صفحة 628 من 909 الأولىالأولى ... 128528578618622623624625626627628629630631632633634638678728 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 9,406 إلى 9,420 من 13633
    الصورة الرمزية محمد مزاحم
    محمد مزاحم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

Thumbs up ا/عبدالكريم

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــور جداً بارك الله فيكم

الصورة الرمزية ba7rany83
    ba7rany83 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: لكل مبتدئ - بدون تردد - ضع سؤالك هنا

ضعت في عالم الفوركس و أحتاج الى دليل يدلني على الطريق لأتقن التحليل الفني ..

قرأت في المقدمات و فهمتها و عرفت أستخدم البرامج و تعلمت دروس قاسية في المتاجرة ..و الآن أريد تعلم ما بعد المقدمات ..

و لكثرة الكتب احترت أيها أبدء و أيها أختار و كيف التسلسل.. مع العلم ما عندي مشكلة مع اللغة الانجليزية..

أبدء بكتاب جون مورفي التحليل الفني في الاسواق المالية technical ananlysis of the financial markets الذي انتهبت من اربعة فصول منه أم أنتقل و أبدء بكتاب مارتن برنق
    technical analysis explained على اعتبار انه أكثر تقدم ..
    فاذا بدأت بكتاب جون مورفي .. سأحتاج لقراءه كتاب مارتن برنق بعده حسب كلام بعض الاخوة لان فيه مواضيع متقدمة ..
    و ما بعد هذين الكتابين .. تبدأ الدوامة .. فهناك الكثير من الكتب التي تتخصص في موضوع معين مثل استخدام الفيوناشي أو نظرية جان أو اليوت ويف أو بعض المؤئرات مثل الآر اس آي و الماكد و الستوكاستك و غيرها كثير من النظريات التي هدفها واحد و لا حاجة لدراستها كلها ... لدرجة اني احترت أيها أختار و أيها أترك .. فليس من المعقول ان أقرأ كل النظريات و تطبيقها .. و بالتالي عليي أن أختار طريقة واحدة للتحليل ..

فما رأيكم بوضع خطة لي تدلني على الطريق و تمنع التشتيت ؟ و أشكركم جزيل الشكر على المساعدة و بذل الوقت في الاجابة على سؤالي ..

الصورة الرمزية عبدالكريم
    عبدالكريم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ba7rany83 مشاهدة المشاركة
    ضعت في عالم الفوركس و أحتاج الى دليل يدلني على الطريق لأتقن التحليل الفني ..

قرأت في المقدمات و فهمتها و عرفت أستخدم البرامج و تعلمت دروس قاسية في المتاجرة ..و الآن أريد تعلم ما بعد المقدمات ..

و لكثرة الكتب احترت أيها أبدء و أيها أختار و كيف التسلسل.. مع العلم ما عندي مشكلة مع اللغة الانجليزية..

أبدء بكتاب جون مورفي التحليل الفني في الاسواق المالية technical ananlysis of the financial markets الذي انتهبت من اربعة فصول منه أم أنتقل و أبدء بكتاب مارتن برنق
    technical analysis explained على اعتبار انه أكثر تقدم ..
    فاذا بدأت بكتاب جون مورفي .. سأحتاج لقراءه كتاب مارتن برنق بعده حسب كلام بعض الاخوة لان فيه مواضيع متقدمة ..
    و ما بعد هذين الكتابين .. تبدأ الدوامة .. فهناك الكثير من الكتب التي تتخصص في موضوع معين مثل استخدام الفيوناشي أو نظرية جان أو اليوت ويف أو بعض المؤئرات مثل الآر اس آي و الماكد و الستوكاستك و غيرها كثير من النظريات التي هدفها واحد و لا حاجة لدراستها كلها ... لدرجة اني احترت أيها أختار و أيها أترك .. فليس من المعقول ان أقرأ كل النظريات و تطبيقها .. و بالتالي عليي أن أختار طريقة واحدة للتحليل ..

فما رأيكم بوضع خطة لي تدلني على الطريق و تمنع التشتيت ؟ و أشكركم جزيل الشكر على المساعدة و بذل الوقت في الاجابة على سؤالي ..

وعليكم السلام ورحمة الله

يا غالي لازم تسأل نفسك الاول

هل انت بتقرأ هذه الكتب لكي تتخصص في علم التحليل الفني ام لكي تربح

فاذا كان لطلب العلم والتخصص في هذا المجال فيجب هنا ان تسأل أحد الدكاترة او المختصيين في هذا العلم لكي يعطيك جدول مخصص للكتب التي يجب ان تقرأها , وطبعا انت لازم تعرف المجال الذي ستتخصص فيه هل هو تحليل فني ام اساسي ام تحليل اليوتي وهكذا .

