صفحة 513 من 909 الأولىالأولى ... 13413463503507508509510511512513514515516517518519523563613 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 7,681 إلى 7,695 من 13633
    الصورة الرمزية zenab-elghazaly
    zenab-elghazaly غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: لكل مبتدئ - بدون تردد - ضع سؤالك هنا

انا فتحت حساب حقيقي ببونص 100 دولار وكان عرض من ضمن عروض شركة معينة وبدأت التجارة بتوصيات اخت صديقة لي وتوالي الربح مرتين وفي الثالثة ظلت الصفقة اسبوعين واغلقت علي خسارة كبيرة راح فيها الربح والرصيد وصار مالدي فقط 2 دولار انا الحقيقة كنت لا ازال اتعلم الفوريكس كمبتدأة ولم اكن انوي فتح حساب حقيقي ولكن صديقتي نصحتني بان هذه فرصة لن تعوض واني لن اخسر شي بالتقدم لاخذ البونص وانها ستكون تجربة وفرصة لن تتكرر مع اني اخبرتها انني لازلت اتعلم ومعلوماتي عن دخول السوق محدودة جدا ولكني بعد الدخول وتزوق طعم الربح والخسارة ازداد حرصي علي الاستمرار في الحساب الحقيقي وقمت بفتح حساب في شركة اخري بقيمة 10 دولارات هي كل مااملك في البنك الالكتروني للأمانة يعني ... بس مع الاسف اختفت صديقتي بمجرد ان اودعت المبلغ بحسابي الجديد وهو الان متروك بما فيه وغير مستغل فانا الحقيقة عاملة الان زي الي معلق او متروك في نص البحر او زي الي وقفوا علي السلم كما يقولون لا طلت فوق ولا تحت عموما انا سألت سيادتكم ان تدلوني علي اخوات خبيرات بالفوريكس هنا بالمنتدي او تدلوهم علي كي اتواصل معهن واستفيد بطريقة مباشرة لاني اسئلتي ستكون كثيرة وعبيطة شوية بس دا لاني بجد اريد التعلم وانا ملاحظة ان الاسئلة التي ترد اليكم مستوي تاني اعلي بكتير من اسئلتي الي ممكن اسئلة وكأن واحدة في اولة ابتدائي في فصل تالتة ثانوي !!!! اسفة اطلت .....

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zenab-elghazaly مشاهدة المشاركة
    انا فتحت حساب حقيقي ببونص 100 دولار وكان عرض من ضمن عروض شركة معينة وبدأت التجارة بتوصيات اخت صديقة لي وتوالي الربح مرتين وفي الثالثة ظلت الصفقة اسبوعين واغلقت علي خسارة كبيرة راح فيها الربح والرصيد وصار مالدي فقط 2 دولار انا الحقيقة كنت لا ازال اتعلم الفوريكس كمبتدأة ولم اكن انوي فتح حساب حقيقي ولكن صديقتي نصحتني بان هذه فرصة لن تعوض واني لن اخسر شي بالتقدم لاخذ البونص وانها ستكون تجربة وفرصة لن تتكرر مع اني اخبرتها انني لازلت اتعلم ومعلوماتي عن دخول السوق محدودة جدا ولكني بعد الدخول وتزوق طعم الربح والخسارة ازداد حرصي علي الاستمرار في الحساب الحقيقي وقمت بفتح حساب في شركة اخري بقيمة 10 دولارات هي كل مااملك في البنك الالكتروني للأمانة يعني ... بس مع الاسف اختفت صديقتي بمجرد ان اودعت المبلغ بحسابي الجديد وهو الان متروك بما فيه وغير مستغل فانا الحقيقة عاملة الان زي الي معلق او متروك في نص البحر او زي الي وقفوا علي السلم كما يقولون لا طلت فوق ولا تحت عموما انا سألت سيادتكم ان تدلوني علي اخوات خبيرات بالفوريكس هنا بالمنتدي او تدلوهم علي كي اتواصل معهن واستفيد بطريقة مباشرة لاني اسئلتي ستكون كثيرة وعبيطة شوية بس دا لاني بجد اريد التعلم وانا ملاحظة ان الاسئلة التي ترد اليكم مستوي تاني اعلي بكتير من اسئلتي الي ممكن اسئلة وكأن واحدة في اولة ابتدائي في فصل تالتة ثانوي !!!! اسفة اطلت .....
    اهلا اختى زينب
    رايى الشخصى انسى انه عندك حساب حقيقى ايا كان مبلغه قليل او كثير
    تعلمى ثم تعلمى ثم تعلمى وبعدها تبداى تفكرى مرة اخرى فى الحساب الحقيقى

