صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 25 من 25
    الصورة الرمزية markov
    markov غير متواجد حالياً موقوف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo reem مشاهدة المشاركة

عموما الامر لا يستدعى كل هذه المشاركات على شيئ مثير للجدل
    انت تعرف بان الصفحات والورق والحبر الالكتروني ، كلها ببلاش .. وانا في اجازه طويله .
    والفاضي يعمل قاضي ههههههههه .
    تحياتي لك ابو ريم

الصورة الرمزية batttot
    batttot غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من باب الفضول انا لم اسمع بنظرية ندم المستثمرين من قبل فهل يمكن ان توضحها اخي الكريم ابو ريم ......... والقناعه هنا لا اهمية لها لان النقاش المتبادل في وجهات النظر لا يشترط القناعه بوجهة نظر محدده وانما العلم والمعرفه متاحه لمن يطلبها ,,,,,,,, لذلك سوف انتظر معرفة معني النظريه اولا وبعدها اقرر اذا كانت مقبوله بالنسبه لي ام لا ................ فعلا انا مفتقد حواراتكم بما لها وما عليها اخي الكريم ابو ريم والاخ الفاضل ماركوف .............

الصورة الرمزية abo reem
    abo reem غير متواجد حالياً عضو نشيط

افتراضي رد:سؤال : ما هي العوامل التي تجعل السعر يعيد الاختبار ..... ؟؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batttot مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من باب الفضول انا لم اسمع بنظرية ندم المستثمرين من قبل فهل يمكن ان توضحها اخي الكريم ابو ريم ......... والقناعه هنا لا اهمية لها لان النقاش المتبادل في وجهات النظر لا يشترط القناعه بوجهة نظر محدده وانما العلم والمعرفه متاحه لمن يطلبها ,,,,,,,, لذلك سوف انتظر معرفة معني النظريه اولا وبعدها اقرر اذا كانت مقبوله بالنسبه لي ام لا ................ فعلا انا مفتقد حواراتكم بما لها وما عليها اخي الكريم ابو ريم والاخ الفاضل ماركوف .............
    هلا بالاستاذ بطوط
    بعد اذن صاحب الموضوع نكمل الحوار
    نظرية ندم المستثمرين
    نفترض ان السعر صاعد من هبوط بيكون فى مستثمرين كتير محبوسين عند منطقة محددة يمكن معرفتها من الفوليوم والسعر
    عند الصعود الى هذا السعر فان المحبوسين مابيصدقوا الاسعار ترجعلهم تانى فيقوم اغلبهم بالبيع فيهبط السعر ويندم المحبوسين الذين لم يبيعوا
    عند هبوط السعر يدخل مشترين جدد ويرفعوا السعر فيبيع المحبوسين النادمون فيهبط السعر
    ويدخل مشترين جدد بعد الهبوط لانهم ندموا لعدم الشراء فى المرة الاولى وعند صعود السعر الى المنطقة اياها (المقاومة) لا يجد محبوسين فيخترق المقاومة
    بعد اختراق المقاومة يجنى ربح من اشترى بالاسفل فيهبط السعر الى المنطقة اياها فيدخل النادمون المحبوسين السابقون شراء ليرتفع السعر بلا عودة للاسفل
    هذه باختصار نظرية ندم المستثمرين وكما قلت ليس لها علاقة بالتحليل الاساسى ولا التحليل الفنى لكنها طبيعة بشرية بحتة

اما بخصوص استفسار الاستاذ علاء فى المشاركة الاولى
    اذا لم يكن هناك محبوسين قدامى فان السعر يخترق المقاومة من اول مرة
    ونعرف اذا كان هناك محبوسين ام لا من الفوليوم سبريد اناليسيس
    آخر تعديل بواسطة abo reem ، 23-04-2013 الساعة 02:07 PM

الصورة الرمزية batttot
    batttot غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الف شكر لك اخي الكريم ابو ريم

من وجهة نظر المتواضعه ان هذا يندرج تحت مسمي نفسية السوق او كما سمعت من قبل التحليل النفسي للسوق لمعرفة اين تتجه نفسية المضاربين ............. والسؤال الان الذي يطرح نفسه .......... هل تعتقد اخي الكريم ان المراكز الماليه التي تمتلك سيوله تكون قادره علي تحريك السعر عند دخولها في الصفقات بيع او شراء ........ هل هذه المراكز تدخل السوق بدون تغطية مراكزها وتجعل من نفسها عرضه للندم او خلافه ؟؟؟؟؟؟؟

الصورة الرمزية abo reem
    abo reem غير متواجد حالياً عضو نشيط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batttot مشاهدة المشاركة
    الف شكر لك اخي الكريم ابو ريم

