النتائج 46 إلى 60 من 202
- 09-11-2014, 11:37 PM #46
وعليكم السلام ورحمة الله
في المرفقات صورة توضيحية أرجو أن تتضح الصورة الآن .
لدينا أربعة أسعار آسك وأربعة بيد للبروكرات الأربعة .
نأخذ أقل سعر شراء متوفر
ونأخذ أعلى سعر بيع متوفر
ونشوف الفرق وبمجرد أن يصبح موجب أي البيد أعلى من الآسك بقيمة معينة محددة سلفا .
نشتري في البروكر واحد صاحب أقل سعر شراء .
ونبيع في البروكر أربعة صاحب أعلى سعر بيع .
بمجرد تنفيذ الصفقتين على البروكرين أنت ربحت نقطتين حسب المثال المرفق ولن يهمك أين سيتجه السعر .
ويمكنك في أي لحظة إغلاق الصفقتين في نفس اللحظة بعد ساعة أو بعد شهر لا يهم .
- 09-11-2014, 11:41 PM #47
شكرا لك اخ وضاح على هذه الفكرة
بغض النظر انك تملك البرنامج ام لا ولكنك طرحت فكرة
وهناك من سجل خصيصا بالمنتدى ليرد عليك وجميع مشاركاته بموضوعك
المهم اتمنى من الاخوة وانت على راسهم المساعدة ببرمجة هذه الفكرة وجعلها متاحه للجميع
وشكرا لكم
- 10-11-2014, 12:29 AM #48
- 10-11-2014, 12:33 AM #49
- 10-11-2014, 12:52 AM #50
النقطة الي مش فاهمها هي عن فتح الصفقة في البروكر رقم وحد على سعر 1.2505 واسبريد البروكر 3 نقط هدا يعني الان خسارة 3 نقط
ونفس الشي في البروكر رقم 4 عد فتح صفقة بيع على سعر 1.2507 مثلا والاسبريد 3 نقط يعني الخسارة 3 نقط الشي الي مش فاهم عليه اخي وضاح كيف يتم ربح النقطتين
الحقيقة مازلت مش فاهم هدا النقطة الي الان كيف يتم توزان الصفقتين الشراء والبيع
- 10-11-2014, 01:04 AM #51
الامر تعدى ما تقوله بكثير اخي الكريم
ما تتكلم عنه هو نتاج النظريه النسبيه الناقصه وليست نتاج نظريه كل شيئ الكامله التي حاول اينشتاين مسحوقا ان يصل اليها ويضعها ولم يستطع ولم يتحقق حلمه
راجع الصفحات الاخيره من كتاب العلوم فقد اضعت على نفسك الكثير بتعمدك عدم قرائتها او انك انت نفر من اولائك الناس التي لا تقراء الكتب الى نهاياتها ابدا وتكتفي باول 70 صفحه لزوم المذاكره والنجاح في الامتحانات .
هناك 30 صفحه لا تزال بحاجه الى ان يقراها شخصا ما مهتم بمعرفه وتحليل عباره ( ثم ماذا بعد ان كاد ان يكون قاب قوسين او ادنى ) .
- 10-11-2014, 01:36 AM #52
أظن أن المقصود بعد فتح صفقة شراء بالبروكر 1 وصفقة بيع بالبروكر 4 ننتظر حتى يصبح Bid للبروكر 1 أكبر من ASK للبروكر 4 لكي نفتح صفقة بيع على البروكر 1 وصفقة شراء على البروكر 4 ونغلق جميع الصفقات بخاصية Close by فيحسب الاسبريد لصفقتين كأنه أسبريد لصفقة واحدة.
مثلاً
البروكر 1: الاسبريد = (1.2505-1.2503)\0.0001=2 نقطة
البروكر 4 : الاسبريد = (1.2508 - 1.2507)\0.0001= 1 نقطة
افرض ربحنا 2 نقطة بالعملية الاولى و2 نقطة بالعملية الثانية
الربح = 4 - الاسبريد الكلي= 4 - 3 = 1 نقطة. ولو كان الفرق بين ASk و Bid أكبر من نقطتين بيكون الربح أكبر.
