صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 80
    الصورة الرمزية market man
    market man غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي مشاركة: وجدتها ...... وجدتها..... هديتي لهذا المنتدى الرائع ...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدر
    - على شارت 15 دقيقة لا يعتبر نادرا أن ترى الأرقام 5-8 بالمتابعة ، وليس بعد إقفال الشمعة وإنما أثناؤها.

- كمثال للتوضيح لشارت الساعة: أنظر الى لشارت الساعة لليورو عندما إنطلق من 1.3050 الى 1.3250 فلقد بلغ منطقة الأوفر بوت بسرعة والتي يفترض ان تخرج من الصفقة عند سعر 1.3150 أو أقل ولكنه استمر في المنطقة حتى وصل 1.3270 ، ولإستمراره في تلك المنطقة فضلت الخروج بعد 200 نقطة من أقل سعر ذلك اليوم.

إذا ما وضحت ، لا يردك الا الكي بورد.

تقبل تحياتي ،،،
    ممكن رسم توضيحي لأني ما استوعبت تلك الفقرة أيضا

لك كل الشكر

الصورة الرمزية محمد البدر
    محمد البدر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سقط سهوا: أخوي السلطان أعتقد بأنك تحب أن تناديني بما أحب ، كما لم أقل بأنك مخطىء عندما ناديتني باستاذ,,, وإنما لأصدقك القول لا أحب مناداتي بأستاذ .... فما أنا الا طالب حتى أخر لحظة في هذه الدنيا.... (لاحظ التوقيع) ، و لا أكره بأن ينادوني بأبوبدر رغم إنها تكبرني ، وأحب أن ينادوني بأسمي الذي رضى والدي لي......(كأني كثرة فلسفة)!!!!

أخي رجل السوق،،،، والله كفؤ على هالأسم .... الله يجعلك رجل السوق ويرزقك من أوسع أبوابه.

أي فقرة تقصد ..... ؟

وبعدين ألا تدري بأن لي الأن أكثر من أربع سنوات أكتب ولم أرفق شارتا واحدا ،،،،، والسلطان يقول إستاذ.....!. بس علشان خاطرك راح أتعلم كيف يظبطونة وأرفقه إن شاء الله تعالى.

وفقني الله وياكم ،،،،

الصورة الرمزية السلطان
    السلطان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

سقط سهوا: أخوي السلطان أعتقد بأنك تحب أن تناديني بما أحب ، كما لم أقل بأنك مخطىء عندما ناديتني باستاذ,,, وإنما لأصدقك القول لا أحب مناداتي بأستاذ .... فما أنا الا طالب حتى أخر لحظة في هذه الدنيا.... (لاحظ التوقيع) ، و لا أكره بأن ينادوني بأبوبدر رغم إنها تكبرني ، وأحب أن ينادوني بأسمي الذي رضى والدي لي......(كأني كثرة فلسفة)!!!!

أخي رجل السوق،،،، والله كفؤ على هالأسم .... الله يجعلك رجل السوق ويرزقك من أوسع أبوابه.

أي فقرة تقصد ..... ؟

وبعدين ألا تدري بأن لي الأن أكثر من أربع سنوات أكتب ولم أرفق شارتا واحدا ،،،،، والسلطان يقول إستاذ.....!. بس علشان خاطرك راح أتعلم كيف يظبطونة وأرفقه إن شاء الله تعالى.

وفقني الله وياكم ،،،،
    اخي الكريم محمد البدر

رجل السوق ,, حته وحده
    كل اللي جبتهم مؤشرين ومتوسط وكمان سارقهم صرت عليهم رجل السوق

بس تصدق ,,,, كبرت في راسي وصدقت,

عموما بالنسبة للفقرة اللي اقصدها ,, ما ادري كيف ممكن اوصلها لك اكثر من انني نسخت جملتك ولصقتها في الرد وقلت لو تشرح لي قصدك في هذه الجملة.
    عموما ننسخها ثاني

لا تعاكس الترند العام ، وفي حال توافق شارت الساعة مع الربع ساعة في منطقة واحدة ، فمن الأفضل أن يتم إغلاق الصفقة حسب شارت الساعة ولو طال الوقت فالمحصلة مجزية. ستجد بعض الأحيان إستمرار المؤشر في منطقته في شارت الساعة لعدة ساعات بين 70 و 95 أو بين 10 و 30 لذلك أكتفي بـ 200 نقطة من أقل أو أعلى سعر لذلك اليوم.

