صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 69

الموضوع: الفركتلات

الصورة الرمزية mimou
    mimou غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر67 مشاهدة المشاركة
    اخي الكتاب روسي الاصل وحتى عنوانه ملخبط
    عندي ترجمة قديمة من اجتهاد فردي عندنا مشكل في الصيغة
    لكن اولا في الاخير ساضعه
    و ثانيا محتاجين ذوي الخبرة للنقاش
    صدقني هذا الباب الوحيد الذي بقى لم اطويه نهائيا وبعدها التفرغ التام ان شاء الله
    ساقول ملاحظة و ارجو ان لا تزعجك لماذا لا يكون كل هذا الكلام نظري فقط و في الواقع او في السوق هو غير موجود
    هل سبق و طبقت و وجدت هذه الفراكتالات في الشارت فعلا

الصورة الرمزية صابر67
    صابر67 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimou مشاهدة المشاركة
    ساقول ملاحظة و ارجو ان لا تزعجك لماذا لا يكون كل هذا الكلام نظري فقط و في الواقع او في السوق هو غير موجود
    فعلا الموضوع نظري اذا عجبك ليس له علاقة بالواقع
    هذا السؤال تساله لانسان جديد عن المنتدى
    هههه والله اتعجب من اسئلتك
    انصحك نصيحة لوجه الله قبل ما تبدء على ارض الواقع تعلم نظري اولا وابحث عن مبتغاك وما ينقصك فقط ولاتزيد عن ذلك
    آخر تعديل بواسطة صابر67 ، 22-06-2024 الساعة 12:14 AM
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية صابر67

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشف_حساب مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم اسمحلي اخي بالمشاركة دورة مدفوعة مقدمة لكم مجانا ً

https://jmp.sh/s/gQVcsECcFcVb8fPKglrl
    وانا اسئلك الان سؤال
    انا بايع الباوند دولار اليوم واشتريت وبعت الذهب قبل هل تستطيع تناقشي في الصفقات
    ونوقف الكلام النظري؟
    شوف مشاركة الاخ كشف حساب
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية karim_said
    karim_said غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

جزاك الله خيرا متابع معاك ان شاء الله
    انا بستخدم الفراكتلز في تداولاتي بس اكيد حضرتك تقصد الفراكتلز بشكل اشمل واكبر من مجرد فراكتل يعتمد في تكوينه على خمس شموع بل فراكتل للاستراكشرز كاملة بشكل اعم واكبر ،،،، لو انا في حته بعيد عن المقصود برجاء التوضيح وشكرا مرة اخرى ��

الصورة الرمزية صابر67

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim_said مشاهدة المشاركة
    انا بستخدم الفراكتلز في تداولاتي بس اكيد حضرتك تقصد الفراكتلز بشكل اشمل واكبر من مجرد فراكتل يعتمد في تكوينه على خمس شموع بل فراكتل للاستراكشرز كاملة بشكل اعم واكبر ،،،، لو انا في حته بعيد عن المقصود برجاء التوضيح وشكرا مرة اخرى ï؟½ï؟½
    جزاك الله بالمثل اخي العزيز
    هذا غير الذي تقصده حضرتك نحن باختصاربصدد النظرية الكسورية
    اتشرف بمتابعتك
    ما زال للقصة بقية
    آخر تعديل بواسطة صابر67 ، 22-06-2024 الساعة 09:52 AM
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية صابر67

