صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21
  1. #1
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    السودان
    المشاركات
    20,471

    افتراضي كيفية تعويم الناقلة how to float ship

    نحتاج لادوات
    مراكب مطاطية تعبأ بالهواء

    حبال قوية

    ننشر المراكب المطاطية حول وتحت الناقلة
    تربط المراكب او الزوراق المطاطية بحبال وهي
    خالية من الهواء حول الناقلة او السفينة باحكام

    تنفخ المراكب المطاطية بالهواء
    وتدريجيا ترتفع الناقلة فوق المياه واليابسة

    ثم تسحب الناقلة بلنش

    شكرا

    عشان حبايبنا بس
    توقيع العضو
    2050

  2. #2
    الصورة الرمزية dofsh11
    dofsh11 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2019
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    216

    افتراضي

    اعتقد تفريغ الحمولة في ناقلة اخرى سيخفف كثيرا من محاولات الجر

    ناقلات صغيرو ومجموعة كبيرة من الرافعات المتحركة خلال يوم سيتم تفريغ حمولة كبيرة وهذا سيخفف الحمل ويسهل الجر

    حتى بالامكان تفريغ الحمولة بالبر عاليابس عن طريق الرافعات

    فشل دولة بحجم مصر في حل سريه لمشكلة الشريان العالمي يجعل الامور السياسية تتخذ منحى اخر في مدى كفاءة مصر لادارة القناة - طبعا عذع القكرة فرصة الاعداء لاستغلالها ...لذلك على مصر حل المشكلة دون الاستعانة باحد

  3. #3
    الصورة الرمزية maloly
    maloly غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الإقامة
    المغرب
    المشاركات
    172

    افتراضي

    شوي ديناميت وشوي من نترات الأمونيوم نفس النوعية لي فمخازن بيروت وها المشكلة انحلت

    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	you-dont-have.jpg
المشاهدات:	1
الحجـــم:	42.2 كيلوبايت
الرقم:	534950

  4. #4
    الصورة الرمزية ابو لاما
    ابو لاما غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الإقامة
    السودان
    المشاركات
    20,471

    افتراضي

    معليش ما رديت انا أخجل من الكلام.

    هذا رسم الناقلة وتحته الزوراق المطاطية تدخل تحت وبجاتب الناقلة وهي خالية من الهواء وتربط بحبال قوية ثم تنفخ بالهواء فتعوم الناقلة ثم تسحب

    المربعات بالأرقام تمثل الزوراق المطاطية

    والخطوط السودا الحبال

    والرسم بالخطوط الزرقاء الناقلة

    طبعا رسم تجريبي لا أملك أدوات رسم كافية

    لكن الأمر سهل
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة Screenshot_20210327_170049_com.tradingview.tradingviewapp.jpg‏  
    توقيع العضو
    2050

  5. #5
    الصورة الرمزية أحمد_الصالح
    أحمد_الصالح غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    الإقامة
    الأردن
    المشاركات
    3,150

    افتراضي

    الأمر سهل والحكومة المصرية بالتعاون مع حكومات اخرى لغاية الآن ما وجدوا حل ، مستغرب ليش مش معينين جنابك رئيس على فرقة نسميها التدخل السريع لحل مشاكل العالم المستعصية على الحكومات

    فكر عالي ما في كلام او الحشيش مضروب

    جنابك بتحكي عن ناقلة تزن 220 الف طن ، وطولها 400 متر وغير عائمة عالقة على جوانب القناة الله اعلم كم متر حفرت بالجوانب بالضربة اللي اكلتها وحضرتك تقلي زوارق وبيارق والامر سهل ، الامر سهل في راسك بس

    اللهم ارفع البلاء عن اهلنا في مصر
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~


  6. #6
    الصورة الرمزية وجهه نظر
    وجهه نظر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    U.A.E
    المشاركات
    627

    افتراضي

    نفسى واتمنى ان يتحدث المرء فيما تعلمه وتخصصه ولا يتم الفتى فى اشياء ليس لنا بها علم .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ غ– فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ.