حطيتها لك بلون لحالها علشان ما يكون لك عذر

وبالنسبة للشارتات ان جهزت لك كم واحد وصغرتهم , علشان تخليهم معاك زي البراشيم
    اذا احد قالك ارفق شارت اعطيله على راسه.

ترى يا استاذي مواصفات الأستاذ مو شارت

بل علم وخلق رفيع بالتعامل وحب الخير للجميع وعطاء واخيرا تواضع.

بس برضو انتظر منك ارفاق شارت

الصورة الرمزية متوكل
    متوكل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله ...

تحيه طيبة لاعضاء المنتدى .. وهذه اول مرة ادخل فيها من عدة اشهر من الغياب عن المنتدى والسوق بسبب ظروف خاصة...

لكن الجميل أني اول ما دخلت وجدت هذا الموضوع الرائع من اخونا السلطان جزاه الله عنا ألف خير..

اثار انتباهي أن اخونا السلطان تحير في وضع نقطة الخروج رغم انها موجودة في كلامه !!! كيف... في الاستراتيجية يقول اخونا انه يجب عدم معاكسة الترند على شارت الساعة!! وهذا هو الجواب عن نقطة الخروج .. ايضا كيف..

اتوقع من خلال نظرة متواضعة ان افضل نقطة للخروج هي برسم ترند على شارت 15 دقيقة وفي حال كسر السعر هذا الترند يتم الخروج فورا.. وهذه الطريقة رغم انها ممكن تاكل 5 الى 10 نقاط من ارباحك الا انها مريحه للاعصاب ومنطقية للسوق وتخليك تستفيد من بعض الارتفاعات او الانخفاضات العنيفة اللى ممكن تربحك 60 نقطة او اكثر...

وينبغي ان لا ننسى انه اذا كان أمامنا نقطة دعم مناسبة او مقاومة مناسبة (في البيع او الشراء على حسب) ان نضع الهدف عندها فاذا وصل اغلقت العقد واذا لم يصل اطالع الترند.

ومرة اخرى تحيه قوية لاخونا المبدع.

الصورة الرمزية متوكل
    متوكل غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

نسيت حاجة مهمة

لا بد ان نراقب الستوكاستيك مع الترند... يعني تكون الاشارة عندما يكسر الترند ويعطي الستوكاستك اشارة معاكسة (يعني في حالة الشراء يتقاطع مع الـ 80 نزولا وفي حالة البيع يتقاطع مع الـ 20 صعودا).

وشكرا

معالي السلطان ،،،، أعتقد أن معاليكم لم يقرأ مشاركة أخونا رجل السوق Market Man ، ....

كما لا يخفى على معاليكم بأن اللون لم يتغير ، ولكن حاولنا فهم المقصود حسب جهدنا وأعدنا صياغة الجملة وكان التالي بعد أذن معالي السلطان و سعادة رجل السوق Market Man :

أخواني الكرام :

لا تعاكس الترند العام ، إذا إتفقنا على أن لا نعاكس الترند وأفترضنا إن الترند تصاعدي يكون الدخول بتوافق مؤشر السلوستوكاستك في شارت الربع ساعة مع شارت الساعة في منطقة الأوفر سولد ، أفضل قرأة على شارت 15M بين 5-8 وفي شارت 60M بين 10-15 ، من الطبيعي بأن المؤشر في شارت 15M سيكون أسرع للوصول الى منطقة الأوفربوت، لذلك فمن الأفضل أن يتم إغلاق الصفقة حسب مؤشر السلوستوكاستك على شارت الساعة ولو طال الوقت فالمحصلة مجزية.

