أعلنت شركة نوكيا عن توافر أجهزة Asha 500 و502 و503 الجديدة، وهي الأجهزة الأحدث التي تُضاف إلى عائلة Asha من الهواتف الذكية، في أسواق مصر وتُشكل هذه الهواتف الجديدة مقياسا جديدا في عالم ابتكار الهواتف الذكية ذات السعر المحدود، ويرجع ذلك إلي تصميمها وشاشة Fastlane التي تتيح دخولا سريعا إلى وسائل التواصل الاجتماعي عبر الشاشة الرئيسية التي تتماشى بشكل أفضل مع تطبيقات هذه الوسائل.

وهذه الأجهزة الجديدة التي تحمل خصائص نوكيا من حيث جودة التصنيع والعمر الطويل للبطارية، توفر تجربة استخدام رائعة ومجموعة واسعة من مواصفات الهواتف الذكية بسعر معقول يلبي كافة احتياجات المستخدم.

يتميز Asha 500 بشاشة بحجم 2.8 إنش، وكاميرا 2 ميغابيكسل وتقنية الاتصالات بالانترنت 2G. أما Asha 502 فيتوفر بشاشة بحجم 3 إنش، وكاميرا 5 ميغابيكسل مع فلاش، وتقنية الاتصالات 2G أيضا.

وفي طليعة المجموعة الحالية من أجهزة Asha الحالية يأتي Asha 503 الذي يتمتع بشاشة بحجم 3 إنش مصنوعة من زجاج الغوريلا المحني، وكاميرا 5 ميغابيكسل مع فلاش، واتصال بالانترنت بسرعة 3.5G. ويتوفر كل من جهازي Asha 500 و 503 مع بطاقة SIM واحدة أو مع بطاقتين، مع التكنولوجيا Easy Swap الخاصة بنوكيا على بطاقةSIM المزدوجة، ما يسمح للمستخدمين بمبادلة البطاقات من دون الحاجة إلى إطفاء الهاتف إعادة تشغيله من جديد.

Fastlane هي شاشة ثانية تعمل بمثابة طريق مختصر إلى التطبيقات والوظائف والمحتوى الذي تم الدخول أخيرا إليه على الهاتف، فضلا عن إبرازها النشاطات المستقبلية على غرار التقويموالمواعيد. إنها الطريقة الأسرع التي تتيح الدخول إلى التطبيق في حالته الجديدة، فضلا عن كونها قاعدة التواصل الإجتماعي التي تمت إضافتها حديثا إلى أجهزة Asha 500 و502 و503. إن التكامل الأعمق مع شبكات التواصل الاجتماعي بات الآن يتيح تعديلات فورية تنبئ المستخدم بما وضع عليه الآخرون علامة لايك أو علقوا عليه من خلال إخطارات عبر Fastlane.

ومن خلال الضغط على مواضيع على Fastlane إثر الاخطارات الجديدة، سيتم توجيه المستخدم مباشرة إلى ما تم نشره. وهكذا، لن يفوته أي تعديل أو تغيير مهم حاصل. ويمكن جعل Fastlane أكثر شخصنة وأكثر خصوصية من خلال اختيار المحتوى الذي يجب إظهاره على الشاشة.