أي شخص قام بشراء أحد من منتجات "آبل" يعرف أن العلبة تكون أنيقة بقدر المنتج بداخلها، هذا المبدأ ينطبق على السيارة المميزة "هوندا FCEV" التي تظهر في معرض "لوس أنغلوس" الدولي بشكلها الخارجي الأنيق، بالإضافة إلى هندستها المتطورة.
بعد مرور حوالي 20 عاماً من التطوير في هذه النوعية من السيارات، أصبح من الممكن الآن أن نتحدث عن سيارة تعمل تماماً بخلايا الوقود وإمكانية إنتاجها وتوفرها في الأسواق بحلول عام 2015.
تظهر السيارة بشكل مستقبلي يماثل السيارات التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، لذلك لا يمكن الحكم عليها بالطريقة التقليدية المعتادة، إلا أنك لا تقدر على منع نفسك من الانبهار بها.
أهم ما يميز السيارة من الخارج هو الغطاء الأمامي القصير المنحدر بزاوية تتناسب مع انحدار الزجاج، مع شبكة تبدو رفيعة جداً وتشبه سيارة "كاديلاك" الجديدة، وعجلات رائعة تعطي شكلاً رياضياً جذاباً، وكان استخدام البلاستيك الأسود لمسة ذكية توحي بالقوة والغموض.
من المعروف أن السيارات التي تدار بخلايا الوقود تحتوي على معدات كبيرة مثل المحرك الكهربائي وخزان الهيدروجين المضغوط والخلايا المنتجة للكهرباء، هذه المعدات في الغالب تقتطع جزءاً كبيراً من مساحة السيارة، على سبيل المثال، في السيارة FCX يقع الخزان بين المقاعد الأمامية مؤدياً إلى طول مساحة الكونسول الأوسط الذي يلغي وضع الكراسي الخلفية، لكن تقول "هوندا" إن السيارة الجديدة ستضم هذه المعدات في المكان الذي يحتوي على المحرك عادة في السيارات التقليدية، موفراً مساحة كبيرة حيث تتسع السيارة إلى 5 مقاعد. وتقول أيضاً إن السيارة ستكون أقوى بنسبة 60% من السيارة السابقة وقادرة على قطع مدى 300 ميل.


سيارة من نوع هوندا تكافح تجاعيد الوجه

وبرغم قدرة هوندا على تطوير السيارات التي تدار بخلايا الهيدروجين، إلا أنها لم تحل أكبر مشكلة وهي نقص محطات تعبئة الوقود.