صفحة 93 من 355 الأولىالأولى ... 438387888990919293949596979899103143193 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,381 إلى 1,395 من 5313
    الصورة الرمزية أبو_روان
    أبو_روان غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد: ورشة عمل موجات اليوت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Forex Elite مشاهدة المشاركة
    احبائي

الان السؤال الثاني و اجابتكم عليه حتسلط ضوء كبير عن مدي فهمك

قلنا ان مستوي 9547 كسره سيبطل ترقيمنا لان الموجة التي نعتقد انها الثانية من الثالثة من الثالثة الكبري تكسر قاع الاولي من الثالثة من الثالثة الكبري...يعني حتبطل الاولي و الثانية كمان و يكون ترقيمنا اختلف

تمام؟

قلنا محللي اليوت يتسموا بالمرونة
    يعني و احنا بنفتح العملية عارفين فين خطوط الرجعة بتاعتنا...و عارفين ايه الخطة الاخري البديلة
    علشان لو الستوب اتلمس يبقي اتأكدنا من الترقيم الجديد و نتعامل فورا وفقا للخطة البديلة
    مرونة حللي اليوت تجعله التحليل الوحيد الذي يخرجك رابحا 90% من الوقت نظرا لمعرفتك الخريطة جيدا و في حالة خطأك تعرف انك كنت ماسك الخريطة بالمقلوب فتعدلها بسرعة و تتعامل علي هذا الاساس و تخرج كسبات برضه

السؤال :

في حالة لمس الستوب للاخ Forex Eite عند 9540 ماذا سيكون ترقمينا البديل و ماذا ستكون العملية الجديدة؟ ارفق الشارت الخاص بك موضح به الترقيم البديل؟
    أعتقد أننا سنكون في الموجة الرابعة التصحيحية من الخامسة الكبرى
    وهذه الشارتات من الشهري لليومي
    والله أعلم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة الباوند دولار شهري.jpg‏   الباوند دولار اسبوعي.jpg‏   الباوند دولار يومي.jpg‏  

الصورة الرمزية أبو_روان
    أبو_روان غير متواجد حالياً عضو نشيط

أو أن هناك سيناريو آخر
    ان القمة 1.9915 كانت هي نهاية الصعود الكبير للموجة 5 الكبرى وبداية التصحيح الكبير
    والله تعالى اعلم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة الباوند دولارmn.gif‏   الباوند دولارwk.gif‏  

الصورة الرمزية Forex Elite
    Forex Elite غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي ابو روان

تسلم يا غالي علي الترقيمات المحتملة علي الفريم الكبير الشهري...لكن هذا ليس محله ... و لي اسبابي الخاصة ان هذا الترقيم علي الشهري اصلا غير سليم (ستدرس لاحقا)

سؤال التمرين الذي نحن بصدده هو فقط علي شارت اليومي المرفوع بمشاركتي و الخاص بالعملية اليومية المطروحة ، و السؤال تم بنائه علي السؤال الذي يسبقه و الذي لم تشارك به ...و مرة اخري السؤال هو ماذا سيكون ترقيمنا البديل اذا تم لمس الستوب علي 9540 المتفق عليه و بطل ترقيمنا ذو الاحرف اللاتيني ذو الدرجة الثالثة بالشارت المشار اليه ... ارجو الالتزام مع الاخوة في الاسئلة المحددة من اجل ان نسير سويا و لا نقفز خطوات فرادا ... هذه الاسئلة هدفها تعليمي و تخص كل مرحلة و ليست مسألة اخذ الرأي عن اتجاه الباوند من وجهة نظرك علي المدي الشهري

لكن اعلق سريعا علي تقريمك علي الشهري هو امر وارد فقط في حالة كسر قاع الموجة (1) الكبيرة عند 1.9180 و لن يتم الجزم بهذا الترقيم الا فقط في حالة كسر هذا السعر البعيد حاليا و انا عندي اسبابي الخاصة التي ستدرس في مرحلة متطورة ان هذا ليس ترقيم وارد. اذا ارجو ان نلتزم بمناقشاتنا حتي نتعلم.

