإننا سنرجع للأناجيل الأربعة ، لمعرفة قصة الصلب ، وهل كان يهوذا خائناً أم مخلصاً أميناً ، ضحى بسمعته – التى لوثها كتاب الأناجيل – من أجل أستاذه المسيح ؟؟
    من المعروف أن يهوذا كان من ضمن الاثنى عشر تلميذ ، وهذا ما يُصرح به إنجيل متى :
    ((ثم دعا تلاميذه الاثني عشر و أعطاهم سلطانا على أرواح نجسة حتى يخرجوها و يشفوا كل مرض و كل ضعف و أما أسماء الاثني عشر رسولا فهي هذه الأول سمعان الذي يقال له بطرس و أندراوس أخوه يعقوب بن زبدي و يوحنا أخوه فيلبس و برثولماوس توما و متى العشار يعقوب بن حلفى و لباوس الملقب تداوس سمعان القانوي و يهوذاالاسخريوطي الذي أسلمه )) ( متى 10: 1 – 4 ) .
    والسؤال هنا : إذا كان المسيح أعطى يهوذا قوة ضد الأرواح النجسة ، فكيف يقوم بتسليم المسيح لليهود حتى يصلبوه ؟!
    بل ويقول المسيح أن يهوذا سيكون من ضمن التلاميذ الذين سيحاكمون أسباط بنى إسرائيل يوم القيامة :
    (( الحق أقول لكم إنكم أنتم الذين تبعتموني في التجديد متى جلس ابن الإنسان على كرسي مجده تجلسون أنتم أيضا على اثني عشر كرسيا تدينون أسباط إسرائيل الاثني عشر )) ( متى 19 : 28 ) .
    ومن هذا النص يتضح أن يهوذا ضمن الاثنى عشر الذين سيحاكمون أسباط بنى إسرائيل يوم القيامة ، فبالله كيف لمثل هذا الرجل أن يخون المسيح ؟؟؟
    لكن الأناجيل تصور " يهوذا على أنه خائن وجاسوس وعميل ، وأرشد اليهود على المسيح حتى يقتلوه ، ولنتأمل فى نصوص الأناجيل التى تتحدث عن خيانة يهوذا :
    (( وفيما هو يتكلم إذا يهوذا أحد الاثني عشر قد جاء و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب و الذي أسلمه أعطاهم علامة قائلا الذي أُقبله هو هو امسكوه فللوقت تقدم الى يسوع و قال السلام يا سيدي و قبله فقال له يسوع يا صاحب لماذا جئت حينئذ تقدموا و القوا الأيادي على يسوع و امسكوه )) ( متى 26 : 47 – 50 ) .
    وجاء فى مرقس : (( و للوقت و فيما هو يتكلم أقبل يهوذا واحد من الاثني عشر و معه جمع كثير بسيوف و عصي من عند رؤساء الكهنة و الكتبة و الشيوخ و كان مسلمه قد أعطاهم علامة قائلا الذي أُقبله هو هو أمسكوه و امضوا به بحرص فجاء للوقت و تقدم إليه قائلا يا سيدي يا سيدي و قبله فالقوا أيديهم عليه و أمسكوه )) ( مرقس 14 : 43 - 46 ) .
    ومن خلال روايتى متى ومرقس ، يتضح لنا أن الذين يُريدون قتل المسيح لا يعرفونه ، واتخذوا يهوذا حتى يدلهم عليه ، وكان الاتفاق معهم أن الشخص الذى يُقبّله يهوذا فإنه هو المسيح ، ويقوم اليهود بالقبض عليه .
    ونسأل : ألا يتفق عدم معرفة اليهود بشخص المسيح مع قول الحق سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم : ((مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ )) ؟؟
    وإذا أردنا مزيداً من التوضيح ، نجد بعضه فى رواية يوحنا إذ يقول :
    (( قال يسوع هذا و خرج مع تلاميذه إلى عبر وادي قدرون حيث كان بستان دخله هو و تلاميذه و كان يهوذا مسلمه يعرف الموضع لأن يسوع اجتمع هناك كثيرا مع تلاميذه فاخذ يهوذا الجند و خداما من عند رؤساء الكهنة و الفريسيين و جاء إلى هناك بمشاعل و مصابيح و سلاح فخرج يسوع و هو عالم بكل ما يأتي عليه و قال لهم من تطلبون أجابوه يسوع الناصري قال لهم يسوع أنا هو و كان يهوذا مسلمه أيضا واقفا معهم فلما قال لهم إني أنا هو رجعوا إلى الوراء و سقطوا على الأرض فسألهم أيضا من تطلبون فقالوا يسوع الناصري أجاب يسوع قد قلت لكم إني أنا هو فان كنتم تطلبونني فدعوا هؤلاء يذهبون ليتم القول الذي قاله إن الذين أعطيتني لم اهلك منهم أحدا ثم إن سمعان بطرس كان معه سيف فاستله و ضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه اليمنى و كان اسم العبد ملخس فقال يسوع لبطرس اجعل سيفك في الغمد الكاس التي أعطاني الأب إلا اشربها ثم إن الجند و القائد و خدام اليهود قبضوا على يسوع و أوثقوه )) ( يوحنا 18 : 1 – 12 ) .
    ومن خلال نص يوحنا ، يتضح أن القادمين للقبض على المسيح لا يعرفونه ، وأن آخراً غير المسيح هو الذى اعترض طريقهم مؤكداً أنه المسيح ، حتى يقبضوا عليه وينجو باقى التلاميذ .
    يقول الأستاذ " محمد جل كشك " – رحمه الله – فى كتابه " خواطر مسلم عن الجهاد والأقليات والأناجيل " مُعلّقاً على رواية يوحنا :
    " فقد سألهم – يقصد المسيح – مرتين من تريدون ؟ فقالوا " عيسى الناصرى " والمنطق أن يرد : " لسه ماشى من هنا " .. ولكن دلهم على نفسه على الفور .. وكانت مفاجأة أو معجزة فسقطوا على الأرض ولكنه عاد يسألهم مرة أخرى فى ضيق : من تريدون .. ثم يؤكد لهم أنه هو المقصود ..