تطبيق الفركتلا ت في السوق
    بالنظر إلى كل ما قيل أعلاه عن الفركتلات وخصائصها، يمكننا، من خلال العمل مع نظام بيانات مالية غير خطية، تطبيقها في تداولاتنا اليومية. لذلك دعونا نلقي نظرة على المزايا الرئيسية لاستخدام نظرية الفراكتل في سوق الصرف الأجنبي
    سيسمح لك استخدام الفركتلات بالتذكر على الفور
    تقريًبا التاريخ الكامل لأسعار أزواج العملا ت. عندما تحفظ كمية كبيرة من بيانات الأسعار، ستبدأ في الشعور بشكل أفضل بالتداول. سوف تتعرف على النماذج التي لم تكن تعلم بوجودها من قبل. لماذا يمنحك استخدام النظرية الفراكتلية هذا؟ لأنه باستخدامها، فإنك تجلب الفوضى إلى النظام، وعندما يتم تنظيم النظام في رأسك، يمكنك بسهولة العثور على العنصرالذي تحتاجه في السوق، ويتم تحقيق ذلك بمساعدة التمارين الخاصة التي سيتم وصفها في النهاية
    سوف تكون قادرا على تحليل العشرات من الأزواج لأنه الآن لن يكون الأمر صعًبا عليك. من خلال تطبيق خصائص كسورية على السعر، يمكنك تحديد هيكله العام في لمحة وتوجيه نفسك في مزيد من السلوك
    سوف تتغير وجهة نظرك لمسار أسعار الأسهم او العملات. لن تتساءل: أين أنا؟ سيكون لديك خيارات في كل وقت سوف تبدأ في العثور على مواقف مماثلة على الرسم البياني
    لمسار أسعار العملا ت في وقت معين، مما سيسمح لك بمنع الخسائر غير المعقولة وتقديم توقعات موثوقة
    نظرية موجة إليوت كأساس لنظرية الفركتلا ت:
    يتبع ..
    نشر الممول الأمريكي، أحد ناشري صحيفة "فايننشال تايمز" الشهيرة، تشارلز داو، عددا من المقالا ت التي أوجز فيها وجهات نظره حول أداء السواق المالية. وأشار داو إلى أن أسعار الأسهم تخضع لتقلبات دورية: فبعد ارتفاع طويل، يحدث انخفاض طويل،ثم يرتفع وينخفض مرة أخرى. و هكذا، كان تشارلز داو أول من لاحظ أنه من الممكن التنبؤ بالسلوك المستقبلي لأسعار الأسهم إذا كان اتجاهها لبعض الفترات الأخيرة معروفا. بعد ذلك، بناءا على الاكتشافات التي قام بها سي. داو، تم تطوير نظرية كاملة للتحليل الفني
    للاسواق المالية والتي كانت تسمى نظرية داو وتعود هذه النظرية للتسعينات من القرن التاسع عشر
    التحليل الفني للأسواق هو وسيلة للتنبؤ بالسلوك الإضافي لاتجاه السعر، بناءا على معرفة الخلفية التاريخية لتطور الأسعار يستخدم تحليل التنبؤ الفني الخصائص الرياضية للاتجاهات، بدلا من المؤشرات الاقتصادية لمختلف البلدان التي ينتمي إليها زوج عملات معين. يعتمد التحليل الفني على 3 مسلمات :
    1 . السوق يأخذ كل شيء بعين الاعتبار. يتم عرض جميع المعلومات الواردة حديًثا وتؤخذ في الاعتبار وتعرض في السعر
    2 . تخضع تحركات الأسعار للاتجاهات. السوق يعني وجود الاتجاهات . الاتجاه الصعودي هو اتجاه السعر التصاعدي. الاتجاه الهبوطي هو اتجاه السعر الهبوطي. المسطحة هي حركة جانبية ( أفقية) للسوق .
    3 . التاريخ يعيد نفسه . يمكن تكرار الهيكل الذي أنشأه السعر في الماضي في المستقبل
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية صابر67

نظرية موجة إليو ت
    في منتصف القرن العشرين، عندما كان العالم العلمي بأكمله مفتونًا بنظرية الفركتلات الناشئة حديًثا، اقترح ممول أمريكي مشهور آخر، و هو رالف إليوت، نظريته حول سلوك أسعار الأسهم، والتي كانت تعتمد على استخدام نظرية الفركتلات. ولكن كما سنرى لاحقاً، لم تحمل انعكاساً كاملاً لخصائصها. انطلق إليوت من حقيقة أن هندسة الفركتلات
    لا تحدث فقط في الطبيعة الحية، ولكن أيضا في العمليات الاجتماعية. كما أدرج التداول في الأسهم في البورصة كعملية اجتماعية. ربما تكون نظريته هي الوحيدة اليوم التي تدعونا إلى التحول إلى جوهرالسوق -السعر- . ومن خلال تحليل السلوك الماضي، توقع قيمته المستقبلية. ولمن لا يعرف هذه النظرية بعد، فلنكررها.
    تستخدم الأرقام للإشارة إلى اتجاه ذو خمس موجات، وتُستخدم الحروف للإشارة إلى الاتجاه المعاكس ثلاثي الموجات .
    إذا تم توجيه الموجة نحو الاتجاه الرئيسي وتتكون من خمس حركات موجية، فإنها تسمى موجة دافعة ( كما في الشكل) . وإذا كان اتجاه الموجة معاكسا للاتجاه الرئيسي ويتكون من ثلاث حركات موجية، فإنها تسمى تصحيحية
    تعد الموجتان BCوA بمثابة موجات دافعة، إذا تم اعتبارها نسبة إلى الدورة الهبوطية، وموجات تصحيحية، .اذا تم اعتبارها نسبة إلى الدورة بأكملها
    الحركة الرئيسية تتكشف وفقا لـ :
    الهيكل يتكون من خمس موجات، وبعد ذلك يتم تصحيح التسلسل بأكمله من خلال هيكل من ثلاث موجات
    الموجة الثانية تصحح الموجة الاولى , الموجة الرابعة تصحح الموجة الثالثة . يتم تصحيح التسلسل الكامل للموجات من 1 الى 5 بواسطة التسلسل ABC
    من منظور أوسع نطاقا، يشكل تسلسل الموجات من 1 الى 5 موجة " درجة اعلى " على مقياس مجهري، يمكن أن تكون كل موجة متحللة إلى مكونات موجات صغيرة،
    وفقا للإيقاع الأساسي للحركة، أي. "الخمسا ت" المعدلة ، بالإضافة إلى القواعد واللوائح المختلفة، تظل دون تغيير بغض النظرعن الجدول الزمني المختار
    النطاق الزمني للهياكل الموجية أقل أهمية من شكل الهياكل نفسها. قد تطول الموجات أو تضيق، لكن الشكل الأساسي يبقى كما هو

