النتائج 16 إلى 30 من 31
- 07-12-2017, 08:31 PM #16
لو كان فيكم ذرة خير يا إدارة المنتدى أوقفوا عضوية هذا الكائن الغريب كما فعلت كل المنتديات الأخرى سابقا
- 07-12-2017, 08:34 PM #17استغفر اخي وفارق هذا المعتقد الخبيث
صارت ذبيحتك ما تنوكل
- 07-12-2017, 08:35 PM #18
- 07-12-2017, 08:36 PM #19فاليهود عندما شرقوا بها وارتكسوا ان النبي المهدي المبشر به احمد ليس منهم لم يتقبلوا الامر وقرروا استمرار الموال
ماتت السالفة فترة- حتى بعثها ابن سبأ ومنه تلقفها جليس جبريل!!!! المختار الكذاب
عد لقصيدة كثير عزة من شعراء القرن الاول ورافق محمد بن الحنيفة مثلا لا حصرا
كان من عتنق الشيعة وقتها
ابو جعفر المنصور ليش سمى ولده المهدي!!!
لابد تعرف التاريخ حرف حرف يوم يوم
العلويين ليش سموا النفس الزكية المهدي!!
اين هم اليوم
رجاء اخي وبحق الله--سجدة لله الثلث الاخير دعاء صادق في السجود ان يبين لك الله الحقآخر تعديل بواسطة فيلسوف البادية ، 07-12-2017 الساعة 08:38 PM
- 07-12-2017, 08:40 PM #20
الان من القلب اقول: حي على الجهاد!!
ويتساءلون اين نصر الله!!
القدس عاصمة ابدية لاسرئايل قضية لاشيء مقارنة بأكبر المصائب!! الشعوب!! حفظ الله الحكومات
والى الله المشتكى!!
نرجو ان لا تنقل امريكا سفارتها للقدس----ولكن اذا فعلت اعرف واحد فلسطيني عنده شركة مقاولات جيدة ممكن تبني السفارة في 4 شهور!
- 07-12-2017, 08:43 PM #21
ارجو حذف الموضوع لانو بعض الاعضاء خرجو عن الموضوع الاصلي
- 07-12-2017, 08:44 PM #22
لم يفرح بموت عبد الله ملكك سابقا , أكثر من منتظري سيدنا المهدي عليه الصلاة والسلام وكانت إحدى علامات ظهوره
وتدعي أنك تعرف القرآن والسنة ؟؟
من السنة الشريفة " إن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم سبعين خريفا " أو كما قال عليه الصلاة والسلام
هذا الحديث الشريف ينطبق على أمثالك
فعلا لم أرد الرد عليك مرة أخرى لكن لم أحتمل جرمك الشنيع
- 07-12-2017, 08:52 PM #23
المتعارف عليه ان في كل دولة يطعها احتلال ان يهب اهل تلك المنطقة في ثورة شعبية عارمة لدحر العدوان
اما الانبطاح على جنب في انتظار الغير لكي يضحي بنفسه لاجل ان يهنأ هو برغد العيش فتلك مصيبة
واجب اهل تلك المنطقة ان تحرر ارضها لا ان تنتظر من يحررها له والا فعليهم العيش كما رضوا منذ الازل
اولا جاءهم عمر بن الخطاب فحررها لهم ثم فرطوا فيها فتلاه صلاح الدين ففرطوا فيها ثم وثم وتتالى الثمات واهلها غير مبالين
انتهت المسرحية وعليكم الرضى والتسليم او الهمة والثروة
- 07-12-2017, 08:52 PM #24لم يفرح بموت عبد الله ملكك سابقا , أكثر من منتظري سيدنا المهدي عليه الصلاة والسلام وكانت إحدى علامات ظهوره
ثم يدعون انهم على الحق
الله يرحم ابو متعب
هل الفتم علما جديدا ان من علامات ظهوزره وفة عبد الله؟؟
خفة ام تستخف؟
- 07-12-2017, 08:53 PM #25
بالعكس اخي--اصبح الموضوع مفيد يتحدث عن قضية مهمة وليس قضية هامشية
نرجو ان يستعملك الله لنصرة دينه ونشر العقيدة الصحيحة التي يريد منا ربنا ان نكون عليها كما أمر في كتابه ومحاربة الخرافات والطيش والخزعبلات والجهل
العلم بالتعلم والعلم قبل العمل
تقريبا افضل ردود اكتبها من 19 شهر
نرجو ان ينقل فقط للقسم المناسب
مايخص القدس الخ! هذا هو القران يتحدث عن ارض جغرافية عند الحديث عن اليهود تقع احداثها في فلسطين
ثم الفلسطينيون يا ليت تشاورونوهم كلهم! ترى زهقوا من شعاراتكم
- 07-12-2017, 08:54 PM #26
- 07-12-2017, 08:57 PM #27
والاهم من كل هذا انك لو قتلت كل الهيود وحررت الاقصى-- ليس شرطا هذا لحصول الجنة او منها من النار--لانها ليست رسالة امر الله بها
امر لايبنى عليه جنة ونار!!
