صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20
    الصورة الرمزية dr.abdulsalam
    dr.abdulsalam غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

01 لماذا لا يصبح خبير الفوركس مليونيرا ؟

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا تداولت في الفوركس ولم انجح , خسرت و سوف اعاود الكره مره اخرى

لكن اليكم اخواني بعض المفاهيم الذي لم ادركها الا عندما خسرت اموالي
    و رأس خيطها هو سؤالي لنفسي بعد معرفتي باكثر من 5 خبراء تداول وهو
    لماذا لا يصبح خبير الفوركس مليونيرا ؟
    1-لانه لا يخاطر باكثر من 5% من حسابه و ذلك لعلمه بان تحليله الفني للسوق يساوي 70% من صحت التسوق و الباقي 30% لا احد يعلم كيف ستؤثر على السوق
    2- لا يتداولون وقت الاخبار العاصفه الا بعد ان تهدء العاصفة
    3-لديه عدد معين من الصفقات يوميا ( اما ان تربح او تخسر )
    4-اذا خسر صفقه لا يقوم بفتح اخرى للتعويض
    5-لا يطمع اذا راى ان السوق يتحرك لصالحه ,بل يكتفي بصفقته التي حددها لنفسه
    6-لايزيد من اعداد صفقاته اذا جنى ربح كثيرا في عمله ما بنفس الوقت
    7-لا يتداول في نفس العمله في عمليات متعاكسه ( شراء و بيع )
    8-لا يجلس ليراقب صفقته طوال الوقت بل يتركها لتتحرك حسب تحليله 70%
    9-لا يتداول دائما , بل له اوقات تختلف حسب العمله التي يعمل عليها و حسب وقته الذي يسمح له بالتداول بارتياح
    10- هو لا يتنافس غالبا مع احد , لكنه يسعى للكسب الاكثر بتأني
    11-واخيرا هو ينهج منهج الصبر و لا يستعجل على ان يمتلك مبلغ ضخما

هذا ما وجدت انني اخطأت فيه , وتداركت خطاي بعد خسارتي
    و اود ان اضيف نصيحه لكم اعزائي :
    حتى لو خسرتم , لاتنسوا ان تحولوا الى حسابكم البنكي جزئ من اموال المضاربة في السوق , لان ذلك يشجعكم على ان تداولوا بثقه اكبر و بهدف اوضح حتى لو كان المبلغ 1$

وجزاكم الله خيرا .

الصورة الرمزية هيثم احمد
    هيثم احمد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

خبير الفوركس لا يصبح مليونير لاانه بيخسر فى النهايه يعنى نفسى اشوف واحد من قدماء المنتديات جاه قال ياجماعه انا بعد 5 سنين وصلت ل 100 الف دولار مفيييييييييييييييييييش واحد من سنه 2000 لحد 2015 واستنى لحد 2030 مش هتلاقى برده كل ده دليل على ايه ان مفيش نجاح على المدى الطويل زى صالات القمار بالضبط

الصورة الرمزية iyad_abed
    iyad_abed غير متواجد حالياً عضو نشيط

أي شخص في العالم
    على قدر مايكون منظم وله قوانين

بيجي يووووووووووم وبتلاقيه بنساها او بالتدريج

لان متل ما السوق له موجاته الانسان والكهرباء وكل شي له موجاته

لهيك لابد من وجو منظومة في التحليل والصفقات
    مثلا التحليل 70 % او الاحتمالات كتيرة ادخل الصفقة نقطة بعشرة سنت
    صار عندك تاكد لشيء مثلا داخل شراء واتضح ان السعر عمل شكل رح يهبط بعمل هيدج وبدخل وبضاعف
    بشوف السعر رح يكمل ولا يعكس في حال بده يعكس بخرج من الهيدج البيع وبعمل تبريد
    ولو رح يكل بعزز بالبيع

انا هيك نظام شغلي تعظيم راس المال وتعويم خسائر وميزان صفقات
    ومشكلتي ايام انقطاع الكهرباء او الحرب او عندي شغل ومابقدر اتابع برجع ولا كاني عمري شغال فوركس

أي استراتيجية خسرانة من الممكن تحويلها لرابحة من خلال ادارة الصفقات وادارة راس المال
    اي استراتيجية واي طريقة راااابحة

لو نظرت على الشارت الديلي من الافتتاح أي شمعة شوف السعر كم نقطة بيطلع كم نقطة بيهبط فقط من لافتتاح
    واعرف علاقة النقاط بالشمعة السابقة
    يعني لو الشمعة السابقة صاعدة مثلا رح تلاقي هبط من الافتتاح عشرة لعشرين نقطة وصعد ثمانين مثلا والعكس صحيح
    يعني كل يوم في شراء وبيع واهداف
    ولو كنت خاطئ بتحليلك مافي نقطة على الشارت الا ورجع لها السعر ولاحظ ذلك
    لكن تحتاج رصيد يدعم او يغطي الخسائرر العائمة