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	لقطة الشاشة 2024-06-21   2.jpg
المشاهدات:	0
الحجـــم:	25.0 كيلوبايت
الرقم:	559888

لقد تم كتابة العديد من الكتب حول نظرية إليوت، ولكن ليس كل منهم يستطيع أن يقرأ أن ميزة رالف إليوت هي أنه طبق النظرية الكسورية على السوق. يعتقد معظم المتداولين أن بيل ويليامز كان أول من طبق نظرية الفركتلات على سوق الصرف الأجنبي. ومع ذلك، فإن دراسة أكثر تفصيلا لكلتا النظريتين تشير إلى عكس ذلك. استخدم بيل ويليامز مصطلح الفراكتل لوصف تداوله كاستراتيجية ولا شيء أكثر من ذلك. يطلق المؤلف على مجموعة من خمسة أشرطة اسم كسورية كما في الشكل

الاســـم:	لقطة الشاشة 2024-06-22 104154.jpg
المشاهدات:	52
الحجـــم:	15.9 كيلوبايت
الرقم:	559889
    وبطبيعة الحال، فإن هذا المزيج لا يعكس جميع خصائص الفركتلات ويضلل القارئ حول الفهم الحقيقي للفركتلات. في كتبه اللاحقة، تخلى بيل ويليامز تماما عن استخدام نظرية الفوضى في التداول، مستخد ًما المؤشر المعجزة" التمساح ". استنادا إلى المتوسطا ت المتحركة، حازهذا المؤشرعلى اهتمام معظم المتداولين .وأصبحت نظرية الفركتلات غير معروفة تدريجيا بين الجمهور
    لم تعلن نظرية إليوت، على عكس بيل ويليامز، عن استخدام الفركتلات، ومع ذلك، يمكننا أن نعلن بثقة أنها بداية التطبيق الحقيقي للتحليل الفركتلاتي في الأسواق المالية.
    آخر تعديل بواسطة صابر67 ، 22-06-2024 الساعة 12:50 PM
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية karim_said
    karim_said غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

جزاك الله بالمثل اخي العزيز
    هذا غير الذي تقصده حضرتك نحن باختصاربصدد النظرية الكسورية
    اتشرف بمتابعتك
    ما زال للقصة بقية
    تمام متابع وشكرا للتوضيح
    آخر تعديل بواسطة karim_said ، 22-06-2024 الساعة 01:52 PM

الصورة الرمزية mimou

فعلا الموضوع نظري اذا عجبك ليس له علاقة بالواقع
    هذا السؤال تساله لانسان جديد عن المنتدى
    هههه والله اتعجب من اسئلتك
    انصحك نصيحة لوجه الله قبل ما تبدء على ارض الواقع تعلم نظري اولا وابحث عن مبتغاك وما ينقصك فقط ولاتزيد عن ذلك
    اخي انا قصدت بالنظري اي كلام انشائي جميل لكن في الواقع لا يوجد يعني نظريات فقط على الورق و في الواقع هي غير موجودة
    و لهذا سالت و اعيد السؤال ما الدليل على وجود الفركتالات فعلا في الشارت و انه ليس شيء من خيال صاحبه هل اصبح الان سؤالي عادي و لا يثير التعجب
    بخصوص مشاركة الاخ كشف حساب هو ارفق رابط لدورة لكن الملف محذوف
    آخر تعديل بواسطة mimou ، 22-06-2024 الساعة 04:30 PM

الصورة الرمزية mimou

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim_said مشاهدة المشاركة
    انا بستخدم الفراكتلز في تداولاتي بس اكيد حضرتك تقصد الفراكتلز بشكل اشمل واكبر من مجرد فراكتل يعتمد في تكوينه على خمس شموع بل فراكتل للاستراكشرز كاملة بشكل اعم واكبر ،،،، لو انا في حته بعيد عن المقصود برجاء التوضيح وشكرا مرة اخرى ï؟½ï؟½
    لا اعتقد ان المقصود بكلمة فراكتل هو ذلك الذي يعتمد على خمس شموع المقصود اعمق من هذا بكثير و يخص هيكل السوق نفسه اقرا عن زهرة الحياة و ستفهم

الصورة الرمزية صابر67

اخي انا قصدت بالنظري اي كلام انشائي جميل لكن في الواقع لا يوجد يعني نظريات فقط على الورق و في الواقع هي غير موجودة
    و لهذا سالت و اعيد السؤال ما الدليل على وجود الفركتالات فعلا في الشارت و انه ليس شيء من خيال صاحبه هل اصبح الان سؤالي عادي و لا يثير التعجب
    بخصوص مشاركة الاخ كشف حساب هو ارفق رابط لدورة لكن الملف محذوف
    لا اعتقد ان المقصود بكلمة فراكتل هو ذلك الذي يعتمد على خمس شموع المقصود اعمق من هذا بكثير و يخص هيكل السوق نفسه اقرا عن زهرة الحياة و ستفهم
    مازلنا في بداية الحديث في النهاية انا متاكد سوف تستفيد الكثير والكثير جدا حتى وان لم تستطع التطبيق على الشارت سيفتح مخيلتك للبحث
    موضوعنا ان لم ينفعك لا يضرك ربما يستفاد مهتم اخر
    اما رابط الاخ كشف حساب موجود وغير محذوف مفتوح عندي وهو مشكور
    القادم جميل بحول الله قول يارب ..
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية صابر67

احسنت
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية mimou

مازلنا في بداية الحديث في النهاية انا متاكد سوف تستفيد الكثير والكثير جدا حتى وان لم تستطع التطبيق على الشارت سيفتح مخيلتك للبحث
    موضوعنا ان لم ينفعك لا يضرك ربما يستفاد مهتم اخر
    اما رابط الاخ كشف حساب موجود وغير محذوف مفتوح عندي وهو مشكور
    القادم جميل بحول الله قول يارب ..
    انا معك و عندي شوية معلومات بخصوص الفراكتل لكن لم استطع تطبيقها او ايجادها على الشارت استمر في طرحك يمكن يكون عندك القطعة الناقصة و انا بدوري ساكتب ما عندي بعد ان تنتهي
    اما رابط الاخ كشف حساب فالموقع يكتب لي ان الملف محذوف من طرف صاحبه

الاســـم:	kjkjk.png
المشاهدات:	3
الحجـــم:	32.4 كيلوبايت
الرقم:	559890

الصورة الرمزية صابر67

انا معك و عندي شوية معلومات بخصوص الفراكتل لكن لم استطع تطبيقها او ايجادها على الشارت استمر في طرحك يمكن يكون عندك القطعة الناقصة و انا بدوري ساكتب ما عندي بعد ان تنتهي
    اما رابط الاخ كشف حساب فالموقع يكتب لي ان الملف محذوف من طرف صاحبه

الاســـم:	kjkjk.png
المشاهدات:	3
الحجـــم:	32.4 كيلوبايت
الرقم:	559890
    معك حق تحذف الرابط في الاول تفتح عندي عادي والان عاودت الدخول لم يفتح
    توقيع العضو
    اتق الله حيث ماكنت

الصورة الرمزية كشف_حساب
    كشف_حساب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بامكاني اعاده رفعة مجددا ، اعطونا رابط لرفع pdf فهو قد حذفة بعد يوم تلقائياً اعتقد بسبب الحقوق او ان الموقع يفرض يوم واحد فقط ولست انا .

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17