اذا كنت تقرأ التحليل لكي تربح فيكفيك ان تقرأ الكتب التي ذكرتها ثم تستغل وقتك الاخر ف المضاربة واكتساب الخيرة , فالخبرة العملية افضل من الف كتاب بعد ان تقرأ اساسيات التحليل الفني المتقدمة

بارك الله فيك

الصورة الرمزية majwaleedsol
    majwaleedsol غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم
    هل من الممكن ان تفيدنى حضرتك بتوقيتات بدايات و نهايات الاسواق
    البريطانى - الاوروبى - الامريكى - اليابانى - الاسترالى
    اشكرك

الصورة الرمزية عبدالكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majwaleedsol مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    هل من الممكن ان تفيدنى حضرتك بتوقيتات بدايات و نهايات الاسواق
    البريطانى - الاوروبى - الامريكى - اليابانى - الاسترالى
    اشكرك

الصورة الرمزية انسان طموح
    انسان طموح غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

في حال الفريمات الكبيرة زي الويكلي والديالي والاربع ساعات
    هل الدعم والمقاومة بيكون سعر الاغلاق؟ ولا الشادوز shadows بتاعات الشمعة؟
    يعني على خط الدعم والمقاومة بترسم على سعر الاغلاق ولا ارسمه على الهاي واللو للشمعة الي بيمثله الشادوز؟

الصورة الرمزية عبدالكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان طموح مشاهدة المشاركة
    في حال الفريمات الكبيرة زي الويكلي والديالي والاربع ساعات
    هل الدعم والمقاومة بيكون سعر الاغلاق؟ ولا الشادوز shadows بتاعات الشمعة؟
    يعني على خط الدعم والمقاومة بترسم على سعر الاغلاق ولا ارسمه على الهاي واللو للشمعة الي بيمثله الشادوز؟

في ناس كذا وفي ناس كذا

انا من الناس اللي ترسم على اعلى سعر وصله الزوج , يعني على الهاي واللو

بارك الله فيك

الصورة الرمزية hala2244
    hala2244 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أستاذنا الكريم .
    عندي سؤالين غايه في الأهميه . أتمنى أن تجاوبني عليهم .
    السؤال الأول : ما رأي حضرتكك بالنماذج والقنوات والترندات التي تتكون على فريم الربع ساعه والخمس دقائق ؟؟؟ هل هي جيده وذات مصداقيه جيده ؟؟ ويمكن العمل عليها ؟؟؟ أنا بصراحه بقالي فتره بتابعها . ووجدت أنا جيده . لكن الأسبوع الماضي لا أدري لماذا كل الاختراقات كانت كاذبه . وكانت الصفقات تنقلب معي .
    واذا كانت جيده وأردت أن أعتمدها كاستراتيجيه . هل هناك مؤشر استخدمه للتميز بين الاختراق الكاذب من الاختراق الصادق .

السؤال الثاني .: بخصوص الموفنج أفرج .
    أنا أريد أن أستخدمه حتى أعرف اتجاه السعر . يعني لو أنا كنت فوق الموفنج أعرف أنني على اتجاه صاعد ولو كنت تحته أعرف أنني في اتجاه هابط . فما أنسب اعداد أستخدمه . هناك من نصحني ب 50 و 100 و200 و300 لكن أجد السعر فوق الخمسين وتحت المئه ويختلف من فريم للثاني . واحد طاع وواحد نازل ولم أعرف أميزهم وأصابني التشويش منهم .
    أتمنى أن تساعدني .

واذ

الصورة الرمزية عبدالكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hala2244 مشاهدة المشاركة
    أستاذنا الكريم .
    عندي سؤالين غايه في الأهميه . أتمنى أن تجاوبني عليهم .
    السؤال الأول : ما رأي حضرتكك بالنماذج والقنوات والترندات التي تتكون على فريم الربع ساعه والخمس دقائق ؟؟؟ هل هي جيده وذات مصداقيه جيده ؟؟ ويمكن العمل عليها ؟؟؟ أنا بصراحه بقالي فتره بتابعها . ووجدت أنا جيده . لكن الأسبوع الماضي لا أدري لماذا كل الاختراقات كانت كاذبه . وكانت الصفقات تنقلب معي .
    واذا كانت جيده وأردت أن أعتمدها كاستراتيجيه . هل هناك مؤشر استخدمه للتميز بين الاختراق الكاذب من الاختراق الصادق .