ستجد بعض الأحيان إستمرار المؤشر في منطقة الأوفربوت لفترة طويلة كما في شارت الساعة لليورو عندما إنطلق من 1.3050 الى 1.3250 فلقد وصل المؤشر لمنطقة الأوفر بوت بسرعة والتي يفترض ان تخرج من الصفقة عند سعر 1.3150 أو أقل ولكنه استمر في المنطقة حتى وصل 1.3270 ، ولإستمراره في تلك المنطقة فمن الأفضل القياس على عدد النقاط ، فإن إرتفاع اليورو مثلا 200 نقطة في يوم ينبأ عن أوفر بوت بدون مؤشر للي شاري على 1.3050 لذلك أتـــنبه عند حركة السعر200 نقطة من أقل أو أعلى سعر لذلك اليوم.

كرما ، لا تترددوا في حال وجود أي سؤال....

وليغفر معاليكم تطفلونا على موضوعكم......

تقبلوا تحياتي ،،،

الصورة الرمزية السلطان
    السلطان غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

معالي السلطان ،،،، أعتقد أن معاليكم لم يقرأ مشاركة أخونا رجل السوق Market Man ، ....

كما لا يخفى على معاليكم بأن اللون لم يتغير ، ولكن حاولنا فهم المقصود حسب جهدنا وأعدنا صياغة الجملة وكان التالي بعد أذن معالي السلطان و سعادة رجل السوق Market Man :

أخواني الكرام :

لا تعاكس الترند العام ، إذا إتفقنا على أن لا نعاكس الترند وأفترضنا إن الترند تصاعدي يكون الدخول بتوافق مؤشر السلوستوكاستك في شارت الربع ساعة مع شارت الساعة في منطقة الأوفر سولد ، أفضل قرأة على شارت 15M بين 5-8 وفي شارت 60M بين 10-15 ، من الطبيعي بأن المؤشر في شارت 15M سيكون أسرع للوصول الى منطقة الأوفربوت، لذلك فمن الأفضل أن يتم إغلاق الصفقة حسب مؤشر السلوستوكاستك على شارت الساعة ولو طال الوقت فالمحصلة مجزية.

ستجد بعض الأحيان إستمرار المؤشر في منطقة الأوفربوت لفترة طويلة كما في شارت الساعة لليورو عندما إنطلق من 1.3050 الى 1.3250 فلقد وصل المؤشر لمنطقة الأوفر بوت بسرعة والتي يفترض ان تخرج من الصفقة عند سعر 1.3150 أو أقل ولكنه استمر في المنطقة حتى وصل 1.3270 ، ولإستمراره في تلك المنطقة فمن الأفضل القياس على عدد النقاط ، فإن إرتفاع اليورو مثلا 200 نقطة في يوم ينبأ عن أوفر بوت بدون مؤشر للي شاري على 1.3050 لذلك أتـــنبه عند حركة السعر200 نقطة من أقل أو أعلى سعر لذلك اليوم.

كرما ، لا تترددوا في حال وجود أي سؤال....

وليغفر معاليكم تطفلونا على موضوعكم......

تقبلوا تحياتي ،،،

انا لسه ما تمعنت بالموضوع جيدا بس اول شي جلست ادور عليه هو الشارت

للحين ما نزلت شارت

اأطالب بالشارت قبل اي شي

الله يعينك على الصبر ، الموضوع شكله بيطول ...

تحياتي ،،،

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

تعظيم سلام وتحيه عطره لاخونا واستاذنا الفاضل محمد البدر على المشاركه وتحيه كبيره لاخي السلطان

اخي محمد البدر عذرا لاننا لم نهتم بما قد ذكرته سابقا حول هذه الطريقه وما قلته من درر، وفي نفس الوقت نشكر كثيرا اخينا سلطان حول توضيحاته النيره الله يخليكم ذخرا للغلابه امثالنا وجزاكم الله خيرا وغفر لكم وادخلكم جناته باذنه ياكريم يارحيم .
    اما بعد فنعود لما بدأناه اليوم الاثنين النتائج حتى الان .......اسفل

