استقر سعر مزيج برنت الخام في التعاملات الآجلة صباح الثلاثاء بعد الهبوط الشديد الذي مني به في اليوم السابق بفعل عوامل فنية وتراجع حدة المخاوف بشأن الخلاف النووي بين ايران والغرب.

وكان مزيج برنت انخفض في نهاية المعاملات يوم الاثنين الى 67.71 دولار للبرميل في عقود أكتوبر تشرين الاول ليسجل أدنى مستوى اغلاق منذ منتصف يونيو الماضي. وتوقع محللون فنيون مزيدا من التراجع باتجاه سعر 65 دولارا للبرميل هذا الاسبوع لكنهم حذروا من احتمال ارتداد السعر بسرعة.

وحث كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة العالم يوم الاثنين على تجنب المواجهة مع ايران وذلك بعد أن أبلغته طهران أنها تريد حل المشكلة عن طريق التفاوض لكنها لن توقف تخصيب اليورانيوم قبل بدء أي محادثات. وقالت المانيا انه اذا فشلت المحادثات بين الاتحاد الاوروبي وايران فلن يجدي اجراء مزيد من المفاوضات وانه يتعين حينذاك النظر في اتخاذ اجراءات من خلال مجلس الامن.

وفي الساعة 0740 بتوقيت جرينتش انخفض سعر مزيج برنت 11 سنتا الى 67.60 دولار للبرميل. وتراجع سعر الخام الامريكي الخفيف 1.17 دولار الى 68.02 دولار عن سعره في أواخر المعاملات يوم الجمعة الماضي. وكانت الاسواق الامريكية مغلقة يوم الاثنين بمناسبة عيد العمال. واستقر سعر السولار (زيت الغاز) دون تغيير يذكر على 618 دولارا للطن