كلامي جزء من خبرتي او انظمتي اللي هي مارح تعجب حد لان كل شخص بيختلف عن الاخر
    الناس اذواق

الصورة الرمزية iyad_abed
    iyad_abed غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم احمد مشاهدة المشاركة
    خبير الفوركس لا يصبح مليونير لاانه بيخسر فى النهايه يعنى نفسى اشوف واحد من قدماء المنتديات جاه قال ياجماعه انا بعد 5 سنين وصلت ل 100 الف دولار مفيييييييييييييييييييش واحد من سنه 2000 لحد 2015 واستنى لحد 2030 مش هتلاقى برده كل ده دليل على ايه ان مفيش نجاح على المدى الطويل زى صالات القمار بالضبط
    فعلا كلامك صحيح
    وده ملاحظه لكن من الممكن اللي صار معه 100 الف هو الان مش زاكر اساسا انه في منتدى

لكن الشخص اللي بيدخل باول وبدبلهن عشر اضعاف وبتمرجن بتلاقيه برجع للمنتدى

والشخص اللي بدخل صفقة واول ما يعكس السعر علية 100 نقطة ومابستخدم هيدجات بمعادها وتعزيزات وتبريدات بضله محبط ويحبط اللي حواليه

بغضن النظر عن الربح والخسارة والصفقات لابد من تحليل محايد عن النفس
    انا بكون عندي صفقات كتير واي شخص يشوف مابعرف شو عامل وكيف داخل وليش وعشان ايش

لكن تحليلي بيكون ع حسب السوق

الصورة الرمزية وهمفوركس
    وهمفوركس غير متواجد حالياً موقوف

لايوجد شيء اسمه خبير في الفوركس .هناك معلم للفوركس ان صح القول ممكن يعطيك دروس عن أساسيات المجال .أما الربح المستمر فهو فقط قمار استراتيجيات ممكن تصل إليها بعد شهر أو بعد سنة ممكن بعد 10 وممكن أن لاتصل اليها ابدا .وحتى لووصلت إليها لن تكون أغنى الأغنياء لأن ذلك يتوقف على حجم رأس مالك
    والفوركس ليس أفضل مهنة كما يسوق لها المستفيدون من العمولات والكورسات ولكن فقط استثمار لأموال فائضة عن حاجتك بجانب عملك الرئيسي .
    شوف المليونير الحقيقي في ظرف 7 سنوات تداريب واجتهاد تحت رعاية اخيه الأكبر وصل لمئات ملايين الدولارات
    وتجد شخص قديم هنا 7 سنوات ويقل لك مازال يبحث لا اعرف صراحة عن ماذا يبحث؟؟؟ لو خلف ليه ولد ورعاه باقل الفلوس ممكن يكون موهوب بناحية معينة كان جاب ليه الملايين ٠٠٠٠شوف الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=JbeTRp9Od94

الصورة الرمزية sami59
    sami59 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا المسمى الفوركس هو ادمان. الداخل له مفقود و الخارج منه مولود
    إن لم تستطع الخروج منه فلا مفرمن ان تجد سرك في الشارت

الصورة الرمزية batttot
    batttot غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم احمد مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم انت من حظك الان انني متفرغ قليلا للتسليه واضاعة الوقت في المنتديات ( نعم اضاعة الوقت )
    نعم اخي ردا علي سؤالك
    انا تعلمت الفوركس من 2009 والي الان انا وصلت الي مستويات اخري ....... كل ما اقوله ا نني فعلا كنت متواجد وبقوة في الفترات الماضيه ومواضيعي ومشاركاتي موجوده للجميع ...... وبعدها وجدت انني لابد ان انتقل الي مستوي اكثر احترافية مادمت قررت ان يكون الفوركس مصدر دخلي الاساسي لذلك بدأت اعيد ترتيب اولوياتي والحمد لله انا الان كما تري لا املك الوقت الذي اضيعه في المشاركات والردود وصدقني مثلي كثيرين واعرف منهم ناس بصفة شخصية و اخر اهتماماتهم هو متابعة منتدي ما .........
    وحتي اختصر الموضوع
    ما تراه الان وعالم المنتديات هذا هو فقط للتعليم والمبتدئين والتسليه فيمكنك ان تشبهه بالمرحله الابتدائيه في التعليم
    ولكن هناك ايضا مراحل اخري مثل المرحله الجامعية و هكذا ...... وطبعا لن يصل الجميع الي الجامعة وحتي من يصل لا يدخل جميعهم نفس الكلية
    هناك عالم اخر اخي مختلف الجميع فيه لا يجدون وقت سوي للتداول او الحصول علي بعض الراحة مع الاهل او التنزه بعيد عن كل هذا الشد والجذب
    وكما قلت صدق ام لا تصدق السبب الوحيد الذي جعلني اتسلي بتصفح المنتديات الان هو ان السوق في اجازه فقلت لما لا اتسلي قليلا واستعيد بعض الذكريات الجميله
    هذا السوق اكبر من مجرد تعلم التداول ......... هناك من يربح فقط من البرمجه الاكسبرتات والمؤشرات و اخرون يربحون من التسويق او من العمولات من الشركات او من عرض المنتجات علي مواقعهم الشخصية ...... صدقني هذا السوق اكبر بكثير من مجرد التداول علي حساب ...... فقط مدير الحساب هو اصعب جزء لكنه ليس الطريق الوحيد في هذا السوق