انظر للاندلس ما تباركت لانه لم يشارك صحابة في فتحها!!
ما لله يبقى وما لغيره يذهب!
ابو عمار رحمه الله يقول حق تاريخي للعرب!! والقران يسرد احداث اليهود هناك!
ثم يتساءلون اين نصر الله!!
شعوب مغيبة! اذا استثنيت شخصي المتواضع
- 07-12-2017, 08:58 PM #28
حتى أنك لا تعرف الكتابة وتدعي العلم ؟؟؟؟؟؟؟
طبعا في كتب حبيبك إبن تيمية لن تجد مثل هذا الكلام " حشرك الله معه من باب يحشر المرء مع من أحب "
بدل ماتنصحني إنت إسمع مني وروح للكعبة طالما الطريق سالك عندك ولا أقلك روح للمدينة عند الحبيب المصطفى هو جد من تطاولت عليه
- 07-12-2017, 09:00 PM #29
واين كان الاخوة عندما نزل مليون سوداني بالسهام والسكاكين والسيوف ضد المستعمر الانجليزي
قدمنا في هبة واحدة مليون شهيد حتى ولى الاحتلال فارا من ارضنا
لمن نستلقي على جنبنا في انتظار يد العون
ثم تلا ذلك 50 عاما من محاربة الجنوب لم ننتظر احدا وقاتلنا قلة وفرادا حتى انتصرنا
العبارات الرنانة وعبارات الاستجداء بالغير لن ينفع احدا من اراد العيش بعزة عليه ان يغرس يده وان كانت الثمرة في نار حمئة
- 07-12-2017, 09:01 PM #30
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فيعتقد أهل السنة أن من أشراط الساعة خروج المهدي آخر الزمان، فيملك سبع سنين، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت جوراً وظلماً، وتخرج الأرض نباتها، وتمطر السماء قطرها، ويفيض المال.
وقد جاءت السنة ببيان اسمه وصفته ومكان خروجه، فمن ذلك:
1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.
2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.
3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).
5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.
6- وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" رواه ابن ماجه والحاكم وقال: على شرط الشيخين ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح.
قال ابن كثير: "والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهوره وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت، كما دل على ذلك بعض الأحاديث" انتهى.
وقال ابن كثير أيضاً: "والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة، يقتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء، حتى يكون آخر الزمان، فيخرج المهدي، ويكون ظهوره من بلاد المشرق، لا من سرداب سامرا، كما يزعمه جهلة الرافضة من وجوده فيه الآن، وهم ينتظرون آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان، وقسط كبير من الخذلان، شديد من الشيطان، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان" انتهى.
وقال ابن القيم في المنار المنيف: (ولقد أحسن من قال:
ما آن للسرداب أن يلد الذي كلمتموه بجهلكم ما آنا؟
فعلى عقولكم العفـاء فإنكم ثلثتم العنقـاء والغيلانـا
ولقد أصبح هؤلاء عاراً على بني آدم، وضحكة يسخر منهم كل عاقل) انتهى.
7- وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم.
8- وعن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة" قال: "فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" رواه مسلم. وفي رواية عند الحارث بن أبي أسامة " فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا..." الحديث، قال عنه ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.
فهذا بعض ما ورد في ذكر المهدي وخروجه آخر الزمان . وليعلم أن أحاديثه بلغت حد التواتر كما صرح بذلك جماعة من أهل العلم. قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
وقال الشوكاني: "والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.
وقد أنكر جماعة خروج المهدي محتجين بحديث "ولا مهدي إلا عيسى ابن مريم" وهو حديث رواه ابن ماجه والحاكم، لكنه ضعيف كما جزم بذلك جماعة منهم شيخ الإسلام ابن تيمية وغيره. والله أعلم.