السؤال الثاني .: بخصوص الموفنج أفرج .
    أنا أريد أن أستخدمه حتى أعرف اتجاه السعر . يعني لو أنا كنت فوق الموفنج أعرف أنني على اتجاه صاعد ولو كنت تحته أعرف أنني في اتجاه هابط . فما أنسب اعداد أستخدمه . هناك من نصحني ب 50 و 100 و200 و300 لكن أجد السعر فوق الخمسين وتحت المئه ويختلف من فريم للثاني . واحد طاع وواحد نازل ولم أعرف أميزهم وأصابني التشويش منهم .
    أتمنى أن تساعدني .

واذ

بالنسبة للادوات الكلاسيكية فهي رائعة على كل الفريمات من الربع ساعة وفوق , الخمس دقائق والدقيقة غالبا ما تكون الرؤية فيها مشوشة وغير صادقة لكثر التذبذب على هذه الفريمات

بالنسبة للورشة فهناك ورشة قديمة كانت تعتمد على فريم الربع ساعة فقط , والنتائج كانت اكثر من رائعة , واسمها حديث الشارت , ويمكنك البدا في ورشة جديدة باسمك متى ما احببت ذلك

بالنسبة للمؤشرات فكل على حسب طريقته

انا كنت استخدم RSI 14 واستخدم مستوى 40 كمستوى دعم , ومستوى 60 كمستوى مقاومة , واذا توافق كسر هذه المستويات مع كسر النماذج او القنوات فاعتبر ان هذا تأكيد لهذا الكسر .

بالنسبة للموفنج فاكيد ستلاحظي الاختلاف اذا انتقلت ما بين الفريمات لان المتوسط سيتغير اذا تغير الفريم

مثلا : متوسط 50 على شارت الساعة فهذا يعني متوسط 50 ساعة

بينما متوسط 50 على شارت الاربع ساعات فهذا يعني متوسط 50 شمعة 4 ساعات وهكذا

بالنسبة لارقام المتوسطات فعلى حسب متاجرتك , وهل هي طويلة المدى ام قصيرة المدة

فالمتاجرين متوسطي المدى غالبا لا يتخطون متوسط 50 , وهذا الرقم رائع بصراحة

بينما المتاجرين طويلي المدى فغالبا ما يعتمدون على الارقام من 100 وفوق وهكذا

الخلاصة : اختاري ما يناسبك انت

الصورة الرمزية hala2244

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالكريم مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للادوات الكلاسيكية فهي رائعة على كل الفريمات من الربع ساعة وفوق , الخمس دقائق والدقيقة غالبا ما تكون الرؤية فيها مشوشة وغير صادقة لكثر التذبذب على هذه الفريمات

بالنسبة للورشة فهناك ورشة قديمة كانت تعتمد على فريم الربع ساعة فقط , والنتائج كانت اكثر من رائعة , واسمها حديث الشارت , ويمكنك البدا في ورشة جديدة باسمك متى ما احببت ذلك

بالنسبة للمؤشرات فكل على حسب طريقته

انا كنت استخدم RSI 14 واستخدم مستوى 40 كمستوى دعم , ومستوى 60 كمستوى مقاومة , واذا توافق كسر هذه المستويات مع كسر النماذج او القنوات فاعتبر ان هذا تأكيد لهذا الكسر .

بالنسبة للموفنج فاكيد ستلاحظي الاختلاف اذا انتقلت ما بين الفريمات لان المتوسط سيتغير اذا تغير الفريم

مثلا : متوسط 50 على شارت الساعة فهذا يعني متوسط 50 ساعة

بينما متوسط 50 على شارت الاربع ساعات فهذا يعني متوسط 50 شمعة 4 ساعات وهكذا

بالنسبة لارقام المتوسطات فعلى حسب متاجرتك , وهل هي طويلة المدى ام قصيرة المدة

فالمتاجرين متوسطي المدى غالبا لا يتخطون متوسط 50 , وهذا الرقم رائع بصراحة

بينما المتاجرين طويلي المدى فغالبا ما يعتمدون على الارقام من 100 وفوق وهكذا

الخلاصة : اختاري ما يناسبك انت
    ما هوا أنا بسأل حضرتك لأني بصراحه مش عارفه أختار .
    أنا متاجره متوسطه الى قصيرة المدى . يعني شغلي على الساعه والربع ساعه فقط .
    أريد متوسط قوي أعتمد عليه وأنا على الربع ساعه . يعني لو أنا وجدت فرصه شراء على الربع ساعه . لكني كنت تحت المتوسط فلن أدخل . حتى تصعد الشموع فوق هذا المتوسط .
    فهل متوسط 50 سمبل كفايه ؟؟؟
    والأهم من هذا . اذا أردت الدخول على الربع ساعه . فهل يجب علي أن أنظر الى الساعه أيضا . يعني لو كنت تحت المتوسط على الربع ساعه . بينما أنا فوق المتوسط على الساعه يبقى القرار حيكون ايه ؟؟؟ وهل يجب أن أنتظر اتفاق الفريمين على الأقل ؟؟؟

