مع توالي المشاكل التي تتعرض لها آبل مؤخراً، ظهرت مشكلة آخرى على السطح بسبب خدمة "Apple Pay" والتي تتيح لمستخدمى آى فون دفع الأموال عبر الهاتف بضغطة زر حيث اتضح أن الخدمة الجديدة تتسبب في دفع المستخدم للمبلغ مرتين بدلاً من مرة واحدة.

ووفقاً للتجربة التي قام بها مراسل موقع سي إن إن "صامويل بورك"، تبين عند قيامه بالدفع عبر خدمة "Apple Pay" محاسبته بالدفع مرتين لكل عملية شراء قام بها في متاجر مختلفة.

وقام صامويل بالتحدث مع “بنك أوف أمريكا" المصدر لبطاقته الائتمانية، وأبلغوه بأن هذه المشكلة تخص آبل، وهو ما اقتنع به لأن كل عمليات الشراء التي قام بها بدون خدمة آبل الجديدة تمت بسهولة وبالدفع لمرة واحدة فقط، ومع ذلك وعد البنك بتعويض مناسب لمستخدميه الذين تعرضوا لمشاكل الدفع عبر خدمة آبل.

وقالت آبل بخصوص هذه الحادثة أنها لا تحتفظ بسجلات الأسماء أو المعاملات التى يقوم بها المستخدمون وذلك لإعتبارات أمنية لذا فالمشكلة غير معلومة السبب.

ومن ناحية أخرى قامت شركة "ماستر كارد" أمس، بإضافة خاصية آبل جديدة لبطاقتها الإئتمانية مما يعطي مؤشرا للثقة في قدرة "Apple Pay" على العمل بكفاءة.

الجدير بالذكر أن آبل قد تعرضت للعديد من المشاكل فى الفترة الأخيرة، حيث استقبلت شكاوى تفيد بأن هواتف آى فون 6 الجديدة "تنحنى" بسهولة خلال وجودها فى جيوب المستخدمين، كما تم بث عدداً من الفيديوهات التى تثبت ذلك والتى أدت إلى خسارة آبل 23 مليار دولار في البورصة الأمريكية، إلى جانب مشكلة أخرى تمثلت في سحب تحديث النظام الجديد "آى أوه إس 8.0.1"، الذي تسبب في مشاكل بخاصية"بصمة اليد"، والاتصال بهواتف آى فون، وهي المشاكل التي لم تمنع آبل من بيع 40 مليون هاتف آي فون فى الثلاثة أشهر الأخيرة.