    وإذا قبلنا أن القادمين لا يستطيعون التعرف على تمييز المسيح فهل ينطبق ذلك على " يهوذا " تلميذ المسيح ورفيقه .. والذى كان يأكل معه فى طبق واحد ؟!
    هل يصعب عليه التعرف على المسيح ؟ .. "
    ويُعقّب الأستاذ كشك قائلاً :
    " لا يُمكن تفسير هذا الغموض إلا بأحد اجتهادين :
    1- أن الله أعمى بصيرة يهوذا فلم يستطيع تمييز المسيح ، ومن ثم دلهم على شخص آخر وبذلك يتحقق قوله تعالى : " وما قتلوه يقينا " و " شُبّه لهم " وهو أكثر من واضح أعنى الشك .
    2- وإما أن يكون " يهوذا " قد نفذ الخطة الموضوعة بالاتفاق مع المسيح ، وقبل أن يُتهم بالخيانة ، وأن يُلعن أبد الدهر ، وهى أعلى قمة فى التضحية والإيمان لانقاذ المسيح ، ودلهم على تلميذ آخر قبل الشهادة أو على الأقل الألم فى سبيل المسيح .
    وهذا يُفسر :
    *شكهم فى شخصيته وحاجتهم لمن يرشدهم إليه .
    ** ورفض المقبوض عليه ( الذى يُفترض أنه المسيح ) الحوار مع السلطات وإجاباته الغامضة .. التى لم تسهل أبداً مهمة تبرئته ، بل سهلت إدانته .. وحرص على ألا يورط المسيح فى أى اعتراف عقائدى فكلما سألوه هل أنت المسيح أو ملك اليهود .. يرد أنتم تقولون ذلك ؟
    *** نبؤة المسيح ليهوذا بأنه سيجلس على الكرسى يوم الدينونة ويُحاكم قبائل بنى إسرائيل . وهى لا بد أن تكون نبؤة صادقة ، إذا كانت قد صدرت عن المسيح وهذا لا يتأتى إلا أن تكون تهمة يهوذا ملفقة ، وتمت باتفاق مع المسيح . وهذا لا يعيب الأنبياء ، فرسول الله خدع المشركين بالبديل أيضا عندما وضع على بن أبى طالب رضى الله عنه فى فراشه ليلة الهجرة .
    وفى رواية يوحنا أن المسيح طلب من يهوذا " أن يفعلها بسرعة " يوحنا 13 / 27 فهو أمر معروف ومتفق عليه لا مفاجأة فيه ، حتى وإن كان قد أخفى عن غالبية الحاضرين ، وهو أمر محتمل ومفهوم فليس هذا بالسر الذى يشترك فيه اثنا عشر والسر ما جاوز اثنين ذاع .. لأن يوحنا يقول : " ولم يفهم أحد من الجالسين عما يتحدث . وبعضهم ظن أنه يُريد يهوذا أن يشترى أشياء للعيد أو يعطى شيئاً للفقراء ، لأن يهوذا كان يحمل حقيبة " يوحنا 13 / 28 – 29 ."
    ويُضيف الأستاذ كشك :
    " ويزداد الشك فى الصلب ، ويتأكد غلبة الظن على اليقين عندما نفاجأ برواية جديدة تماما عن مصير المسيح فى أعمال الرسل وهى أنه شُنق فى شجرة أى لا صلب ولا صليب :
    " whom ye slew and hanged on atree "
    ومعناها : " الذى قتلتموه وشنقتموه على شجرة " أعمال رسل 5: 30 .
    وأكد شاول ( بولس ) رواية الشنق فى خطبته ، عندما قال : " وبعد ما نفذوا كل المكتوب عنه ، انزلوه من على الشجرة ووضعوه فى القبر " أعمال الرسل 13 / 29 .
    " اليهود فى القدس قتلوه وشنقوه فى شجرة " أعمال الرسل 10/ 39 والذى يروى ذلك هو " بتر " الذى حضر القبض وانكره ثلاث مرات ، وهنا هو يقول أنه شنق وفى شجرة .. فهل كانت رواية الصلب مجرد احتمال .. وبالتالى فلا معنى لكل ما بنى عليها من رموز وإشارات أو أنها لم تكن ذات أهمية ، فنسى الاتباع إذا كان قد شنق أو صلب ؟! ولهذا قال القرآن ما قتلوه وما صلبوه لينفى كل الروايات .. ؟!
    الحقيقة الوحيدة الراسخة هى أنهم " لم يقتلوه يقينا " وصدق ربى العظيم .. "
    انتهى كلام الأستاذ " محمد جلال كشك " رحمه الله – وبالطبع فالكلام خطير ويكشف عن حقائق عديدة أهمها على الإطلاق :
    * التأكيد على صدق القرآن الكريم والذى نفى رواية الصلب الكاذبة بشدة .
    * التأكيد على وقوع الاختلاف بين أصحاب الرواية ، فكل فريق يزعم شئ مخالف لرأى الآخرين .
    * التأكيد على وقوع الظن ، فقد جاء اليهود المكلفين بالقبض على المسيح ليقولوا للشخص الذى اعترض طريقهم : " نبحث عن ياسوع الناصرى " وهذا يعنى أنهم لا يعرفونه .
    * عدم التأكد من قتل المسيح ، فقوم يقولون صُلب ، وآخرين يقولون " شُنق " !!
    * التأكيد على إعجاز القرآن الكريم وأنه من عند خالق الكون وعالم الأسرار رب العالمين ، إذ كيف لبشر لا يقرأ ولا يكتب وفى القرن السابع الميلادى أن يُحيط بجميع هذه التفاصيل والتخبطات والمشكلات حول الصلب ، ويتحداهم أنهم لم يقتلوا المسيح !؟
    * براءة يهوذا الإسخريوطى من تهمة الخيانة التى أُلصقت به ظلماً وزوراً . وأنه مفترى عليه وتحمل من الإساءات مالا يتحمله بشر .
    فى الختام أجدنى أهتف بفخر : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله
    .

