قدمت شركة "أدوبى" الأمريكية، عملاق صناعة برمجيات التصميم والنشر الإلكترونى، اعتذارا رسميا لعملاء خدمتها السحابية "كرييتيف كلاويد" بسبب عطل فنى أثر على الوصول إلى الخدمة حول العالم لمدة 24 ساعة.

ووقع العطل أثناء نشاط الصيانة الدورية لقاعدة بيانات الخدمة، وأثر بشكل خاص على الخدمات التى تتطلب تسجيل المستخدمين للدخول إلى الخدمة بهوية "أدوبى آى دى".

وخدمة "كرييتيف كلاويد" عبارة عن باقة تعتمد على الاشتراكات تتألف من نسخ سحابية من منتجات "أدوبي" التصميمية الشهيرة مثل "فوتوشوب" و"بريمير برو" وغيرها، تستهدف الأفراد والشركات.

وقالت "أدوبي" فى بيان رسمى نشر على الإنترنت: "نريد الاعتذار عن هذا العطل لأننا ندرك مدى أهمية خدماتنا لكم، ومدى الإزعاج الذى وقع على أولئك الذين طالهم تأثير العطل".

وأضافت "ندرك أن الوقت الذى استغرق لاستعادة الخدمة كان مزعجا، لكننا أردنا أن نكون متمكنين من حل العطل قدر الإمكان، لقد حددنا السبب الرئيسى وراء العطل، ونضع حاليا المعايير اللازمة للحيلولة دون حدوث ذلك مرة ثانية".

ولم يتأثر بالعطل العملاء الذين قاموا بتنزيل البرنامج على أجهزتهم ويستخدمونه فى وضع عدم الاتصال بالإنترنت، لكن أولئك الذين حاولوا الوصول إلى المميزات المقدمة عبر الإنترنت وخدمة التخزين السحابى واجهوا صعوبات.

ولم تؤكد "أدوبى"، التى حولت باقة برمجياتها التصميمية "كرييتيف سوت" إلى خدمة تعتمد على الاشتراكات العام الماضى، بعد ما إذا كان أولئك الذين تأثروا بهذا العطل سيحصلون على تعويضات أم لا.