    واهل الذكر هنا هم من يعملون فى هذا المجال .
    رجاءا لا نفتى فى شئ نجهله

  7. #7
    الصورة الرمزية وجهه نظر
    وجهه نظر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الإقامة
    U.A.E
    المشاركات
    627

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد_الصالح مشاهدة المشاركة
    الأمر سهل والحكومة المصرية بالتعاون مع حكومات اخرى لغاية الآن ما وجدوا حل ، مستغرب ليش مش معينين جنابك رئيس على فرقة نسميها التدخل السريع لحل مشاكل العالم المستعصية على الحكومات

    فكر عالي ما في كلام او الحشيش مضروب

    جنابك بتحكي عن ناقلة تزن 220 الف طن ، وطولها 400 متر وغير عائمة عالقة على جوانب القناة الله اعلم كم متر حفرت بالجوانب بالضربة اللي اكلتها وحضرتك تقلي زوارق وبيارق والامر سهل ، الامر سهل في راسك بس

    اللهم ارفع البلاء عن اهلنا في مصر
    اللهم امين واحفظ بلادنا اجمعين

  8. #8
    الصورة الرمزية KARKOR
    KARKOR غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    2,138

    افتراضي


    ثم تسحب الناقلة بلنش

    شكرا

    عشان حبايبنا بس

    ------------------------------


    نسحب الناقله بلنش؟؟؟
    ده حل مفتخر خالص
    واللنش ده اكيد يكون ابن حلال وعضلاته حلوه كده وميكونش خرع
    عشان يعرف يجر الحاجه كويس

    تصدق مصر غابت عنها الفكره دي

    تسلم دماغك يا دكتور عرابي
    توقيع العضو
    --

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2020
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    8,531

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARKOR مشاهدة المشاركة

    ثم تسحب الناقلة بلنش

    شكرا

    عشان حبايبنا بس

    ------------------------------


    نسحب الناقله بلنش؟؟؟
    ده حل مفتخر خالص
    واللنش ده اكيد يكون ابن حلال وعضلاته حلوه كده وميكونش خرع
    عشان يعرف يجر الحاجه كويس

    تصدق مصر غابت عنها الفكره دي

    تسلم دماغك يا دكتور عرابي
    اساس المشكلة ايش؟
    القناة ضيقة مثلا
    ؟

    هل هي تتكرر؟؟

  10. #10
    الصورة الرمزية KARKOR
    KARKOR غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    2,138

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان_العتيبي مشاهدة المشاركة
    اساس المشكلة ايش؟
    القناة ضيقة مثلا
    ؟

    هل هي تتكرر؟؟


    لا كل المشكله ان الناقله عجوزه وتعبانه شويه
    حبت تريح شويه وتخدلها نفسين ف القهوة اللي جنب القناه
    وحلفت براس ابوها انها مش هتمشي لما تخلص الحجرين اللي ف ايديها

    دي كل المشكله
    توقيع العضو
    --

  11. #11
    الصورة الرمزية maloly
    maloly غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الإقامة
    المغرب
    المشاركات
    172

