قال الخبير التسويقي، عبدالرحمن سليم، إن حجم خسائر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، خلال الـ60 دقيقة، الذي تعرض لها الموقع لعطل مفاجئ، صباح الثلاثاء، دون أن تعلن إدارة الموقع السبب في ذلك، حوالي 366.203 ألف دولار، حسب برامج الرصد والتحليل، الذي تعتمد عليها شركة IMFND الذي يترأسها.
أضاف «سليم»، في تصريحات، الأربعاء: «بالرغم من هذه الخسائر، إلا أنها تعد رسالة قوية تعكس أهمية شبكات التواصل الاجتماعي ودورها الفعّال والمؤثر في التحكم في أرباح وخسائر العديد من الشركات العالمية الأخرى مما سينعكس بدون أدني شك على الاستراتيجيات المستقبلية لخطط تسويق الشركات واعتباراتها للميزانيات المرصودة».
وقال إن الاعتماد على قناة تسويقية واحدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي أثبتت عدم جدواها بسبب الأحداث المفاجئة، التي يمكن أن تضرر بالجميع.
وتعرض موقع «فيس بوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع للشركة الأمريكية، صباح الثلاثاء، لعطل مفاجئ منع عددًا كبيرًا من المستخدمين من القدرة على الدخول إلى الشبكتين الاجتماعيتين، على مستوى العالم، من على الأجهزة المكتبية وكذلك التطبيقات على الأجهزة المحمولة.