كشفت لكزس رسمياً عن NX الجديدة كلياً, واصبحت السيارة اول لكزس تدخل السوق بمحرك تيربو. تعتبر NX رابع كروس اوفر تخرج من لكزس, وستقع اسفل RX مباشرة.



ستعرف بأن السيارة هي لكزس عن بعد بسبب الهوية القوية التي تحملها. فقد حصلت NX على تصميم لكزس المعروف الشبك المغزلي الكبير, ومصابيح الـ LED النهارية على شكل حرف L. تقول لكزس ان NX هي اكثر كروس اوفر رشيقة لديهم. وذلك بسبب حصولها على سقف منخفض, وتصميم جريء يدعم فخامتها. تستمر هوية الشركة بالمصابيح الخلفية ذات الإضاءة التي تشبك حرف L ايضاً. تتوفر السيارة ايضاً برزمة F-Sport التي تغيّر تصميم الشبك الأمامي والجنوط.



الداخلية تأتي بتصميم جديد لم يسبق ان تستخدمه لكزس, قد نراه يصبح اساس تصاميم داخليات سيارات الشركة المستقبلية. داخلية السيارة مغطاة بمواد صلبة وناعمة, ويمكننا ان نرى القطعة المعدنية وسط لوحة القيادة التي تذكّرنا بخارجية السيارة ذات الإنحناءات الكثيرة. وتظهر العديد من الأزرار اسفل شاشة منصوبة اعلى اللوحة.



ستحصل NX على العديد من التقنيات التي توفّرت في سياراتها السابقة. مثل لوحة الشحن اللاسلكية للأجهزة المحمولة, وشاشة النظام الترفيهي المعلوماتي الذي يستقبل الأوامر عبر لوحة لمس, وشاشة Heads-Up شفافة تُظهر سرعة السيارة امام السائق على الزجاج الأمامي, ومثبّت السرعة المتكيّف, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, ونظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة.



عند اطلاقها, ستتوفّر NX بثلاثة فئات مختلفة. الأولى هي NX 200t, والمزودة بمحرك 2.0 لتر تيربو. الفئة الثانية هي NX 200, والتي تحصل على نفس المحرك السابق ولكن بتنفّس طبيعي. الفئة الأخيرة هي الفئة الهجينة NX 300h.



تركت لكزس معلومات الأداء والقوة الحصانية سراً حتى يتم تدشين السيارة في معرض بكين يوم 20 من الشهر الجاري.