- 10-11-2014, 01:38 AM #53
جزيت خيرا اخي وضاح .. بوركت
لمن اراد ان يكسب هناك
بنك دوكاسكوبي و شركة اف اكس سي ام
في وقت الاخبار القويه يصل الفرق الى 18 نقطه و طبعا دوكاسكوبي اسرع
واخر مره حصلت يوم الخميس معا اخبار البطالة الامريكية على اليورو
اتمنى اكون اضفت لكم المفيد
- 10-11-2014, 02:30 AM #54
مبدع كالعادة أستاذ وضاح، بارك الله فيك على مساعدة الأخوة هنا... لى تعليق صغير على الفكرة لو تسمح...أرى أن الفكرة نظرياً عبقرية و ممكن تكسب منها لوحدها أو دمجها مع طريقة تدوالك الخاصة..فهى توفر لك قوة و أمان الأربيتراج و فى نفس الوقت تبدو للبروكر كطريقة تدوال عادية جداَ و ليست أربيتراج...أحيك كثيراُ على النقطة دى أخى ولكن الفكرة عملياً صعب تنفيذها أو على الأقل سوف نواجه بعد التحديات البرمجية; مثل برمجة مؤشر للميتاتريدر يظهر لك السبريد الحالى فى منصات الميتاتريدر الآخرى و أعتقد أن هذا يتطلب DLL للربط بين كذا منصة و بعد تخطى العقبة دى، عندنا عقبة آخرى وهى أن الفكرة محتاجة إكسبيرت لأن فروق الأسعار القوية دى فى أحيان كثيرة تكون لحظية و صعب جداً متابعة المؤشر 24 ساعة و عندما تجد فرصة و تقرر فتح صفقتين على منصتين مختلفتين ممكن تكون فاتتك الفرصة. لو بنقارن أسعار بروكر ميتاترير معا بروكر ميتاتريدر آخر سوف تكون أسهل بكثير من مقارنة ميتاتريدر معا JForex مثلاً وهى منصة تداول شركة Dukascopy ففى هذة الحالة هنحتاج MT4 Bridge للربط بين MT4 و JForex ...أرجو من الأخوة المبرمجيين المشاركة بإقتراحات أو حلول لبرمجة هذة الفكرة القيمة.
آخر تعديل بواسطة AlTair ، 10-11-2014 الساعة 02:32 AM
- 10-11-2014, 02:31 AM #55
أولا شكرا للإخوة الكرام على إضافاتهم القيمة ومشاركتهم بالأسئلة والملاحظات والانتقادات .
بالنسبة للمثال فهو توضيح بسيط لمبدأ العمل ليس إلا .
وحتى أوضح أكثر :
الأسعار ستكون واحدة تقريبا باختلافات لا تكاد تذكر عندما يكون السعر مستقرا أو يمشي باستقرار .
ستحصل هناك تفاوتات بالأسعار في حالة تحرك السعر بعنف .
عندما يحصل تفاوت بين بروكر وآخر ضمن المجموعة ندخل كما وضحت لكم بالمثال المرفق .
وعندما يصبح التفاوت عكسي يمكننا إغلاق الصفقتين على ربح مضمون حتما .
العمل في الحقيقي ليس مجرد صفقتين وخلاص
بل هو تجميع لصفقات هنا وهناك لفترة طويلة قد تمتد لساعات أو أيام وأسابيع .
ثم عمل ما يسمى مقاصة داخلية في نفس البروكر .
ومقاصة خارجية بين البروكرات .
تخيلوا الموضوع عبارة عن سيارة دفع رباعي تسير على أربع عجلات .
بحيث تمثل كل عجلة بروكر .
تخيلوا أن السيارة تسير على طريق مستوي صاعد أو هابط أو أفقي لا يهم .
هنا تكون العجلات الأربعة متوازنة وليس هناك بينها تفاوت في المسافة بينها وبين جسم السيارة .
وهذه الحالة تمثل استقرار الأسعار في البروكرات الأربعة .
تخيلوا نفس السيارة دخلت طريقا غير مستوي ومليء بالحفر والمطبات وأيضا لا يهم هل الطريق صاعد أو هابط أو أفقي .
تخيلوا شكل العجلات الأربعة للسيارة وهي تمشي على هذا الطريق .
