تعتزم شركة بورشه كشف النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها الرياضية 911 خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 17 وحتى 27 سبتمبر الجاري.


وأوضحت الشركة الألمانية أن أهم ملامح التغيير، التي تحملها موديلات السيارات الجديدة Carrera وCarrera S الكوبيه والكابريو، يتمثل في استبدال محرك السحب الطبيعي بآخر تربو مزدوج، مع بعض الرتوش التصميمية الجديدة.


وأضافت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد سيعتمد على محرك بوكسر سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، بدلاً من محرك السحب الطبيعي سعة 3.4 لتر و3.8 لتر.


ويزأر المحرك الجديد بقوة 272 كيلووات/370 حصان في الموديل Carrera وبقوة 309 كيلووات/420 حصان في الموديل Carrera S، كما زاد عزم الدوران إلى 450 و500 نيوتن متر.


وبفضل هذه القوة الجبارة يتسارع الموديلCarrera من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثانية فقط، وينطلق بسرعة قصوى 295 كلم/ساعة، بينما يتسارع الموديل Carrera S من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية فقط، وتقف سرعته القصوى عند حاجز 308 كلم/ساعة.


وتروج الشركة الألمانية للمحركات الجديدة من خلال خفض معدلات الاستهلاك بمقدار لتر كامل/100 كلم؛ حيث يستهلك الموديل الأساسي وأكثر نسخ Carrera اقتصاديةً 7.4 لتر/100 كلم، بينما يستهلك الموديل Carrera S 7 7 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه معدل 169 و174 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


ومع هذا لم تطوي بورشه صفحة محرك السحب الطبيعي بالكامل من طراز 911؛ حيث ستواصل النسخ الرياضية GT3 و GT3 RS الاعتماد عليه. ومن ناحية أخرى، تخطط بورشه لتجهيز جميع النسخ قياسياً بنظام تعليق مزود بممتصات صدمات نشطة، كما يتوافر لأول مرة للموديل Carrera S نظام توجيه العجلات الخلفية ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.


وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير نظام الملاحة ليتمكن الآن من قراءة خط اليد والاتصال بشبكة الإنترنت ودمج الهواتف الذكية بصورة أفضل.


ومن المقرر أن تطرح بورشه الموديل الجديد من أيقونتها الرياضية 911 منتصف ديسمبر المقبل نظير سعر يبدأ من 93 ألف و344 يورو.