لذلك اقول لك ........ نعم يوجد خبراء ومحترفين وهم غير مضطرين بل لا يهتمون من الاساس بأن يقولون اي شيء او يتحدثون عن اي شيء .

في بداياتي انا كنت لا افهم لماذا لا يشاركنا الناجحين نجاهحم لكن فيما بعد فهمت لماذا والرد بسيط جدا ....... النجاح ملك لصانعه فقط شئت ام ابيت اعجبك او لم يعجبك
    هو الوحيد الذي بذل مجهود و حقق غايته فيكون هو الوحيد صاحب الحق في الحديث عنه من عدمه
    ناهيك عن نقطه اخري
    ان المنتديات امتلأت بالعقول والنفوس المريضه
    فعندما تجد خص فعلا يحاول افادة الاخرين تجد الجميع يهاجمه لانهم فعلا لا يحاولون ان يفهمونه او حتي لمجرد الاختلاف الفكري معهم يصبح هذا الشخص عدوهم وعلي خطأ واضعف الايمان يتهمونه بالتسويق لادارة الحسابات التي هي مع احترامي للجميع ليست محرمة او خطأ بل لها اصولها ولها من يجيدها .....وهناك صناديق بالملايين وتدار من قبل مديرين اجانب لكن العيب وسط العرب انهم دائما يغدرون ببعض ولا يصدقون بعض و الاهم ينهشون بعض و الفاجعه الكبري يريدون كل شيء مجانا ......... هذا سوق المال ولا يتوقع اي احد ان ينجح مجانا لا الان ولا بعد سنوات لابد ان يدفع جيدا ثمن نجاحه من ماله ووقته ومجهوده وعمره لذلك تجد من الصعوبه مشاركة كل هذا هباءا بلا اي مقابل علي الاقل قبل ان يستفيد منه صانعه اولا ........

اتمني يكون ردي قد افادك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .......................

الصورة الرمزية remon78eg
    remon78eg غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.abdulsalam مشاهدة المشاركة
    ...
    و اود ان اضيف نصيحه لكم اعزائي :
    حتى لو خسرتم , لاتنسوا ان تحولوا الى حسابكم البنكي جزئ من اموال المضاربة في السوق , لان ذلك يشجعكم على ان تداولوا بثقه اكبر و بهدف اوضح حتى لو كان المبلغ 1$
    ...
    بالتأكيد نصيحة جيدة
    لان من يسحب من الحساب هو شخص قد ربح
    وهذا يجعله يشعر فعليا انه قد ربح
    وهذا يعطيه ثقة في نفسه وفيما يفعل
    وهذا يجعله يتعقل ويتأني في اتخاذ القرارات
    وهذا يجعل القرارات تصبح اكثر دقة ونجاحاً
    والنجاح القليل يجذب مزيد من النجاح ويبعد الفشل

الصورة الرمزية remon78eg

Question

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batttot مشاهدة المشاركة
    ...
    انا تعلمت الفوركس من 2009 والي الان انا وصلت الي مستويات اخري ....... كل ما اقوله ا نني فعلا كنت متواجد وبقوة في الفترات الماضيه ومواضيعي ومشاركاتي موجوده للجميع
    ...

راجعت مواضيعك ووجدت اغلبها طلبات واستفسارات!!
    فين شرح الفكرة اللي وعدت بشرحها او حتى مبادىء عامة للطريقة احنا نبحث فيها؟

لذلك اقول لك ........ نعم يوجد خبراء ومحترفين وهم غير مضطرين بل لا يهتمون من الاساس بأن يقولون اي شيء او يتحدثون عن اي شيء .

