النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية مصطفى شوكت
    مصطفى شوكت غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    6,405

    افتراضي اكتشاف مئات الهياكل العظمية أسفل سوبر ماركت في باريس (صور)




    لم يعلم زبائن سوبر ماركت بوسط باريس، أنه على بعد بضعة مترات أسفل أقدامهم توجد مقبرة جماعية تضم عشرات الهياكل العظمية، القابعة منذ عدة قرون، حسب ما ذكرت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية.
    اكتشف فريق المعهد القومي لأبحاث الآثار، مقابر جماعية ترجع للقرن الثاني عشر الميلادي، أسفل أحد فروع أسواق «مونوبري» في المنطقة الثانية بباريس، بالقرب من مترو ريومور سيباستبول.



    ومن المعروف أنه كان يوجد بذلك المكان مدافن مستشفى «لا ترينيته» منذ القرن الـ12، والتي تم هدمها في نهاية القرن الـ18، وتم نقل الرفات إلى مدافن أخرى بباريس، ولكن يبدو أنه المهمة لم تتم على أكمل وجه، كما قالت إيزابيل أبادي متخصصة علم الآثار.

    وفي ذلك المكان، وهو عبارة عن 100متر مربع تحت الأرض، توجد 8 مقابر جماعية، من بينهم واحدة تضم حوالي 150 هيكل عظمي تم وضعهم على عدة مستويات فوق بعضهم البعض، مربوطة بإحكام وبعناية وفي وضع منظم، للاستفادة من المكان، فعلى ما يبدو أن سبب الوفاة كان وباء أو مجاعة أو حمى حدثت في القرون الوسطى.

    وسيقوم فريق البحث بالاستفادة من ذلك الاكتشاف بتحليل عينات من الحمض النووي، للمساعدة على إقامة روابط وراثية محتملة بين الأفراد، ومحاولة معرفة أسباب الوفاة من خلال بقايا الهياكل العظمية.





  2. #2
    الصورة الرمزية Omar699
    Omar699 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    37
    المشاركات
    96

    افتراضي

    السؤال لماذا لم تتحلل العظام؟ واضح ان العظم لم يتأثر بمرور السنين هل يوجد سبب معين وشكرا
    توقيع العضو
    - المعلمون يفتحون لك الباب. وأنت تدخل عبره بنفسك -


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17