صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 30
  1. #1
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي أول من أعطى المواطنة لليهود

    عقد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع اليهود معاهدة تضمن لليهود جميع حقوقهم وتُعَرِّفهم ما لديهم من واجبات في ظلِّ الدولة التي يعيشون في رحابها

    *إن يهود بني عوف هم أُمَّة مع المؤمنين، وأن لليهود دينهم وللمسلمين دينهم مواليهم وأنفسهم.

    *إن على اليهود نفقتهم، وعلى المسلمين نفقتهم‏.

    *إن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة‏، وإن بينهم النُّصح والنصيحة، والبرَّ دون الإثم‏.

    *لا يأثم امرؤُ بحليفه‏.

    *النصر للمظلوم‏.

    *أن اليهود يُنفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين‏.

    *إن يثرب حرام جوفها لأهل هذه الصحيفة‏.

    *ما كان بين أهل هذه الصحيفة من حدث أو شجار يخاف فساده فإن مردَّه إلى الله –عز وجل، وإلى محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم‏.

    *لا تُجَارُ قريشٌ ولا مَنْ نَصَرَهَا‏.

    *إن بينهم النصر على من دهم يثرب‏ وعلى كل أناس حصتهم من جانبهم الذي قِبَلَهُمْ‏، وإنه لا يحول هذا الكتاب دون ظالم أو آثم‏.
    توقيع العضو
    .

  2. #2
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    من حكمة النبي صلى الله عليه وسلم لما كان يحكم المدينة أنه أقام حلول ومواثيق تجمع ولا تفرق وتتفق على الإختلافات الموجودة في المجتمع المدني آنذاك ، أول حل لنشوء أمة عظيمة أن تتفق على الإختلافات الموجودة بينها
    توقيع العضو
    .

  3. #3
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    عدم الإتفاق على الإختلافات يؤدي إلى الإشتباكات يؤدي إلى النفي يؤدي إلى التصفية هنالك أمثلة عديدة عن قادة لم ينجحوا في توحيد اختلافات مجتمعهم على ميثاق أو بنود كما عمل النبي صلى الله عليه وسلم ،، أي دولة أو مجتمع مدني لايتفق على الإختلافات التي بينه لايتطور وإنما يستنزف شيء فشيئا ويعيش في الجهل اللامتقدم .
    توقيع العضو
    .

  4. #4
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    لاتكاد أن ترى فكرتين متجمعتين على بعض في عالمنا العربي لايوجد أي توحد لأن إذا أردت أن تجمع ولا تفرق لابد أن تنشر ثقافة ووعي الإتفاق على الإختلافات .


    كل أمة أو نسيج هي الصح هذا الدارج في وقتنا هذا وكل نسيج مايشوف إلا عيوب النسيج الآخر
    توقيع العضو
    .

  5. #5
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    ماتقدر تسحب شريحة من البشر إلى عقيدتك أو فكرك أو نسيجك أو دوقمائيتك أو..... الخ
    وفي نفس الوقت مالك أي قرار عليهم مهما بلغ منصبك القضية إنسانية ماهي لعب ...... إذن الحل كما فعل الغرب المتقدم التعايش والإتفاق على الإختلاف قبل حتى الإتفاق على المتفق عليه .
    توقيع العضو
    .

  6. #6
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    سأحاول أن أجلب بعض الأمثلة:
    توقيع العضو
    .

  7. #7
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    هذا مثال في القضاء على الإختلافات من بدري بدري وهم توهم مواطنين أجنة

    يعتبر جميع الأشخاص المولودين في الولايات المتحدة أو الحاملين لجنسيتها والخاضعين لسلطانها من
    مواطني الولايات المتحدة ومواطني الولاية التي يقيمون فيها. ولا يجوز لأية ولاية أن تضع أو تطبق أي
    قانون ينتقص من امتيازات أو حصانات مواطني الولايات المتحدة. كما لا يجوز لأية ولاية أن تحرم أي
    شخص من الحياة أو الحرية أو الممتلكات دون مراعاة الإجراءات القانونية الأصولية؛ ولا أن تحرم أي شخص
    خاضع لسلطانها من المساواة في حماية القوانين.
    توقيع العضو
    .

  8. #8
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    خلاص انتهى الموضوع ....
    منهج الإتفاق على الإختلافات قبل التوحد الكبير
    توقيع العضو
    .