بالنسبة للاسئلة ماهذا الموضوع الا لتسالى اى اسئلة حتى الحضانة وليس اولى ابتدائى فقط

الصورة الرمزية saly2
    saly2 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

بارك الله فيك استاذ سمير على ردودك
    وجزاك الله خيرا

الصورة الرمزية سمير صيام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saly2 مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك استاذ سمير على ردودك
    وجزاك الله خيرا
    وجزاكى الله مثله وتحت امر الجميع

الصورة الرمزية knight09
    knight09 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

تحية خالصة وبعد . .
    كمبتدأ في هذا السوق، فتحت حساب ديمو وتدربت وكسبت خبرة محدودة في كيفية التعامل مع الشارتز، ومنذ مدة بسيطة فتحت حساب ستاندرد حقيقي ثم غيرته إلى ميني، وقد كان من حظي السعيد أن أتعرف على هذا المنتدى وأتعرف وبشكل أعمق على تفاصيل كثيرة تساعد على اتخاذ قرارات الدخول والخروج في ومن الصفقات.
    ولا أخفيكم سرا أنني ما زلت في خسارة وإن كانت محدودة، ولكن هذا دفعني إلى محاولة اتباع استراتيجية مما هو متاج في المنتدى وقد اخترت استراتيجية الأستاذ الوافي - رحمه الله - وذلك لأنها وكما أتصور الأسهل.
    بعد قرائتها عدة مرات تبين أننيما زلت أحتاج إلى خبرة أكبر لتطبيقها، ولكن الفكرة التي كونتها حتى الآن هي:
    يتم في البداية تحديد إتجاه الترند.
    يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة القوية.
    يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة المتوسطة.
    ومن ثم يتم تحديد نقاط الدخول والخروج.
    وقد حاولت تطبيق كل هذا ولكني غيرمتأكد من انني نفذت هذا بصورة صحيحة، ولكني لفت نظري بأن الشركة التي قمت بتوقيع العقد معها ترسل رسائل إلكترونية وبعض هذه الرسائل تحتوي على جداول دعم ومقاومة(على فريم الساعة).

فهل يمكن الإعتماد على هذه النقاط والاستغناء عن التحليل باستخدام الأدوات المتاحة، وبناء قرارت الدخول والخروج عليها؟

ثانيا: ما المقصود بنقاط الدعم القوية و نقاط الدعم المتوسطة؟ بمعنى ما هو المقياس في تحديد القوة؟

وشكرا
    آخر تعديل بواسطة knight09 ، 09-07-2009 الساعة 02:00 AM سبب آخر: إضافة على المذكور

الصورة الرمزية سمير صيام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knight09 مشاهدة المشاركة
    تحية خالصة وبعد . .
    كمبتدأ في هذا السوق، فتحت حساب ديمو وتدربت وكسبت خبرة محدودة في كيفية التعامل مع الشارتز، ومنذ مدة بسيطة فتحت حساب ستاندرد حقيقي ثم غيرته إلى ميني، وقد كان من حظي السعيد أن أتعرف على هذا المنتدى وأتعرف وبشكل أعمق على تفاصيل كثيرة تساعد على اتخاذ قرارات الدخول والخروج في ومن الصفقات.
    ولا أخفيكم سرا أنني ما زلت في خسارة وإن كانت محدودة، ولكن هذا دفعني إلى محاولة اتباع استراتيجية مما هو متاج في المنتدى وقد اخترت استراتيجية الأستاذ الوافي - رحمه الله - وذلك لأنها وكما أتصور الأسهل.
    بعد قرائتها عدة مرات تبين أننيما زلت أحتاج إلى خبرة أكبر لتطبيقها، ولكن الفكرة التي كونتها حتى الآن هي:
    يتم في البداية تحديد إتجاه الترند.
    يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة القوية.
    يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة المتوسطة.
    ومن ثم يتم تحديد نقاط الدخول والخروج.
    وقد حاولت تطبيق كل هذا ولكني غيرمتأكد من انني نفذت هذا بصورة صحيحة، ولكني لفت نظري بأن الشركة التي قمت بتوقيع العقد معها ترسل رسائل إلكترونية وبعض هذه الرسائل تحتوي على جداول دعم ومقاومة(على فريم الساعة).