ارجو منك اعادة رفع الشارت الخاص بالسؤال فقط
    و في انتظار باقي الاخوة بالحل

اشوفكم مساءا
    آخر تعديل بواسطة Forex Elite ، 08-04-2007 الساعة 05:26 PM

الصورة الرمزية ahmedsamir
    ahmedsamir غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اعتقد انه الترقيم البديل هو عدم انتهاء الموجه 2 التصحيحيه... طالما لم تصحح اكثر من 100% من الموجه 1....
    يبقى امامنا احتمالات تفاصيل الموجه 2 ..... وهو غالبا اما موجه فلات كبيره او موجه مركبه.. .
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة q1.gif‏  

الصورة الرمزية الهيـزم
    الهيـزم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليلو ابوعلاء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخي الهيزم

تشارتاتك جميله ومنسقه تمام ... لكن الا يوجد لديك خيار اظهار الإطار الزمني للزوج اخي؟
    فليس الجميع يعرف ان هذا الإطار حتما هو اطار الأربع ساعات .. لمزيد من الفائدة والتعلم للجميع ..كما في خيار الميتا والتريد Show OHLC

تحياتي
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هلا أخ أبو علاء
    أعتذر عن عدم اظهاري الفريم بالشارت المرفق وسأنتبه لذلك لاحقا
    عموما الشارت هو لليومي وليس 4 ساعات وهو نفسه شارت الأستاذ ياسر المرفق بسؤاله
    مجرد أنني قمت باعادة الترقيم ولم أغير الاطار الزمني
    تحياتي لك ,,

الصورة الرمزية Rally
    Rally غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يا سلام استاذي اسئلة ولا احلى

بالنسبة الى كسر 1.9545 اتوقع ان الترقيم يكون كالتالي وننزل بالفريم الى درجة اقل مثل الاربع ساعات والساعة لنرى تفاصيل موجات التصحيح

ولماذا افترضت ان هذا التصحيح يكون الرابعة في حالة كسر 1.9545 ذلك لان الاختلاف بطبيعة الشكل والوقت ما بين الرابعة والثانية يكون تأكد وبناءا عليه نكون في الثالثة من C من الرابعة الكبرى على الديلي

هذا اجتهاد والله اعلم
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة gbp.gif‏   gbp1.gif‏  

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedsamir مشاهدة المشاركة
    اعتقد انه الترقيم البديل هو عدم انتهاء الموجه 2 التصحيحيه... طالما لم تصحح اكثر من 100% من الموجه 1....
    يبقى امامنا احتمالات تفاصيل الموجه 2 ..... وهو غالبا اما موجه فلات كبيره او موجه مركبه.. .

وانتا اللي عاوز مساعده بالترقيم امبارح؟؟؟ دانتا استاذ ما شاء الله عليك ومتقدم علينا كثير ..احنا لسا ما سمعناش بالموجات المركبة والفلات

ربنا يوفقك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek egy fx مشاهدة المشاركة
    معلش اخى ياسر لم ارى السؤال الاول لانى امبارح كله قضيته سفر رايح جاى
    .................................................. .............................................

بالنسبة للسؤال الثانى لو بطل ترقيم الموجة الثالثة يبقى حنبقى امام الترقيم اللى انا طرحته قبل ذلك والله اعلم وهو اننا فى الموجة الثانية

كما بالشارت

وفى سؤال كمان احب اوجهه لنفسى واجاوبه

باعتبار ان ترقيمى الاول بالنسبة ليا كان هذا الترقيم
    فمتى كنت ساغير رايى

اكيد كنت حغيره بعد اخترق هاى الموجة الاولى من الثالثة على طول وادرك اننا فى الثالثة من الثالثة باذن الله

والله اعلم

تحياتى للجميع
    تحياتي اخي طارق

لوسمحت ما هوالترقيم عندك بمكان اشارة الاستفهام الموجود بالمرفق .... معلومه حبيت اعرفها ؟

تسلم اخي
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة طارق.gif‏  

الصورة الرمزية sgr
    sgr
    sgr غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الاستاذ الفاضل
    هل ممكن ان يكون الترقيم بهذا الشكل عندما يكسر او بمعنى يضرب الاستوب الاليوتي ؟
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة ممكن.jpg‏  

احبائي

اقرأ حلولكم للسؤال الان و اعقب حالا

مثل ما اتفقنا تم فتح العملية جديدة كالاتي:

شراء باوند دولار علي 1.9655 هدف 1.9950 مبدئيا
    ستوب 1.9540

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهيـزم مشاهدة المشاركة
    صبحك الله بالخير استاذنا ياسر

في حال لمس الستوب سيكون الترقيم كما بالشارت المرفق وستكون العملية بيع لحين انتهاء الموجة 2
    في حال كان الترقيم البديل صحيح هل يفضل تأجيل الدخول
    بيع لغاية اكتمال الموجة B أم يكون بمجرد كسر
    نقطة بطلان الترقيم السابق ؟

