ما اعلمه حتى الان ان الكتاب في جزء الموجات التصحيحية يذكر أن C تقاس بالنسبة ل B فقط ولم يذكر قياسها بالنسبة ل A (راجع الجزء الثاني من الفصل الثاني)..
ودي وتقديري
Printable View
أخي طارق اعتقد ان الاخ لم يسأل عن تقنية الرسم .. وانما سأل عن سبب اختيارك للترند الذي اعتمدته لرسم القناة ..
فمعلوم أن القناة ترسم بمد خط ترند من نقطة بداية الموجة A الى نقطة نهاية الموجة B ثم نسحب الموازي له الى نهاية A بالتقنية التي ذكرت ..
فما هي نقط اعتمادك في الرسم ؟
أخى راشد ....
نعمل الكندى من البداية ... كما بالشارتات
الموجة الرابعة الأخيرة ... هناك احتمالين كما أرى ...
الاحتمال الأول أن الرابعة انتهت مع آخر قمة ثم بدأت الموجة الأولى من الخامسة الهابطة
الاحتمال الثانى أننا مازلنا فى الموجة C من الرابعة والتى ستنتهى بنهاية الموجة e ثم يبدأ الهبوط بالموجة الخامسة
إليكم الشارتات .... للمناقشة
الباوند كسر القناه العلويه وكسر فيبو 78.6 بالمئه شكله مش حلو أبدا شكله راح يكمل لفوق وأنها موجه دافعة ما رأيكم ؟؟
سجل يا منتدى
ابو عمر قالها وبكل صراحة صعود قوي و بدون توقف للباوند ين الى 237
و في غيابك تحقق كلامك
شوفوا الصعود شباب من 238.76 الى الان 246.16
و اتوقعها والعلم عند ربي الى 238.73
الترقيم البديل
و الدبل توب باذن الله
والله اعلم
شكرا ياطارق علي ذوقك واهتمامك ياباشا
لكن اعذرن ان خاني سؤالي في توضيح مرادي:compress:
انا قصدي علي الناحيه الفنيه من حيث انه حسب معلوماتي الصغيره جدا
انك يجب ان ترسم من بدايه الموجه A الي نهايه الموجه B خط وبعد كده
نضيف الي قمه الموجه A اللي امتدادها المفروض يحدد النقطه C
اتمني ان قدرت اوضح هدفي من السؤال المره ده
وفي انتظار ردك ياباشا :):thumb::00011:
:00004:
الله ينور عليك يابااشا
هو ده قصدي :thumb::ongue::00011:
انت تؤمر اخى احمد واخى رضوان
انا اقول لكم اللى اعرفه
القناة هى محاصرة السعر بين خطوط متوازية
ومصداقيتها تاتى من عدد القمم والقيعان التى ترتكز عليها
وكل قناة تحتوى على قنوات اصغر وهكذا
دى قواعد القناة كما اعرفها
الهدف من رسمها من بداية ايه الى نهاية بى وبعد كده
نضيف الي قمه ايه اللي امتدادها يفترض يحدد سى
هو ان نهاية بى وبداية ايه اول القمم والقيعان الواضحة المتكونة ولكن هذا لايعنى انها الصورة الوحيدة لرسم القناة ولو انك التزمت بهذه الصورة فقط سترسم العديد من القنوات الفاشلة
وفى مثالنا القناة التى تقول عليها اخى رضوان فشلت فلجأت لرسم القناة بشكل اخر
بالنسبة للقناة المرسومة مرتكزة على ثلاث قيعان منها قاع بى وليست على نقطة واحدة
لكن هى اقوى قناة وجدتها من وجهة نظرى فيلتزم بها السعر ويؤكد ترقيمنا او يخترقها ويقترح ترقيمات اخرى والله اعلم
وفى المرفقات رسم لاحدى القنوات تبين وجهة نظرى وفى حال الالتزام برسمها بين بداية ايه ونهاية بى فقط فستكون القناة فاشلة
والله اعلم
ده اللى اعرفه:smile:
كلامك سليم في حال كون الموجه هي الأولى الرئيسية ولكن في السي هذا نادر الحدوث صراحه ولو تفتكر أبو عمر قال الإرتداد من فيبو 38% وهو الآن عدى 78.6% لذلك هذا الإحتمال مع إنه ما زال قائما ولكن صراحه إبتدى يضعف جدا وخصوصا مع كسر القنوات السعريه ووصول السعر إلى 1.9940 لذلك أصبحت قناعتي في الترقيم الرئيسي تهتز صراحه وأرجح بشده الترقيم البديل بأنها الخامسة كله يتأكد مع كسر القمة 1.9963
لو امكن ترقيم الباوند ين الحالى
اكون شاكر لكم
استاذي الفاضل رافت الشاهد .
الا تعتقد انه بترقيمك للباوند تجد ان الموجه الثالثه لاتتوافق مع التحليل الاليوتي .
فان بحثت في موجاتها الداخليه ستجد ان الموجه الثالثه ايا كان الترقيم مثل ماهو واضح ستكون هي الاقصر بين الموجات .
احبائ
لكم وحشة كبيرة جدا و في غاية السعادة اني اراكم دائما مجتمعين هنا و تساعدوا بعضكم بارائكم...لنا عودة سويا قريبا جدا لاستكمال ما بداناه و لكن اسمحوا لي باسبوع كمان لظروف العمل و بعد كدة اروق تماما لكم
انا شايف في لخبطة عندكم في ترقيم الباوند فقلت لابد ان اشارك اليوم لتوضيح الوضع
درسنا بهذا الفصل المثلث القطري و حان الوقت لتطبيقه عملي :)
و اشرنا في احد المشاركات السابقة انه بمستويات الاسعار التاريخية و بمرحلة انتهاء مرحلة عقدية تحدث الاستثناءات
و بالفعل اري تكوين مثلث قطري بالخامسة من الخامسة....انظروا الشارتات المرفقة جيدا....خط ال بي دي واضح و الحالة الوحيدةالتي تجعلنا نجزم بانتهاء الصعود هي بكسره
انتهت الموجة دي وعليه لا يتبقي غير الصعود الاخير بالموجة اي لتختم الصعود عند قمة جديدة اتوقع ان تكون 2.0300 و هي ملامسة الخط الاعلي للمثلث القطري ليليها الانهيار الكبير
بالنسبة للحركة الحالية علي الاربع ساعات باخر شارت ستكون ثلاثية الموجات و تنتهي عند 2.0300...اري ان الايه انتهت او تنتهي عند 1.9980 ليليها الموجة بي تصل الي 50% و تقريبا 1.9790 (و هي الدعم السابق الشديد) لتصعد من هناك بقوة الي القمة النهائية 2.0300
اتابعكم الغد او بعده ...اطرحوا افكاركم