شركة ميتسوبيشي اليابانية هي شركة عريقة تتمع بثقة الملايين على مستوى العالم ، ومن الواضح في الفترة الأخيرة أنها أصبحت بحاجة لطرازات جديدة تنعش صورتها وتضعها على مضمار السباق نحو المستقبل مع شركات السيارات الكبرى.



وبهذا الدافع شاركت ميتسوبيشي في معرض طوكيو هذا العام بثلاثة طرازات تجريبية جديدة قد تكون لها أثر في مستقبل الشركة. أهم تلك الطرازات هو GC-PHEV الذي يمثل سيارة دفع رباعي كبيرة قد نشهد تصميمها مستقبلاً في طراز باجيرو. فحجمها ملائم لتلك الفئة بالرغم من أنها أطول وأعرض وأكثر ارتفاعاً من باجيرو الحالية.



ومن المميز حول تلك السيارة كونها تحمل وحدة قوة هجينة تتكون من محرك V6 سعة 3 لتر بسوبر تشارجر قدرته 335 حصان ، يعمل بجانب موتور كهربي بقوة 94 حصان يستمد طاقته من بطاريات عالية السعة. والنتيجة هي استهلاك وقود مقدر بـ 15 كم/لتر.



ومن الواضح أن فريق التصميم بالشركة أدى عملاً جيداً في هذا المعرض أكثر مما فعل في طرازات الشركة الأخيرة كآوتلاندر وميراج. وهذا يعني أن الشركة بدأت العمل على لغة تصميمية مستقبلية ، فانتظروها تعود