فهل يمكن الإعتماد على هذه النقاط والاستغناء عن التحليل باستخدام الأدوات المتاحة، وبناء قرارت الدخول والخروج عليها؟

ثانيا: ما المقصود بنقاط الدعم القوية و نقاط الدعم المتوسطة؟ بمعنى ما هو المقياس في تحديد القوة؟

وشكرا
    اهلا بك اخى الكريم
    بالنسبة لتحديد الدعم والمقاومة فلابد من الرجوع الى القمم والقيعان والترندات والفايبوناتشى والنماذج
    وما الدعم والمقاومى التى تكون من الشركات الا البايفوت اليومى كدعم ومقاومة ممكن تجربهم لفترة لتعهرف مدوى جدوى هذه النقط

بالنسبة لقوة الدعم او المقاومة هو مدى الارتداد منه فلو قلنا النقطة a ارتد منها السعر 300 نقطة والنقطة b ارتد منها السعر 150 نقطة فاذن النقطة a هى الاقوى

الصورة الرمزية knight09

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخى الكريم

بالنسبة لتحديد الدعم والمقاومة فلابد من الرجوع الى القمم والقيعان والترندات والفايبوناتشى والنماذج
    وما الدعم والمقاومى التى تكون من الشركات الا البايفوت اليومى كدعم ومقاومة ممكن تجربهم لفترة لتعهرف مدوى جدوى هذه النقط

بالنسبة لقوة الدعم او المقاومة هو مدى الارتداد منه فلو قلنا النقطة a ارتد منها السعر 300 نقطة والنقطة b ارتد منها السعر 150 نقطة فاذن النقطة a هى الاقوى
    شكرا أستاذ سمير ..
    والمقصود من الإرتداد هو أن السعر الحالي يبتعد عن مستوى الدعم -مثلا- المحدد مسبقا كذا نقطة، أو أن هناك معنى آخر (إذا أمكن ولم تكن هناك زحمة توضيح المقصود بالإرتداد باستخدام شارت) وسأكون ممنون.
    شكرا

الصورة الرمزية سمير صيام

شكرا أستاذ سمير ..
    والمقصود من الإرتداد هو أن السعر الحالي يبتعد عن مستوى الدعم -مثلا- المحدد مسبقا كذا نقطة، أو أن هناك معنى آخر (إذا أمكن ولم تكن هناك زحمة توضيح المقصود بالإرتداد باستخدام شارت) وسأكون ممنون.
    شكرا
    اتفضل شوف السعر كيف تعامل مع المقاومة كارتداد اولا ثم اختراقها واعادة اختبارها
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة eurusd.png‏  

الصورة الرمزية knight09

شكرا جزيلا أخ سمير صيام . . الشرح واضح جدا.

الصورة الرمزية لولو111
    لولو111 غير متواجد حالياً موقوف

شكرا يااستاذ سمير على ردك السريع سابقا
    وكمان لدي عدة اسئلة اخرى!! والله يعينيك عليــــــــه
    وانا اقرأ كتاب جون ميرفي فيه نقاظ مافهمتها

1-الا تجاه الثانوي هي حركة تصحيح لخط الاتجاه الرئيسي يعني انا فهمت انه عشان نحدد الاتجاه نروح للاتحاه الثانوي..ويعني اذوصلت قمة اعلى من السابقة راح يتغير اتجااااااااهه !كدا صح!!
    طيب يقول انه بيتراجع حركة التصحيح الفووووورية هذه بمقدار يتراوح بين الثلث والثلثين حركة خط التداول السابقة وتكرر غالبا هذه الحركة بنسبة 50 % من الحركة السابقة!!
    طيب انا مافهمت هالنقطـــــــة

