النتائج 46 إلى 60 من 122
الموضوع: نسب السلم الموسيقي
- 02-09-2018, 03:17 PM #46
اقتباس من كتاب اقرأه عن التنفس أجده في نفس السياق
(أؤكد لك ان هذا التمرين الفريد سوف يبقيك متيقظا مسترخيا وسريع البديهة طوال الوقت. إن نسبة سبعة إلى واحد نسبة شديدة العمق؛ اذ إنها تحاكي النسب الكونية، مثل نسبة ارتفاع موجة المحيط إلى عرض الموجة. ونسبة الرأس إلى الجسم.
وعنما تتنفس سبعة انفاس في الدقيقة تكون متوافقا مع دوران الارض، وبالتالي تكون متناغما مع الكون من حولك)
- 02-09-2018, 10:19 PM #47
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...
صدقت ... الموسيقي التي اهتم بها فيثاغورث و أتباعه ..قائلا بأن الكون يتألف من التمازج بين العدد و النغم . و من أن كل شيء مرتبط بالرياضيات و بالتالي يمكن التنبؤ بكل شيء و قياسه بشكل حلقات ايقاعية ... و لنا في قصة الخليل بن أحمد أقرب مثال واقعي و حقيقي في استنباطه لبحور الشعر ال 15 على وقع دقات مطارق سوق الصفارين في البصرة . فكان يتدلى في بئر في منزله ويبدأ بإصدار الأصوات بنغمات مختلفة ليستطيع تحديد النغم المناسب لكل قصيدة. فلم يعب عليه أحد في زمانه بما كان يصنع !
فالموسيقى و ما يصدر منها من أصوات ( نغم ) بترددات ( ايقاعات ) تمثل أبسط و أظهر أشكال التناغم ( الهارموني ) فيما بين وحداتها المتمازجة ...انها تناغم النسبة و التناسب الرقمية المتمثلة ليس فقط حصرا على النسبة الذهبية لفيبوناتشي .. بل تتعداها الى مثيلاتها و أخواتها من النسب الأخرى كالنسبة الفضية و النسبة البرونزية التي ربما لم يسمع بها الا القليل ... و هي كلها نسب رياضية صرفة تجتمع فيما يعرف
بال ( Metallic Ratio ) أو ( Pisano Period ) و هي متسلسلات رقمية رياضية معروفة انبثقت تباعا من السلسلة المعروفة لفيبوناتشي ... و تستخدم في تطبيقات علوم شتى كالفيزياء و العلوم الكونية و ما الى ذلك ... و منها أتت ما يعرف و يتردد على مسامعنا كثيرا بالهندسة المقدسة .. لأن ايقاع النسبة و التناسب الموجود أضفى عليها هالة القداسة فجعلها في حالة تناغم و هارموني خلاق بديع يعكس عظمة الخالق سبحانه ...
حقيقة .. أحييك و أشد على يدك في طرحك لهذا الموضوع الذي يندر مثيله . و اعلم تمام العلم أنه نتاج بحث خاص و دراسة شخصية من لدنك و رغبة منك في اثراء المتداول بعلوم و معارف تساعده في تقفي ما خفي من أمور السوق باجتهادات محل تقدير و اكبار لأنها تحتاج لنفس و باع لا يصطبر عليه معظم المتداولين مع شديد الأسف كما نتلمس و نشاهد ... و هو حقيقة يمثل تفكير خارج الصندوق الذي عبر عنه جان من أن الناس ليسوا مستعدين لقبوله و تصديقه !
و رجائي أن الموضوع يلتم و يلتئم ليصبح أكثر عمقا و منطقية ( حسب اجتهادك و وقتك ) ... فطالما أنك أتيت على السلم الموسيقي فستحتاج لأن تذكر علاقات النسب و التناسب التي تنتج التناغم و الهارمونيك المتمثل في ال ( Metallic Ratio ) لأنها القيم الرياضية الوحيدة التي تعكس مثل هذه العلاقة الموسيقية ... و بما أنك ستأتي على ذكر هذه النسب فحري بك أن تتوسع في الأمر لتنظر في دائرة ال 60 رقم لمتسلسلة فيبوناتشي ( Infinity 60 digits of Fibonacce sequence in the cypher or circle ) و هي وحدات رقمية بنائية تصاعدية لمتسلسلة فيبوناتشي الشهيرة لا أظنك تغفل عنها لأنها يستخدمها بعض الموسيقيين في استنباط أفضل الأنغام و الترددات السمعية وفق نسب و تناسب رقمي دقيق مبتكر ..بل و حتى بعض علماء الفلك و التنجيم ( كما اطلعت ) يستخدمها و يقوم بتطبيق العلاقات الفلكية الزاوية و غيرها مما هو في حدود علمهم ... الشاهد ... من هذا كله .. عملية البحث و الاستقصاء ليست بالهينة و اليسيرة لأجل الوصول للحقيقة ( أو معظمها على الأقل ) في مشوار ما ننهمك فيه و نبذل الوقت العزيز فيه .. و لعل في نظرية الاهتزاز لجان خير مثال على ذلك كما يعلم الجميع ...بل و حتى نظرية اينشتاين في التأثير الكهروضوئي التي نال عليها جائزة ( نوبل ) صرح بأن هذه النظرية أخذت منه قرابة ال 10 سنوات ..
