كشفت دراسة أجراها فريق من علماء النفس الأمريكيين في جامعة شيكاغو الأمريكية عن أن تدريب الأطفال من ست إلى سبع سنوات على حل المسائل الحسابية خارج الواجب المدرسي اليومي يؤثر إيجابيا على الخصائص الفكرية لدى الطفل.


وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يهتم أهاليهم في هذه السن بإجراء تدريبات على الهندسة والحسابات الرقمية لمدة في المتوسط ثلاثة شهور، مستخدمين موقع الباحثة الأمريكية «لورا- أوفرديك» بعنوان: «باد تايم ماث» عن طريق أجهزة التابليت، أثبتوا إيجابية كبيرة في حالة مقارنتهم مع التلاميذ، الذين لا يبذل آباؤهم أي جهد معهم خارج المدرسة لتعليم الحساب والرياضة في المنزل.