النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية بيسان
    بيسان غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الإقامة
    الأردن
    المشاركات
    1,159

    افتراضي الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    نقلا عن الجزيرة نت


    الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى
    مناطق الحفر والهدم لا يصلها إلا اليهود (الأوروبية)


    واصلت الجرافات الإسرائيلية عملها في هدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق بالمسجد الأقصى, فيما توالت ردود الفعل المنددة بسياسات الاحتلال الرامية إلى تهويد القدس.

    ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني إلى أن يهب لحماية المسجد الأقصى "الذي يتعرض للتهويد". وقال لدى مغادرته غزة إلى مكة المكرمة اليوم "إن نداءنا إلى كل أبناء شعبنا الفلسطيني أن يتوحدوا ويهبوا هبة رجل واحد لحماية المسجد الأقصى والمقدسات على الأرض الفلسطينية المباركة".

    وقد وجه المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين نداء استغاثة دعا فيه الفلسطينيين إلى الدفاع عن الأقصى, كما دعا الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها.

    كما دعت الجبهة الشعبية القيادة العامة إلى عقد مؤتمر استثنائي للقمتين العربية والإسلامية لاتخاذ إجراءات عملية تضع حدا للأخطار التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

    ودعا البيان المجتمعين في مكة المكرمة إلى سماع نداء الأقصى والعمل على تمتين الوحدة الوطنية.

    كما دعا شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الفلسطينيين المجاورين للمسجد الأقصى إلى التحرك والتصدي للجرافات الإسرائيلية بأجسادهم. وقال في تصريح للجزيرة "عندما يهدم بيتي يجب أن أتحرك"، مؤكدا أن "الفلسطينيين إذا تحركوا على هذا النحو فإن العالم سيتجاوب ويتعاطف معهم".

    من جهتها دعت كتلة الإخوان المسلمين في البرلمان المصري إلى تحرك عاجل لإنقاذ الحرم القدسي.

    وفي الأردن دعا سعود أبو محفوظ رئيس لجنة القدس بجماعة الإخوان المسلمين في تصريح للجزيرة نت إلى "تسونامي إسلامي" في مواجهة محاولات إسرائيل تغيير جغرافيا القدس.

    وطالبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بعقد جلسة طارئة لوزراء خارجية الدول العربية ودول منظمة المؤتمر الإسلامي.

    من جهته قال النائب بالكنيست محمد بركة "إننا اليوم أمام جريمة جديدة ضد المسجد الأقصى والحرم القدسي".

    وقد وجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي نداء إلى الشعب الفلسطيني للتوجه فورا إلى المسجد الأقصى لحمايته من جرافات الاحتلال الإسرائيلي.

    كما ناشد التميمي العالم الإسلامي سرعة التحرك لإنقاذ الأقصى, وقال في تصريحات للجزيرة إن الإجراءات الإسرائيلية تهدد بانهيار المسجد، وتجعله عرضة لاعتداءات من جيش الاحتلال والمستوطنين اليهود.

    استمرار حفر الأنفاق يهدد المسجد الأقصى (الجزيرة نت)


    استمرار الهدم
    في هذه الأثناء تواصل الجرافات الإسرائيلية هدم سور خشبي وغرفتين قرب حائط البراق, وذلك بعد أيام من الكشف عن نفق جديد يجري حفره أسفل الحرم القدسي.

    وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين إن جرافة أخرى أرسلت إلى موقع الحفر لتسريع عمليات الهدم.

    حصار أمني
    وقال مراسل الجزيرة إن الشرطة الإسرائيلية انتشرت بكثافة في القدس وحشدت نحو 2000 جندي لتفادي حصول أي اضطرابات.

    كما أشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تقول إن الأشغال تهدف إلى تدعيم مدرج يصل إلى باب المغاربة كان قد تضرر من عاصفة ثلجية قبل عامين.

    وكانت قوات الاحتلال قد منعت كل فلسطيني يقل عمره عن 45 سنة من دخول الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة في القدس المحتلة لمنع أي مواجهات قد تحصل عقب الدعوة التي وجهها قاضي قضاة فلسطين إلى الاعتصام بالأقصى احتجاجا على المخطط الإسرائيلي.

    وحسب إدارة الوقف الإسلامي فإن قاعتين تحت الأرض تابعتين للمسجد تقعان تحت التل الذي تهدد إزالته أساسات الأقصى.