    افتراضي

    إيفر غرين وتيتانك
    ==========
    قد يبدو الربط بين الإسمين مثيرا للدهشة أو بعيدا عن المنطق، لكن لو تأملنا المعطيات لربما تبدد الإندهاش وبدأنا نتأمل.. فالسفينة العملاقة الجانحة منذ يوم الثلثاء الماضي، 23/3/2021، وحتي اليوم 28/3/2021، طولها 400 مترا، أي حوالي نصف كيلومترأ، وعرضها 59 مترا. أما حمولتها فتصل إلي 220000 طنا.. ومثل هذا الحجم أو مثل هذه الكتلة المهيبة من الصعب أن تؤثر عليها خفتة رمال أو حتي ما يطلق عليه عاصفة رملية، خاصة وإن تلك التي هبت في ذلك اليوم لم تكن إثتسنائية الحدة والعنف.
    والطريف أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة قد إعتذرت بسبب تعطيل التجارة.. "إعتذرت" فحسب، ولم تشر إلي أية تعويضات للحكومة المصرية عن كمّ الخسائر التي تسببت فيها.. إذ أنها تمنع مرور بضائع تقدر بنحو عشرة مليارات من الدولارات يوميا.. وقد أدي هذا العطل إلي توقف أكثر من 321 سفينة تنتظر الإفراج وفتح الملاحة. كما أن ذلك سوف يؤثر علي مواعيد تسليم البضائع في مختلف أنحاء العالم. كما سوف يؤدي إلي تحميل هذه الخسائر علي الأسعار التي يتكبدها المواطنون في كل مكان..
    والربط بين إع¤رغيفن وبين الباخرة تايتنك، يرجع إلي الملابسات الخلفية أو الخفية التي تحيط بكل منهما. فالتايتنك كانت أكبر وأحدث وأقوي باخرة تم تصنيعها آنذك. وقد أبحرت في الرابع عشر من شهر ابريل 1912. وبعد أربعة أيام من إبحارها ارتطمت بجبل من الثلج وانقسمت من الوسط وغرقت، وغرق معها حوالي 1520 شخصا. لذلك تعتبر أكبر كارثة ملاحية بشرية في زمانها.
    ويمثل هذا الوصف المنظر الخارجي لأكبر مأساة في عصرها. أما الكواليس التي لا يعرفها العديد من الناس، وهو جزء من التاريخ المسجل، أن الحادث وقع عمدا وكان مرتبا له للتخلص من أحد الركاب ومن في صحبته، إذ كان الشخص الوحيد آنذاك الذي يعارض فكرة إنشاء "البنك الفيدرالي الأمريكي" الصهيوني..
    وعودة إلي البارجة العملاقة التي تحتل مجري قناة السويس بالورب، أي في وضع يسد المجري تماما، فإن بعض الملابسات المحيطة بالموقف تشير إلي أن هناك شيء ما غير منطقي في هذا الموضوع. وأولها ألا تستعين هيئة قناة السويس بعروض المساعدة التي تقدمت بها بعض الدول خاصة أمريكا وروسيا.. لذلك تتراص أو تتراقص بعض علامات الإستفهام.
    وذلك في الوقت الذي تفكر فيه شركتا مارسك وهاباج ـ لويد تحويل مسار بوارجها إلي رأس الرجاء الصالح، أي أن تتكبد مسيرة تسعة آلاف كيلومترا وعشرة أيام تأخير لتسليم البضائع التي تتحملان مسؤوليتها. وهناك علي الأقل أربعة بوارج بترولية تفكر في عمل نفس التصرف. ويقول موقع "فرانس ـ إنفو" إن ذلك سوف ينعكس علي الاقتصاد المصري. فقناة السويس قد جلبت أكثر من خمسة مليارات دولار سنة 2020..
    أما ما يبدو سرياليا في هذا الموقف فهو ظهور مشروع مخطط كان يبدو "مخفيا" ـ كما يقولون ـ وتناولته بعض الصحف والمواقع الفرنسية والإنجليزية في نفس الوقت، يحتدث عن وثيقة سرية تعود الي سنة 1963، والتي كشفت عن مشروع أمريكي لشق قناة عبر إسرائيل (المحتلة لأرض فلسطين)، وذلك باستخدام 520 قنبلة نووية. وقد رُفعت عنه السرية سنة 1996، وقدمه مكتب لورانس ليفرمور الوطني المدعوم من وزارة الطاقة الأمريكية. ومضمون الخطة القيام بحفر نووي بطول 257 كم، عبر صحراء النقب، ليربط البحر المتوسط بخليج العقبة، ويفتح منافذ علي البحر الأحمر والمحيط الهندي.
    ويقول مقدمو المشروع ان التفجير النووي أرخص من الطرق التقليدية للحفر، إضافة إلي أن هناك 209 كم من الأراضي الصحراوية غير المأهولة بالسكان وهي قابلة لطرق الحفر النووية..
    والتخوف الوحيد هو المعارضة الشديدة للمشروع من الدول العربية المحيطة بإسرائيل.. ويعلق ألكس ويلرشتاين، مؤرخ العلوم في معهد ستيفنز للتكنولوجيا، ساخرا علي خطة ليفرمور قائلا:
    "أجهزة نووية تعادل 2 ميغا طن بحيث توضع أربعة أجهزة نووية لكل ميل، علي مدي 130 ميلا = 520 قنبلة نووية = 1.04 غيغا طن من المتفجرات".. (المصدر بزنس إنسايدر).
    تري هل سيُكتب لهذه الرؤية السريالية/ الجهنمية النجاح؟ خاصة وأنه يتوقف علي موافقة الدول العربية المحيطة التي تبادر بالتوقيع، عن طيب خاطر، من باب المحبة و"الأخوية الإنسانية"..
    زينب عبد العزيز
    28 مارس 2021

