النتائج 1 إلى 15 من 21
- 27-03-2021, 03:26 AM #1
كيفية تعويم الناقلة how to float ship
نحتاج لادوات
مراكب مطاطية تعبأ بالهواء
حبال قوية
ننشر المراكب المطاطية حول وتحت الناقلة
تربط المراكب او الزوراق المطاطية بحبال وهي
خالية من الهواء حول الناقلة او السفينة باحكام
تنفخ المراكب المطاطية بالهواء
وتدريجيا ترتفع الناقلة فوق المياه واليابسة
ثم تسحب الناقلة بلنش
شكرا
عشان حبايبنا بس
- 27-03-2021, 09:16 AM #2
اعتقد تفريغ الحمولة في ناقلة اخرى سيخفف كثيرا من محاولات الجر
ناقلات صغيرو ومجموعة كبيرة من الرافعات المتحركة خلال يوم سيتم تفريغ حمولة كبيرة وهذا سيخفف الحمل ويسهل الجر
حتى بالامكان تفريغ الحمولة بالبر عاليابس عن طريق الرافعات
فشل دولة بحجم مصر في حل سريه لمشكلة الشريان العالمي يجعل الامور السياسية تتخذ منحى اخر في مدى كفاءة مصر لادارة القناة - طبعا عذع القكرة فرصة الاعداء لاستغلالها ...لذلك على مصر حل المشكلة دون الاستعانة باحد
- 27-03-2021, 01:12 PM #3
- 27-03-2021, 06:08 PM #4
معليش ما رديت انا أخجل من الكلام.
هذا رسم الناقلة وتحته الزوراق المطاطية تدخل تحت وبجاتب الناقلة وهي خالية من الهواء وتربط بحبال قوية ثم تنفخ بالهواء فتعوم الناقلة ثم تسحب
المربعات بالأرقام تمثل الزوراق المطاطية
والخطوط السودا الحبال
والرسم بالخطوط الزرقاء الناقلة
طبعا رسم تجريبي لا أملك أدوات رسم كافية
لكن الأمر سهل
- 27-03-2021, 07:19 PM #5
الأمر سهل والحكومة المصرية بالتعاون مع حكومات اخرى لغاية الآن ما وجدوا حل ، مستغرب ليش مش معينين جنابك رئيس على فرقة نسميها التدخل السريع لحل مشاكل العالم المستعصية على الحكومات
فكر عالي ما في كلام او الحشيش مضروب
جنابك بتحكي عن ناقلة تزن 220 الف طن ، وطولها 400 متر وغير عائمة عالقة على جوانب القناة الله اعلم كم متر حفرت بالجوانب بالضربة اللي اكلتها وحضرتك تقلي زوارق وبيارق والامر سهل ، الامر سهل في راسك بس
اللهم ارفع البلاء عن اهلنا في مصر
- 27-03-2021, 08:57 PM #6
نفسى واتمنى ان يتحدث المرء فيما تعلمه وتخصصه ولا يتم الفتى فى اشياء ليس لنا بها علم .
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ غ– فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.
واهل الذكر هنا هم من يعملون فى هذا المجال .
رجاءا لا نفتى فى شئ نجهله
- 27-03-2021, 08:58 PM #7
- 28-03-2021, 12:11 AM #8
ثم تسحب الناقلة بلنش
شكرا
عشان حبايبنا بس
------------------------------
نسحب الناقله بلنش؟؟؟
ده حل مفتخر خالص
واللنش ده اكيد يكون ابن حلال وعضلاته حلوه كده وميكونش خرع
عشان يعرف يجر الحاجه كويس
تصدق مصر غابت عنها الفكره دي
تسلم دماغك يا دكتور عرابي
- 28-03-2021, 05:05 AM #9
- 28-03-2021, 10:55 AM #10
- 28-03-2021, 04:41 PM #11
إيفر غرين وتيتانك
==========
قد يبدو الربط بين الإسمين مثيرا للدهشة أو بعيدا عن المنطق، لكن لو تأملنا المعطيات لربما تبدد الإندهاش وبدأنا نتأمل.. فالسفينة العملاقة الجانحة منذ يوم الثلثاء الماضي، 23/3/2021، وحتي اليوم 28/3/2021، طولها 400 مترا، أي حوالي نصف كيلومترأ، وعرضها 59 مترا. أما حمولتها فتصل إلي 220000 طنا.. ومثل هذا الحجم أو مثل هذه الكتلة المهيبة من الصعب أن تؤثر عليها خفتة رمال أو حتي ما يطلق عليه عاصفة رملية، خاصة وإن تلك التي هبت في ذلك اليوم لم تكن إثتسنائية الحدة والعنف.
والطريف أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة قد إعتذرت بسبب تعطيل التجارة.. "إعتذرت" فحسب، ولم تشر إلي أية تعويضات للحكومة المصرية عن كمّ الخسائر التي تسببت فيها.. إذ أنها تمنع مرور بضائع تقدر بنحو عشرة مليارات من الدولارات يوميا.. وقد أدي هذا العطل إلي توقف أكثر من 321 سفينة تنتظر الإفراج وفتح الملاحة. كما أن ذلك سوف يؤثر علي مواعيد تسليم البضائع في مختلف أنحاء العالم. كما سوف يؤدي إلي تحميل هذه الخسائر علي الأسعار التي يتكبدها المواطنون في كل مكان..
والربط بين إع¤رغيفن وبين الباخرة تايتنك، يرجع إلي الملابسات الخلفية أو الخفية التي تحيط بكل منهما. فالتايتنك كانت أكبر وأحدث وأقوي باخرة تم تصنيعها آنذك. وقد أبحرت في الرابع عشر من شهر ابريل 1912. وبعد أربعة أيام من إبحارها ارتطمت بجبل من الثلج وانقسمت من الوسط وغرقت، وغرق معها حوالي 1520 شخصا. لذلك تعتبر أكبر كارثة ملاحية بشرية في زمانها.
ويمثل هذا الوصف المنظر الخارجي لأكبر مأساة في عصرها. أما الكواليس التي لا يعرفها العديد من الناس، وهو جزء من التاريخ المسجل، أن الحادث وقع عمدا وكان مرتبا له للتخلص من أحد الركاب ومن في صحبته، إذ كان الشخص الوحيد آنذاك الذي يعارض فكرة إنشاء "البنك الفيدرالي الأمريكي" الصهيوني..
وعودة إلي البارجة العملاقة التي تحتل مجري قناة السويس بالورب، أي في وضع يسد المجري تماما، فإن بعض الملابسات المحيطة بالموقف تشير إلي أن هناك شيء ما غير منطقي في هذا الموضوع. وأولها ألا تستعين هيئة قناة السويس بعروض المساعدة التي تقدمت بها بعض الدول خاصة أمريكا وروسيا.. لذلك تتراص أو تتراقص بعض علامات الإستفهام.
وذلك في الوقت الذي تفكر فيه شركتا مارسك وهاباج ـ لويد تحويل مسار بوارجها إلي رأس الرجاء الصالح، أي أن تتكبد مسيرة تسعة آلاف كيلومترا وعشرة أيام تأخير لتسليم البضائع التي تتحملان مسؤوليتها. وهناك علي الأقل أربعة بوارج بترولية تفكر في عمل نفس التصرف. ويقول موقع "فرانس ـ إنفو" إن ذلك سوف ينعكس علي الاقتصاد المصري. فقناة السويس قد جلبت أكثر من خمسة مليارات دولار سنة 2020..
أما ما يبدو سرياليا في هذا الموقف فهو ظهور مشروع مخطط كان يبدو "مخفيا" ـ كما يقولون ـ وتناولته بعض الصحف والمواقع الفرنسية والإنجليزية في نفس الوقت، يحتدث عن وثيقة سرية تعود الي سنة 1963، والتي كشفت عن مشروع أمريكي لشق قناة عبر إسرائيل (المحتلة لأرض فلسطين)، وذلك باستخدام 520 قنبلة نووية. وقد رُفعت عنه السرية سنة 1996، وقدمه مكتب لورانس ليفرمور الوطني المدعوم من وزارة الطاقة الأمريكية. ومضمون الخطة القيام بحفر نووي بطول 257 كم، عبر صحراء النقب، ليربط البحر المتوسط بخليج العقبة، ويفتح منافذ علي البحر الأحمر والمحيط الهندي.
ويقول مقدمو المشروع ان التفجير النووي أرخص من الطرق التقليدية للحفر، إضافة إلي أن هناك 209 كم من الأراضي الصحراوية غير المأهولة بالسكان وهي قابلة لطرق الحفر النووية..
والتخوف الوحيد هو المعارضة الشديدة للمشروع من الدول العربية المحيطة بإسرائيل.. ويعلق ألكس ويلرشتاين، مؤرخ العلوم في معهد ستيفنز للتكنولوجيا، ساخرا علي خطة ليفرمور قائلا:
"أجهزة نووية تعادل 2 ميغا طن بحيث توضع أربعة أجهزة نووية لكل ميل، علي مدي 130 ميلا = 520 قنبلة نووية = 1.04 غيغا طن من المتفجرات".. (المصدر بزنس إنسايدر).
تري هل سيُكتب لهذه الرؤية السريالية/ الجهنمية النجاح؟ خاصة وأنه يتوقف علي موافقة الدول العربية المحيطة التي تبادر بالتوقيع، عن طيب خاطر، من باب المحبة و"الأخوية الإنسانية"..
زينب عبد العزيز
28 مارس 2021
- 28-03-2021, 05:11 PM #12
- 29-03-2021, 11:27 AM #13
عاجل: السفينة الجانحة تتحرك
قال مسؤولي هيئة قناة السويس منذ دقائق أن تعويم سفينة الحاويات الجانحة بالقناة قد نجح من الجانب الخلفى.
وتم تحريك السفينة الجانحة لمجرى القناة بواقع 102 متر حتى الان
- 29-03-2021, 11:38 AM #14
- 29-03-2021, 12:22 PM #15
حياك الله اخى الغالى
مشروع تطوير قناة السويس قطع الطريق على مشاريع اخرى بديلة
و أقامة دولة اخرى بديلة نصفها فى مصر و النصف الاخر فى الأردن الشقيق
لكى تذهب فلسطين والقدس الى طى النسيان
القصة و المكائد لم تنتهى بل قد بدأت و ماحدث للسفينة الجانحة مجرد بداية المسلسل
نسئل الله ان يحفظ الامة العربية و قلبها النابض من كيد و مكر ال صهيون و اتباعهم ومن يقتنع بهم