اذكر ذلك لأن العلم طريقه شاق و طويل و ليس باليسير الممهد ...يحتاج لارتقاء همم لا تتوافر لمعظمنا ....
و عندما نأتي للاشكال الحاصل في حصر نظرية الاهتزاز لجان في حدود مربع ال9 أو مربع 144 و الفلك و التنجيم ( نعم ..تنجيم في حدود معينة متصل بعلم الفلك الهندسي ... ) فقط .. فهذا مما يعيب الوصول للحقيقة الكاملة التي أخفاها جان و طلسم بها كتابه عن عمد ... و ما ذهابه و رحلته للهند الا شدا للرحال لتعلم علم الفلك الفيدي ( Vedic Astrology ) ...و من ثم سفره لبريطانيا لقراءة مخطوطات ( العناصر لأقليدس ) و ( المجسطي لكلاوديوس السكندري -عمدة الكتب الفلكية) و غيرها من أمهات المخطوطات ناهلا من علوم و حضارات أمم غابرة و من ثم يعتكف ل 10 سنوات ليخرج لنا بنظريته التي لا تزال تشغل بال أكبر متداول لأصغر متداول ...ضاربا لنا أروع مثل في التحصيل و طلب العلم و من ثم تطويعه في متاجرته ... و هو سبيل وعر لا يرتضيه معظمنا .. لأننا نريد كل شيء على الجاهز و على طبق من فضة !
الحديث ذو شجون ... و أرى من معرفك أنك ذو همة و صاحب فكر نير متقد
متابعك ...
وفقكم الله لكل خير
بوركتآخر تعديل بواسطة FOREXIST ، 02-09-2018 الساعة 10:22 PM
- 02-09-2018, 11:07 PM #48
بعد قراءة ثانية للموضوع بحثت عن معنى الاوفاق فظهر لي التالي: https://www.google.com.eg/search?q=%...&bih=643&dpr=1
هل الفوركس يحتاج كل هذا وما يكتنفه من مخاطر؟؟ لا أعتقد..
- 02-09-2018, 11:59 PM #49
بخصوص دائرة الأنيجرام _ كود تسلا 369 ... التي تفضلت بها ... فهناك ارتباط و علاقة رقمية متسقة و متراكبة فيما بينها و بين دائرة 60 عدد لفيبوناتشي ... يجمعهما قاسم هندسي و هو شكل الدائرة بطبيعة الحال ...الأهم من ذلك ... و هو أن مجموع أرقام فيبوناتشي ال 60 الآحاد = 280 ... و هذا العدد يثبت بما لا يدع مجالا للشك في علاقة النموذجين ببعضهما البعض هندسيا و رقميا و كل شيء آخر ..! كيف ؟
في نموذج الأنيجرام الأرقام 3 و 6 و 9 تعكس كل ما هو يتعلق بالعقل و نمط التفكير و النفس و....الخ .. الأشياء الغير محسوسة .. بينما الأرقام الأخرى 1 2 4 8 7 5 تعكس الأبعاد المادية و الحيز المكاني ... و هذا من كيس أهل الفلسفة و الروحانيات و علماء النفس ...
السؤال هو : كيف يمكننا أن نثبت ذلك بلغة الأرقام ؟ و نتأكد من أن هناك قوتين أو عالمين أو اتجاهين أو متغيرين أو ( سمها ما شئت )
نقوم بقسمة العدد 280 على الأعداد من 1 الى 9 ... فما يتبقى له باق فهو يمثل شكل المثلث 369 .. العقل التفكير الأمور المعنوية ( 280 / 3 = 93.3 & 280 / 6 = 46.6
280 / 9 = 31.3 ) .. لأن طبيعة النفس البشرية تغير رأيها .. يتغير مزاجها ...الخ ... فنجد بواقي و كسور للأرقام ..لأنها تنحاز للتغير .. فهي غير ثابتة .. متقلبة..متحولة ..الخ
أما حين نقوم بقسمة العدد 280 على باقي الأرقام 1 2 4 8 7 5 = فالناتج يكون من غير باق .. عدد صحيح .. لأن الحيز المادي أو المكاني ثابت .. لا يقبل التجزئة
ما سبق اجتهاد ركنت اليه في نظري الخاص...