هذه الأسئله مهمه جدا بالنسبة لي لأنها تساعدني على بناء أستراتيجيتي التي أذا نجحت باذن الله سأطرحها بين أيديكم ليستفيد منها الجميع .
    بالنسبة لمؤشر rsi سأضيفه الأن جزاك الله كل خير .
    بانتظار ردك .

الصورة الرمزية hala2244

بخصوص ال RSI
    لماذا مستوين ؟؟ الا يعتبر مستوى 50 كافي ؟؟؟
    وما هو الحال لو أتت الفرصه وكان المؤشر في المنتصف بين الأربعين والعشرين ؟؟؟

الصورة الرمزية عبدالكريم

ما هوا أنا بسأل حضرتك لأني بصراحه مش عارفه أختار .
    أنا متاجره متوسطه الى قصيرة المدى . يعني شغلي على الساعه والربع ساعه فقط .
    أريد متوسط قوي أعتمد عليه وأنا على الربع ساعه . يعني لو أنا وجدت فرصه شراء على الربع ساعه . لكني كنت تحت المتوسط فلن أدخل . حتى تصعد الشموع فوق هذا المتوسط .
    فهل متوسط 50 سمبل كفايه ؟؟؟
    والأهم من هذا . اذا أردت الدخول على الربع ساعه . فهل يجب علي أن أنظر الى الساعه أيضا . يعني لو كنت تحت المتوسط على الربع ساعه . بينما أنا فوق المتوسط على الساعه يبقى القرار حيكون ايه ؟؟؟ وهل يجب أن أنتظر اتفاق الفريمين على الأقل ؟؟؟

هذه الأسئله مهمه جدا بالنسبة لي لأنها تساعدني على بناء أستراتيجيتي التي أذا نجحت باذن الله سأطرحها بين أيديكم ليستفيد منها الجميع .
    بالنسبة لمؤشر rsi سأضيفه الأن جزاك الله كل خير .
    بانتظار ردك .
    جربي الخمسين فما تحت وان شاء الله يزبط معاك

الصورة الرمزية عبدالكريم

بخصوص ال RSI
    لماذا مستوين ؟؟ الا يعتبر مستوى 50 كافي ؟؟؟
    وما هو الحال لو أتت الفرصه وكان المؤشر في المنتصف بين الأربعين والعشرين ؟؟؟

حسب رايي والله أعلم ان مستوى 50 يعني مستوى الحيرة ولم يتحدد اتجاه الزوج بعد

بينما اذا تخطى أحد المستويات الاخرى ( 40 او 60 ) , وكان هذا متوافقا مع كسر النموذج على الشارت فهذا تأكيد جيد لنجاح هذا الكسر

ياريت تجربي هذا الكلام على الديمو

الصورة الرمزية hala2244

بالتأكيد سيدي
    جزاك الله خير

الصورة الرمزية hala2244

أستاذنا الكريم .
    سمعت من بعض المحللين . أنه يقول : عندما تجد فرصه للدخول وأنت على فريم الربع ساعه مثلا . فعليك أن تنظر على الفريم الأكبر منه والأصغر منه .
    الأكبر منه لتتأكد أنك على الاتجاه الصحيح . فاذا كنت تريد الدخول شراء على الربع ساعه فالقي نظره على فريم الساعه أو النصف ساعه . اذا وجدت أن المؤشرات متفقه بالشراء فهذا يعني أنك في الاتجاه الصحيح .

أما الفريم الأصغر من . يعني الخمس دقائق . فهو لاقتناص الفرصه من أولها .

أنا بصراحه مش فاهمه شو المقصود ؟؟ أنا لا أستطيع أن أدخل على فريم الخمس دقائق بل أن تتحقق كل الشروط على فريم الربع ساعه . وأحيانا كثيره أدخل على فريم الخمس دقائق . وأجد الربع ساعه قلب معايا .

ممكن توضحلي المقصود . وهل هذا الكلام مظبوط والا حكي فاضي ؟؟؟

تحياتي .

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17