  9. #9
    الصورة الرمزية .ابوجاسم
    .ابوجاسم غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    7,933

    افتراضي

    =========== THE END ===========
    توقيع العضو
    .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2020
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    8,531

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ابوجاسم مشاهدة المشاركة
    عقد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع اليهود معاهدة تضمن لليهود جميع حقوقهم وتُعَرِّفهم ما لديهم من واجبات في ظلِّ الدولة التي يعيشون في رحابها

    *إن يهود بني عوف هم أُمَّة مع المؤمنين، وأن لليهود دينهم وللمسلمين دينهم مواليهم وأنفسهم.

    *إن على اليهود نفقتهم، وعلى المسلمين نفقتهم‏.

    *إن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة‏، وإن بينهم النُّصح والنصيحة، والبرَّ دون الإثم‏.

    *لا يأثم امرؤُ بحليفه‏.

    *النصر للمظلوم‏.

    *أن اليهود يُنفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين‏.

    *إن يثرب حرام جوفها لأهل هذه الصحيفة‏.

    *ما كان بين أهل هذه الصحيفة من حدث أو شجار يخاف فساده فإن مردَّه إلى الله –عز وجل، وإلى محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم‏.

    *لا تُجَارُ قريشٌ ولا مَنْ نَصَرَهَا‏.

    *إن بينهم النصر على من دهم يثرب‏ وعلى كل أناس حصتهم من جانبهم الذي قِبَلَهُمْ‏، وإنه لا يحول هذا الكتاب دون ظالم أو آثم‏.
    منين جبت ذا الكلام؟

  11. #11
    الصورة الرمزية hareth4x
    hareth4x غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    الإقامة
    تركيا
    المشاركات
    66

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .ابوجاسم مشاهدة المشاركة
    عقد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع اليهود معاهدة تضمن لليهود جميع حقوقهم وتُعَرِّفهم ما لديهم من واجبات في ظلِّ الدولة التي يعيشون في رحابها

    *إن يهود بني عوف هم أُمَّة مع المؤمنين، وأن لليهود دينهم وللمسلمين دينهم مواليهم وأنفسهم.

    *إن على اليهود نفقتهم، وعلى المسلمين نفقتهم‏.

    *إن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة‏، وإن بينهم النُّصح والنصيحة، والبرَّ دون الإثم‏.

    *لا يأثم امرؤُ بحليفه‏.

    *النصر للمظلوم‏.

    *أن اليهود يُنفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين‏.

    *إن يثرب حرام جوفها لأهل هذه الصحيفة‏.

    *ما كان بين أهل هذه الصحيفة من حدث أو شجار يخاف فساده فإن مردَّه إلى الله –عز وجل، وإلى محمد رسول الله -صلى الله عليه وسلم‏.

    *لا تُجَارُ قريشٌ ولا مَنْ نَصَرَهَا‏.

    *إن بينهم النصر على من دهم يثرب‏ وعلى كل أناس حصتهم من جانبهم الذي قِبَلَهُمْ‏، وإنه لا يحول هذا الكتاب دون ظالم أو آثم‏.

    هذا الدين الاسلامي الجديد المتحضر المتطور .


    بينما لم يذكر صاحب الموضوع غزوة بني قريضة ولم يذكر اي احاديث عن غدر اليهود والايات الكثيرة عن سوء اليهود ونفاقهم وكرههم وغلهم


    روى البخاري (4114) ومسلم (2724) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: (لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَعَزَّ جُنْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَغَلَبَ الأَحْزَابَ وَحْدَهُ، فَلاَ شَيْءَ بَعْدَهُ)
    ولَمَّا رَجَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الخَنْدَقِ، وَوَضَعَ السِّلاَحَ وَاغْتَسَلَ - كما رواه البخاري (4117) - أَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، فَقَالَ: " قَدْ وَضَعْتَ السِّلاَحَ؟ وَاللَّهِ مَا وَضَعْنَاهُ، فَاخْرُجْ إِلَيْهِمْ قَالَ: فَإِلَى أَيْنَ؟ قَالَ: هَا هُنَا، وَأَشَارَ إِلَى بَنِي قُرَيْظَةَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِمْ وحاصرهم بِكَتَائِبِ الْمُسْلِمِينَ بِضْعَ عَشْرَةَ لَيْلَةً، وَقَذَفَ اللَّهُ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ، وَاشْتَدَّ عَلَيْهِمُ الْحِصَارُ، حَتَّى نَزَلُوا عَلَى حُكْمِ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ، وَكَانُوا حُلَفَاءَهُ، فَحَكَمَ فِيهِمْ بحكم الله : أَنْ تُقْتَلَ مُقَاتِلَتُهُمْ، وَتُسْبَى ذَرَارِيُّهُمْ وَنِسَاؤُهُمْ .

    فَحَبَسَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمَدِينَةِ ، ثُمَّ خَرَجَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى سُوقِ الْمَدِينَةِ فَخَنْدَقَ بِهَا خَنَادِقَ، ثُمَّ بَعَثَ إِلَيْهِمْ ، فَضَرَبَ أَعْنَاقَهُمْ فِي تِلْكَ الْخَنَادِقِ، فَخُرِجَ بِهِمْ إِلَيْهِ أَرْسَالًا ، وَقَدْ قَالُوا لِكَعْبِ بْنِ أَسَدٍ وَهُمْ يُذْهَبُ بِهِمْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْسَالًا: يَا كَعْبُ مَا تَرَاهُ يُصْنَعُ بِنَا؟ قَالَ: أَفِي كُلِّ مَوْطِنٍ لَا تَعْقِلُونَ، أَلَا تَرَوْنَ الدَّاعِيَ لَا يَنْزِعُ، وَأَنَّهُ مَنْ ذُهِبَ بِهِ مِنْكُمْ لَا يَرْجِعُ، هُوَ وَاللَّهِ الْقَتْلُ. فَلَمْ يَزَلْ ذَلِكَ الدَّأْبَ حَتَّى فُرِغَ مِنْهُمْ .

    وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَمَرَ بِقَتْلِ كُلِّ مَنْ أَنْبَتَ مِنْهُمْ ، ومن لم ينبت تركوه ، فروى أبو داود (4404) بسند صحيح عن عَطِيَّة الْقُرَظِيّ رضي الله عنه قَالَ: " كُنْتُ مِنْ سَبْيِ بَنِي قُرَيْظَةَ، فَكَانُوا يَنْظُرُونَ، فَمَنْ أَنْبَتَ الشَّعْرَ قُتِلَ، وَمَنْ لَمْ يُنْبِتْ لَمْ يُقْتَلْ، فَكُنْتُ فِيمَنْ لَمْ يُنْبِتْ "
    وفي رواية : " فَكَشَفُوا عَانَتِي، فَوَجَدُوهَا لَمْ تَنْبُتْ، فَجَعَلُونِي مِنَ السَّبْيِ " .

    انظر : "البداية والنهاية" (6/ 34-94) ، "سير أعلام النبلاء" (1/ 470-480) ، "تاريخ الإسلام" (2/ 307-318) ، "الروض الأنف" (6/ 262-294)
    آخر تعديل بواسطة خدمة الأعضاء2 ، 04-01-2022 الساعة 08:01 AM

  12. #12
    الصورة الرمزية Boss369
    Boss369 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2020
    الإقامة
    اليابان
    المشاركات
    8,539

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hareth4x مشاهدة المشاركة
    هذا الدين الاسلامي الجديد المتحضر المتطور .


    بينما لم يذكر هذا الدعي الاحيمق صاحب الموضوع غزوة بني قريضة ولم يذكر اي احاديث عن غدر اليهود والايات الكثيرة عن سوء اليهود ونفاقهم وكرههم وغلهم


    روى البخاري (4114) ومسلم (2724) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: (لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَعَزَّ جُنْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَغَلَبَ الأَحْزَابَ وَحْدَهُ، فَلاَ شَيْءَ بَعْدَهُ)
    ولَمَّا رَجَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الخَنْدَقِ، وَوَضَعَ السِّلاَحَ وَاغْتَسَلَ - كما رواه البخاري (4117) - أَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، فَقَالَ: " قَدْ وَضَعْتَ السِّلاَحَ؟ وَاللَّهِ مَا وَضَعْنَاهُ، فَاخْرُجْ إِلَيْهِمْ قَالَ: فَإِلَى أَيْنَ؟ قَالَ: هَا هُنَا، وَأَشَارَ إِلَى بَنِي قُرَيْظَةَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِمْ وحاصرهم بِكَتَائِبِ الْمُسْلِمِينَ بِضْعَ عَشْرَةَ لَيْلَةً، وَقَذَفَ اللَّهُ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ، وَاشْتَدَّ عَلَيْهِمُ الْحِصَارُ، حَتَّى نَزَلُوا عَلَى حُكْمِ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ، وَكَانُوا حُلَفَاءَهُ، فَحَكَمَ فِيهِمْ بحكم الله : أَنْ تُقْتَلَ مُقَاتِلَتُهُمْ، وَتُسْبَى ذَرَارِيُّهُمْ وَنِسَاؤُهُمْ .

    فَحَبَسَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمَدِينَةِ ، ثُمَّ خَرَجَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى سُوقِ الْمَدِينَةِ فَخَنْدَقَ بِهَا خَنَادِقَ، ثُمَّ بَعَثَ إِلَيْهِمْ ، فَضَرَبَ أَعْنَاقَهُمْ فِي تِلْكَ الْخَنَادِقِ، فَخُرِجَ بِهِمْ إِلَيْهِ أَرْسَالًا ، وَقَدْ قَالُوا لِكَعْبِ بْنِ أَسَدٍ وَهُمْ يُذْهَبُ بِهِمْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْسَالًا: يَا كَعْبُ مَا تَرَاهُ يُصْنَعُ بِنَا؟ قَالَ: أَفِي كُلِّ مَوْطِنٍ لَا تَعْقِلُونَ، أَلَا تَرَوْنَ الدَّاعِيَ لَا يَنْزِعُ، وَأَنَّهُ مَنْ ذُهِبَ بِهِ مِنْكُمْ لَا يَرْجِعُ، هُوَ وَاللَّهِ الْقَتْلُ. فَلَمْ يَزَلْ ذَلِكَ الدَّأْبَ حَتَّى فُرِغَ مِنْهُمْ .

    وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَمَرَ بِقَتْلِ كُلِّ مَنْ أَنْبَتَ مِنْهُمْ ، ومن لم ينبت تركوه ، فروى أبو داود (4404) بسند صحيح عن عَطِيَّة الْقُرَظِيّ رضي الله عنه قَالَ: " كُنْتُ مِنْ سَبْيِ بَنِي قُرَيْظَةَ، فَكَانُوا يَنْظُرُونَ، فَمَنْ أَنْبَتَ الشَّعْرَ قُتِلَ، وَمَنْ لَمْ يُنْبِتْ لَمْ يُقْتَلْ، فَكُنْتُ فِيمَنْ لَمْ يُنْبِتْ "
    وفي رواية : " فَكَشَفُوا عَانَتِي، فَوَجَدُوهَا لَمْ تَنْبُتْ، فَجَعَلُونِي مِنَ السَّبْيِ " .

    انظر : "البداية والنهاية" (6/ 34-94) ، "سير أعلام النبلاء" (1/ 470-480) ، "تاريخ الإسلام" (2/ 307-318) ، "الروض الأنف" (6/ 262-294)

    الرجل فقط يكتب وفق مايراة انة حق
    بالنسبة لي انا طفران ,,
    لست مؤهل حتى لكتابة اية من القران الكريم ,, عارف نفسي حق المعرفة
    البركة فيكم ياشيوخ ويااخوة الفتاوى
    آخر تعديل بواسطة خدمة الأعضاء2 ، 04-01-2022 الساعة 08:02 AM

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2020
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    8,531

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hareth4x مشاهدة المشاركة
    هذا الدين الاسلامي الجديد المتحضر المتطور .


    بينما لم يذكر صاحب الموضوع غزوة بني قريضة ولم يذكر اي احاديث عن غدر اليهود والايات الكثيرة عن سوء اليهود ونفاقهم وكرههم وغلهم


    روى البخاري (4114) ومسلم (2724) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: (لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَعَزَّ جُنْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَغَلَبَ الأَحْزَابَ وَحْدَهُ، فَلاَ شَيْءَ بَعْدَهُ)
    ولَمَّا رَجَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنَ الخَنْدَقِ، وَوَضَعَ السِّلاَحَ وَاغْتَسَلَ - كما رواه البخاري (4117) - أَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، فَقَالَ: " قَدْ وَضَعْتَ السِّلاَحَ؟ وَاللَّهِ مَا وَضَعْنَاهُ، فَاخْرُجْ إِلَيْهِمْ قَالَ: فَإِلَى أَيْنَ؟ قَالَ: هَا هُنَا، وَأَشَارَ إِلَى بَنِي قُرَيْظَةَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِمْ وحاصرهم بِكَتَائِبِ الْمُسْلِمِينَ بِضْعَ عَشْرَةَ لَيْلَةً، وَقَذَفَ اللَّهُ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ، وَاشْتَدَّ عَلَيْهِمُ الْحِصَارُ، حَتَّى نَزَلُوا عَلَى حُكْمِ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ، وَكَانُوا حُلَفَاءَهُ، فَحَكَمَ فِيهِمْ بحكم الله : أَنْ تُقْتَلَ مُقَاتِلَتُهُمْ، وَتُسْبَى ذَرَارِيُّهُمْ وَنِسَاؤُهُمْ .

    فَحَبَسَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْمَدِينَةِ ، ثُمَّ خَرَجَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى سُوقِ الْمَدِينَةِ فَخَنْدَقَ بِهَا خَنَادِقَ، ثُمَّ بَعَثَ إِلَيْهِمْ ، فَضَرَبَ أَعْنَاقَهُمْ فِي تِلْكَ الْخَنَادِقِ، فَخُرِجَ بِهِمْ إِلَيْهِ أَرْسَالًا ، وَقَدْ قَالُوا لِكَعْبِ بْنِ أَسَدٍ وَهُمْ يُذْهَبُ بِهِمْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَرْسَالًا: يَا كَعْبُ مَا تَرَاهُ يُصْنَعُ بِنَا؟ قَالَ: أَفِي كُلِّ مَوْطِنٍ لَا تَعْقِلُونَ، أَلَا تَرَوْنَ الدَّاعِيَ لَا يَنْزِعُ، وَأَنَّهُ مَنْ ذُهِبَ بِهِ مِنْكُمْ لَا يَرْجِعُ، هُوَ وَاللَّهِ الْقَتْلُ. فَلَمْ يَزَلْ ذَلِكَ الدَّأْبَ حَتَّى فُرِغَ مِنْهُمْ .

    وَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ أَمَرَ بِقَتْلِ كُلِّ مَنْ أَنْبَتَ مِنْهُمْ ، ومن لم ينبت تركوه ، فروى أبو داود (4404) بسند صحيح عن عَطِيَّة الْقُرَظِيّ رضي الله عنه قَالَ: " كُنْتُ مِنْ سَبْيِ بَنِي قُرَيْظَةَ، فَكَانُوا يَنْظُرُونَ، فَمَنْ أَنْبَتَ الشَّعْرَ قُتِلَ، وَمَنْ لَمْ يُنْبِتْ لَمْ يُقْتَلْ، فَكُنْتُ فِيمَنْ لَمْ يُنْبِتْ "
    وفي رواية : " فَكَشَفُوا عَانَتِي، فَوَجَدُوهَا لَمْ تَنْبُتْ، فَجَعَلُونِي مِنَ السَّبْيِ " .

    انظر : "البداية والنهاية" (6/ 34-94) ، "سير أعلام النبلاء" (1/ 470-480) ، "تاريخ الإسلام" (2/ 307-318) ، "الروض الأنف" (6/ 262-294)
    اليهودي نجس كيفما قلبته
    على زمن الرسول صلى الله علي وسلم مخازيهم كثيرة مثل "السام عليك" ومثل نقض العهود حتى تم دعسهم و التنكيل بهم في المدينة وودعسهم وطردهم من خيبر بشكل مهين


    والحمد لله على عزة الإسلام منذ البعثة وحتى هذا اليوم وذلة الكفرة حتى يوم الدين
    الاسلام انفة
    آخر تعديل بواسطة خدمة الأعضاء2 ، 04-01-2022 الساعة 08:02 AM

  14. #14
    الصورة الرمزية Boss369
    Boss369 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2020
    الإقامة
    اليابان
    المشاركات
    8,539

    افتراضي

    عتيبة لاتزعلني منك هههههههه

  15. #15
    الصورة الرمزية Boss369
    Boss369 غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2020
    الإقامة
    اليابان
    المشاركات
    8,539

    افتراضي

    ابو العابد كان يقول هذا انور مسوي دوام 24 ساعة في هذا المنتدى هههههههه
    هل تعتقد ان كلامة صحيح

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17