النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية احمد سامى
    احمد سامى غير متواجد حالياً المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    7,986

    افتراضي خطوات مهمة يُنصح باتباعها قبل شراء أجهزة إلكترونية مستعملة




    قد نشترى سيارات مستعملة، أو بعض القطع من الأثاث أو حتى الملابس، ولكن شراء الإلكترونيات المستخدمة قد تعد الأخطر على الإطلاق، خاصة إذا لم يكن معها ضمانًا سارى المفعول، فقد تكون معيبة وربما تكون غير مفيدة فى وجود الأحدث منها، لذا ينبغى الحرص عند شراء أحد الأجهزة الإلكترونية المستعملة، ولا ننظر فقط إلى المال الذى توفره.

    ووفقًا لما نشرته موسوعة "wikihow" فإنه عليك اتباع 6 خطوات قبل شراء أحد الأجهزة الإلكترونية المستعملة، أهمها ضرورة البحث عن المنتج نفسه، فبعض المنتجات تعيش طويلاً على عكس البعض الآخر، وقد يكون المنتج نفسه به مشكلة معروفة اكتشفها المستخدمون بعد شرائه وتكررت الشكاوى حولها، ومن المفيد أن تقرأ مراجعات المستخدمين حول هذا المنتج فى أكثر من مكان وترى هل يتلائم مع احتياجاتك أم لا، كذلك يجب أن تعرف ما الملحقات التى تأتى مع المنتج إذا اشتريته جديدًا، وهل يمكنك الحصول على ملحقات بديلة فى حالة شرائه مستعملاً بدونها، وبأى سعر.

    الخطوة الثانية هى معرفة ما إذا كان الجهاز تعرض لعطل ما وتم إصلاحه أم لا؟، وما هى الجهة التى قامت بإصلاحه هل هى الشركة المصنعة أم مكان آخر، فإذا كانت الشركة المصنعة هى التى أصلحته فهى أقدر على معرفة ما تم إصلاحه والتغيرات التى طرأت على المنتج كذلك بعد إصلاحه.

    أما الخطوة الثالثة فهى ضرورة التأكد من أن المنتج معه ضمان لائق، فإذا اشتريته من أحد متاجر البيع بالتجزئة هناك احتمالاً أن يكون هناك ضمانًا من نوع ما، فيجب أن تعرف إلى متى يستمر هذا وماذا يغطى، وهل يمكنك تمديد مدة الضمان وكم سيكلف ذلك، مع الانتباه إلى أن مدة الضمان القصيرة توحى بانعدام الثقة فى المنتج.

    تأتى بعد ذلك الخطوة الرابعة، وهى السؤال عن سياسة الاستبدال والارتجاع، فمعظم الأماكن الجيدة السمعة تسمح بإرجاع المنتج فى غضون شهر أو نحو ذلك.

    الخطوة الخامسة، هى اختبار المنتج قبل شرائه إن أمكن، خاصة إذا كنت ستشتريه من شخص أو حتى متاجر التجزئة، فهذا مهم جدًا للتأكد من أن المنتج يعمل بالفعل، وكى لا تتعرض للنصب.

    أما الخطوة السادسة والأخيرة، فهى ضرورة الاحتفاظ بأية إيصالات أو أوراق تتلقاها، مثل الضمان فى حالة كونها سارية المفعول، لإصلاح الجهاز أو استبداله فى حالة اكتشاف أحد عيوب التصنيع به، وفى حالة الدفع نقدًا فمن الضرورى الاحتفاظ بالإيصال الذى يثبت أنك سددت ثمن المنتج بالفعل، ويوضح تاريخ شرائه كذلك، لتصبح فى جانب آمن.



  2. #2
    الصورة الرمزية احلام عمرنا
    احلام عمرنا غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    8,216

    افتراضي

    نصائح مفيده
    جزاك الله خيرااااااااااااا

  3. #3
    الصورة الرمزية مصرى وافتخر
    مصرى وافتخر غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    6,262

    افتراضي

    جزاك الله خير الجزاء على طرحك القيم


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17