عجلة فوق وعجلة تحت والعكس صحيح واضطراب شديد في مستويات العجلات بالنسبة لجسم السيارة .
ونحن في هذه الظروف سوف نقوم بالبيع من العجلة التي تصعد ( أقصد البروكر ) على شرط أن يكون هناك عجلة هابطة مقابلها ( البروكر الآخر ) والتي سنشتري فيها .
طول ما الطريق مضطرب والسيارة تمشي فهذا يعني صفقات بيع هنا وهناك وصفقات شراء هنا وهناك .
قم بتجميع الصفقات لفترة ما تتحدد حسب حجم دخولك وكمية الإضطراب الحاصل ومقدار التنفيس في كل عجلة والضغط في العجلة الأخرى .
بعد فترة تحتاج لتنفيس عجلة ( التي تمثل بروكر ما ) لأن الضغط فيه ارتفع .
وفي المقابل تحتاج لنفخ عجلة أخرى ( التي تمثل بروكرا آخر ) لأن الضغط فيه انخفض .
ونعيد الكرة مرة أخرى ما بين تنفيس ونفخ للبروكرات أقصد العجلات .
المثال السابق يجب أن يوضح كل شيء وهو ليس استهزاء كما قد يظن البعض لكنه توصيف للفكرة وكيفية تطبيقها على الواقع .
وإن شاء الله إذا أسعفني الوقت سأحاول عمل برنامج جديد لهذا الموضوع يمكنني أن أشاركه معكم بدون قيود أو تحفظات أو شروط .
- 10-11-2014, 02:37 AM #56
بارك لله فيك اخي وضاح على مشاركتك المعلومات مع اخونك ورغم انه الفكرة مازلت لم استوعبه جيدا
- 10-11-2014, 02:47 AM #57
استكمالا للمثال السابق :
أنت عندما تبدأ يجب أن يكون الضغط ( رأس المال الأولي ) في كل عجلة ( بروكر ) متساويا .
وأنت في رحلتك سيزيد الضغط ( الرصيد ) في عجلة وينقص في عجلة أخرى .
لكن سيكون مجموع الضغط في العجلات الأربعة قد زاد ولكن لن تعرف أين سيكون الضغط أو التنفيس في أي عجلة بالتحديد .
كل عجلة هي وحظها .
وقد تنفجر عجلة ما خلال الرحلة ( مارجن كول ) وهنا عليك بتبديل العجلة ودعمها بضغط إضافي من العجلات الأخرى ذات الضغط المرتفع أصلا .
أيضا يجب أن يكون قطر العجلة ( السبريد ) متساويا قدر الإمكان في كل العجلات . وليس من المعقول أن تمشي سيارتك وعندك عجلة صغيرة وعجلة كبيرة .
كلما كانت العجلات أكثر في مركبتك كلما كانت فرصك أكبر للربح .
مثلا من كانت عربته عبارة عن دراجة هوائية أو نارية بعجلتين ليس كمن كانت مركبته بثلاث عجلات ( توك توك ) وليس كمن كانت بأربع أو شاحنة وهكذا .
- 10-11-2014, 03:02 AM #58
جزيل الشكر للأخ وضاح
- 10-11-2014, 04:38 AM #59
مبدع كالعادة أستاذ وضاح والفكرة مميزة
ولكن هناك عقبة خطيرة
في حالات معينة قد يتوسع السبريد (الاجمالي) لحظة تنفيذ الصفقتين العكسيتين (عند ولادة تكة جديدة) وبالتالي خسارة كبيرة وصعب التعويض نتيجة المخاطرة العالية ...
وكل هذا في منصات جافا عالية الجودة بمعنى 0 إعادة تسعير، وليس بالميتاتريدر الغبي والذي اصلا لا يتوافق مع نظام الـ ecn
أما برمجيا ممكن، سيكون شبيه ببرامج نسخ الصفقات
بيننا مبرمج عربي خبير في هذا المجال الاستاذ حكيم
جزاكم الله خيرا
ولكم مني كل التحية والتقديرآخر تعديل بواسطة kira-h ، 10-11-2014 الساعة 04:45 AM
- 10-11-2014, 07:58 AM #60
ماشاء الله عليك استاذ وضاح