النتائج 1 إلى 9 من 9
    الصورة الرمزية Omar699
    Omar699 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Cool سؤال ذكي للخبراء في الفوركس

السلام عليكم
    البداية انا جديد في عالم الفوركس اسبوع واحد بس عموما قريت تجارب ناجحه وخاسره كثيره ، واضح الخساره بتكون سبب الجهل في ادارة راس المال والاستراتيجية في التداول والتحليل الفني . والربح طبعا العكس وهذا حسب مافهمته من قرأتي! سؤال بمليون دولار للخبراء اذا تعلمت ادارة راس المال واستراتيجية واحدة ناجحه واستمر عليها على طول مثلا ادخل بنسبة 10٪ من راس المال وبمعدل صفقة واحدة يوميا وبمخاطر قليلة هل اضمن النجاح باذن الله في كسب الربح بمعدل شبه ثابت شهريا ويستمر معاي مثلا سنوات ارجوا الاجابة من خبير يطبق هذا الشيء تقريبا لانه ممكن يجي واحد مجازف بنسبة اكبر من 10٪ وبصفقات كثيره ويقول ماورا الفوركس الى الخسائر !! ارجوا من الخبراء الاجابة بكل شفافيه علشان اعرف استمر اتعلم ولا اشوف لي تجاره اخرى وجزاكم الله خير ورزقكم من غير حساب.
    محبكم ،
    أبو سارا
    آخر تعديل بواسطة Omar699 ، 09-01-2015 الساعة 04:18 AM

الصورة الرمزية dr.ahmed.samir
    dr.ahmed.samir غير متواجد حالياً Educational Researcher

12 اهمية ادارة راس المال - د أحمد سمير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مرحبا اخى الحبيب ابو سارا ..

- مسالة العائد الشبه منتظم من السوق وارده ومحققه جدا باذن الله الا انها تتطلب وقت وجهد وتنظيم وطبعا ما تفضلت به من ادارة ماليه ونظام ناجح ..

- 10 % فى الصفقه الواحده عزيزى لا تعتبر نهائيا متاجره متحفظه بل قمة المجازفه خااااصة فى البدايه ويفضل ان تلتزم بـ 1 % لترى هل تحقق نتائج منتظمه او لا ..

ولا تنسى ان خسارة 4 او 5 صفقات متتاليه بنسبة 10 % معناها دمار للحساب وهو امر وارد جدا طالما فى بداية الطريق ..

تحياتى ..

د / أحمد سميــــــــر
    توقيع العضو
    MY Rules
    المتيـم : الفهرس العام لكافة موضوعات د / أحمد سميـــر

الصورة الرمزية Omar699

يسعدني يادكتور تعقيبك على سؤالي وانا مبسوط على الحديث معك لاني قريت لك بعض المواضيع والردود .. عموما يادكتورنا ارجوا اذا عندك اجابة شافيه على صحيح أذا تعلمت استراتيجية ناجحه بمخاطره 10٪ بحدود صفقة واحدة فقط يوميا سؤالي لمره الثانيه ممكن تصبح الاستراتيجية ناجحه لمدى الطويل مثلا سنه بشكل شبه مستمر يعني فعلا يصبح دخل ثابت شهريآ ( السؤال موجه بذات لصاحب تجربه فعلا ) ولا السوق صعب جدا التنبؤ فيه وممكن يوم تكسب ويوم تخسر وعلى هذا المنوال شهر تطلع رابح وشهر خاسر يعني مافي استقرار بدخل مالي سنوي مجزي؟؟

الصورة الرمزية Omar699

يادكتور أحمد انا بوضح لك فكرتي اللي ابيها من السوق .. يعني الحمد لله انا دخلي الشهري جيد ، ولكن فكرتي لدخول الفوركس لمدى الطويل يعني ادخار مال سنوي مجزي من مضاربة شبه يومية بحدود ساعتين في اليوم الى ثلاث ساعات بعد التعلم ان شاء لله استراتيجية ناجحه استمر عليها ويكون رأس المال ثابت بمعدل مخاطرة ثابت ايضا مثلا لو افترضنا ٥٪ ، وعندي الاستراتجية بدخل فيها يوميا صفقة برأس مال ١٠٠٠ دولار اذا كسبت ٥٪ بصير الربح ٥٠ دولار يعني في السنة ٥٠دولار*٣٦٠ يوم = ١٨٠٠٠ دولار وقصدي من سؤالي في الاعلى هل صح اذا اللتزمت بهذي الخطه في الاستراتجية وبراس مال ثابت تكون واقعيه ومقبوله عند خبراء الفوركس؟ واسف على الاطاله ومااستغنى عن النصائح المهمه وشكرا

بارك الله فيك اخى الحبيب ..

