النتائج 1 إلى 15 من 32
الموضوع: الرافعة لا تجوز
- 27-08-2017, 01:03 AM #1
الرافعة لا تجوز
يا اعزائي انا للان مطور انمة وفقط ادرت حسابات وفشلت فيها فشلا ذريعا بسبب الرافعة اتمنئ ان تفكروا جيدا قبل الانضمام لهذا السوق و مثلي حساب صغير وجربوا حظكم حتئ نجد لها حل الرافعة والمخاطرة
- 27-08-2017, 02:06 AM #2
هل هناك فتوى قطعية ؟
- 27-08-2017, 02:35 AM #3
اخي ابو لاما كل هذه الفتره في السوق ومازلت تخسر لماذا انتا مستمر ماهوا الشي المغري في السوق الذي يجعلك تستمر ثم ماهي اكبر محفظه ادرتها
- 27-08-2017, 03:56 AM #4
- 27-08-2017, 06:01 AM #5
- 27-08-2017, 09:25 AM #6
هل في فتوة صريحة تمنع الروافع بشكل عام
ام ماذا ؟
لان قبل كدة قرأت ان الروافع الكبيرة حرام
ولو صح فاية نظام الروافع الصغيرة ؟
كمان حسب ما عرفت من بعض النقاشات
ان في بنوك بتقدم حسابات بدون روافع
بس للمبالغ الضخمة جدا
- 27-08-2017, 09:26 AM #7
- 27-08-2017, 03:58 PM #8
إلى الأن في ناس تسأل إذا الرافعه حلال أو حرام ؟
أعتقد هذا الموضوع يجب أن يحسمه الإنسان قبل أن يفكر يفتح حساب ويتداول سنين طويله وهو عنده شك إذا عمله حلال أو حرام
"استفتِ قلبك"
- 27-08-2017, 07:16 PM #9
- 27-08-2017, 07:26 PM #10
يا اخوان يعني معقول لكم مده في السوق ماأحد عرف انا السوق هذا حرام يااخي اساسا المال المتداول هذا كل حرام حيث انه مال غير حقيقي يعني بالله عليك كيف لي ورقتين من فئتين مختلفتين انا تكون واحده اكثر من الثانيه علما ان تكلفت طباعة الورقه هي هي يعني ورقة 100 دولار اكثر من 1 دولار 99 مع انا تكلفتهم واحده .
لذلك ياخواني منظومه الماليه في هذا العصر كلها حرام خصوصة من فترة 70 فترة بترودولار لذلك ان دخلت الي هذا السوق مجرد تسليك امور الي انا تضهر عمله حقيقيه مقومه بالذهب والفضه
- 27-08-2017, 07:30 PM #11
لو فكرت بعمق ستجد الدنيا كلها ربا بربا وحرام بحرام
- 27-08-2017, 07:54 PM #12
اخي الزمن الذي نعيش فيه زمان الفتن وليس اي فتن بل اشكال والوان من الفتن استمع الي هذا الحديث يأتي زمان على أمتي من لم يأكل الربا نال من غباره
حديث رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجه وغيرهم، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن بلفظ: لَيَأْتِيَنّ علَى النّاسِ زَمَانٌ لاَ يَبْقَى أحَدٌ إلاّ أكَلَ الرّبَا، فَإنْ لَمْ يَأْكُلْهُ أصَابَهُ مِنْ غُبَارِهِ.
- 28-08-2017, 12:28 AM #13
- 28-08-2017, 12:39 AM #14
الحديث غير صحيح ( ضعيف )
ما صحة هذا الحديث: ((كل قرض جر نفعاً فهو ربا))؟
الجواب : الحديث ضعيف . ولكن معناه عند أهل العلم صحيح إذا كان القرض مشروطاً فيه نفع للمقرض، أما إذا كان قرضاً مجرداً ليس فيه اشتراط نفع للمقرض فهو مستحب وفيه فضل كبير؛ لما فيه من التعاون على الخير، والتفريج لكرب المكروبين
الشيخ ابن باز رحمه اللهآخر تعديل بواسطة AlaaFX ، 28-08-2017 الساعة 12:41 AM
- 28-08-2017, 01:03 AM #15