تحياتي لك أستاذي

الاجابة صحيحة ..عشرة علي عشرة

بالفعل الترقيم البديل سيكون كما وضح الاخ الهيزم برسمه و بذلك ستكون القمة عند 1.9818 هي نهاية الموجة الاولي الكبري و بداية الثانية الكبري التصحيحية علي شكل ABC

و سيكون الخط الفاصل بين الترقيمين هو سعر 1.9540 (الستوب بتاعنا)

اوافقك يا اخي الهيزم لا ينصح بالبيع لان الموجة الثانية غالبا جدا يكون هدفها 50% فيبو اي عند 1.9500 و حيث ان الستوب عند 1.9540 اذا فلاداعي لقلبها بيع من اجل 40 نقطة فقط ...امر به مخاطرة عالية و ما يستحق حيث ان الثالثة الكبري ستكون علي الابواب...ننتظر الاربعون نقطة او اكثر علي حسب ما نري شكل الموجات الفرعية لل C من الثانية ونتأكد ن اكتمالهم 5 و نشتري وقتها لركوب الثالثة الكبري

ملحوظة في تلك الحالة سيكون هدف الصعود اكبر بكثير...لماذا؟....نرجع لاول صفحة في الفصل الثاني و نقول الموجة الثالثة لا يجب ان تكون اقصر من الاولي و الخامسة سويا ..و احنا عارفين ان الموجة الثالثة اساسا 90% من الوقت بتكون اطول موجة...فعندما نجد ان الاولي طولها السعري حوالي 650 نقطة فلك ان تتخيل حجم الثالثة...فالحالة دي الهدف اعلي بكثير
    آخر تعديل بواسطة Forex Elite ، 09-04-2007 الساعة 01:46 AM

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rally مشاهدة المشاركة
    يا سلام استاذي اسئلة ولا احلى

بالنسبة الى كسر 1.9545 اتوقع ان الترقيم يكون كالتالي وننزل بالفريم الى درجة اقل مثل الاربع ساعات والساعة لنرى تفاصيل موجات التصحيح

ولماذا افترضت ان هذا التصحيح يكون الرابعة في حالة كسر 1.9545 ذلك لان الاختلاف بطبيعة الشكل والوقت ما بين الرابعة والثانية يكون تأكد وبناءا عليه نكون في الثالثة من C من الرابعة الكبرى على الديلي

هذا اجتهاد والله اعلم

مجهود مشكور عليه يا اخي رالي
    و اسلوب ترقيمك تطور و واضح انه عن فهم جيد...و مرقم الفرعيات تمام...لكن الشكل العام غير مضبوط...لو الحالة دي حصلت حتكون الموجة الثانية الكبيرة مثل ما اشار اخوك الهيزم لان الموجة الدافعة السابقة لها اكتملت و لا تحتاج لا رابعة و لا خامسة

علي فكرة موضوع اختلاف الرابعة عن الثانية فعلا من القوانين المذكورة لكن ما تركز فيه قوي لان دايما في اختلاف في شكل الموجات و نادرا ما يحدث تطابق فصعب انك تعتمد عليه كقاعدة في بطلانك للترقيم...يعني هي نصيحة خاصة لكن برضه نلتزم بما في الكتاب

لذا الاجابة خطا انك اعتبرت ان الثالثة الكبري تحققت عند 1.9820 و هي هدفها لابد ان يكون اعلي من ذلك بكثير لاسباب اخري ترجع للشارت الشهري و خارج موضوعنا ..و لم يكن هذا جواب عن السؤال اصلا

السؤال كان علي الشارت الخاص بي الذي ارفقت ترقيمه و كان عن الترقيم البديلفي حالة لمس الستوب اعتبارا ان الثالثة في كافة الاحوال لم تتحقق...انت غيرت ترقيمنا كله بناء علي رأي لك و لكنه ليس له علاقة بالسؤال بالتحديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedsamir مشاهدة المشاركة
    كيف تكون الموجة B التصحيحية اعلي من قمة الموجة الدافعة.....يعني تكسر القمة و نسميها تصحيح؟

ما اتكلمنا ابدا عن الموجات المركبة و الاستثنائية و المفلطحة و المصطحة ... هو خارج المنهج حاليا و خارج السؤال و ليست اصلا بها خواص الموجات الاستثنائية ...و استثنائية ليه ما الامور سهلة ..ايه اللي يصعبها كدة؟

التزم بالمنهج و الكتاب و المشاركات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tarek egy fx مشاهدة المشاركة
    معلش اخى ياسر لم ارى السؤال الاول لانى امبارح كله قضيته سفر رايح جاى
    .................................................. .............................................