- من تجارب فعليه فالنتيجه يا غالى تحتسب بمدى سنوى او نصف سنوى طالما الحديث عن المدى الطويل للمتاجره وبالتالى خلال شهور عام كامل وارد جدا ان تمر شهور لا تحقق اى ربح او خساره من اصل ربح سابق مثلا او خساره من راس المال الاصلى فكل ما سبق احتمالات واردة الحدوث وليست خياليه او افتراضيه ..

- الاستراتيجيه الناجحه ليست بالضروره صاحبه اقل عدد خسائر من الصفقات وانما الاستراتيجيه التى توفر ادارة ماليه تحميك اذا كانت اوضاع السوق صعبة التعامل والامثله لا تحصى فى ذلك ..

- لفت انتباهى انك تحسب ان العام عباره عن 360 يوم تداول وطبعا هذا غير صحيح فلدينا 5 ايام تدلول فقط فى كل اسبوع كما انه من يضمن لك ان استراتيجيتك تحقق لك فرصه يوميا وهل الفرصه دوما ستكون رابحه ؟ هذه اسئله يجب ثم يجب التمعن فى اجابتها قبل عمل الحسابات والارقام على الورق اخى الحبيب ..

نصيحتى ان تقرا جدا عن الاداره الماليه واهميتها فى المتاجره قبل التبحر فى عالم الاستراتيجيات والتحليل الفنى وما هو غير ذلك ..

اى استفسار انا معك باذن
    الله ..
    توقيع العضو
    MY Rules

الصورة الرمزية Omar699

حبيبي يادكتور كلامك يريحني أكثر على الاستمرار بتعلم فوركس ، ونصائحك وخبرتك مالنا غنى منها .. فهمتك يادكتور أحمد يعني مثلا دخلت في شهر بمعدل عشرين صفقة باستراتيجية واحدة وبمعدل واحد وراس مال واحد ممكن اكسب ١٥ واخسر ٥ صفقات وكذا بكون رابح في الاخير بمعدل ١٥ صفقة بالشهر .. طيب ممكن تستمر معاي كل شهر تقريبا على نفس الموال يصبح شبه دخل شهري موحد؟؟ عموما انا واثق انه السوق فيه ربح باذن الله ولكن انا افكر لمدى طويل ثلاث سنوات وبعرف كم ادخل فيها مكسب بعد العمل على استراتيجية ناجحه مثلا ماذكرت بفكرتي سابقا ارجوا انه فهمتي يادكتور.
    توقيع العضو
    - المعلمون يفتحون لك الباب. وأنت تدخل عبره بنفسك -

- لا خلاف اخى الحبيب ان السوق به ربح باذن الله وخير كثير لمن بذل السبب لذلك وهو كاى مهنه فى العالم هناك نظريات وهناك ممارسه وخبره عمليه تحتاج لوقت وجهد ..

- تمام انت الان بدات تتضح الصوره لديك بحسابك لمعدل الخسائر وطرحه من اجمالى المكسب لتحصل على نتيجه تقريبيه طبعا طبقا لطريقة عملك ومعدل مخاطرتك فى كل صفقه وما هى نسبة نجاح الصفقات فى طريقة عملك وبكم تخاطر وكم تربح عند الربح او ما يسمى
    معدل المخاطره للربح ( اخاطر بدولار كى اربح 3 دولار افضل من مخاطره بدولار كى اربح دولار مثله ) بافتراض ثبات نسبة نجاح الاستراتيجيه فى الحالتين ..

اتمنى تكون وصلت الفكره باذن
    الله ..
    توقيع العضو
    MY Rules

الصورة الرمزية Omar699

مشكور على يادكتور على الحوار، سيكون لي عوده بأذن الله قريبا بعد القراءة أكثر لتعلم الفوركس بشكل صحيح وبتوفيق للجميع
    توقيع العضو
    - المعلمون يفتحون لك الباب. وأنت تدخل عبره بنفسك -

وفقك الله اخى الحبيب .........
    توقيع العضو
    MY Rules

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17