ولازلت في انتظار ان تتحقق الطريقه مره اخرى

اخي سلطان بالنسبه ليومي الخميس والجمعه الماضيين اتفق معك على ما تفضلت به وربما كسر الترند هو السبب وفعلا اخي الاستوستك لم يكن متشبع كفايه عموما احسنت في التحليل ولنواصل في استخدامها لمعرفة افضل اوقات الدخول والخروج وانا الحين فقط صار لي اسبوع منذ حاولت استخدامها فاعتقد اننا يجب ان نصبر اكثر من ثلاثه شهور .
    اخي المتوكل بصراحه مشتاقين لك وينك انته من زمان بالنسبه لملاحظتك حول الاستوب لوس فكلامك اعتقد انه صحيح بالنسبه للدعم والمقاومه اما كسر الترند في الشارت الربع ساعه فانت صاحب الخبره ونقول لك ربما وصلت الى نقطه هامه وانا اخوك تابع اخي في المشاركه وجزاك الله خيرا .

اخي محمد البدر

بالنسبه للاستوستك اعتقد باني فهمت قصدك شويه وسأقوم بمذاكرة ما قلته بعد طباعته واتمخخ فيه
    كلام اساتذه عاد لازم الواحد يراجعه اكثر من مره كأنك تقرأ كتاب لمصطفى محمود ، اخي بعيدا عن الطريقه المذكوره فلقد ربطت بشكل رائع بين الاستوستك 15 دقيقه والاستوستك الساعة فهل هذا الارتباط ايضا يصح بين الشارت الساعة وشارت الديلي اي عندما يكون مثلا شارت الديلي اوفرسولد والساعه اوفر سولد فمعناه وقت مناسب للشراء ولقد ذكرت اخي الكريم افضل قرأه لشارت الساعه والربع ساعه فما هي افضل قرأه لشارت الديلي يمكن الواحد يريد يدخل عمليه طويله شويه مع الشكر كذلك مارأيك في نتائج شارت اربع ساعات اجده اخي يعمل تشويش عندما اراه مغاير لشارت الديلي والساعه .
    اخي السلطان مارأيك باستخدام خط البيفت بوينت كما ذكر اخينا محمد البدر مثل خط الموفينج 200 في الطريقه اجده ايضا مناسب مارأيك
    ودمتم بخير وعافيه

الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة يورو1.GIF‏  

مصطفى محمود مـرة وحدة يا ماجد ......! إيش جاب لجاب...

الله لا يصغرك ياعزيزي... وألف شكر لما تفضلت به.... تقبل الله دعاؤك أنه سميع مجيب.

سؤال : ( هل هذا الارتباط ايضا يصح بين الشارت الساعة وشارت الديلي اي عندما يكون مثلا شارت الديلي اوفرسولد والساعه اوفر سولد فمعناه وقت مناسب للشراء..؟)

جواب: مؤشر السلوستوكاستك سريع لذلك أستخدمه مع الفترات الزمنية القصيرة ، وأستخدم للديلي مؤشر RSI ، وإجابة السؤال أعلاه هي نعم بشرط تواجد السعر عند نقطة دعم ، والأفضل طبعا دعم ثاني.
    (buy @ second support, sell @ first Resistance )

سؤال: (لقد ذكرت اخي الكريم افضل قرأه لشارت الساعه والربع ساعه فما هي افضل قرأه لشارت الديلي يمكن الواحد يريد يدخل عمليه طويله شويه مع الشكر..؟)

جواب: لعدم إستخدامي لمؤشر السلوستوكاستك في الديلي فليس لدي أرقام ، وإنما من المؤكد بأن كل ما قل الرقم كان أفضل.

سؤال : (مارأيك في نتائج شارت اربع ساعات اجده اخي يعمل تشويش عندما اراه مغاير لشارت الديلي والساعه..؟)

جواب: غالبا ينظر في شارت 5 دقائق للتنبأ بشارت الـ 15 دقيقة ، وعلى ذلك قـس.