في بداياتي انا كنت لا افهم لماذا لا يشاركنا الناجحين نجاهحم لكن فيما بعد فهمت لماذا والرد بسيط جدا ....... النجاح ملك لصانعه فقط شئت ام ابيت اعجبك او لم يعجبك
    هو الوحيد الذي بذل مجهود و حقق غايته فيكون هو الوحيد صاحب الحق في الحديث عنه من عدمه
    ناهيك عن نقطه اخري
    ان المنتديات امتلأت بالعقول والنفوس المريضه
    فعندما تجد خص فعلا يحاول افادة الاخرين تجد الجميع يهاجمه لانهم فعلا لا يحاولون ان يفهمونه او حتي لمجرد الاختلاف الفكري معهم يصبح هذا الشخص عدوهم وعلي خطأ واضعف الايمان يتهمونه بالتسويق لادارة الحسابات التي هي مع احترامي للجميع ليست محرمة او خطأ بل لها اصولها ولها من يجيدها .....وهناك صناديق بالملايين وتدار من قبل مديرين اجانب لكن العيب وسط العرب انهم دائما يغدرون ببعض ولا يصدقون بعض و الاهم ينهشون بعض و الفاجعه الكبري يريدون كل شيء مجانا ......... هذا سوق المال ولا يتوقع اي احد ان ينجح مجانا لا الان ولا بعد سنوات لابد ان يدفع جيدا ثمن نجاحه من ماله ووقته ومجهوده وعمره لذلك تجد من الصعوبه مشاركة كل هذا هباءا بلا اي مقابل علي الاقل قبل ان يستفيد منه صانعه اولا ........

اتمني يكون ردي قد افادك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .......................
    اهلا يا باشا
    كلام جميل ومعقول .

الصورة الرمزية batttot

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remon78eg مشاهدة المشاركة
    اهلا يا باشا
    كلام جميل ومعقول .
    اولا نعم انا كنت اتعلم وابحث واسأل وهذا لا خطأ فيه لان النجاح لا يأتي بدون اجتهاد ابدا
    ثانيا قل لي اخياي طريقه تقصدها وانا تحت امرك ان شاء اللاه فقط ذكرني بالموضوع او اي تفاصيل لانه مر عليه اعوام تقريبا

الصورة الرمزية batttot

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remon78eg مشاهدة المشاركة
    اهلا يا باشا
    كلام جميل ومعقول .
    اولا نعم انا كنت اتعلم وابحث واسأل وهذا لا خطأ فيه لان النجاح لا يأتي بدون اجتهاد ابدا
    ثانيا قل لي اخي اي طريقه تقصدها وانا تحت امرك ان شاء اللاه فقط ذكرني بالموضوع او اي تفاصيل لانه مر عليه اعوام تقريبا

الصورة الرمزية remon78eg

Question

ثانيا قل لي اخي اي طريقه تقصدها وانا تحت امرك ان شاء اللاه فقط ذكرني بالموضوع او اي تفاصيل لانه مر عليه اعوام تقريبا
    عندما قلت مواضيعي
    حسبت ان طريقتك مشروحة في احد المواضيع
    فأخذت ابحث عنها ولكن لم اجدها
    هل يمكن ان ترفق لنا صور الصفقات وشرط الدخول والاغلاق ،، من باب الفضول فقط
    ولك الحق ايضا ان تحتفظ بها وتعتبرها ملكية فكرية

...
    وبالنسبة الي الاستراتيجية ذاتها فكما ذكرت مازالت تحتاج تجريب اكثر كما اشار الاخوة
    فلن اقدر علي نشرها حتي تكتمل من كل نواحيها فلا اكون سببا في خسارة احد ان شاء الله
    ...

اخي الكريم لايوجد في هذا السوق حظ مربح
    ولكن اذا كان يعتمد علي طريقه منظمه اكيد هي مربحه ومادام انت تقول ان هناك من يربح من هذه الاذبذبات الصغيرة اذن اعدكم بمواصلة البحث ولو وفقني الله الي هذا الطريق سوف يكون احدي حصريات المتداول العربي بأذن الله

الصورة الرمزية sameer dourra
    sameer dourra غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نصائح من ذهب تسلم إيدك وشخصيا أرى الأهم هو عدم التداول وقت الأخبار العاصفة إضافة إلى قاعدة العمل بتأني وصبر دون منافسة أحد

الصورة الرمزية dr.abdulsalam
    dr.abdulsalam غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameer dourra مشاهدة المشاركة
    نصائح من ذهب تسلم إيدك وشخصيا أرى الأهم هو عدم التداول وقت الأخبار العاصفة إضافة إلى قاعدة العمل بتأني وصبر دون منافسة أحد
    الله يسلمك و يسلم الجميع , صراحة تفاعل جميل و رائع وكل واحد تقريبا افادنا بمعلومة رائعة

الصورة الرمزية okitrinaw
    okitrinaw غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

مشكور على الموضوع
    هناك أخي الكريم من يربح أموال طائلة لكنك لن تجده في المنتديات، غالبا هم يتفادون الظهور أو شرح طريقة عملهم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17