و ان شاء الله نستفيد من علمكم
بوركت
* ما لا يصدقه العقل و يقتنع به و ينفيه .. تؤكده لغة الأرقام ! وهل السحر الذي نؤمن به و هو حق يخلو من أرقام و طلاسم هندسية ؟؟آخر تعديل بواسطة FOREXIST ، 03-09-2018 الساعة 12:16 AM
- 03-09-2018, 01:23 AM #50
اعتذر لتطفلي أخي العزيز .. لكن ما شدني حقيقة و ذهلت منه في موضوعك هو توافق النسب الموسيقية التي وضعتها مع الأعداد التي في يدي و أقوم بدراستها و المتعلقة بمتسلسلة فيبوناتشي على الدائرة ... و لعل فيها توافقا على الرغم من اختلاف موضوعك عن موضوعي ...
بوركت ..
- 03-09-2018, 02:18 AM #51
- 03-09-2018, 03:14 AM #52
الله يحييك و يبقيك ...
بل لي الشرف أن أتعلم منكم و من علمكم الجم ... مما أفاء الله به عليكم
ما أنا الا باحث و مهتم مبتدىء و منهمك حاليا في رحلة البحث عن الحقيقة ...
و بالمناسبة .. ما رأيك بنسب ( Vitruvian man ) لدافنشي ؟ و هي مقاربة جدا لرسمك في المشاركة رقم # 17 ؟
هل تعلم أن دافنشي عندما قام بتأطير الرسمة توصل الى طريقة تربيع الدائرة من غير أن يعلم و هي الطريقة الهندسية الوحيدة لتوحيد المربع بالدائرة ؟ و من ثم اكتشف أن فارق النسبة بين الشكلين الهندسيين = 27.3 % = 273 و هو رقم ذو أهمية بالغة في علم الهندسة المقدسة ( علم النسبة و التناسب لفيبوناتشي في اًلأصل ) ...
أتعلم لماذا ؟؟ لأن مركز الدائرة لرسمه فيبوناتشي من السره ( أسفل البطن ) ... لماذا وقع الاختيار هندسيا بالذات على هذا الجزء من الرسم ؟ هل هو اعتباطي أو ذوقي أو فني مثلا؟ كلا بالطبع ..لأنه وجد أن الفارق الرقمي 27.3 % فيما بين الدائرة و المربع = 273 يوم = 9 أشهر فترة الحمل ! .. و هذا الرقم بالمناسبة تجده متوافرا في قياسات كثيرا من المباني و المعابد لحضارات أفلت و اندثرت .. بل و حتى فلكيا تجده حاضرا بقوة ( بامكانك الرجوع لجوجل ) ... و هذه المعلومة لا يعلمها الا الندرة ... و هي دليل على ما تفضلت به من أن هناك قوى سياسية ( متنورون ظلاميون ) لا يريدون نشر مثل هذه العلوم و المعارف بين أوساط عامة الناس .. و احتكارهم لأنفسهم فضلها ...
( Hermetic occult ) (( العلوم الخفية الباطنية الهرمسية .. و التي منها الكبالا و بعض علوم السحر و التنجيم ))
بوركت و بورك مسعاك
- 03-09-2018, 04:19 AM #53
بالفعل ... 3 و 6 قوى موجبة . في حين يقابلها 9 قوى سالبة ... و هو توازن طبيعي كوني ... و محور استمرارية و تدفق طاقة .. ( توزيع أدوار متبادلة بين قوتين متعادلتين )
( قد علمت بقية المشاركة و ما تريد قوله .. و هو مخالف لشروط المنتدى ) لكنني علمته و من فهمه فقد فهمه !
- 03-09-2018, 05:35 AM #54
- 03-09-2018, 07:27 PM #55
https://www.youtube.com/watch?v=XZNKwbFoftw
الدقيقة 10 ...آخر تعديل بواسطة FOREXIST ، 03-09-2018 الساعة 07:34 PM
- 03-09-2018, 07:36 PM #56من بداية تاريخ الأسواق المالية وحتى هذه اللحظة لم يتمكن أي شخص من العثور موجة تصحيحية واحدة نسبة تصحيحها يختلف عن نسبة تصحيح موجة تصحيحية أخرى والسبب ان جميع الموجات التصحيحية نسبة تصحيحها ثابتة لا تتغير بغض النظر عن نوع التصحيح وهذا من اساسيات الهندسة والرياضيات
- 10-09-2018, 11:30 PM #57التصحيح يحسب من زمن الموجة التصحيحية وليس من سعرها
- 11-09-2018, 12:01 AM #58وهذه طريقة حساب الموجات الدافعة
- 11-09-2018, 12:16 AM #59العلاقة الرياضية بين الضلع A B و الضلع BC هي نفس العلاقة بين الضلع AD والضلع CE
بعبارة أخرى زمن DE على سعر AC
- 11-09-2018, 12:45 AM #60الهندسة هي ترجمة للغة الأرقام