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2020
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    8,531

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARKOR مشاهدة المشاركة
    لا كل المشكله ان الناقله عجوزه وتعبانه شويه
    حبت تريح شويه وتخدلها نفسين ف القهوة اللي جنب القناه
    وحلفت براس ابوها انها مش هتمشي لما تخلص الحجرين اللي ف ايديها

    دي كل المشكله
    لا استبعد انك انت سبب المشكلة
    اطلعت على الصور اليوم للقناة مع شوية يوتيوبات---
    القناة ضيقة جدا كما يظهر لي.
    احتمال الشركة الهولندية تحل المشكلة
    مجرد تعاقد مصر مع شركة دولة اخرى--يعني هناك مشكلة عميقة في بلد ال 100 مليون نسمة

  13. #13
    الصورة الرمزية mahmoud0711
    mahmoud0711 غير متواجد حالياً الفائز بالكأس الفضية ابريل 2018
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    8,238

    افتراضي

    عاجل: السفينة الجانحة تتحرك
    قال مسؤولي هيئة قناة السويس منذ دقائق أن تعويم سفينة الحاويات الجانحة بالقناة قد نجح من الجانب الخلفى.
    وتم تحريك السفينة الجانحة لمجرى القناة بواقع 102 متر حتى الان
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

  14. #14
    الصورة الرمزية أحمد_الصالح
    أحمد_الصالح غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    الإقامة
    الأردن
    المشاركات
    3,150

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoud0711 مشاهدة المشاركة
    عاجل: السفينة الجانحة تتحرك
    قال مسؤولي هيئة قناة السويس منذ دقائق أن تعويم سفينة الحاويات الجانحة بالقناة قد نجح من الجانب الخلفى.
    وتم تحريك السفينة الجانحة لمجرى القناة بواقع 102 متر حتى الان
    لا صمت بعد اليوم يفرض خوفه ... فاكتب سلام النيل مصر وأهلها
    * هشام
    توقيع العضو
    لا شيء يُذكر ..~


  15. #15
    الصورة الرمزية mahmoud0711
    mahmoud0711 غير متواجد حالياً الفائز بالكأس الفضية ابريل 2018
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    8,238

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد_الصالح مشاهدة المشاركة
    لا صمت بعد اليوم يفرض خوفه ... فاكتب سلام النيل مصر وأهلها
    * هشام
    حياك الله اخى الغالى
    مشروع تطوير قناة السويس قطع الطريق على مشاريع اخرى بديلة
    و أقامة دولة اخرى بديلة نصفها فى مصر و النصف الاخر فى الأردن الشقيق
    لكى تذهب فلسطين والقدس الى طى النسيان
    القصة و المكائد لم تنتهى بل قد بدأت و ماحدث للسفينة الجانحة مجرد بداية المسلسل
    نسئل الله ان يحفظ الامة العربية و قلبها النابض من كيد و مكر ال صهيون و اتباعهم ومن يقتنع بهم
    توقيع العضو
    ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا

    ربى هب لى من لدنك علما نافعا و قلبا خاشعا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17