  2. #2
    الصورة الرمزية ashnou
    ashnou غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    العمر
    54
    المشاركات
    293

    افتراضي رد: اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    لا الله الا الله محمد رسول الله

  3. #3
    الصورة الرمزية وليد الحلو
    وليد الحلو غير متواجد حالياً متداول بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الإقامة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    6,961

    افتراضي رد: اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    لا الله الا الله محمد رسول الله
    توقيع العضو
    كبير خبراء الأسواق المالية

  4. #4
    الصورة الرمزية hussain4x
    hussain4x غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الإقامة
    جدة
    العمر
    45
    المشاركات
    1,165

    افتراضي رد: اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar el shrif مشاهدة المشاركة

    فى الختام أجدنى أهتف بفخر : أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله
    .

    أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمد رسول


  5. #5
    الصورة الرمزية ahmed raslaan
    ahmed raslaan غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    العمر
    41
    المشاركات
    87

    افتراضي رد: اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    شكرا جدا على المعلومات القيمه
    اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

  6. #6
    الصورة الرمزية alhaidary
    alhaidary غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    66
    المشاركات
    2,632

    افتراضي رد: اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .

    وممـا زادنـي تيهاً وفـخـراً * وكدتُ بأُخمصي أطأ الثريا
    دخولي تحت قولك ياعبادي * وأن صيَّرتَ أحمدَ لي نبياً

    فأشهد أنْ لا إله إلا الله وأشهدُ أنَّ محمداً رسول الله

    جزاك الله خيراُ أخي الكريم على هذه المعلومات
    آخر تعديل بواسطة alhaidary ، 30-04-2007 الساعة 07:59 PM

المواضيع المتشابهه

  1. اتفى اهل الارض فى هذا الزمان مات من قريب وبكت علية السماء والارض
    By m707707 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-02-2010, 02:03 AM
  2. الرد على إساءة اليهود ضد عيسى ومحمد صلى الله عليهما وسلم
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 05-06-2009, 11:14 AM
  3. يا جماعة الحقوني .. أكتشفت ان الفوركس حرام .. حد ليه رأي تاني
    By محمد فتحي in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-09-2007, 03:53 AM
  4. اوراق تاريخية مكتشفة تؤكد صدق القرأن فى قضية عيسى علية السلام .
    By omar el shrif in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-04-2007, 05:10 PM
  5. يومين تاريخية للنيوزيلندي ( مراجعات تاريخية )
    By hussain4x in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 17-09-2006, 02:57 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17