2- خطوط الاتجاه الرئيســــــي تمر بثلاث مراحل
    1-مرحلة تراكم التداول(حسيت انه هالنقطة يعني مافهمتها)
    يعني هم المستثمرين يعتمدون على الشراء لما يكون الاتجاه تنازلي!!! بأقتبس لك من الكتاب

اقبال المستثمرين على الشراء المعتمد على المعلومات المجمعة فيكون خط الاتجاه متخدا الاتجاه التنازلي يدرك هؤلاء المستثمرين في هذه الحالة بأن السوق قد استوعب كل الاخبار السيئة
    وشكررررررررررررررررررا على مجهودك ومعليش انا كل مرة اجي واكتب الاسئلة اللي في بالي ههههههههه وشكرا من جديد

الصورة الرمزية سمير صيام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو111 مشاهدة المشاركة
    شكرا يااستاذ سمير على ردك السريع سابقا
    وكمان لدي عدة اسئلة اخرى!! والله يعينيك عليــــــــه
    وانا اقرأ كتاب جون ميرفي فيه نقاظ مافهمتها

1-الا تجاه الثانوي هي حركة تصحيح لخط الاتجاه الرئيسي يعني انا فهمت انه عشان نحدد الاتجاه نروح للاتحاه الثانوي..ويعني اذوصلت قمة اعلى من السابقة راح يتغير اتجااااااااهه !كدا صح!!

طيب انا مافهمت هالنقطـــــــة

2- خطوط الاتجاه الرئيســــــي تمر بثلاث مراحل
    1-مرحلة تراكم التداول(حسيت انه هالنقطة يعني مافهمتها)
    يعني هم المستثمرين يعتمدون على الشراء لما يكون الاتجاه تنازلي!!! بأقتبس لك من الكتاب

وشكررررررررررررررررررا على مجهودك ومعليش انا كل مرة اجي واكتب الاسئلة اللي في بالي ههههههههه وشكرا من جديد
    اهلا بك اختى الكريمة
    انا هرد عليكى حسب الاقتباسات الموضوعة
    التصحيح المقصود هنا وهو يعادل ثلث او ثلثين الحركة فلو كانت الحركة صعود يقوم السهم او العملة بالتصحيح بمقدار الثلث حوالى 38 % فايبو او ثلثين حوالى 61 فايبو وهذا التصحيح بيكون تصحيح للخط الرئيسى كما تفضلتى لكن الاتجاه يحدد فى الاتجاه الريسى وليس الثانوى

بالنسبة للاقتباس الثانى بيحصل تجميع يعنى لو الترند صاعد وحصل تصحيح يحصل تجميع عند نهاية التصحيح يكون مقدمة لاستكمال الخط الترند الاساسى وهو الصعود
    فطبيعى عند الشراء هو استغلال اى هبوط واعتقاد بنهاية الهبوط للدخول للشراء للصعود مرة اخرى وبالتالى بيعتبروها تكوين مراكز شراء

الصورة الرمزية لولو111
    لولو111 غير متواجد حالياً موقوف

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا على الرد

الصورة الرمزية knight09

أخي الفاضل:
    أن أبحث عن شرح مبسط ومفهوم للمؤشرات التالية:
    MACD
    Stochastic
    وعن طريقة الإستفادة منهما، فأين أجد ذلك في هذا المنتدى (موضوع أو كتاب)

وشكرا

الصورة الرمزية سمير صيام

أخي الفاضل:
    أن أبحث عن شرح مبسط ومفهوم للمؤشرات التالية:
    MACD
    Stochastic
    وعن طريقة الإستفادة منهما، فأين أجد ذلك في هذا المنتدى (موضوع أو كتاب)

وشكرا

الصورة الرمزية knight09

ألف شكرا أخي سمير ...
    الموضوع شكلهرائع ويشمل أكثر مما طلبت

شكرا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17