    من جهة أخرى قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن مجلس الإفتاء الأعلى أعرب عن خشيته من أن تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططها بهدم جزء من باب المغاربة مستغلة أجواء الاحتقان في الساحة الفلسطينية واتجاه الأنظار إلى لقاء مكة بين حركتي فتح وحماس.

    وأشارت الوكالة إلى أن "قوات الاحتلال أرجأت هدم هذا الجزء من باب المغاربة أمس الأول بسبب سوء الأحوال الجوية".

    في المقابل زعم مدير قسم الحفريات في سلطة الآثار الإسرائيلية جدعون أفني في تصريح للجزيرة أن عمليات الحفر بعيدة عن المسجد الأقصى, ووصفها بأنها عمليات ترميم بسيطة وضرورية.

  2. #2
    الصورة الرمزية fundays22
    fundays22 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    794

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    اللهم العن اليهود وارنا فيهم يوما مثل يوم عادا وثمود
    اللهم زلزل الارض من تحت ارجلهم
    اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
    اللهم امين يارب العالمين

  3. #3
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى


    اليمين الصهيوني:
    الحرم القدسي ليس إسلاميًا ولا عربيًا!


    باركت جماعات وأحزاب اليمين الصهيوني المتطرف الحفريات التي تشهدها منطقة الحرم القدسي الشريف, مؤكدة جميعها أن ذلك يؤكد الهوية اليهودية للمنطقة.
    ونقل موقع "القناة السابعة" العبري الإخباري التابع لمجلس المستوطنات اليهودية عن قادة "حركة إعادة بناء الهيكل" اليهودية المتطرفة - التي يزعم أتباعها أنهم سيقومون بإعادة الهيكل المزعوم- قولهم: إن الحركة تبارك أحزاب اليمين الذين تصدوا لحملة التحريض العربية لما يحدث في منطقة الحرم القدسي, على حد قولهم.
    ودعا قادة الحركة المزيد من أعضاء الكنيست الصهيوني من أحزاب اليمين من أجل ممارسة ضغوط سياسية للسماح لليهود بدخول الحرم القدسي والصلاة فيه, زاعمة أن دخول اليهود لهناك من شأنه وقف ما أسموه بالعنف العربي.
    وفي سياق ذي صلة, نقلت صحيفة "معاريف" العبرية في موقعها على الإنترنت عن "نيسان سمولنيسكي" عضو الكنيست عن حزب "الاتحاد القومي الديني" قوله: إن الحرم القدسي ليس خاضعًا للسيادة العربية أو الإسلامية، وعلينا أن نعلن لهم بشكل قاطع بأن أي نشاطات عدوانية ضدنا قد تفضي لمنعهم من دخول الحرم ولن نسمح لهم بمنعنا من الوصول إلى الحرم, على حد قوله.
    ويشكل النشاط الصهيوني الحالي فرصة ممتازة لخروج تلك الأبواق المتطرفة لتنبح وتعوي وتهاجم الإسلام والمسلمين وتحذرهم من الوقوف في وجه اليهود وهو ما يتطلب وقفة عربية وإسلامية حاسمة لقطع الطريق على هؤلاء.



    مفكرة الإسلام

  4. #4
    الصورة الرمزية أبو عبد الله
    أبو عبد الله غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    32,422

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى


    مظاهرات صاخبة في الاراضي المحتلة .
    وشيخ الأزهر يدعو الفلسطينيين للتصدي بأجسادهم



