أعلنت شركة "ياهو" الأمريكية، عملاق بوابات الإنترنت فى العالم، أنها ستغلق خدمتها البريدية الإلكترونية فى الصين بحلول شهر أغسطس المقبل.


ونصحت الشركة مستخدمى الخدمة الحالية بالتسجيل فى خدمة "على كلاويد"، وهى أحد المنتجات التى تديرها شركة "على بابا" الشركة الأم لشركة "ياهو الصين"، لتجنب خسارة رسائلهم البريدية وقبل غلق الخدمة كليا فى 19 أغسطس المقبل.


وتتولى "على بابا" إدارة "ياهو الصين" منذ عام 2005 عقب عقدها شراكة مع شركة "ياهو" الأمريكية، إلا أن تقارير منشورة على الموقع التقنى الصينى "سينا تك"، أشارت إلى أن الشركة ستعود إلى شركتها الأمريكية الأم الشهر المقبل.


وقالت "ياهو الصين" فى بيان لها، "سنقدم خيارات متعددة لمستخدمينا لجعل عملية الانتقال أكثر سلاسة قدر الإمكان، حيث سيكون أمام مستخدمى"ياهو الصين" نحو 4 أشهر لنقل حساباتهم".


وعلى الرغم من تقديمها بريدا إلكترونيا لنحو 218 مليون مستخدم صينى عام 2009، إلا أن الخدمة شهدت تراجعا فى حصتها السوقية بنسبة 2 % خلال السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة محليا، مما دفع بـ "ياهو الصين" إلى المركز السادس بحسب أرقام شركة "هيتوايز" العالمية المتخصصة فى إحصاءات السوق.