بالنسبة للسؤال الثانى لو بطل ترقيم الموجة الثالثة يبقى حنبقى امام الترقيم اللى انا طرحته قبل ذلك والله اعلم وهو اننا فى الموجة الثانية

كما بالشارت

وفى سؤال كمان احب اوجهه لنفسى واجاوبه

باعتبار ان ترقيمى الاول بالنسبة ليا كان هذا الترقيم

فمتى كنت ساغير رايى

اكيد كنت حغيره بعد اخترق هاى الموجة الاولى من الثالثة على طول وادرك اننا فى الثالثة من الثالثة باذن الله

والله اعلم

تحياتى للجميع

اجابة صحيحة ....عشرة علي عشرة

و تفكير سليم و ممتاز في وضع الستوب
    لو انت داخل العملية بيع عكسنا من الان مقتنعا بالترقيم البديل مثل ما قلت يبقي فعلا الستوب عندك فوق 1.9820 لانه سيبطل ترقيمك هناك...و و قتها حتصدقنا اننا بالثالثة من الثالثة

لكن انا لي تعليق تاني علي المخاطر

اليوت هو ليس تحليل "مين اللي صح و مين اللي غلط" ....اليوت هو تحليل "فن كيفية التعامل مع الاحتمالات" ....مثلا انا بالفعل اعرف اشخاص كثيرون بيعملوا ارباح ممتازة علي ترقيمهم و هو خطأ...تخيل؟......بعد ما ننهي المنهج باذن الله انا شايف مجموعة مميزة جدا حيكونوا احسن التجار ...و انا اعني ذلك فعلا

المهم انت شابف ايهم الاقرب بطلان ترقيمك و لا بطلان ترقيمنا....؟ ...انت وارد جدا ان يكون ترقيمك سليم ...تمام...لكن في حالة الخطأ ؟....في حالة الخطأ ترقيمك تكلفته اعلي بكثير...فنصيحة لك لا تتمسك بترقيم ثقة فيه و لكن تمسك بالاعلي احتمالية في انقاذه في حالة فشله و الاقل تكلفة في حالة فشله

السعر الان 1.9650 ....انت اتفقت معي الان ان الستوب بتاعك يكون اعلي من 1.9820...نقول 1.9850...يعني ستوب 200 نقطة لهدف كام؟...ايه هدف الموجة التانية؟...مش ممكن تكون %50 فيبو يعني 1.9500....يبقي انت واخد مخاطرة 200 علشان تكسب 150 مثلا...احنا العكس احنا واخدين مخاطرة 150 علشان نكسب 400 و احتماليتها اعلي....و لو فشلنا و كانت الثانية ممكن نشتري من 1.9500 و نركب الثالثة او ننتظر حتي لنتأكد من اتمام الخمسة وجات الفرعية لل سي و نكون ضامنين

فتكلفتك و مخاطرتك اعلي و ليس لها مبرر...تمام؟....لا مش كدة و بس ...انت لو الستوب اتلمس عند 1.9850 وقتها فقط حتعرف انك بالثالثة من الثالثة ...متأخر جدا يا باشا... و حتدخل تشتري هناك لهدف ايه؟ 100 نقطة 150، نقطة بعد ما خسرت 200؟....فاهم قصدي

دايما فكر في عملياتك بالاسلوب ده
    اليوت ليس ترقيم فقط....فهو خريطة الطرق البديلة و كيف توصل لاهدافك في اقصر طريق و اضمن طريق
    آخر تعديل بواسطة Forex Elite ، 09-04-2007 الساعة 02:34 AM

الصورة الرمزية Tarek egy fx
    Tarek egy fx غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خليلو ابوعلاء مشاهدة المشاركة
    تحياتي اخي طارق

لوسمحت ما هوالترقيم عندك بمكان اشارة الاستفهام الموجود بالمرفق .... معلومه حبيت اعرفها ؟

تسلم اخي
    انت تؤمر اخى خليلو

مكانها c باذن الله
    حيث انتهت موجة تصحيحية زجزاج a b c

بالنسبة لترقيم العملة باكملها كان اخونا ياسر ذكره فى احدى المشاركات السابقة مش عارف فين بالظبط لكن هى الاكثر توضيح
    لو كنت متذكرها كلها كنت عملتهالك
    بس مش متذكرها كلها فاكتفيت بالموجة التصحيحية السابقة فقط لتحديد مكان علامة الاستفهام كما اردت اخى العزيز منعا للتشتت

تحياتى اخى خليل ومجهود رائع
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 1.gif‏  
    آخر تعديل بواسطة Tarek egy fx ، 09-04-2007 الساعة 02:42 AM