النتائج 1 إلى 6 من 6
    الصورة الرمزية Misho88
    Misho88 غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي اريد فتح شركه استثمار فوركس مالذي احتاجه ؟

السلام عليكم

اريد فتح شركه او مكتب استثمار في سوق العملات بطريقه رسميه مرخصه من الدوله

طبعا انا مقيم في دبي واعتقد انه من افضل المدن في سهوله ويسر وفتح أي شركه

حاولت استفسر من الدائره الاقتصاديه واعلموني انه يجب علي أخذ موافقه من البنك المركزي

واتصلت على البنك المركزي والأمور غير واضحه حيث قالوا لي يتطلب ان يكون معي 10 شركاء وهذه ليست مشكله. وقالوا لي يتطلب ان يكون رأس مال شركتي على الأقل 25 مليون وهذه ليست مشكله ولكن ما زالت الأمور غير واضحه

فهل يوجد احد عنده معلومات اكثر في هذا المجال قبل ان اخطو الخطوه الأولى ؟

شكرا جزيلا ...
    آخر تعديل بواسطة خدمة الأعضاء7 ، 01-02-2014 الساعة 09:27 AM

الصورة الرمزية ندى الحاج
    ندى الحاج غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اهلا عزيزي الامر ليس سهل كما تتصور
    اول شيئ لابد من اخد كافة التراخيص اللازمة من الدولة المعنية واخد موافقة المركزي ووضع التامين اللازم وتجهيز مبنا واوراق ومن الى
    الخطوة الثانية هي شراء برنامج للتداول خاص بك وذلك يتم عن طريق شركة الميتا تريد او شرركة اخرى انت تختارها
    ثالثا عليك بايجاد بنك عالمي تربط معه هذا ان جبيت تشتغل نظامي وتستفاد فروق البيع والشراء البنك ضروري للتغطية
    رابعا يلزمك حملة اعلانية ومكاتب ارتباط
    يلزمك عملاء لهم ثقة بالشركة

الصورة الرمزية science
    science غير متواجد حالياً موقوف

مرحبا اخي الكريم

تكلم مع الاخ عارف البخات في منتدى الجيران لديه معلومات بهذا الخصوص لان كان فيه مشروع سابق لعمل شركه ولا اعرف التفاصيل بالتحديد.

تواصل معه وبالتوفيق

الصورة الرمزية wafiq
    wafiq غير متواجد حالياً عضو نشيط

السلام عليكم....اخي العزيز بالدول العربية اسهل لك ان تقوم بفتح بنك من ان تقوم بتاسيس شركة بورصة....لكن اذا عندك ملاءة مالية وغير قادر على فتح بنك الخطوة الاولى ان تقوم بزيارة البنوك المرخصة الموجودة في دبي وتتعامل مع الفوريكس وتسألهم عن امكانية فتح باب التعاون بهذا المجال واعطاءك ما يسمى الوايت ليبل,بهذه الحالة يمكنك استخدام نظام التداول لذلك البنك مع وضع الاسم التجاري الذي تختاره انت على البلاتفورم,طبعا البنك رح يطلب منك ضمانات غير بسيطة,ابسطها ايداع جميع اموال العملاء لدى البنك, نقطة مهمة بالموضوع هي كيفية الاتفاق مع البنك على موضوع التغطية وهو موضوع غير سهل الا اذا كان هناك قانون من البنك المركزي ينص على الزامية التغطية للبنك نفسه وممكن تكون الالزامية بنسبة 80 او 90 بالمائة من العمليات....بحالة تم الاتفاق ما بينك وبين البنك من السهل عليك القيام بالاجراءات القانونية بما انه شريكك بنك مرخص ومن ثم القيام بفتح المكاتب والدعاية الاعلامية بالاسم التجاري الذي اخترته

الصورة الرمزية Misho88
    Misho88 غير متواجد حالياً عضو نشيط

شكرا جزيلا لتعاونكم اخواني

لكن اعتقد انه يوجد لبس عند البعض ..

انا لا اريد فتح شركه وساطه لذلك لا احتاج ان يكون عندي برنامج تداول خاص فيني او ميتا تريدر..

انا مجرد اريد ان أكون مثل أي شركه استثمار او مثل البنوك . يأتي المساهم ويضع أمواله عند الشركه او البنك . واقوم انا وطاقم المحللين عندي بتشغيل هذه الأموال بأسواق العملات ومن ثم نوزع الأرباح شهريا على المساهمين..

يعني تخيل الموضوع كانك تملك شركه استثمار عقاريه .. يأتي المساهم ويضع أمواله عند شركه استثمار العقاري و الشركه تقوم بتشغيل أمواله وتعطيه الأرباح او بالمقابل..

اخوي wafiq لا احتاج ان اعمل علاقه مع أي بنك فاموال المساهمين سوف تكون بحساب شركات الوساطه أمثال gain capital و forex.com وغيرهم من الشركات الموثوقه

يعني المفروض يكون تركيزي فقط كيف استطيع الحصول على الترخيص من البنك المركزي

شكرا جزيلا للجميع وأتمنى معلومات زياده

الصورة الرمزية falcon_1
    falcon_1 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخى اعتقد انك تبحث عن صندوق استثمار
    او عن انشاء شركة مصرح لها انشاء صناديق استثمار
    لذلك عليك البحث فى هذا الاتجاه
    طبعا المركزى وهئية الاستثمار او هيئة سوق المال او هيئة الاوراق المالية او ايا كان اسمها حسب الدولة اللى انت فيها

ابحث عن لوائح هذه الهيئات
    كمثال هذا رابط عن قرار لائحة لهيئة الاوراق المالية فى دبى قد يفيدك
    http://www.sca.gov.ae/arabic/news/pages/2012-07-24.aspx

وده رابط عن
    القرارت والأنظمة والإيضاحات المتعلقة بصناديق الاستثمار
    http://www.sca.gov.ae/Arabic/MutualF...ndsSystem.aspx

تحياتى
    آخر تعديل بواسطة falcon_1 ، 08-06-2014 الساعة 04:53 AM

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17