لا يخفاكم بأنه ليس هناك طريقة ناجحة 100% ، ولا كل طريقة تصلح مع جميع الناس أو كما قال الشاعر: لك نظرة وللناس نظرات.

وفقني الله وياكم ،،،،

الصورة الرمزية ماجد كو
    ماجد كو غير متواجد حالياً مـتداول مـميـز

اخي محمد جزيت خيرا وعوضت اجرا واسف لتاخري بالرد كنت مشغول حبتين
    اخي محمد البدر مشكور على الرد الجميل بسسسسسسسسسسس لازال عندي بعض الاسئله الصغنونه لو سمحت
    -الاحظ اخي ان مؤشر الاستوستك بعد ما يعطي اوفربوت واوفر سولد يضل هناك لفتره ولو وصل الى 5 او 3 مثلا ويضل كثيرا طيب هل تعتقد لو قمنا بعمليه شراء عند 3 استوستك اي اوفر سولد ومن ثم ضل السعر ينزل وينزل هل تعتقد بان السعر قد يرجع لتلك النقطه التي اشتريت بها ام انه سيذهب الى نقاط بعيده ولاعوده ودعنا نتكلم عن شارت الساعة والربع ساعه لان الديلي قد يأخذ معه نقاط كثيره اليس كذلك .
    - بالنسبه للفريمات قلت شارت الخمس دقائق للربع ساعة وعلى ذلك فقس طيب شارت الساعه للربع ساعه وشارت الديلي للساعة ونطلع من الحسبه شارت الاربع ساعات والنصف ساعه اوايش رايك بصراحه هذه الفريمات معقدتني شويه .
    - طيب الاهم من ذلك ايها العزيز هل تستطيع ان تقول لنا مؤشر مساعد للاستوستك اي يؤكد ما يقوله الاستوستك في الافربوت والاوفرسولد ، وبالمناسبه لقد سمعت عن جون مورفي حول استخدام adx و الموفينج في حالة الترند الواضح والاستوستك في حالة التذبذب ولكن كيف نستطيع ان نعرف ان السعر متذبذب في تلك اللحظه ام لا وفي بداية مشوار ارتفاعه مع الشكر الجزيل اخي .
    بالنسبه للاخ السلطان ماذا حصل معك بصراحه انا هذا الاسبوع لم اكن متابعا جيدا ولكني ساطرح بعض الاستنتاجات
    في يوم الاثنين حصل مثل ما حصل يومي الجمعه والخميس حيث ان اليورو كان غير منطبقه النظريه عليه ، ولكن الاهم من ذلك مالاحظته على الباوند فلقد كان اخي مع الطريقه ولكن بسبب ان اليورو دولار كان غير صحيح فهذا الزوج تأثر وبه ولقد حصل ذلك مرتين وعليه ارى بان هذه الطريقه في حالة ما اذا كان اليورو دولار مضبوط معها فهي مضبوطه مع بقية الازواج المرتبطه خاصة الباوند دولار والفرنك دولار ومحتاج طبعا هذا الكلام تأكيد .
    الامر الاخر لاحظت ان خط الموفينج 200 في شارت الربع ساعة في حالات كثيره يطابق او قريب من خط البويفت بوينت الا يدل ذلك على شيئ اعتقد باننا ممكن ان نستخدم اثنين في واحد مثل شامبو برت بلاس اي طريقة البويفت بوينت والموفينج 200 ونسمع منكم
    وتسلموا

الصورة الرمزية raider
    raider متواجد حالياً عضو المتداول العربي

والله شكل الموضوع مطوّل
    بالتوفيق لك يا اخي السلطان وشكلنا بنبدأ معكم بس ولا عليك امر لو تلخص هذه الاستراتيجيه بعد الاضافات
    ولك جزيل الشكر والعرفان

الصورة الرمزية AbuYahya
    AbuYahya غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

احسنت بارك الله فيك

الصورة الرمزية nokia8310i
    nokia8310i غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شكرا لك على الموضوع

الصورة الرمزية هادي الكاتب
    هادي الكاتب غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

هذا جميل

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة