كشفت تويوتا عن FT-1 الإختبارية في معرض ديترويت الدولي للسيارات، إكمالاً لـ FT-HS التي كشف عنها في عام 2007 الإختبارة و لكزس LF-LC في عام 2012.

تتميز FT-1 بزجاج أمامي منحني يغطي المقدمة و تصميم الزجاج الجانبي المستوحى من 2000GT، و مقدمة تعتبر من أشرس ما صممته تويوتا. كما استوحت السيارة تصميمها من خمسة سيارات تاريخية من تويوتا, بالإضافة الى 2000GT, استوحت السيارات سيليكا, MR2, و GT-86, وبالطبع الأكثر وضوحاً الأسطورية سورا.

الداخلية يميزها رؤية السائق للزوايا بوضوح بسبب إرجاع العامودين الأماميين إلى الخلف، ومنطقة الرؤية التي تاتي بشكل حرف الدلتا اليوناني, التي تعطي السائق شعوراً بأنه متصّل مع السيارة. بالإضافة الى شاشة Heads-Up Display ملونة تأتي امام السائق لتبقي عينه على الطريق. وشاشات صغيرة على عجلة القيادة تعطي السائق المعلومات الحيوية المهمة.

لا يوجد أي معلومات تقنية عن FT-1 و لكن صرحت تويوتا بأنها مزيج مثالي لسيارة بمحرك أمامي و الدفع الخلفي مزودة بقنيات عالية، و محرك عالي الأداء. مما يجعلها السيارة الإختبارية المثالية لتكون مصدر الهام السيارة التي يرغب في عودتها الكثير, تويوتا سوبرا.

تم تصميم السيارة وتطويرها بمساعدة فريق من لعبة جران توريزمو, فهي جزء من مشروع Vision GT احتفالاً بـ 15 عاماً على اللعبة. تستطيع التمتّع بالسيارة الأن عبر تحميلها من متجر بلايستيشن الإلكتروني على لعبة جران توريزمو 6.