    القدس ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: عمت جميع المناطق الفلسطينية أمس موجات غضب عارمة علي اثر اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي علي المسجد الأقصي المبارك.
    وخرج العديد من المواطنين الفلسطينيين في مسيرات ضخمة في بلدات ومدن الضفة الغربية وقطاع غزة منددة بأعمال الهدم التي نفذتها الآليات الإسرائيلية في غرفتين تقعان في محيط المسجد الأقصي المبارك وجسر خشبي بالقرب من باب المغاربة أحد بوابات المسجد.
    ودعا المتظاهرون الأمتين العربية والإسلامية الي ضرورة التحرك العاجل من أجل إنقاذ المسجد المهدد بالهدم نتيجة الحفريات الإسرائيلية أسفل المسجد وعلي بواباته. وتوالت ردود الفعل المنددة بسياسات الاحتلال الرامية الي تهويد القدس.
    واغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس البلدة القديمة في القدس وابواب المسجد الاقصي ومنعت المواطنين من الوصول للمكان فيما باشرت جرافات إسرائيلية منذ صباح امس هدم سور خشبي، وقاعتين قرب حائط البراق بالمسجد الاقصي، وذلك بعد أيام من الكشف عن نفق جديد يجري حفره أسفل الحرم القدسي.
    واوضحت مصادر فلسطينية ان هدم السور والقاعتين قرب باب المغاربة بالقرب من حائط البراق يؤدي الي كشف المسجد الأقصي للاسرائيليين بشكل كبير.
    واكدت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس ان القاعتين تابعتين للمسجد الاقصي وتقعان تحت التل الذي ازالته جرافات الاحتلال، الامر الذي من شأنه التأثير علي اساسات المسجد الاقصي.
    وانتشرت الشرطة الإسرائيلية بكثافة في القدس فيما منعت كل فلسطيني يقل عمره عن 45 عاما، من دخول الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة في القدس المحتلة لمنع أي مواجهات قد تحصل عقب الدعوة التي وجهها قاضي قضاة فلسطين الي الاعتصام بالأقصي احتجاجاً علي المخطط الإسرائيلي.
    وقد وجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي نداء الي الشعب الفلسطيني للتوجه الي المسجد الأقصي لحمايته من جرافات الاحتلال الإسرائيلي، ومناشدا العالم الإسلامي سرعة التحرك لإنقاذ الأقصي، ومشيرا الي ان إسرائيل تستغل الوضع الراهن للشعب الفلسطيني وحالة الاقتتال الداخلي لتنفيذ مخططها.
    واعرب مجلس الافتاء الاعلي عن خشيته من ان تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططها الرامي الي هدم جزء من باب المغاربة، مستغلة اجواء الاحتقان في الساحة الفلسطينية، واتجاه الانظار الي مكة المكرمة التي تجمع حركتي فتح وحماس للحوار بينهما.
    ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الشعب الفلسطيني الي أن يهب لحماية المسجد الأقصي الذي يتعرض للتهويد . وقال لدي مغادرته غزة امس إن نداءنا الي كل أبناء شعبنا الفلسطيني أن يتوحدوا ويهبوا هبة رجل واحد لحماية المسجد الأقصي والمقدسات علي الأرض الفلسطينية المباركة . كما دعا شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي الفلسطينيين المجاورين للمسجد الأقصي الي التحرك والتصدي للجرافات الإسرائيلية بأجسادهم.
    من جهتها دعت كتلة الإخوان المسلمين في البرلمان المصري الي تحرك عاجل لإنقاذ الحرم القدسي.
    وقد وجه قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي نداء الي الشعب الفلسطيني للتوجه فورا الي المسجد الأقصي لحمايته من جرافات الاحتلال الإسرائيلي.

  5. #5
    الصورة الرمزية القرصان
    القرصان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الإقامة
    ارض الغبيراء
    المشاركات
    721

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    لا حول ولا قوة الا بالله

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  6. #6
    الصورة الرمزية ahmed hanafy
    ahmed hanafy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الإقامة
    Cairo-Egypt
    العمر
    72
    المشاركات
    6,986

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الإقامة
    الجزائر
    العمر
    39
    المشاركات
    1,555

    افتراضي رد: الجرافات تواصل الهدم قرب الأقصى ونداءات الاستغاثة تتوالى

    لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله ونعما الوكيل
    اللهم ارينا فيهم يوما اسودا
    تحياتي لكم والسلام عليكم

  8. #8
    الصورة الرمزية فـــهــد
    فـــهــد غير متواجد حالياً موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الإقامة
    الكويت
    المشاركات
    281

    افتراضي

    لاحول ولاقوة الا بالله

    محمد مرسي يوافق على عدم ارسال سفير لسوريا لان سوريا بها نظام يقتل الشعب السوري خبر جدا ممتاز

    وكذلك يوافق على تبادل السفراءء بين مصر واسرائيل لان اليهود لم يقتلون اخوان المسلمين في غزة

    وتبون الكفار يحترمونا

المواضيع المتشابهه

  1. الأقصى الآن في خطر عظيم
    By السديري in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 03:10 PM
  2. الأقصى ينتهك
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-11-2009, 04:31 PM
  3. الأقصى في خطر...وماذا بعد؟
    By faissal in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-10-2009, 10:19 PM
  4. ǁ ǁ ǁ ǁ يا الأقصى يا الجنة ǁ ǁ ǁ ǁ
    By طاهرالمصرى in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-09-2009, 06:56 PM
  5. فرسان الأقصى
    By محمد العزب in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-01-2009, 11:09 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17