استقر اليورو مقابل الدولار يوم الخميس مع تطلع المستثمرين الى البنك المركزي الاوروبي ترقبا لزيادة متوقعة على نطاق واسع لسعر الفائدة ومؤشرات ان كانت زيادات أخرى ستعقبها.
كما استقر الين أمام سلة عملات مع تلميح أعضاء مجلس بنك اليابان المركزي الى زيادة أسعار الفائدة قريبا ربما خلال الشهر الحالي.
ويتوقع البعض أن يرفع البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة أكثر بعد زيادة متوقعة يوم السبت الى 3.5 في المئة رغم أن صعود اليورو في الاونة الاخيرة يجعل التوقعات أقل وضوحا حول الرسالة التي سيبعثها جان كلود تريشيه رئيس البنك بشأن أسعار الفائدة في مؤتمره الصحفي.
وقال ادم كول كبير خبراء أسواق الصرف في رويال بنك اوف كندا كابيتال ماركتس "اننا محصورون في نطاقات ضيقة نوعا ما قبل المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الاوروبي ولعل الناس قلقة قليلا خشية أن يقول البنك شيئا بشأن قوة اليورو في الاسبوعين الاخيرين."
وأضاف "في النهاية لا نعتقد أنهم سيفعلونها لكن في نظري يمنع هذا المستثمرين من تكوين رؤية قوية حول العملة في الوقت الراهن."
وفي الساعة 1053 بتوقيت جرينتش كان اليورو مستقرا عند 1.3284 دولار. وبلغت العملة الموحدة في وقت سابق هذا الاسبوع أعلى مستوياتها في 20 شهرا عند 1.3367 دولار تفصلها ثلاثة سنتات فقط عن أعلى مستوياتها على الاطلاق الذي سجلته في 2004.
وارتفع الين نحو 0.3 في المئة الى 114.83 ين مقابل الدولار والى 152.64 مقابل اليورو مقتربا من ذروته في أربعة أشهر التي بلغها هذا الاسبوع.
كما تعرض الدولار لضغوط بعدما قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) في تقريره السنوي عن الاستقرار المالي ان العملة الامريكية قد تتراجع اذا تجنب المستثمرون الاصول الدولارية بسبب تفاقم العجز التجاري الامريكي.