من وجهة نظر المتواضعه ان هذا يندرج تحت مسمي نفسية السوق او كما سمعت من قبل التحليل النفسي للسوق لمعرفة اين تتجه نفسية المضاربين ............. والسؤال الان الذي يطرح نفسه .......... هل تعتقد اخي الكريم ان المراكز الماليه التي تمتلك سيوله تكون قادره علي تحريك السعر عند دخولها في الصفقات بيع او شراء ........ هل هذه المراكز تدخل السوق بدون تغطية مراكزها وتجعل من نفسها عرضه للندم او خلافه ؟؟؟؟؟؟؟
    هل تعتقد ان ال 4 تريليون دولار حجم التجارة اليومية فعلا 4 تريليون دولار
    الم تسمع من قبل ان الكبار بيبيعوا ويشتروا لنفسهم علشان يحركوا الاسعار على كيفهم
    عاوز تشتغل صح عليك بالفوليوم وغير ذلك كلها اجهادات تخطئ او تصيب انت ورزقك
    انا قلت فى بداية كلامى ان هذا الموضوع مثير للجدل والافضل الاكتفاء بهذا القدر

الصورة الرمزية حسن الهلالي
    حسن الهلالي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

تحليل نفسي
    عندما يصعد السعر من النقطة ( أ ) الى النقطة (ب) فإنه يصعد بدون ان يركب العديد من المتداولين في القطار وبالتأكيد هؤلاء الذين لم يركبوا القطار تنتابهم حالة من الندم على عدم الدخول وينتظرون السعر على أمل العودة الى النقطة (أ) حتى يدخلوا ، ومن ثم اذا عاد السعر الى النقطة (أ) يكون أملهم قد تحقق وتكون الفرصة قد عادت لهم وبالتالي هم لا يفلتوها ثانية ويكبوا في القطار هذه المرة ليرفعو السعر مرة أخرى الى النقطة (ب) وما بعدها.

الصورة الرمزية النسر الذهبى
    النسر الذهبى غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الحل بسيط لدينا تريند هابط وتم اختراقه هنرسم ترند صاعد علي الحركة الصاعده اللي اخترقت الترند الهابط لو تم كسر الترند الصاعد ولم يهبط السعر بعد إلي الترند الهابط المخترق إذا نتوقع انه يكمل هبوط حتي يصل للترند الهابط وبكده هنتجنب الموجات العاتيه التي لا تصحح

اما تفسير الحركة ليه حصلت فاتفق مع ابو ريم بسبب ندم المستثمرين ولكن لاحظوا ان ندم المستثمرين لا يفيد في توقع الحركه انما هو مجرد تفسير لماذا يحدث هذا كعاده كتب التحليل التقليديه لا يوجد مثلهم في تبرير وتفسير الحركة بعد الحدث

وانا اتفق مع الحاج ماركوف الكلام ده مبيأكلش عيش بس حبيت احط فكره سريعة خبطت في دماغي لتوقع اعاده الأختبار بناء علي التريندات
    آخر تعديل بواسطة النسر الذهبى ، 24-04-2013 الساعة 04:39 AM

الصورة الرمزية صالح بن أحمد
    صالح بن أحمد غير متواجد حالياً عضو نشيط

يا اخوان اعادة الاختبار عادة تضبط بالاسهم اما العملات انت وحظك هذا الذي لاحظته ولابد لك ان تعرف اخي صاحب الموضوع ليس كل استراتيجيه تنفع على زوج معين او حتى معدن معين او سهم معين

لابد انك تبتكر استراتيجيه لزوج او ازواج غير البقيه اذكر رسمت ترند اسبوعي قوي عادة لايكسر بسهوله الا بعدة زيارات له من قبل السعر فتفاجأت بهذا الزوج الغريب (اذكر انه الراند الجنوب افريقي) كسر الترند وكسر التشارت و كل شي امامي الحمدلله انه ماكسر طاولة الكمبيوتر

والله الموفِّق

الصورة الرمزية AlaaFX
    AlaaFX غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اشكركم اخواني جميعا على تفاعلكم

جزاكم الله كل خير

الصورة الرمزية AlaaFX
    AlaaFX غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخي ابو ريم

زادك الله من علمه

هل تعتقد فعلا ان السعر يعاود ملامسة الترند فقط لارضاء نفسية المضارب ؟؟

ندم المستثمرين يقع عند كل نقطة مقاومة ودعم وعند كسر الترند و ......

لماذا كان سؤالي :

انا اعمل حاليا على استراتيجية تعطي نقطة دخول احيانا قليلة السعر يمشي في اتجاه الصفقة مباشرة واحيانا يعاود اختبار نقطة الدخول ويكمل في اتجاه الصفقة .

اما ما تفضلت به عن فوليوم اسبريد فهذا موضوع يستحق الاضطلاع عليه وجاري البحث فيه

بارك الله فيك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17