النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع: ما هي فوائد التعرض لأشعة الشمس ؟!
- 23-12-2013, 08:58 PM #1
ما هي فوائد التعرض لأشعة الشمس ؟!

التعرض لأشعة الشمس له فوائد عديدة ، حيث إنه يساعد على تخفيف ضغط الدم ، كما يخفض نسبة الكر و الكولسترول ، و يجعل خلايا الجسم ذات كفاءة أكبر في امتصاص الأكسجين ، كما أنه يريح مرضى الربو و مرضى المفاصل .
و أفضل الأوقات لمواجهة أشعة الشمس هو في الصباح الباكر أو ما بعد العصر و ذلك حتى تكون الشمس قريبة من الأفق فيزيد بذلك سمك الطبقة الجوية التي تحجز أو تخفف من شدة الأشعة فوق البنفسجية .
أما التعرض للأشعة الشديدة فإنه ضار ، و ذلك لأنه هذه الأشعة تخترق الجلد و تصل إلى الخلايا الحية مما يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية كهربائية ، حيث تفصل النيوترونات التي تسمى " الجذور الحرة " عن جزئيات الخلية الحية ، و هذه الجذور شديدة التفاعل فتولد مواد سامة تهيج الأنسجة المحيطة بالخلايا و تؤدي إلى تورم الشعيرات الدموية في الجلد فيتسرب منها الدم بالنضح و يحدث ما يسمى " ضربة الشمس " .
كما أن الجذور الحرة تعطل عملية تجديد خلايا الجلد ، ومن هنا تظهر الشيخوخة مبكراً ، ويرى العلماء أن هذه الجذور الحرة تساعد على تكاثر الخلايا المعطوبة فيصاب الشخص بالسرطان .
- 31-10-2014, 08:47 PM #2
شكرا لك اخى احمد على المعلومه المفيده
الأكثر زيارة
رد مع اقتباس